تعرف علي السياحة في دبلن.. دليلك لأروع 6 أماكن في إيرلندا “صور”

دبلن، من أفضل المدن السياحية في إيرلندا، هي وجهة مثالية مليئة بأماكن الترفيه والثقافة، إليك دليلا لأروع الأماكن هناك.

دبلن، عاصمة إيرلندا وهي المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان، تقع هذه الوجهة المثالية للمسافرين الذين يحبون المباني التاريخية والأماكن الثقافية في نقطة المنتصف للساحل الشرقي الإيرلندي عند مصب نهر ليفي ويبلغ عدد سكانها حوالي 544,107 نسمة.

المدينة تضم العديد من المواقع السياحية الرئيسية، من ضمنها قلعة دبلن التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر والعديد من المنتزهات التي تضم مساحات خضراء رائعة.

في التقرير التالي نُطلعك على أجمل أماكن السياحة في دبلن وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أماكن سياحية في دبلن

1. قلعة دبلن

قلعة دبلن أحد أماكن السياحة في دبلن

هذه القلعة من أصل الفايكنج وأُعيد تشكيلها في القرن السابع عشر وهي واحدة من أكثر الأماكن رمزية في دبلن، تقع هذه القلعة في وسط المدينة في شارع دام وهي اليوم موطنًا لمتحف تفاعلي عن تاريخ المدينة مما جعلها واحدة من أفضل الأماكن السياحية في دبلن.

حال قيامك بزيارة قلعة دبلن يجب عليك التجول في حدائق “Dubh Linn” الساحرة وزيارة مكتبة “Chester Beatty” التي تحمل لقب المتحف الأوروبي.

2. المتحف الوطني للآثار

المتحف الوطني للآثار أحد أماكن السياحة في دبلن

خيار رائع لمحبي التاريخ وهو زيارة المتحف الوطني للآثار يقع هذا المتحف على بُعد 5 دقائق من أحد مخارج “Saint Stephen’s Green Park”.

يضم المتحف معروضات يعود تاريخها إلى 7000 قبل الميلاد وهناك العديد من المعروضات الدائمة مثل الخزنة مع القطع الأثرية من العصور الوسطى والتي يعود تاريخها إلى التاريخ الإيرلندي.

أفضل جزء هو أن هذا المتحف محاط بالمتاحف والمعارض والمكتبات الأخرى مثل مكتبة إيرلندا الوطنية والمتحف الوطني للتاريخ الطبيعي والمعرض الوطني لإيرلندا وبالتالي يمكنك زيارة تلك الأماكن بكل سهولة.

3. شارع جرافتون

 شارع جرافتون أحد أماكن السياحة في دبلن

شارع جرافتون هو شارع التسوق المثالي للمشاة في دبلن ويوجد فيه تمثال مولي مالون الشهير الذي تم نصبه تكريمًا للأغنية الشعبية التي تحمل نفس الاسم.

عند هذا النصب يُمكنك أخذ بعض الصور التذكارية الجميلة والتجول في الشارع وشراء كل ما تريده من أفضل المحلات التي تحمل الماركات الشهيرة.

4. سانت ستيفنز جرين بارك

سانت ستيفنز جرين بارك أحد أماكن السياحة في دبلن

واحدة من أفضل الحدائق في دبلن التي تستحق الزيارة وتبلغ مساحتها حوالي 9 هكتارات.

يُمكنك الاسترخاء بين الأشجار الهائلة والحدائق ذات الطراز الفيكتوري وتماثيل دبلن الشهيرة.

يمكنك أيضًا الإستمتاع بالبحيرة المليئة بالطيور والبجع في موقع مركزي في نهاية الشارع التجاري لشارع جرافتون.

تم إنشاء هذه الحديقة في عام 1663 وتم بناء القصور الأنيقة حولها لاحقًا.

5. جسر هبيني

جسر هبيني أحد أماكن السياحة في دبلن

تم بناء جسر “Ha’penny” في عام 1816 وهو أول جسر للمشاة يمتد عبر نهر ليفي فضلاً عن كونه من أوائل الجسور التي استخدمت هياكل من الحديد الزهر.

يتميز الجسر بمظهره الجميل ويمكنك من فوقه الحصول على أفضل الإطلالات على نهر ليفي الذي يُعد أحد أفضل الأماكن السياحية في دبلن.

6. الحدائق النباتية

 الحدائق النباتية أحد أماكن السياحة في دبلن

في الطرف الشرقي من مقبرة جلاسنيفين ستجد مكانًا آخر لزيارته سواء كنت مسافرًا بمفردك أو مع الأطفال تُعرض الحدائق النباتية الوطنية أكثر من 15000 نوع من النباتات منها 300 نوع مهددة بالانقراض و 6 أنواع لم تعد موجودة في البرية.

تتميز الحدائق بالبيوت الزجاجية و “Great Palm House” الفيكتوري الأنيق وسلسلة “Turner Curvilinear Range” وحصل كلاهما على جائزة “Europa Nostra” للتميز في هندسة الحفظ.

أفضل الفنادق في دبلن

1. فندق ريو بلازا جريشام دبلن

 فندق ريو بلازا جريشام دبلن أحد أفضل الفنادق في دبلن

يقع الفندق في قلب وسط المدينة في مبنى تاريخي ويحتوي على مطعم خاص به ويوفر إطلالات ساحرة على المدينة بأكملها، يوفر الفندق غرف مكيفة مزودة بأعلى مُستويات الإقامة الفندقية بها خدمة الواي فاي المجانية.

يوفر الفندق مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة على تلبية احتياجات الزوار للحصول على إقامة فريدة من نوعها، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق ريو بلازا جريشام دبلن حوالي 149 يورو لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق اكاديمى بلازا

فندق اكاديمى بلازا أحد أفضل الفنادق في دبلن

يقع الفندق قبالة شارع “O’Connell” على بُعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من محطة قطار “Connolly” يوفر الفندق غرف واسعة تتناسب مع الإقامة العائلية وبها جميع المستلزمات التي يحتاجها الزائر أثناء إقامته.

يوفر الفندق مركزًا للياقة البدنية وخدمة الواي فاي المجانية، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق اكاديمى بلازا حوالي 92 يورو لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق القلعة

فندق القلعة أحد أفضل الفنادق في دبلن

يقع هذا الفندق الأنيق المصمم على الطراز الجورجي في وسط المدينة على بُعد دقيقتين فقط سيرًا على الأقدام من شارع “O’Connell” وبالقرب من “Temple Bar” مما يسهل على الزائر زيارة أهم الأماكن السياحية في دبلن.

يوفر الفندق غرفًا واسعة عازلة للصوت وبها جميع مستلزمات الإقامة، كما يوفر الفندق طاقم عمل يجيد التحدث بعدة لغات يعمل على مدار الـ 24 ساعة، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق القلعة حوالي 109 يوروهات لشخصين في الليلة الواحدة.

تكاليف السياحة في دبلن

تكاليف السياحة في دبلن

تتراوح تكاليف السياحة في دبلن اليومية التي يتعين عليك دفعها ما بين تكلفة الطعام وتكلفة وسائل النقل والمواصلات وتكلفة زيارة أماكن السياحة في دبلن وأهم معالمها ويكون متوسط تكلفة السياحة في دبلن اليومية على النحو التالي:-

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم دبلن حوالي 32 يورو للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في دبلن حوالي 7 يوروهات للذهاب فقط.
  • يبلغ متوسط تكلفة زيارة المعالم السياحية في دبلن حوالي 50 يورو للفرد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *