تعرف علي السياحة في تريستا…مزيج فريد من التاريخ والحداثة

مدينة تريستي الإيطالية ظلت على مر العصور مكانا ساحرا، والسياحة في تريستا غير مقتصرة على الآثار والكنائس والمتاحف بل تعتبر من أهم المدن الإيطالية التي تجذب السياح.

المناخ الرائع والتاريخ والموقع الجغرافي، جميعها عوامل جعلت من تريستي أو Trieste بالإيطالية مدينة استثنائية، ذات شخصية أوروبية قوية، محملة بأنواع مختلفة من الثقافات والأذواق المختلفة، خصوصاً المتعلقة بالقهوة.

مدينة تريستي الإيطالية

تقع مدينة تريستي في شمال شرق إيطاليا قرب الحدود مع سلوفينيا في إقليم فريولي فينيتسيا جوليا، وظلت على مر العصور مكانا ساحرا تم الكشف عنه في روائع تاريخية وفنية ومعمارية أنيقة، بحسب الموقع الرسمي للسياحة الإيطالية.

وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أماكن السياحة في تريستا وأفضل الفنادق وأماكن التسوق.

مدينة تريستي الإيطالية

أفضل الأماكن السياحية في تريستي

تملك مدينة تريستي عددا كبيرا من المزارات السياحية التي تشجع السائحين على زيارتها وقضاء عطلتهم بها، من أبرزها ساحة أونيتا piazza dell’Unità d’Italia بالبلدة القديمة، والتي تعتبر من أكبر الساحات في أوروبا، ومن أفضل الوجهات لمحبي السير على الأقدام.

بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بإطلالة رائعة على البحر بجانب مباني البلدية وكثير من القصور المهمة مثل قصر ستراتتي Palazzo Stratti بمقهاه التاريخي الشهير مقهى المرايا أو Caffè degli Specchi، ومن أفضل الأماكن السياحية في تريستي ما يلي:

ساحة بيازا بولينا ديتاليا

هي الساحة المركزية للمدينة الأكبر والأجمل على الإطلاق كما أنها غالبًا ما تكون مركزًا للأحداث المهمة مثل الحفلات الموسيقية وغيرها.

تطل هذه الساحة على خليج تريست مما أصبحت بقعة ذات مناظر خلابة وواحدة من أفضل الأماكن السياحية في تريستي، حيث تمتلئ هذه الساحة بالعديد من القصور المهيبة مثل القصر الطائفي، قصر موديللو، منزل ستراتي، القصر الحكومية وقصر لويد تريستينو، ومقهى ميرور القديم.

وفي الشارع الجانبي من هذه الساحة يوجد مكتب للسياحة في ترييستي ومنطقة فريولي فينيتسيا جوليا، وفي هذا المكان يُمكنك الحصول على أحدث المعلومات الخاصة بالجداول الزمنية حول الأحداث والمعالم السياحية.

نافورة القارات الأربعة

يوجد في ساحة يوليتا نافورة جميلة ذو أربعة تماثيل تستحضر القارات المعروفة قديمًا وهي أوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا مع أربعة أشكال من الأنهار التي تتدفق منها الماء في الجزء العلوي من النافورة.

يُمكنك رؤية تمثال امرأة بأذرع مفتوحة ورمز المدينة محاطة بالبالات والحبال وأكوام من القطن التي تمثل التجارة الدولية في الماضي التي شاركت فيها تريستا كبطل فيها.

تل سان جوستو

تقع منطقة سان جوستو في أقدم وأروع جزء من مدينة تريستا وتتميز بالشوارع الضيقة التي تم تطويرها على عدة مستويات والمتاجر المختلفة مثل تلك الموجودة في كالي دي كافاتا وباقيا من الماضي المجيد للمدينة، مما جعلها واحدة من أفضل أماكن السياحة في مدينة تريستي الإيطالية.

في هذه المنطقة يُمكنك العثور على تل سان جوستو من خلال بعض السلالم التي تبدأ من نقاط مختلفة في المدينة. وفيها يُمكنك التسلق وممارسة العديد من الأنشطة السياحية.

قصر ستراتتي  Palazzo Stratti

كاتدرائية سان جوستو

وتعتبر كاتدرائية سان جوستو Cattedrale di San Giusto المبنية في القرن الرابع عشر على ما تبقى من قلعة سابقة في الموقع نفسه، من أشهر معالم الجذب السياحي في المدينة الإيطالية. وقد استغرق بناؤها قرابة قرنين من الزمن، كما أنها تستخدم للعروض المسرحية الصيفية.

تتميز الواجهة الجملونية للكاتدرائية بنافذة وردية كبيرة مع عجلة مزدوجة وتمثال سان جوستو ودروع وبوابة ناتجة عن قطع لوحة جنائزية رومانية.

كاتدرائية سان جوستو Cattedrale di San Giusto

منارة النصر Faro della Vittoria تم إنشاؤها عام 1923 فوق تلة جريتا، ويصل ارتفاعها إلى نحو 68 مترا فوق سطح البحر أو 285 درجة سلم، صممها المهندس المعمارى تريستان أردوينو.

ومن أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في تريستي هي قلعة ميراماري Castello di Miramare التي تبدو مثل القصص الخيالية، والمطلة على البحر وتحيط بها حديقة خضراء رائعة.

منارة النصر Faro della Vittoriaيذكر أن السياحة في تريستي غير مقتصرة على الآثار والكنائس والمتاحف والقصور، بل تعتبر من أهم المدن الإيطالية التي تقدم أجود أنواع القهوة وتشتهر بالمقاهي التاريخية التي يمكن الاستمتاع فيها بتناول أفضل الأنواع منها.

المقاهي التاريخية في تريستا

كان ميناء تريستا لسنوات هو الأكثر أهمية لتسويق القهوة التي تصل هنا من جميع أنحاء العالم.

وفي هذه المقاهي تنبعث رائحة القهوة من كل ركن وزاوية في تريستي، فهي تعتبر جزءا من المتعة الثقافية والتاريخية والاقتصادية التي ارتبطت بهذه المدينة لأكثر من 200 عام. ففيالقرن الثامن عشر، كان ميناء تريستي مليئا بالسفن المحملة بالقهوة القادمة من مصر وتركيا، ليصبح هذا المنتج الآن من أهم عوامل اقتصادها، وأحد منتجاتها الرئيسية، فأخذ استراحة قهوة في أحد المقاهي التاريخية في تريستي من التجارب الرائعة التي لا ينبغي تفويتها، بحسب موقع “gelocal” الإيطالي.

أفضل الأنشطة السياحية في ترييستي

تريستا هي مدينة جميلة تشتهر بتاريخها الغني والثقافة الفريدة وهي مكان رائع للإستمتاع بالعديد من الأنشطة السياحية، وفيما يلي بعض من الأنشطة السياحية في تريستا التي يُمكنك القيام بها:

  • اتجاه إلى زيارة قلعة ميراماري الأثرية التي تُعد أحد المعالم الرئيسية في تريستا لمشاهدة الإطلالات الجميلة التي توفرها على البحر والمدينة.
  • قم بزيارة متحف ريفولي وإستمتاع بمشاهدة مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية الهامة من مختلف الحقب الزمنية.
  • استمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي توفرها المدينة والتي يُمكنك فيها الإستمتاع بالمشي أو الركض على طول الشواطئ الرملية أو زيارة الحدائق العامة.
  • قم بتجربة التسوق في تريستا فهي واحدة من أفضل التجارب التي يمكنك القيام بها حيث يُمكنك التجول في سوق التحف والإستمتاع بشراء الأشياء الفنية.
  • إستمتع بالمأكولات المحلية التي تشتهر بها المدينة الإيطالية حيث يُمكنك الإستمتاع بتناول الأطباق المحلية في المطاعم والمقاهي الموجودة.
  • أجلس في أحد المقاهي التاريخية العديدة لتنغمس في أجواء المدينة وتاريخها.

أجمل الشواطئ في تريستي

تريستي هي مدينة ساحلية بها بعض من أجمل الشواطئ في إيطاليا التي تشمل أفضل المنتجعات والفنادق في تريستا على طول الساحل بأكمله، ومن أجمل الشواطئ في تريستا الإيطالية ما يلي:-

شاطئ كانوفا

يحتل شاطئ كانوفا المرتبة الـ 5 من أصل 214 شاطئًا في مقاطعة إسترايا ويقع على بُعد 43.2 كم من وسط مدينة بازين.

يوفر الشاطئ العديد من الخلجان مع مياه البحر ذات اللون الفيروزي الصافي الكريستالي والحصى الصغير.

الشاطئ مثالي للعوائل وخاصةً للأطفال ومحبي الهروب للاسترخاء، كما بجانبه عدد كبير من الفنادق والمنتجعات الصحية الشهيرة في المدينة.

شاطئ “Simon’s Bay”

شاطئ “Simon’s Bay” واحدًا من أجمل الشواطئ في المدينة ويقع على بُعد 88.3 كم من وسط مدينة ليوبليانا، إنه أحد شواطئ مستوطنة “Jagodje Valleggia” ويقع على بُعد 0.5 فقط من المركز.

يوفر الشاطئ العديد من المراحيض وأماكن الاستحمام وغرف تغيير الملابس وفيه يُمكنك استئجار الأنشطة المائية مثل القوارب والزلاجات المائية وغيرها.

أفضل أماكن التسوق في تريستا

متجر “Pasticceria La Bomboniera”

هو متجر حلويات شهير في المدينة يُقدم مجموعة رائعة من الحلويات بما في ذلك الشوكولاتة المميزة جدًا مما يجذب السكان المحليين والسياح على حد سواء.

سوق “Mercato Coperto Trieste”

هو سوق محلي أحد أفضل أماكن التسوق في تريستا بإيطاليا وفيه يُمكنك العثور على العديد من المنتجات الطازجة، كما أنه موطن لمجموعة مُتنوعة من الأكشاك التي تبيع الملابس والأحذية، فضلاً عن الهدايا التذكارية.

متجر “Delikatessen Modernariato Collezionismo”

هو متجر كبير في المدينة متخصص في بيع الأثاث الحديث في منتصف القرن ومجموعة من العناصر الأخرى عالية الجودة من الخمسينيات.

يحظى هذا المتجر بشعبية لدى السياح والسكان المحليين على حد سواء وفيه يُمكنك العثور على جميع أنواع الكنوز.

أفضل الفنادق في تريستا

فندق سونيا

يقع هذا الفندق الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في تريستا بالقرب من محمية “Val Rosandra” الطبيعية على بُعد مسافة قصيرة من الحدود السلوفينية وعلى بُعد 5 كم من وسط تريستا، مما يسهل على الزوار الإستمتاع بزيارة أماكن السياحة في تريستا والأماكن السياحية القريبة من الحدود السلوفينية.

يوفر الفندق غرفًا واسعة تتناسب مع الإقامة الفردية والعائلية، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق سونيا حوالي 53 دولار لشخصين في الليلة الواحدة.

فندق إستريا

يقع فندق إستريا في المركز التاريخي لمدينة تريستي على بُعد 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من محطة القطار ووسط ساحة “Piazza dell ‘Unità d’Italia” مما يوفر على الزوار الخروج للاستمتاع بالمناظر الخلابة في هذه الساحة.

يوفر الفندق خدمة الواي فاي في جميع أنحائه مع مكتب استقبال على مدار الساعة، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق إستريا حوالي 54 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

فندق نيو هوستل سنتر

يقع هذا الفندق العائلي في وسط المدينة على بُعد 50 مترًا من القناة الكبرى وعلى بُعد 600 متر من محطة قطار تريستا المركزية بالقرب من ساحة الوحدة.

يوفر الفندق غرفًا بسيطة وحديثة مع خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق نيو هوستل سنتر حوالي 111 دولار لشخصين في الليلة الواحدة.

نصائح للسفر إلى تريستا

يجب على المسافرين إلى مدينة تريستا الذين يزورون المدينة لأول مرة إلقاء نظرة على أحد المراكز السياحية التي تُقدم أفضل جولات سياحية في تريستا، ويمكنك العثور عليهم بالقرب من الساحل.

يجب أن يدرك جميع المسافرين أن المدينة بها الكثير من الفنادق ذات الميزانية المعقولة ويقع أغلبهم في وسط المدينة.

يجب على المسافرين أن يضعوا في اعتبارهم أن السكان المحليين يتحدثون لهجة خاصة وغالبًا ما يكون من الصعب فهمها حتى إذا كنت تتحدث الإيطالية بطلاقة.

يجب أن يدرك جميع المسافرين أن المدينة لديها نظام عام ممتاز فلا داعي لاستئجار عربات خاصة وغالبًا يكون التجول في تريستي سيرًا على الأقدام أفضل لمشاهدة جميع المعالم السياحية في تريستا.

ذروة الموسم السياحي في تريستا هو من شهر مايو/أيار إلى أكتوبر/تشرين الأول في هذا الوقت يكون الطقس أكثر ملاءمة لجميع المسافرين.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *