السياحة في جزيرة فيس.. 5 مفاجآت بقلب لؤلؤة البحر الأدرياتيكي


تعرف علي السياحة في جزيرة فيس.. 5 مفاجآت بقلب لؤلؤة البحر الأدرياتيكي

بساطة الحياة والطبيعة البكر والسلام والهدوء التام هذه هي أسهل طريقة لوصف جزيرة فيس الجميلة، إليك أجمل أماكن السياحة في جزيرة فيس.

تعتبر جزيرة فيس أو جزيرة السعادة كما يطلق عليها واحدة من أفضل الوجهات السياحية الساحرة والمثيرة جدًا للإستكشاف، تقع جزيرة فيس على البحر الأدرياتيكي وتتبع كرواتيا وتتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة وتنوعها البيئي، لذلك فهي وجهة رائعة للمسافرين الذين يبحثون عن مزيج من الجمال الطبيعي والمغامرة.

تُعرف جزيرة فيس بشواطئها الرملية البيضاء الجميلة ومياهها الصافية الفيروزية، لذلك يُمكنك الاسترخاء في شواطئها تحت أشعة الشمس الدافئة والاستمتاع بمناظر البحر الساحرة أو القيام بنزهات رومانسية على طول الساحل، ويمكنك أيضًا ممارسة الأنشطة السياحية في جزيرة فيس مثل الغوص رياضة الشراع والنزهات البحرية، استكشاف المحميات الطبيعية، رحلات الاستكشاف الثقافي، والاسترخاء والعافية في منتجعاتها الفاخرة.

فإذا كنت تريد الإستمتاع أثناء رحلتك إلى أماكن السياحة في كرواتيا لاتنسى جزيرة فيس الرائعة المليئة بالمفاجآت والسحر، وفي التقرير التالي استكشاف معنا أجمل أماكن السياحة في جزيرة فيس وأفضل الفنادق الشاطئية بها.

معلومات عن جزيرة فيس

معلومات عن جزيرة فيس

تقع جزيرة فيس على البحر الأدرياتيكي وعلى بُعد 12 ميلاً من جزيرة هقار هي امتداد صغير بمساحة 90 كيلومترًا مربعًا ولا يتجاوز عدد 3462 نسمة تقريبًا.

يعود تاريخ جزيرة فيس إلى القرن الثالث قبل الميلاد عندما كانت تحت حكم الإمبراطورية الرومانية وفي ذلك الوقت كانت تُسمى الجزيرة باسم ” ليزا” حتى بدأت العديد من الحضارات تتنازع حول هيمنتها من بينها الإمبراطورية البيزنطية ومملكة لومبارد الإمبراطورية الكارولنجية وجمهورية البندقية و جمهورية راغوزا وأخيرًا الإمبراطورية العثمانية.

وكان السبب وراء رغبة الجميع في الحصول على الجزيرة هو موقعها الجغرافي وموقعها الاستراتيجي، وبعد الحرب العالمية الأولى سيطرت إيطاليا على فيس حتى عام 1925 وفي عام 1989 بعد تفكك يوغوسلافيا خلال الحرب العالمية الثانية تم دمج فيس في كرواتيا وانفتاحها على العالم.

أفضل الأماكن السياحية في جزيرة فيس

يُعرف الكثيرون جزيرة فيس على أنها جنة والبعض الآخر يعتبرها مكانًا سحريًا وذلك نظرًا لبيئتها الطبيعية وكثرة الجزر المنتشرة عبر البحر الأدرياتيكي بها، ومن أفضل الأماكن السياحية في جزيرة فيس ما يلي:-

1. كوميزا

كوميزا أحد أماكن السياحة في جزيرة فيس

كوميزا هي المدينة الرئيسية في جزيرة فيس وتقع في الجزء الغربي، ومن أفضل أماكن الجذب بها هو جبل هوم الذي يزيد إرتفاعه عن 580 مترًا ، ويُعد التسلق إلى قمته أحد أكثر الأنشطة السياحية في جزيرة فيس المطلوبة في هذا المكان.

يوجد في هذه المدينة أيضًا رمز تاريخي مذهل وهو برج البندقية الجزء الوحيد الباقي من هيكل دفاعي قديم، ويوجد حاليًا داخل البرج متحف الصيد المذهل المخصص لتقنيات وعادات الصيادين، كما يوجد بها كنيسة سيدة القراصنة التي بنيت في القرن السادس عشر وكنيسة سان نيكولاس.

يوجد في المدينة أيضًا متنزه تصطف على جانبيه الأشجار وسلسلة من المطاعم والمتاجر التي تطل على الرصيف، لذلك تُعد المدينة واحدة من أفضل مناطق السياحة في جزيرة فيس.

2. جزيرة بيسيفو والكهف الأزرق

جزيرة بيسيفو والكهف الأزرق من ضمن أفضل أماكن السياحة في جزيرة فيس

من أفضل الأشياء التي يُمكنك القيام بها في جزيرة فيس هو زيارة الكهف الأزرق الشهير وجزيرة بيسيفو.

تقع جزيرة بيسيفو في المنطقة الوسطى من أرخبيل الدلماسي وهي مساحة صخرية صغيرة غير مأهولة جاذبيتها الرئيسية هي الكهف أو الكهف الأزرق والتي تحمل هذا الاسم على وجه التحديد بسبب اللون الفيروزي المكثف لمياهها وذلك نظرًا للطريقة التي تدخل بها أشعة الشمس إلى داخل الكهف، حيث يتم إنتاج تأثير إضاءة مذهل، مما يولد بريقًا في الماء.

يقع أيضًا الكهف الأخضر بالقرب من هنا وهو أقل شهرة من الكهف الأزرق إلا أنه يستحق الزيارة وعادةً ما تتضمنه الجولات السياحية في خط سير الرحلة.السياحة في زغرب.. إليك أجمل المزارات والوقت المناسب للسفر

3. شواطئ جزيرة فيس

شواطئ جزيرة فيس ضمن أفضل أماكن السياحة في جزيرة فيس

تشتهر جزيرة فيس بالعديد من الشواطئ الجميلة التي يتمتع بها السكان المحليون والسياح على حد سواء، ومن أجمل هذه الشواطئ خليج “Stiniva Bay” في جزيرة فيس يقع جنوب الطريق المحلي الذي يربط بين قرية “Podšpilje” و “Plisko Polje” والذي منذ عام 1967 كان جزءًا من محميًا من الطبيعة في كرواتيا مليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة.

تشكل خليج “Stiniva” خلال العصر الجليدي عندما كان مستوى سطح البحر أقل بمقدار 120 مترًا مما هو عليه اليوم بسبب المجري المثالي الذي حفر وادٍ تحت الأرض.

4. مدينة سبليت

مدينة سبليت أحد أماكن السياحة في جزيرة فيس

تعتبر مدينة سبليت الساحلية مركزًا ثقافيًا وتاريخيًا مهمًا في جزيرة فيس وفيها يُمكنك زيارة قصر دقلديانوس المذهل الذي يعود للقرون الرومانية واستكشاف المدينة القديمة والمتاجر والمطاعم الرائعة، لذلك هي أفضل الأماكن السياحية في جزيرة فيس.

5. كهف تيتو

كهف تيتو أحد أفضل أماكن السياحة في جزيرة فيس

يقع كهف تيتو في جزيرة فيس في منتصف الطريق إلى إيطاليا، ولذا كانت لها أهمية استراتيجية كبيرة على مر التاريخ، ويُعتبر هذا الكهف مقرًا للزعيم الشهير تيتو خلال الحرب العالمية الثانية، حيث كان هناك يخطط للهجمات ويضع استراتيجياته.

يُمكن زيارة الموقع سواء كجزء من جولة سياحية مُنظمة أو بشكل فردي، ويُمكن الوصول إلى الكهف عند الاقتراب من جبل هوم في منطقة “Podšpilje” حيث توجد خطوات على الجانب الأيسر للطريق بعد منعطف حاد، ويعتبر زيارة كهف تيتو في جزيرة فيس فرصة لاكتشاف تاريخ وأهمية هذا الموقع الاستراتيجي في فترة الحرب العالمية الثانية، لذلك هو أحد أفضل أماكن السياحة في جزيرة فيس.

أفضل الفنادق الشاطئية في جزيرة فيس

تتمتع جزيرة فيس بجمالها الخلاب وشواطئها الساحرة وهي وجهة سياحية مشهورة جدًا في المنطقة وتُعد الفنادق الشاطئية في جزيرة فيس من بين أفضل الخيارات للمسافرين الذين يبحثون عن استرخاء واستمتاع في جو من الجمال الطبيعي.

تتميز الفنادق في جزيرة فيس بتوفرها على مواقع استراتيجية مدهشة وإطلالات ساحرة على البحر الأدرياتيكي والشواطئ الرملية، ومن أفضل الفنادق الشاطئية في جزيرة فيس ما يلي:-

1. شقة “Kolura Vis”

شقة quot;Kolura Visquot; أحد أفضل أماكن الإقامة في جزيرة فيس

تقع هذه الشقة الرائعة التي تُعد واحدة من أفضل أماكن الإقامة الشاطئية في جزيرة فيس على بُعد 500 متر من شاطئ “Zmorac” وعلى بُعد 600 متر من شاطئ “Vagan” وعلى بُعد أقل من كيلو متر واحد من شاطئ “Prirovo” وعلى بُعد 2.9 كم من شاطئ “Vagan” تحتوي الشقة على غرفة نوم واحدة ومطبخ مجهز بالكامل مع ثلاجة وغسالة صحون وحمام واحد مع دش ومجفف شعر ويتم فيها توفير المناشف وبياضات الأسرة.

2. منتجع “Village TN Milna”

منتجع quot;Village TN Milnaquot; أحد أفضل المنتجعات في جزيرة فيس

يقع منتجع “Resort Village TN Milna” في فيس على بُعد 100 م من شاطئ ميلنا وعلى بُعد 1.1 كم من شاطئ زاغلاف وعلى بُعد 2.7 كم من شاطئ “Smokova” وعلى بُعد 3.8 كم من خليج “Srebrna” ويقع أقرب مطار وهو مطار سبليت على بُعد 90 كم.

يوفر المنتجع أماكن إقامة مع خدمة الواي فاي المجانية وتكييف وحديقة ومطعم، يُقدم أيضًا متنزه المنتجع وجبة إفطار كونتيننتال أو نباتية، وهو من أفضل الفنادق الشاطئية في جزيرة فيس.

3. ناوتيك ستوديو A4

Nautik Studio A4 أحد أفضل الفنادق في جزيرة فيس

يقع “Nautic Studio A4” في فيس على بُعد 9.1 كم من خليج “Srebrna” و على بُعد من 200 متر من شاطئ “Zmorac” وعلى بُعد 1.9 كم من شاطئ “Prirovo” وأقرب مطار له هو مطار سبليت على بُعد 83 كم.

يوفر مكان الإقامة هذا إطلالات على الحديقة وتحتوي الشقة على غرفة نوم وتلفزيون بشاشة مُسطحة مع قنوات فضائية ومطبخ صغير مع ثلاجة وغسالة صحون ويتم فيها توفير المناشف وبياضات الأسرة.

4. شقق أكالينوفيتش

شقق أكالينوفيتش أحد أفضل أماكن الإقامة في جزيرة فيس

تقع “Apartments Acalinovi” على شاطئ البحر في فيس، وتوفر الشقق منطقة شاطئ خاصة وتراس شمسي وحديقة مع مرافق مخصصة للشواء وخدمة الواي فاي المجانية.

توفر الوحدات تكييف وإطلالات خلابة على البحر ومنطقة جلوس وتلفزيون مع قنوات فضائية يضم بعضها شرفة وبعضها يحتوي على تراس.

تشمل الأنشطة المحيطة بالشقق الغوص والغطس والرياضات المائية الأخرى، كما توفر الشقق موقف سيارات عام مجاني وتوفر خدمات تأجير الدراجات والسيارات.

دجبتحتأذبجأ جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *