تعرف علي السياحة في جزيرة جيجو.. 5 روائع طبيعية ساحرة وتكلفة زيارتها

تقع جزيرة جيجو جنوب غرب كوريا الجنوبية في مضيق كوريا وهي أكبر جزيرة بها وتشتهر أماكن السياحة في جزيرة جيجو بمناظرها الطبيعية الخلابة.

تم إدراج جزيرة جيجو في عام 2011 كواحدة من عجائب الدنيا السبع الطبيعية الجديدة، ومُنذُ ذلك الحين وضع العالم أعينه على هذه الجنة الطبيعية مما تضاعف عدد المسافرين لرؤية هذه الجزيرة الجميلة.

يطلق على جزيرة جيجو لقب هاواي الكورية الجنوبية وما يميز هذه الجزيرة عن غيرها كونها تمتلك شواطئ رملية بيضاء ومياه نقية صافية ومناظر طبيعية بركانية ومسارات المشي لمسافات طويلة لجميع الأذواق والبلدات والمدن الساحرة والكهوف الرائعة تحت الأرض، فهناك بدائل لا حصر لها عند وصولك إلى جزيرة جيجو.

فإذا كنت تود زيارة أماكن السياحة في كوريا الجنوبية فلا تنسى زيارة جزيرة جيجو الساحرة، وفي التقرير التالي نُطلعك على أجمل أماكن السياحة في جزيرة جيجو وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أماكن السياحة في جزيرة جيجو الأكثر زيارة

1. شاطئ هامديوك


يقع هذا الشاطئ الجميل الذي يُعد واحدًا من أفضل الشواطئ في جزيرة جيجو على بُعد نصف ساعة فقط شرق مدينة جيجو، ويتمتع الشاطئ بالرمال البيضاء الناعمة والمياه الصافية مما يجعل من هذا الشاطئ مكانًا شهيرًا للزيارة مع العائلات.

يحد الشاطئ الجزر الصخرية والتلال المتدحرجة مع مدينة “Jocheon” من الخلف ويقع الشاطئ وسط بعض المناظر الطبيعية الرائعة.

يُمكنك في هذا الشاطئ المشي لمسافات طويلة في المسارات الساحلية الجميلة أو الاستلقاء على كراسي التشمس التي يمكن العثور عليها على طول رماله البيضاء، وبجانب الشاطئ يوجد العديد من المطاعم والمقاهي والفنادق لتختار من بينها.

شاطئ “Hamdeok” يُعد واحدًا من أفضل الأماكن السياحية في جزيرة جيجو بفضل أنه مناسب لممارسة العديد من الرياضات المائية مثل التجديف بالكاك والغوص والتزلج على الماء والسباحة في البحر دائمًا ما تكون ممتعة.

2. حديقة هالاسان الوطنية

حديقة هالاسان الوطنية أحد أماكن السياحة في جزيرة جيجو

تتمحور الحديقة الوطنية التي تحمل الاسم نفسه حول جبل هالاسان أعلى قمة في البلاد، وهي من أفضل الأماكن السياحية في جزيرة جيجو لمحبي الطبيعة وعشاق الهواء الطلق على حد سواء مع ارتفاع 1950 مترًا لأعلى قمة للبلاد.

يقع هالاسان في قلب مدينة جيجو مباشرة، ويُمكن رؤية البركان الخامد من كل مكان تقريبًا في الجزيرة، وتوفر الحديقة مسارات عديدة للمشي توفر كلا منها مناظر طبيعية رائعة للمناطق الريفية المحيطة أدناه.

تتمتع الحديقة بالكثير من المناظر الطبيعية الجميلة منها بحيرة “Baengnokdam Crater” وهي واحدة من أفضل المعالم البارزة فيها.

3. حديقة جيجو ستون بارك

حديقة جيجو ستون بارك أحد أماكن السياحة في جزيرة جيجو

يُعد “Jeju Stone Park” مكانًا رائعًا للزيارة إذا كنت تود التعرف على المزيد عن التراث الثقافي الغني للجزيرة حيث تدور الأساطير والأساطير حول العديد من عجائب جيجو الطبيعية لأن الحديقة مليئة بالصخور والمنحدرات التي تمثل الحكايات الشعبية التي تم تناقلها عبر الأجيال.

4. شلال “Jeongbang”

شلال quot;Jeongbangquot; أحد أماكن السياحة في جزيرة جيجو

يقع شلال “Jeongbang” على مشارف “Seogwipo” وهو واحدًا من أشهر الشلالات في الجزيرة.

تندفع مياه جيونغ بانغ البيضاء مباشرة إلى المحيط وهو الشلال الوحيد الذي فعل ذلك في كل آسيا بشكل ملحوظ مع ارتفاع 23 مترًا مما يُشكل مشهدًا مذهلاً.

يصطف على جانب الشلال الصخور الخشنة والمنحدرات والأشجار والمناظر الطبيعية الجميلة التي لم تراه بعد في شلال آخر.

5. كهف مانجانجول

كهف مانجانجول أحد أماكن السياحة في جزيرة جيجو

كهف مانجانجول أحد أفضل مناطق الجذب في جزيرة جيجو وأحد أكثر الأماكن فضولاً وإثارة للاهتمام في الجزيرة وهو أيضًا أحد أطول أنابيب الحمم البركانية في العالم.

وهو عبارة عن نفق أو أنبوب حمم تشكل مُنذُ آلاف السنين نتيجة انفجار بركاني حيث تدفقت الحمم البركانية من المخروط البركاني لتُشكل ممرات رائعة يُمكن زيارتها اليوم.

تم تزيين جدران الكهف بإبداعات من الطبيعة مثل الهوابط والصواعد وأعمدة الحمم الضخمة ويبلغ ارتفاعه 30 مترًا وعرضه 23 مترًا.

أفضل الفنادق في جزيرة جيجو

1. منتجع ذا كيوب جيجو

 منتجع ذا كيوب جيجو أحد أفضل المنتجعات في جزيرة جيجو

يقع هذا المنتجع على بُعد 16 كيلومترًا من المنتزه الطبيعي وعلى بُعد كيلو مترات قليلة من العديد من مناطق الجذب السياحي الأخرى.

وفي هذا المكان تتوفر جميع أنواع الغرف والاتصال بالإنترنت في جميع أنحاء المنتجع.

يوفر المنتجع مساحات للترفيه والراحة مع غرف واسعة جدًا تتناسب مع الإقامة العائلية.

2. فندق نانتا جيجو

فندق نانتا جيجو أحد أفضل الفنادق في جزيرة جيجو

يقع الفندق على بُعد 10 دقائق فقط من مطار جيجو الدولي، ويوفر الفندق مساحات مريحة وغرف مجهزة بالكامل، ومن بين الجوانب الأكثر بروزًا هي الحدائق الجميلة التي يحتويها الفندق.

3. فندق يوتوب أوبليس جيجو

فندق يوتوب أوبليس جيجو أحد أفضل الفنادق في جزيرة جيجو

يقع الفندق على أحد أهم الشواطئ في الجزيرة مما يجعله مثاليًا لمن يرغب في الاستمتاع بهذه البيئة الهادئة، كما يتيح لك موقعه التعرف على جزء كبير من الجزيرة دون بذل الكثير من الجهد، بالإضافة إلى ذلك فإن سعر الإقامة معقول جدًا للسياح.

تكاليف السياحة في جزيرة جيجو

تكاليف السياحة في جزيرة جيجو

تتراوح تكاليف السياحة في جزيرة جيجو اليومية التي يتعين عليك دفعها ما بين تكلفة الطعام وتكلفة النقل والمواصلات وتكلفة زيارة المعالم السياحية في جزيرة جيجو، ويكون متوسط تكلفة السياحة في جزيرة جيجو اليومية على النحو التالي:-

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم جزيرة جيجو حوالي 5 دولارات للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في جزيرة جيجو حوالي 0.91 دولار للذهاب فقط.
  • تتراوح تكلفة زيارة الأماكن السياحية في جزيرة جيجو ما بين 50 إلى 80 دولارًا للفرد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *