السياحة في رومانيا.. 6 مفاجآت أبرزها قلعة دراكولا


تعرف علي السياحة في رومانيا.. 6 مفاجآت أبرزها قلعة دراكولا

السياحة في رومانيا مليئة بالتناقضات ما بين التاريخ والفنون والحياة الخيالية مثل قصة دراكولا، فضلا عن المناظر الطبيعية الخلابة الرائعة.

تقع رومانيا في شبه جزيرة البلقان وهي بلد التناقضات بلد غنية بالتاريخ والفنون والمناظر الطبيعية، تنتمي رومانيا إلى الكتلة السوفيتية والإمبراطورية الرومانية، البلد ملئ بالبلدان القديمة الجذابة والمنتجعات الجبلية الرائعة التي تقدم مجتمعًا فنيا مزدهرًا.

ومع ذلك قد يكون أشهر المعالم في المدينة هو موطن مصاص الدماء دراكولا، وهي شخصية خيالية موجودة في مدينة ترانسيلفانيا التي يعود تاريخها إلى قرون.

وفي التقرير التالي نُطلعك على أجمل أماكن السياحة في رومانيا وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها ابقى معنا.

أماكن السياحة في رومانيا الأكثر زيارة

1. بوخارست

بوخارست أحد أفضل أماكن السياحة في رومانيا

بوخارست مدينة غارقة في التاريخ وأماكن عديدة للزيارة، يكفيك فقط التجول في المدينة النابضة بالحياة والاستمتاع بمعالمها الشهيرة.

من بين المعالم التي لا يُمكنك تفويتها في المدينة هو زيارة أكبر مبنى مدني في العالم وهو قصر البرلمان، المبنى المهيب الذي تبلغ مساحته أكثر من 350000 متر مربع وهو رمز للمدينة وأحد أماكن السياحة في رومانيا الأكثر زيارة.

تضم بوخارست أيضًا المركز التاريخي حيث يُمكنك فيه الاستمتاع بغروب الشمس على أحد أسطح المباني الكلاسيكية الجديدة فهي زيارة لا يُمكن تفويتها، كما تضم بوخارست العديد من المعالم السياحية في رومانيا الأكثر شعبية مثل أثينا الرومانية، بلازا دي لا يونيفرسيداد، تراس ماكا فيلاكروس وغيرها.

2. مامايا

مامايا أحد أماكن السياحة في بوخارست

تقع مامايا على شواطئ البحر الأسود وهي واحدة من أشهر الشواطئ في رومانيا وهي عبارة عن مركز سياحي من نوع منتجع شاطئي، على الرغم من كونها صغيرة نسبيًا حيث يبلغ طولها 5 كيلومترات فقط، إلا أنها تتمتع بجميع وسائل الراحة.

يحتوي الشاطئ على رمال بيضاء رائعة ومثالية للحمامات الشمسية والاسترخاء ومشاهدة جمال الأمواج، كما يوجد في مامايا حديقة مائية لطيفة توفر العديد من عوامل الجذب بعضها يقتصر فقط على الأطفال، ومع ذلك يُمكن للكبار الترفيه عن طريق أخذ دروس في رياضة ركوب الأمواج.

3. كلوج نابوكا

كلوج نابوكا أحد أماكن السياحة في رومانيا

هذه المدينة الجميلة هي المكان الذي توجد فيه أكبر جامعة في البلاد، وبالتالي فهي واحدة من أجمل أماكن السياحة في رومانيا وواحدة من أهم المراكز الفنية والثقافية في البلاد.

يعود تاريخ هذه المدينة الجميلة إلى عصور ما قبل الاستعمار الروماني وفي نفس الوقت على الرغم من أنها ليست النسخة الرسمية فهي منطقة ترانسيلفانيا القديمة.

هذه المدينة هي موطن لعدد كبير من المجريين، ومن بين مناطق الجذب السياحي التي يجب زيارتها تمثال للملوك المجريين، كنيسة القديس ميخائيل القوطية التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر والتي تضم أعلى قبة، متحف فني وطني يضم مجموعة مثيرة جدًا للاهتمام من الفنانين الرومانيين من جميع العصور.

4. بران وقلعة دراكولا الشهيرة

بران أحد أماكن السياحة في رومانيا

ستنقلك قلعة بران الشهيرة “المعروفة بقلعة الكونت دراكولا” إلى الرواية الشهيرة التي كتبها برام ستوكر بسبب مظهرها الكئيب من أعلى صخرة مهيبة، على الرغم من أنه لا يوجد شيء أبعد عن الواقع التاريخي.

إذا كنت تريد أن تعرف المكان الذي ولد فيه فلاد تيبيس الشخصية الحقيقة التي ألهمت الكونت دراكولا سيكون عليك الذهاب إلى “Sighisoara” الجميلة.

5. تيميشوارا

 تيميشوارا أحد أماكن السياحة في رومانيا

تيميشوارا هي واحدة من كبرى المدن في رومانيا، تقع في الجزء الغربي من البلاد يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر، كانت أيضًا في مرحلة ما جزءًا من الإمبراطورية العثمانية العظيمة خلال الحرب العالمية الثانية.

من بين عوامل الجذب المثيرة في هذه المدينة كاتدرائية “Timisoara” المشهورة بأبراجها الإحدى عشر والذي يعود تاريخها إلى القرن العشرين الأخير على عكس معظم الكاتدرائيات الأوروبية القديمة، ومع ذلك فإن هذا لا ينقص من قيمتها الثقافية والسياحية نظرًا لوجود العديد من الأشياء التاريخية والديكورات الداخلية في الداخل.

6. الأديرة المرسومة في جنوب شرق رومانيا

الأديرة المرسومة أحد أماكن السياحة في رومانيا

من بين المعالم السياحية الأكثر روعة وجمالاً في رومانيا هي الأديرة المطلية الواقعة في جنوب شرق البلاد، تم تزيين جدرانها الخارجية التي يعود تاريخها إلى القرنين الخامس عشر والسادس عشر بلوحات جدارية مع العديد من المشاهد مثل صور القديسين، وصور لحظات حياتية يعود تاريخها إلى قرون.

أفضل الأديرة المحفوظة هي أديرة “Humor” و “Maldovita” و “Patrauti” و “Suceava” و “Sucevita” وغيرها العديد.

أفضل 10 فنادق في رومانيا

أفضل 10 فنادق في رومانيا

تتعدد الفنادق الفاخرة في رومانيا وتتنافس على تقديم أفضل مُستوى خدمة للزوار بأقل الأسعار، ومن أفضل 10 فنادق في رومانيا في عام 2022 بناءً على تقييم الزوار ما يلي:-

  1. فندق “Pensiunea Urban Point”
  2. فندق “Hotel West”
  3. فندق “Dara’s Camping”
  4. فندق “Pensiunea Hangita”
  5. فندق “Babylonia Resort”
  6. فندق “Old Centrum Bucharest”
  7. فندق “Aurelius Imparatul Romanilor”
  8. فندق “Motel Dracula”
  9. فندق “Popcorn Hostel”
  10. فندق “Pension Casa Muntean”

جميع الفنادق تقدم خدمات على أعلى مُستوى وقريبة جدًا من أماكن الجذب السياحي في رومانيا وتقدم إطلالة ساحرة على المدينة.

تحتوي الغرف على تلفاز بشاشة مسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة وخدمة الواي فاي المجانية وجميع مستلزمات الإقامة التي قد يحتاجها الزائر.

تضم بعض الفنادق مركزًا للياقة البدنية ومسبحًا خارجيًا وتقدم بعضهما مواقف مجانية للسيارات.

تقدم جميع الفنادق خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة، كما تقدم بعض الفنادق خدمة الكونسيرج وخدمة توصيل الزائر من وإلى المطار.

تتراوح تكلفة الإقامة في فنادق رومانيا ما بين 20 دولارًا إلى 105 دولارات لشخصين في الليلة الواحدة.

تكاليف السياحة في رومانيا

تكاليف السياحة في رومانيا

تتراوح تكاليف السياحية في رومانيا ما بين تكلفة تذاكر الطيران ومتوسط تكاليف الخدمات مثل الطعام والنقل والمواصلات وتكلفة دخول المزارات السياحية في رومانيا، ويكون متوسط تكلفة السياحية في رومانيا على النحو التالي:

تكلفة تذاكر الطيران

يتراوح متوسط تكلفة الرحلات الجوية على الدرجة السياحية الاقتصادية بين 360 دولارًا و860 دولارًا للشخص الواحد.

متوسط التكاليف اليومية للسياحة في رومانيا

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم رومانيا حوالي 25 دولارًا للوجبة الواحدة
  • يبلغ متوسط تكلفة النقل والمواصلات في رومانيا حوالي 19 دولارًا
  • يبلغ متوسط تكلفة دخول الأماكن السياحية في رومانيا حوالي 100 دولار للفرد

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *