السياحة في جزيرة بيليون.. جوهرة بحر إيجه الساحرة (صور)


تعرف علي السياحة في جزيرة بيليون.. جوهرة بحر إيجه الساحرة (صور)

تتميز شبه جزيرة بيليون بجمال شواطئها الساحرة وطبيعتها الخضراء الكثيفة، مما يجعلها وجهة سياحية مفضلة للكثير من الزوار.

وفيما يلي، سنعرض لكم أماكن الجذب السياحي في هذه الجزيرة الرائعة.

تقع شبه جزيرة بيليون الجبلية في وسط اليونان في ثيساليا بين بحر إيجه وخليج فولوس وهي جزيرة جميلة مغطاة بالكامل بالغابات وتجمع بين الجبال الخضراء البديعة والشواطئ الساحرة والقرى التقليدية الجميلة التي تتلقى السياح بدفء ضيافتها.

تعتبر جزيرة بيليون الجبلية واحدة من الوجهات الخفية التي تحتفظ بسحرها الأصيل والتي تتضمن تجربة سفر لا تُنسى حيث تتميز بتضاريسها الفريدة ومناظرها الطبيعة الخلابة وبجبالها الكثيفة ومنحدراتها المهيبة التي يُمكن اكتشافها عن طريق المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات الجبلية، ومع ذلك فإن الشواطئ الرملية الذهبية التي تطل على بحر إيجه تُعد أيضًا جاذبة رئيسية للزوار بمياهها الزرقاء التي توفر ملاذًا للاسترخاء وممارسة أنشطة سياحية في جزيرة بيليون.

فإذا كنت تنوي زيارة أماكن السياحة في اليونان لا ترددفي زيارة هذه الجزيرة الرائعة.

وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أفضل أماكن السياحة في جزيرة بيليون وأفضل الفنادق والشواطئ ومعلومات خاصة بالسفر.

معلومات السفر إلى شبه جزيرة بيليون

شبه جزيرة بيليون هي واحدة من العجائب التي تأسر الزوار بخصوصيتها التي ظلت دون تغيير تقريبًا لمئات السنين تضم الجزيرة الجبلية 24 بلدة مليئة بالتقاليد وسحر الطبيعة، فإذا كنت تنوى السفر إلى شبه جزيرة بيليون إليك نصائح للسفر إلى شبه جزيرة بيليون التي قد تُساعدك على قضاء رحلة ممتعة:

الوصول إلى شبه جزيرة بيليون: يمكن الوصول إلى الجزيرة عن طريق الطائرة إلى مطار أثينا الدولي ومن ميناء بيرايوس يُمكنك ركوب العبارة أو القارب إلى بيليون.

الفيزا: يتوقف متطلبات الفيزا على جنسيتك ومدة إقامتك في اليونان وينصح بالتحقق من القوانين الحالية للحصول على المعلومات الدقيقة من سفارة اليونان في بلدك.

الإقامة: تتوفر في شبه جزيرة بيلون مجموعة واسعة من خيارات الإقامة بما في ذلك الفنادق والفيلات والشقق الفندقية ويمكنك اختيار الإقامة التي تناسب ميزانيتك وتفضيلاتك قبل السفر من المواقع الخاصة بالحجز على الإنترنت.

أفضل وقت لزيارة بيليون

أفضل وقت لزيارة بيليون

يختلف متوسط درجات الحرارة في شبه جزيرة بيليون بشكل كبير بالنظر إلى الرطوبة فسوف تشعر بأن درجات الحرارة لطيفة جدا على مدار العام وحارة في الصيف وباردة في الشتاء مع احتمال ضئيل جدًا لسقوط الأمطار أو الثلوج على مدار العام، ويُعد أفضل وقت لزيارة بيليون هو في يوليو/تموز وأغسطس/آب فهي أكثر أوقات السنة دفئًا.

أفضل الأماكن السياحية في شبه جزيرة بيليون

تُعرف شبه جزيرة بيليون من وجهة نظر الأساطير اليونانية بأنها “موطن القنطور” كونها وجهة مثالية للذين يبحثون دائمَا عن الشواطئ والمناظر الطبيعية الخلابة، ومن أفضل الأماكن السياحية في شبه جزيرة بيليون ما يلي:

1. متحف ماكرينيتسا للفولكلور في بيليون

 متحف ماكرينيتسا للفولكلور في بيليون أحد أفضل أماكن السياحة في شبه جزيرة بيليون

فوق الساحة المركزية في ماكرينيتسا وهي واحدة من أكثر القرى الخلابة في وسط بيليون يوجد متحف فولكلور جميل جدًا يقع في قصر أنيق ذو هندسة معمارية نموذجية لبيليون.

تم بناء هذا القصر في الأصل عام 1844 وينتمي لعائلة توبالي، وفي عام 1932 تبرعت العائلة بهذا القصر لبلدية ماكرينيتسا من أجل إيواء متحف الفن الشعبي وتاريخ بيليون.

وفي العقود التالية تم تجديد المتحف وهو يستضيف اليوم مجموعة شعبية كبيرة تضم أكثر من 1500 قطعة، بما في ذلك الأزياء التقليدية والصور القديمة والمخطوطات النادرة والقطع التاريخية وأواني المطبخ والأشياء ذات الاستخدام اليومي.

علاوة على ذلك تم تأثيث العديد من غرف المتحف بالأثاث التقليدي والغرف الحالية كما كانت في العصور القديمة، لذلك أصبح هذا القصر أحد أفضل أماكن السياحة في شبه جزيرة بيليون.

2. قرية زاكورة

قرية زاكورة واحدة من أماكن السياحة في شبه جزيرة بيليون

هي أكبر قرية في شبه جزيرة بيليون وكانت في السابق مركزًا لإنتاج الحرير ومكانًا للتجارة في القرنين السابع عشر والثامن عشر.

يوجد في هذه القرية العديد من المعالم السياحية لذلك تستقبل القرية جولات سياحية في بيليون من قبل العديد من السياح والسكان شبه الجزيرة للاستمتاع أيضًا بالعديد من المقاهي الجميلة والأشجار القديمة الرائعة.

كما أن القرية تضم مكتبة بها آلاف الكتب النادرة بما في ذلك المخطوطة الأصلية لفانيس لوفردوس.

3. فولوس

فولوس واحدة من أفضل أماكن السياحة في شبه جزيرة بيليون

أثناء زيارتك إلى جزيرة بيليون خذ وقتك لقضاء بعض الوقت في مدينة فولوس التي تقع عند سفح جبل بيليون المطل على خليج “Pagasitikos” وتعتبر واحدة من أكثر المدن الصغيرة ذات المناظر الخلابة في البلاد، مما جعلها واحدة أيضًا من أفضل أماكن السياحة في شبه جزيرة بيليون.

في المدينة يُمكنك التجول في شارع المشاة “Argonauts Avenue” الذي يقع على الواجهة البحرية ومن خلاله سوف تُشاهد التقليد الدقيق للسفينة “Argo” السفينة التي أبحر فيها “Jason” و”Argonauts” لاستعادة الصوف الذهبي وتشمل المعالم الأخرى للمدينة قلعة فولوس ومتنزه أجيوس كونستانتينوس.

4. مسار “Centaur’s Path”

مسار quot;Centaur's Pathquot; إحدى أفضل أماكن السياحة في شبه جزيرة بيليون

يُعد مسار “Centaur’s Path” الذي يقع في قرية “Portaria” جوهرة جميلة، لذلك فهو يستحق الزيارة، وفقًا للأساطير اليونانية كان القنطور عبارة عن وحوش هجينة وكان يعيش على جبل بيليون وترتبط في الأدب اليوناني القديم بجميع الظواهر الطبيعية السلبية مثل التغيرات المناخية المفاجئة أو أي ظروف جوية غير متوقعة.

في هذا المكان يُمكنك الاستمتاع ببعض أكثر المعالم السياحية في شبه جزيرة بيليون التي تشمل الطبيعة الرائعة التي تجعل هذا المكان يبدو وكأنه جنة على الأرض وهي مقسمة إلى جزئين الأول يؤدي إلى وسط القرية بينما يرشدك الثاني إلى مخرجها وقد تم تحديد المسار بدوائر حمراء على الحجارة حتى لا ينجرف عنها.

أفضل شواطئ بيليون

تضم شبه جزيرة بيليون العديد من الوجهات الساحلية والخلجان الصغيرة الحجرية والشواطئ ذات الرمال الذهبية والمياه الفيروزية، ومن أفضل شواطئ بيليون ما يلي:

1. شاطئ “Fakistra”

شاطئ quot;Fakistraquot; أحد أفضل شواطئ بيليون

هو شاطئ بعيد على بحر إيجه محاط بالمنحدرات الصخرية والمساحات الخضراء المورقة وفيه يُمكنك الاستمتاع ببعض من الخصوصية.

يُمكنك في هذا الشاطئ ممارسة جميع الألعاب الشاطئية والمائية مثل الغوص وركوب الأمواج الشراعية.

بجانب الشاطئ يوجد العديد من أماكن الإقامة والمقاهي والمطاعم التي تُقدم أحلى الوجبات المحلية.

2. شاطئ بلاكا

شاطئ بلاكا أحد أفضل شواطئ في بيليون

شاطئ بلاكا هو أحد أجمل شواطئ بيليون وهو شاطئ رملي إلى حد ما مع بعض الحصى الصغير والتل الأخضر مع النباتات المورقة في الخلفية.

يُمكنك في هذا الشاطئ الاستمتاع بالسباحة وسط طبيعة خلابة وممارسة جميع الأنشطة السياحية، كما أنه أحد الأماكن الرومانسية في بيليون.

لا يمكن الوصول إلى الشاطئ إلا سيرًا على الأقدام لذلك يُمكنك ركن سيارتك في ميناء “Agios Ioannis” ومن هناك سيأخذك ممر صخري إلى شاطئ “Plaka”.

وفي منتصف الشاطئ يُمكنك العثور على بعض الكراسي الشمسية والمظلات التابعة لفندق “Eden”والتي يُمكنك استئجارها إذا كنت تريد ذلك.

3. شاطئ بابا نيرو

شاطئ بابا نيرو أحد أفضل شواطئ بيليون

يقع شاطئ “Papa Nero” بين المدينة الساحلية “Agios Ioannis” و”Damouchari” في بيليون، يُمكنك في هذا الشاطئ الحصول على كراسي الاستلقاء للتشمس والمظلات.

يوجد بجانب الشاطئ العديد من الفنادق في التلال خلف الشاطئ ومخيم كبير يُسمى “Papa Nero Beach” على الجانب الأيسر من الشاطئ المؤدي إلى “Agios Ioannis”.

يُمكنك في هذا الشاطئ ممارسة الألعاب الشاطئية مثل الكرة الطائرة وكرة التجديف الشاطئية على الشاطئ، ومن السهل المشي لمسافات طويلة إلى شواطئ أجيوس يوانيس وداموشاري القريبة.

تكلفة السياحة في شبه جزيرة بيليون

تكلفة السياحة في شبه جزيرة بيليون

تتأثر تكلفة السياحة في شبه جزيرة بيليون بعدة عوامل بما في ذلك فصل السنة ومدة الإقامة واختيارات السفر الشخصية على سبيل المثال يُمكن أن تكون فصول الصيف وأشهر الذروة في السياحة في شبه جزيرة بيليون هي الأكثر تكلفة، في حين أن فصلي الربيع والخريف قد يكونان أكثر اقتصادية، لذلك تحتاج إلى مراعاة عدة عناصر في تقرير التكلفة:

  • التنقل: تكلفة السفر إلى شبه جزيرة بيليون ستشمل تذاكر الطيران أو وسائل النقل الأخرى للوصول إلى الوجهة وقد يتوجب عليك أيضًا استئجار سيارة للتنقل في الجزيرة واستكشاف المناطق المختلفة.
  • الإقامة: تختلف تكلفة الإقامة في شبه جزيرة بيليون حسب نوعية المنشأة وموسم السفر ويُمكنك الاختيار بين الفنادق والشقق المفروشة والمنتجعات وتتوفر خيارات مختلفة تناسب ميزانيتك.
  • الطعام: يجب أن تأخذ في الاعتبار تكلفة الوجبات الغذائية أثناء إقامتك في شبه جزيرة بيليون ويُمكنك الاستمتاع بالمأكولات التقليدية اليونانية في المطاعم المحلية أو خيارات الطعام الميسورة التكلفة.
  • الأنشطة والجولات: قد ترغب في المشاركة في جولات سياحية في شبه جزيرة بيليون مثل الغوص أو ركوب الأمواج أو القيام برحلات بحرية لذلك يجب أن تضع في اعتبارك تكلفة هذه الأنشطة المختلفة عند تخطيط رحلتك.

يجب عليك أيضًا تقدير المصروفات الشخصية الأخرى مثل التسوق والهدايا والترفيه الإضافي باختيارك للخيارات المناسبة والتخطيط المسبق لضبط ميزانيتك والاستمتاع برحلتك إلى شبه جزيرة بيليون في اليونان.

دجبتحتأذبجب

جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *