تعرف علي السياحة في جيبوتي.. 6 مفاجآت في رحلة صحراوية بأدني واد على الأرض

تتمتع السياحة في جيبوتي بالطبيعة الصحراوية الفريدة من نوعها والعديد من البحيرات والسهول والجبال التي لم ترى مثلها في وجهات سياحية أخرى.

جيبوتي دولة صغيرة تُغطى أراضيها بالكامل صحراء، وهي موقع لوادي عفار ثاني أدني واد على وجه الأرض، تقع جيبوتي على عمق 155 مترًا تحت مُستوى سطح البحر ولها عمق متغير حسب الخط الساحلي لبحيرة عسل، وشواطئ البحيرة هي الأعمق في أفريقيا.

تندرج جيبوتي بالتأكيد في فئة الدولة الصغيرة التي لا مرد لها من زيارتها ولكنها تحتل ركنًا صغيرًا من شمال أفريقيا وتحتوي على ثروة من الجمال والمواقع التي لا يُمكنك تصديقها ما لم تكن رأيتها بنفسك.

تتمتع جيبوتي بالمناظر الطبيعية الجذابة مثل السهول الغارقة والبراكين والمداخن المصنوعة من الحجر الجيري مع البخار القادم من الأعلى والبحيرات المالحة والأودية والهضاب الجميلة.

وفي التقرير التالي سوف نُطلعك على أجمل أماكن السياحة في جيبوتي وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها ابقى معنا.

أجمل أماكن السياحة في جيبوتي الأكثر زيارة

1. بحيرة عسل

بحيرة عسل أحد أماكن السياحة في جيبوتي

بحيرة عسل هي بحيرة فوهة بركان تقع في الطرف الغربي لخليج تاجورة يبلغ إرتفاعه 155 مترًا تحت مُستوى سطح البحر، مما يجعله ثاني أدنى منخفض بري على وجه الأرض بعد البحر الميت.

بحيرة عسل هي أكبر محمية ملح وتعتبر كنزًا وطنيًا من قبل السكان المحليين، حيث تشمل مناظر طبيعية حولها لا تصدق إلا إذا رأيتها بنفسك.

2. مدينة تاجورة

مدينة تاجورة أحد أماكن السياحة في جيبوتي

هي واحدة من أقدم المدن على الساحل الشرقي لأفريقيا ويعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر، كانت تاجورة ميناء رئيسيًا للبضائع بين جيبوتي وإثيوبيا.

تُسمى غالبًا المدينة باسم “La Ville Blanche” وذلك نظرًا لوجود العديد من المنازل المطلية باللون الأبيض في المدينة، فهي مدينة رائعة للتجول فيها حيث تُعد واحدة من أجمل أماكن السياحة في جيبوتي.

توجد العديد من الإطلالات الرائعة على الساحل وفي وقت متأخر بعد الظهر ستجد جميع السكان المحليين هناك، كما أن هناك عدد من المساجد الجميلة التي يُمكنك رؤيتها.

3. علي صبيح

 علي صبيح أحد أماكن السياحة في جيبوتي

مدينة على صبيح المُحيطة بالصحراء الرائعة من جميع الجهات واحدة من أفضل الأماكن السياحية في جيبوتي، سوف تجد في هذه المدينة العديد من الأسواق الممتازة ومحلات الطعام والأزقة الضيقة.

ستجد في المدينة أماكن مثيرة للدهشة من الجمال الطبيعي والقليل من التطوير السياحي الذي يُمكن الاستغناء عنه لرؤية الصحراء في أفضل حالاتها.

4. خليج تجوا

 خليج تاجورة أحد أماكن السياحة في جيبوتي

يُحاط خليج تاجورة بجبال جودا الخصبة التي تصل ارتفاعها إلى 1300 متر، يُعد هذا الخليج أحد الأماكن المثالية للغوص والغطس وممارسة العديد من الأنشطة الشاطئية.

يتمتع الخليج بالمناظر الجذابة التي يأتي لها العديد من السياح للاستمتاع بها وبقضاء يوم مثالي وسط مياه صافية ورمال بيضاء ناعمة مع وجود 7 مساجد ذات أهمية وطنية.

5. سهل جباع

 سهل جباع  أحد أماكن السياحة في جيبوتي

بين بحيرة أبهي وسهل هانلي تُعد هذه المنطقة مكانًا ممتازًا لمراقبي الطيور وهو المكان الوحيد في جيبوتي الذي تتكاثر فيه النعام، سوف تري في هذا المكان العديد من أنواع الطيور مثل “Arabian Bustard” و”Black Crown Sparrows” و “Sand grouses” وغيرها الكثير.

هذه المنطقة المنخفضة مغطاة بأودية رملية ضحلة وكبيرة، مثل هذه المناطق هي التي تجعل من البلاد نقطة جذب لمحبي الطبيعة.

6. سهل هانلي

سهل هانلي أحد أماكن السياحة في جيبوتي

يقع سهل هانلي بجانب سهل “Goba’ad” النظام البيئي مشابه الوادي المنخفض محاط بالجبال العالية ويسكنه العديد من بحيرات المياه العذبة الصغيرة.

هذا المكان مثالي لمحبي الطيور حيث يتاح لك فرصة مشاهدة الأوز المصرية وطائر الصراخ الأسود والزقزاق ثلاث النطاقات.

أفضل 3 فنادق في جيبوتي في عام 2022 بناءًا على تقييم الزوار

1. فندق شيراتون جيبوتي

فندق شيراتون جيبوتي أحد أفضل الفنادق في جيبوتي

يقع الفندق في جيبوتي ويوفر منطقة شاطئ خاص ومسبحًا في الهواء الطلق، يحتوي الفندق على مقصورة تشمس اصطناعي مثالية للاسترخاء.

تحتوي غرف الفندق على جميع مستلزمات الإقامة مع العديد من الخدمات المقدمة للضيوف، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق شيراتون جيبوتي حوالي 215 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق لي أكاسياس جيبوتي

 فندق لي أكاسياس أحد أماكن السياحة في جيبوتي

يقع فندق “Les Acacias Djibouti” في جيبوتي على بعد 1.5 كم من منظمة الأغذية والزراعة في جيبوتي، ويوفر الفندق أماكن إقامة مع مطعم ومواقف مجانية للسيارات ومسبح في الهواء الطلق.

تحتوي غرف الإقامة على تلفاز بشاشة مسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة وخدمة الواي فاي المجانية، كما يقدم مكان الإقامة خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق لي أكاسياس جيبوتي حوالي 145 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق كومفورت

فندق كومفورت أحد أفضل الفنادق في جيبوتي

يقع الفندق في جيبوتي على بُعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من المركز الثقافي الفرنسي و8 دقائق سيرًا على الأقدام من مركز دولفين للغوص.

يضم الفندق مركزًا للياقة البدنية وتراسًا، يوفر الفندق مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة مع طاقم موظفون ودودون.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق كومفورت حوالي 95 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

ما هو أفضل وقت للسياحة في جيبوتي؟

أفضل وقت للسياحة في جيبوتي هو خلال فصل الشتاء حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 23 و31 درجة مئوية، أما إذا كنت ترغب في زيارة جيبوتي في فصل الصيف فأحرص على التواجد بالجُزر والمناطق الساحلية، فتكون درجة الحرارة مرتفعة للغاية والرطوبة تصل إلى 42 درجة مئوية.

تكاليف السياحة في جيبوتي

تكاليف السياحة في جيبوتي

تتراوح تكاليف السياحة في جيبوتي ما بين زيارات الأماكن السياحية وأسعار النقل والمواصلات وتكلفة الطعام، ويكون متوسط تكلفة السياحة في جيبوتي كما يلي:-

  • يبلغ متوسط تكلفة زيارة الأماكن السياحية في جيبوتي حوالي 23 دولارًا للفرد
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في جيبوتي حوالي 2 دولارًا للذهاب فقط
  • يبلغ متوسط تكلفة وجبات الطعام في مطاعم جيبوتي 17 دولارًا للوجبة الواحدة

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *