تعرف علي السياحة في تيمفو.. مغامرة في أحضان جبال الهيمالايا

تيمفو عاصمة بوتان وجهة سياحية ساحرة مليئة بالكثير من الثقافة الفريدة والجمال الطبيعي والتاريخ الذي يجمع بين المعمار والمعابد.. إليك أماكن السياحة في تيمفو

تعتبر تيمفو من أفضل الوجهات السياحية الأكثر شعبية في بوتان حيث يتوافد إليها الزوار من جميع أنحاء العالم لاستكشاف جمالها الساحر وفيها يُمكن استكشاف أيضًا الشوارع الضيقة والمتاجر التقليدية في المدينة القديمة والمعمار التقليدي البوتاني الفريد.

تقع تيمفو جنوب آسيا وتحدها الشمال منطقة التبت ومن الجنوب ولايات البنغال الغربية وآسام وسيكيم وأرونشال براديسغ الهندية.

تحتضن تيمفو العديد من المعالم السياحية التي تعكس الثقافة والتاريخ العريق للمنطقة بجانب الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي توفر رحلات المشي والتسلق في الجبال المحيطة.

توفر المدينة أيضًا تجارب ثقافية مذهلة مثل المهرجانات التقليدية التي تُقام في تيمفو وتجمع هذه المهرجانات بين الموسيقى والرقص والتي تعتبر فرصة رائعة للاستمتاع بالثقافة البوتانية الفريدة.

وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أفضل أماكن السياحة في تيمفو وأفضل الفنادق وأفضل الأنشطة السياحية بها ونصائح مفيدة عند السفر إليها.

أماكن السياحة في تيمفو

أفضل وقت لزيارة تيمفو

يختلف المناخ في تيمفو فهناك مناخ استوائي ومناخ شبه استوائي ومناخ معتدل وبالتالي فإن الشتاء بارد والصيف حار، حيث تتميز أيضًا جبال الهيمالايا بفصول الشتاء الشديدة الباردة ويعتبر أفضل وقت لزيارة تيمفو من شهر يناير/كانون الأول إلى مارس/آذار ومن نهاية أكتوبر/تشرين الأول إلى بداية يناير/كانون الأول، ويعتبر فصل الشتاء موسم سفر جذاب.

نصائح للسياحة في تيمفو

تيمفو هي واحدة من الوجهات الشهيرة التي تتميز بالمواقع الأثرية القديمة والمناظر الخلابة، فإذا كنت تخطط لزيارة تيمفو، إليك بعض النصائح التي قد تفيدك في رحلتك:

  • عند زيارة تيمفو يجب عليك ارتداء ملابس مناسبة للطقس.
  • احترام ثقافة المدينة وتقاليدها.
  • تعلم بعض العبارات باللغة المحلية الرسمية “Dzongkha”.
  • حجز الطيران وفنادق الإقامة مسبقًا.
  • استكشاف المواقع التاريخية والأثرية التي تُعد موطنًا لحضارة المايا الشهيرة.
  • اكتشف الكهوف الطبيعية التي تتميز بالتشكيلات الصخرية الرائعة والبحيرات الساحرة.
  • تذوق المأكولات المحلية في أفضل المطاعم في تيمفو.
  • قم بممارسة الأنشطة الخارجية مثل ركوب الدراجات في الطبيعة والإستمتاع بالجمال الطبيعي للمدينة بطرق ممتعة في أفضل أماكن السياحة في تيمفو.

أفضل الأماكن السياحية في تيمفو

تحظى المدينة بمكانة قوية بين المسافرين حيث إنها تُقدم مزيجا فريدا يجمع بين التقاليد والحداثة بجانب العديد من المقاهي والمطاعم، ومن أفضل الأماكن السياحية في تيمفو وفقًا لموقع “es.topasiatour” ما يلي:-

1. تاشيشهو دزونغ

أماكن السياحة في تيمفو

هو هيكل مثير جدًا يُعد واحدًا من أفضل معالم تيمفو السياحية ذي الجدران باللون الأبيض والخشب الذهبي والأسود والأحمر الجميل وبجانبه الحدائق المورقة على خلفية السماء الزرقاء والوديان الخضراء المزهرة.

يُعرف هذا الهيكل باسم “Thimphu Dzong” ويقع على الضفة الغربية لنهر واتغشو ويتميز بالهندسة المعمارية الجذابة، ويعتبر أفضل وقت لزيارتها هو من شهر مارس/آذار إلى مايو/آيار ومن شهر سبتمبر/أيلول إلى شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

2. المكتبة الوطنية

أماكن السياحة في تيمفو

تأسست هذه المكتبة الوطنية التي تُعد واحدة من أفضل أماكن السياحة في تيمفو في عام 1967 لتعزيز التراث والثقافة البوتانية وتقاليدها وتحتوي على مجموعات كبيرة حوالي 6100 كتاب ونقش ومخطوطات من بوتان والتبت و9000 لوح طباعة وكتل طباعة خشبية للكتب.

المكتبة مفتوحة من الساعة 9:30 صباحًا إلى 5:00 مساءًا من الإثنين إلى الجمعة وممكن لأي زائر الدخول ورؤية الكتب والمخطوطات المذهلة.

3. نصب تذكاري ميموريال تشورتن

أماكن السياحة في تيمفو

يتميز هذا الهيكل الرائع الذي يُعد واحدًا من أفضل أماكن السياحة في تيمفو التاريخية بالرسوم التوضيحية للهندسة المعمارية المحلية ويعلو الهيكل المطلي باللون الأبيض برجا ذهبيا منحوتا بأنماط معقدة.

تم بناء هذا الهيكل المعماري الرائع عام 1974 وهو مكان ديني مهم لشعب بوتان ويقع بالقرب من المستشفى العسكري الهندي، ويفتح من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 9 صباحًا ويُمكنك فيها الاستمتاع بالهندسة المعمارية التقليدية.

4. محمية موتيثانج تاكين

أماكن السياحة في تيمفو

تشتهر هذه المحمية الطبيعية التي تُعد واحدة من أفضل أماكن السياحة في تيمفو بالحياة البرية وجمال المناظر الطبيعية، حيث كان في البداية عبارة عن حديقة حيوان صغيرة ولكن الوضع مختلف الآن فهي منذ إطلاق مجموعة من الثدييات في البرية تم إعلان المنطقة بأكملها محمية، وتفتح الحديقة من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً.

5. الحديقة النباتية الملكية سيربيتانج

أماكن السياحة في تيمفو

هي واحدة من أفضل أماكن السياحة في تيمفو بوتان وتقع على التلال الخضراء على بُعد حوالي 10 كم من المدينة وتوفر هذه الحديقة الرائعة بيئة هادئة ومريحة لقضاء الوقت.

ستجد في هذه الحديقة مجموعة واسعة من الأشجار والنباتات المحلية المثيرة جدًا التي تشغل اهتمام جميع علماء النبات، وتفتح الحديقة من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً.

أهم الأنشطة السياحية في تيمفو

تضم مدينة تيمفو العديد من الأنشطة السياحية الجميلة والمثيرة والمميزة التي يُمكنك الإستمتاع بها عند زيارتك، إليك بعض الأنشطة السياحية في تيمفو التي يمكنك القيام بها:

  • زيارة أديرة تيمفو حيث تُعد أحد أبرز المعالم السياحية في بوتان واكتشاف المباني المحيطة بها والتعرف على الفن التقليدي المحلي.
  • تتمتع تيمفو بالطبيعة الساحرة التي تجعل رحلات المشي لمسافات طويلة ممتعة فقم من خلال ذلك استكشاف الجبال والشلالات والوديان الخضراء.
  • قم بزيارة المتاحف والمعارض الفنية التي تكشف لك التراث الفريد للمنطقة فضلاًَ عن حضور المهرجانات التقليدية والرقص والأغاني المحلية.
  • قم مشاهدة الحياة البرية في رحلات السفاري المميزة في المنطقة والتي تجمع مجموعة مُتنوعة من الحياة البرية المذهلة مثل النمر الأبيض والدب الأسود الآسيوي.
  • استرخي في المنتجعات الفاخرة في تيمفو واستمتع بعلاجات السبا التقليدية والمساج واليوجا لاستعادة الحيوية والنشاط والاسترخاء العميق.

أماكن السياحة في تيمفو

أفضل فنادق في تيمفو بوتان

تعتبر تيمفو واحدة من أهم الكنوز السرية في بوتان حيث تقع بالقرب من سفوح جبال الهمالايا، مما يجعلها من أبرز الوجهات في جميع أنحاء آسيا ولزيارة هذه المدينة الجميلة ذات الهندسة المعمارية الجذابة يجب عليك اختيار مكان الإقامة التي يوفر لك تجربة جميع وسائل الراحة الحديثة، ومن أفضل الفنادق في تيمفو بوتان ما يلي:-

1. فندق تاج تاشي

يعتبر هذا الفندق الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في تيمفو التي تلبي جميع متطلبات جميع الضيوف والخدمات.

يقع هذا الفندق الرائع في حضن وادي تيمفو ويعتبر مكانًا مثاليًا لزيارة العديد من المعالم السياحية التي يعود تاريخها إلى قرون.

يحتوي الفندق على غرف مميزة بأعلى معايير الراحة والرفاهية وبها تليفزيون بشاشة مُسطحة وإنترنت وجاكوزي وغرف لغير المدخنين.

يضم الفندق أيضًا مرافق ترفيهية وصالة ألعاب وساونا وملعب جولف وحمام سباحة داخلي، فضلاً عن المأكولات البوتانية اللذيذة والمناظر البانورامية التي يُقدمها.

2. فندق لو ميريديان

يقع هذا الفندق الرائع الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في تيمفو في قلب المدينة بالقرب من أماكن السياحة في تيمفو الأثرية ويوفر إطلالة رائعة على جبال الهيمالايا لا مثيل لها.

في هذا الفندق يُمكنك الاستمتاع بالثقافة والتقاليد العظيمة للمدينة إلى جانب وسائل الراحة الحديثة، ويُمكن التواصل بسهولة مع الأماكن الأخرى من خلال الإقامة في هذا الفندق.

يضم الفندق مسبحًا داخليًا ومركزًا صحيًا وجيم وغرف توفر إطلالات رائعة وتحتوي على حمام خاص وخدمة الواي فاي، كما يوفر فندق “Le Meridien” خدمة نقل المطار مقابل مصاريف إضافية.

3. منتجع تيرما لينكا

يشتهر منتجع “Terma Linca” الذي يُعد واحدًا من أفضل المنتجعات في تيمفو بمزيج بين الأناقة التقليدية والحديثة من خلال توفير غرف واسعة تضم وسائل راحة حديثة مثل تلفزيون بشاشة مُسطحة وخدمة الواي فاي المجانية.

يوفر أيضًا المنتجع مرافق سبا ومركز للياقة البدنية وحمام حجري ساخن وميدان للرماية وممارسة الرماية الوطنية في بوتان، بجانب العديد من وسائل الراحة التي يستفيد بها الضيوف الكرام.

أماكن السياحة في تيمفو

تكلفة السياحة في تيمفو

من الأسئلة الشائعة التي يبحث عنها جميع الضيوف إلى تيمفو هي تكلفة السياحة بها وتعتمد هذه تكلفة السفر إلى تيمفو على عدة عوامل بما في ذلك موسم السفر، مدة الإقامة، نوعية الإقامة، والنشاطات التي تخطط للاستمتاع بها.

ومن الناحية العامة يعتبر تيمفو وجهة متوسطة التكلفة، ويُمكن العثور فيها على مجموعة مُتنوعة من خيارات الإقامة التي تناسب جميع الميزانيات حيث تتراوح الإقامة في فنادق تيمفو ما بين 35 دولارا إلى 232 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة بدءًا من الفنادق ذات النجمتين إلى المنتجعات الفاخرة.

بالإضافة إلى ذلك يُمكن العثور على مجموعة مُتنوعة من المطاعم والمقاهي التي تلبي جميع الأذواق والميزانيات، وتبدأ تكلفة الطعام في تيمفو بحوالي 18 دولارًا للوجبة.

وفي تيمفو تتعدد وسائل النقل والمواصلات ويُمكن العثور على حافلات أو سيارات أجرة، ويبلغ متوسط سعر النقل العام في تيمفو حوالي 1.50 دولار للذهاب فقط.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTMwIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *