تعرف علي السياحة في جرش الأردن.. 4 أماكن لرحلة عبر التاريخ

جرش هي مزيج من التأثيرات الرومانية والشرقية، مكان رائع لزيارته في رحلتك إلى الأردن مع تلالها الجميلة إليك أماكن السياحة في جرش.

كذلك جرش هي مدينة قديمة تتميز بالتأثير اليوناني الروماني والشرقي، تقع المدينة على بُعد 50 كم من عمان في الأردن، تعتبر جرش واحدة من أفضل الآثار الرومانية المحفوظة، كما أنها واحدة من أكثر المواقع السياحية ازدحامًا في الأردن، وفي التقرير التالي نتعرف معا على أجمل أماكن السياحة في جرش وأماكن الإقامة وتكاليف السياحة بها.

أماكن السياحة في جرش الأكثر زيارة

1. مدينة جرش الأثرية

مدينة جرش الأثرية أحد أماكن السياحة في جرش

تأتي مدينة جرش القديمة في المرتبة الثانية بعد البتراء في قائمة الوجهات السياحية في الأردن، يرجع تاريخ المدينة إلى أكثر من 6500 عام.

تقع مدينة جرش القديمة على سهل تحيط به مناطق جبلية رائعة تقدم إطلالة ساحرة للزوار الذين يتوجهون إلى المدينة سنويًا للاستمتاع بالجو المُعتدل والعديد من المواقع الأثرية بها.

2. متحف جرش الأثري

متحف جرش الأثري أحد أماكن السياحة في جرش

تأسس متحف جرش الأثري عام 1923، ثم انتقل المتحف إلى استراحة قديمة، تم تجديدها وكان أول معرض خاص هناك بعنوان “الأردن عبر العصور” المتحف الآن مخصص فقط للاكتشافات من منطقة جرش ومجموعاته تغطي الفترات الأثرية من المنطقة.

3. المسرح الجنوبي

المسرح الجنوبي أحد أماكن السياحة في جرش

تم بناء المسرح الجنوبي في عهد الإمبراطور دوميتيان عام 92 بعد الميلاد، ويتسع لأكثر من 3000 متفرج، تم إعادة بناء المستوى الأول من المسرح المزخرف والذي كان في الأصل عبارة عن هيكل من طابقين ولا يزال قيد الاستخدام حتى اليوم.

تسمح الصوتيات الرائعة للمسرح بسماع المتحدث في وسط أرضية الأوركسترا في جميع أنحاء القاعة دون رفع صوتهم، يُمكنك حجز بعض المقاعد قبل الذهاب.

4. مهرجان جرش للثقافة والفنون

مهرجان جرش للثقافة والفنون أحد فعليات السياحة في جرش

يقام مهرجان جرش عادةً في أواخر يوليو/تموز أو في أغسطس/آب ويضم مجموعة كبيرة من المطربين، الفرق الموسيقية والشعبية، قراءات شعرية، أوركسترا سيمفونية، باليه، مسرح شكسبير، حرف يدوية، وعروض فنية.

توفر شوارع جرش وساحاتها ومسارحها ذات الأعمدة أماكن فريدة لهذه الأعمال تحت سماء الصيف المُعتدلة في وسط الأردن، بينما تقام العروض على مراحل مُختلفة، كما يستمتع الآلاف من الزوار أيضًا بالتجول في الشوارع القديمة والمعالم الأثرية للمدينة، والتسوق بين الحرف اليدوية.

أفضل أماكن الإقامة في جرش لعام 2022

1. فندق البيت الأزرق”جراسا”

فندق البيت الأزرقquot;جراساquot; أحد أماكن الإقامة في جرش

يقع الفندق في جرش على بُعد 1 كم من جراسا و1.2 كم من أطلال جرش، يوفر مكان الإقامة حديقة وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة ، كما يوفر الفندق مواقف مجانية للسيارات.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق البيت الأزرق حوالي 18 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق “Jasmine’s House”

فندق quot; Jasmine's Housequot; أحد أماكن الإقامة في جرش

يقع الفندق على بُعد 2.5 كم من جرش ويوفر مكان الإقامة حديقة مع خدمة الواي فاي المجانية ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة بالإضافة إلى أن الفندق يسعى دائمًا إلى تقديم أعلى مُستويات الإقامة من خلال خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة.

تبلغ تكلفة الإقامة في “Jasmine’s House” حوالي 48 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق أتوم

 فندق أتوم أحد أماكن الإقامة في جرش

يقع الفندق بالقرب من أطلال جرش، ويوفر غرف مكيفة ومُزودة بجميع المستلزمات التي يحتاجها الزائر أثناء إقامته، يوفر مكان الإقامة العديد من الخدمات مثل خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة وخدمة الواي فاي المجانية ومواقف للسيارات مجانية.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق أتوم حوالي 50 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

أفضل وقت للسياحة في جرش

أفضل وقت للسياحة في جرش يكون في فصل الربيع والخريف وذلك من فترة مارس/آذار إلى مايو/أيار ومن سبتمبر/أيلول إلى أكتوبر/تشرين الأول.

تكاليف السياحة في جرش

تتراوح تكاليف السياحة في جرش بين تكلفة الطعام وتكلفة وسائل النقل والمواصلات وأسعار دخول الأماكن السياحية والأثرية في جرش ويكون متوسط تكلفة السياحة في جرش على النحو التالي:

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم جرش حوالي 5 دولارات للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في جرش حوالي 2 دولار للذهاب فقط.
  • يبلغ متوسط تكلفة دخول المزارات السياحية في جرش حوالي 50 دولارا يوميًا للفرد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *