السياحة في راجستان.. 4 وجهات ساحرة من الهند “صور وفيديو”


تعرف علي السياحة في راجستان.. 4 وجهات ساحرة من الهند “صور وفيديو”

راجستان، أكبر ولايات الهند من حيث المساحة، تعد ضمن أكثر وجهات السياحة المفضلة لدى الكثيرين، لما تتميز به من معالم تاريخية رائعة.

راجستان الهندية، واحدة من أكثر الوجهات روعة حول العالم حيث يحلم الجميع بمشاهدة المهراجا، الفيلة، الجمال، القصور، الطاووس والمدينة الزرقاء، المدينة الوردية، والمدينة الذهبية فهي ألقاب لأماكن مثل جودبور، جايبور، جايسالمر التي تُعد جزءًا من خط سير الرحلة الكلاسيكي لأولئك الذين قرروا القيام برحلة لا تنسى إلى راجستان.

اللون الأزرق لأن المنازل في جودبور مطلية باللون الأرزق وهي مادة تستخدم لإبعاد الحشرات واللون الوردي هو اللون السائد في قصور جايبور والذهبي هو ظل المباني في مدينة جايسالمر عند غروب الشمس، في التقرير التالي نُطلعك على أهم أماكن السياحة في راجستان وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أفضل وقت للسياحة في راجستان

أفضل وقت للسياحة في راجستان، فصل الشتاء في الفترة من شهر نوفمبر إلى فبراير، في هذه الأوقات تكون الأجواء مثالية للاستكشاف مع درجات حرارة تتراوح من 10 إلى 27 درجة مئوية.

أفضل الأماكن السياحية في راجستان الأكثر زيارة

راجستان المعروفة باسم راجبوتانا سابقًا هي أكبر ولاية في جمهورية الهند وتمثل المدينة 10.4% من الأراضي الهندية، وتتكون في الغالب من صحراء ثار العظمية، ونظرًا لكونها في طليعة الحضارة الهندية فقد شهدت ولاية راجستان عصر الملوك ما أعطى معنى للاسم العامي الذي يشار إليها غالبًا وهو “أرض الملوك”، ومن أهم أماكن السياحة في راجستان ما يلي:-

1. جايبور

جايبور أحد أماكن السياحة في راجستان

مدينة جايبور هي جزء من المثلث الذهبي للسياحة في الهند إلى جانب دلهي وأغرا، جايبور هي بوابة ولاية راجاستان وهي مدينة تجارية اليوم.

ستجد في هذه المدينة علامات ماضيها الملكي ومجدها في كل خطوة مع الحصون الثلاثة “Amber ” و “Nahargarh” و “Jaigarh” المطلة على المدينة، وهم من أهم المعالم السياحية في المدينة الوردية في الهند.

وكونها عاصمة ولاية راجستان يرجع اسمها بينك سيتي إلى حقيقة أن جميع المباني في المدينة مطلية بهذا اللون، بالإضافة إلى الحصون الثلاثة، كما يوجد بها قصر في وسط البحيرة رائع يخلق مظهرًا جميلاً يأتي من أجله السياح من كل مكان.

في هذه المدينة يُمكنك العثور على المجوهرات والأقمشة والأحذية والملابس التقليدية مع عمل المرايا المرصعة في المحلات التجارية، فهذه المدينة واحدة من أشهر المواقع السياحية في الهند التي تجذب الحشود من جميع أنحاء العالم، ولهذا السبب تتصدر قائمتنا لأفضل الأماكن السياحية في راجستان.

2. جايسالمر

جايسالمر أحد أماكن السياحة في راجستان

تقع هذه المدينة في قلب صحراء ثار، وتُعرف جايسالمر أيضًا باسم المدينة الذهبية بسبب الرمال والأحجار ذات اللون الأصفر المُستخدمة في بناء المدينة، إنه يُعطي توهجًا أصفر للمدينة عند غروب الشمس والتي يتم تقديرها بوضوح من مسافة بعيدة، فهي مدينة قديمة بناها مهاروال جايسال سينغ، تشتهر أيضًا المدينة بالحصون الملكية والمتاحف.

ومن أهم المعالم الأساسية في هذه المدينة هي قلعة جايسالمر وهي أيضًا أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، مما يضع أهميتها في قائمتنا لأفضل أماكن السياحة في راجستان في عام 2022.

3. قصر ساجان جاره

قصر ساجان جاره أحد أماكن السياحة في راجستان

هو القصر الذي يلفت انتباه السياح بشكل عام، يُعرف قصر “Sajjangarh” باسم قصر “Monsoon”، ويُسمى أيضًا بقصر الرياح الموسمية، هذا المكان هو أفضل موقع لتقدير الهندسة المعمارية، وقد تم بناؤه على قمة سلسلة جبال المدينة، حيث يُقدر الزائرون بشكل عام الإقامة الملكية التي تبلغ مدتها 152 عامًا، وهذا الموقع مثالي لمحبي إلتقاط الصور المثيرة والمليئة بالهندسة والفن.

يُعد قصر الرياح أحد الأشياء التي يجب مشاهدتها في جايبور وهو أيضًا غلاف العديد من كتيبات السفر في الهند وهو في الحقيقة أكثر من مجرد واجهة إنه جزء من مجمع “Monsoon ” بالمدينة، المبنى جميل والصعود إلى مستوياته المُختلفة يتيح لك الإستمتاع بمنظر مُختلف للمدينة.

4. قصر المدينة دي أودايبور

قصر المدينة دي أودايبور أحد أماكن السياحة في راجستان

يُعد هذا القصر أحد أفضل الأماكن السياحية في راجستان والتي تمثل روعة المهراجا في الهند، يضفي موقعه القريب من بحيرة بيكولا الجميلة مزيدًا من الجمال على شكله الخارجي.

يتيح لك ركوب القارب عند غروب الشمس على هذه البحيرة للإستمتاع بإحدى أجمل المناظر على هذا القصر، وهو القصر الأكبر التي يُمكنك رؤيته في راجستان حيث يتكون من مجموعة من المباني الكبيرة.

أثناء زيارتك لهذا القصر يٌمكنك صعود ونزول السلالم داخل المباني الذي يمر عبر أفدية مُختلفة من بينها مورتشوك أو فناء الطاووس.

أفضل الفنادق في راجستان 2022

1. فندق قصر بحيرة تاج

فندق قصر بحيرة تاج أحد أفضل الفنادق في راجستان

قصر مذهل على البحيرة والذي كان سابقًا القصر الصيفي لجزيرة ماهارانا، تم بناؤه عام 1746 بالكامل تقريبًا من الرخام الأبيض، وعند مدخله المهيب محاط بفيلاتان موهبتان من الرخام الأسود يتناقضان تمامًا مع الرخام الأبيض.

يستقبل الموظفون الزوار بمنشفة مبللة للحرارة وعصير فاكهة لذيذ، وهو ترحيب مناسب لمواجهة حرارة الهند، وفي قارب مغطى يعبر الضيوف بحيرة “Pichola” إلى القصر حيث سيتم معاملة الزوار مثل الملوك من قبل الموظفين المتعاونين.

في الغرف يمتزج سحر العمارة الهندية الكلاسيكية والرفاهية مع وسائل الراحة في العالم الحديث، الغرف مزينة بأفضل أنواع الرخام، يوفر الفندق أشجار الفاكهة في كل مكان وحمام سباحة رائع يدعوك للاستمتاع بالسباحة للاسترخاء من الحرارة، يقع هذا القصر في أودايبور ويقدم تجربة الأحلام.

2. فندق أوبروي أودايفيلاس

فندق أوبروي أودايفيلاس أحد أفضل الفنادق في راجستان

فندق “Oberoi Udaivilas” وهو فندق مصمم لقضاء شهر العسل الأكثر رومانسية مع وجبات الغداء في بعض أركان البحيرة وعشاء فاخر تحت الأضواء، توفر التراسات الرائعة المستوحاة من الهندسة المعمارية لأودايبور إطلالات مميزة على بحيرة بيكولا.

3. فندق أوبيروي راجفيلاس

فندق أوبيروي راجفيلاس أحد أفضل الفنادق في راجستان

فندق يكشف عن عظمة أسلوب حياة الأمراء في عاصمة ولاية راجستان، المكان الذي تكون فيه الهندسة المعمارية أهم معلم في المدينة، يقع الفندق في “المدينة الوردية” في جايبور.

قم بجولة في الحدائق الخاص به الجميلة واستمتع برحلات السفاري على ظهر الأفيال إلى حصن نايلا للاستمتاع بنزهة رائعة.

إذا كنت ترغب في أن تعيش تجربة رؤية نمر بنغالي في البرية، فإن محميات الملكية أصبحت الآن حدائق رائعة حيث يُمكنك بمساعدة علماء الطبيعة الخبراء أن تعيش مغامرة تتبع مسارات القط المهيب.

تكاليف السياحة في راجستان

تكاليف السياحة في راجستان

23 دولارًا للإنفاق اليومي في راجستان وهو متوسط السعر اليومي، كما يتكلف متوسط سعر وجبات الطعام ليوم واحد حوالي 8 دولارًات، بينما يبلغ متوسط تكلفة النقل والمواصلات حوالي 5 دولارًات للذهاب فقط.

وتتراوح تكاليف الإقامة في فنادق الهند مابين 50 إلى 700 دولار في الليلة الواحدة حسب تقييم الفندق وما يُقدمه من خدمات فندقية.

اجستان غارقة في الهندسة المعمارية والجمال الفريد بسبب الإمبراطوريات المُختلفة التي استقرت في المدينة على مر القرون، فهذه القائمة هي جزء صغير من مجموعة مُتنوعة من الأماكن السياحية في راجستان التي يُمكنك العثور عليها.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *