تعرف علي السياحة في روما.. 6 أماكن ساحرة بقلب عاصمة الجمال

بين التاريخ والأماكن التراثية تتألق روما عاصمة إيطاليا بأجمل المتاحف التاريخية والمعروضات الفنية الرائعة، إليك أماكن السياحة في روما.

روما تشبه متحفًا في الهواء الطلق به آثار عمرها أكثر من 2000 عام ونوافير باروكية ذات جمال لا يصدق ومئات الكنائس القديمة والأحياء الساحرة والمتاحف ذات المجموعات الفريدة من نوعها، وقبل كل شيء تشتهر هذه المدينة الرائعة بالمطاعم التقليدية التي تُقدم أفضل المأكولات في العالم، ومن هنا نأخذكم في جولة معنا إلى أجمل أماكن السياحة في روما وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أفضل الأماكن السياحية في روما الأكثر زيارة

1. نافورة تريفي

 نافورة تريفي أحد أفضل أماكن السياحة في روما

تُعد نافورة تريفي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في روما، تم بناؤها في عام 1762، تحتل النافورة الجانب الكامل من مربع صغير في ساحة مشهورة وتُثير الإعجاب بالنحت الكبير لنبتون الذي يقود عربته التي تجرها خيول البحر والتريتون.

تعتبر نافورة تريفي واحدة من أفضل النافورات في العالم وواحدة من أفضل الأماكن السياحية في روما، فإذا ذهبت في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من الليل سترى جمالها الساحر، حيث يُمكنك التقاط صور فريدة من نوعها مع الإضاءة الجميلة للنافورة.

2. الكولوسيوم

الكولوسيوم أحد أماكن السياحة في روما

من أفضل الأشياء التي يُمكنك القيام بها في روما العودة إلى أكثر من 2000 عام بدخول الكولوسيوم وهو أكثر المعالم الأثرية في روما المثيرة للإعجاب وواحدة من عجائب الدنيا السبع.

يعود تاريخ الكولوسيوم إلى العصور القديمة ويتسع لأكثر من 60 ألف مُتفرج، كان يُقام بداخله جميع المناسبات والحفلات، ويُقدم مجموعة هائلة من العروض الفنية.

3. ساحة نافونا

ساحة نافونا أحد أماكن السياحة في روما

ساحة نافونا هي أجمل ساحة في المدينة وواحدة من أهم أماكن السياحة في روما التي يأتي إليها العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم.

في هذه الساحة الجميلة الممتدة تبرز نوافير الباروك الثلاثة نهر مورو و نيتونو وفوق كل شئ الأنهار الأربعة وهي الأنهار الأكثر روعة في روما.

4. بانثيون أغريبا

بانثيون أغريبا أحد أماكن السياحة في روما

تُعد زيارة بانثيون أغريبا التي تم بناؤها في عام 125 بعد الميلاد وتعتبر أفضل مبنى محفوظ في الإمبراطورية الرومانية واحدة من أفضل الأماكن السياحية في روما، يُمكنك دخول هذا المبنى الجميل مجانًا.

تتميز هذه التحفة المعمارية الرائعة بقبتها الرائعة التي تفتح فيها كوة صغيرة في الوسط تدير الجزء الداخلي بالكامل بالضوء الطبيعي على الواجهة الرئيسية، بالإضافة إلى 16 عمودًا من الجرانيت.

ساعات الزيارة: كل يوم من الساعة 8:30 صباحًا حتى 7:30 مساءًا، ما عدا أيام الأحد يغلق الساعة 6:00 مساءًا.

5. تراستيفيري

 تراستيفيري أحد أماكن السياحة في روما

تراستيفيري هي واحدة من أشهر الأحياء في المدينة مليئة بالزوايا الساحرة والمتاجر الحرفية والحانات ذات الهواء الرائع، مما يجعلها من أجمل أماكن السياحة في روما التي يُمكنك رؤيتها.

يُمكنك الاستمتاع بالتجول عبر شوارعها المرصوفة بالحصى حتى تصل إلى كنيسة سانتا ماريا الجميلة وتنهي اليوم بعشاء في أحد أفضل المطاعم في روما.

6. كاتدرائية القديس بطرس

 كاتدرائية القديس بطرس أحد أماكن السياحة في روما

تُعد كنيسة سان بيدرو وهي من الأماكن الرئيسية الأخرى التي يجب عليك زيارتها في الفاتيكان أكبر وأهم معبد للكاثوليكية.

زيارة الكنيسة ستتيح لك الإستمتاع بأحد أفضل الإطلالات على ميدان سان بيدرو وروما فهي بالفعل تستحق الزيارة.

ساعات الزيارة: كل يوم من 7 صباحًا حتى 6:30 مساءًا من أكتوبر إلى مارس، وتغلق بقية الأشهر بعد ساعة واحدة.

أفضل أماكن الإقامة في روما 2022

1. فندق بارسيلو أران مانتيجنا

فندق بارسيلو أران مانتيجنا أحد أفضل الفنادق في روما

هو فندق كبير ذو تصميم فني يقع في منطقة هادئة في حي “Tor Marancia” يوفر الفندق خدمة الواي فاي مجانًا في جميع أنحاء الإقامة ويضم مركزًا تجاريًا كبيرًا.

تحتوي الغرف على جميع المُستلزمات التي يحتاجها الزائر أثناء الإقامة، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق ” بارسيلو أران مانتيجنا” حوالي 62 دولار لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق ميلتون روما

فندق ميلتون روما أحد أفضل الفنادق في روما

يقع الفندق في مبنى يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر في روما، على بُعد أمتار قليلة من محطة مترو مانزوني، يوفر الفندق غرفًا أنيقة مع أرضيات خشبية وخدمة الواي فاي المجانية في كل أنحاء الإقامة.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق ميلتون روما حوالي 88 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق كاليفورنيا

 فندق كاليفورنيا أحد أفضل الفنادق في روما

يقع الفندق على بُعد 150 مترًا من محطتي قطار ومترو تيرميني، وتحيط به المطاعم والمحلات التجارية، فهو موقع يسهل الوصول إليه سيرًا على الأقدام من محطة القطار.

تجهيزات الفندق جديدة ويتميز بالديكورات الأنيقة، يضم الفندق مركزًا للياقة البدنية وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق كاليفورنيا حوالي 93 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

أفضل وقت للسياحة في روما

أفضل وقت للسياحة في روما في الفترة من شهر أبريل إلى شهر يونيو أو في فصل الخريف بين شهر سبتمبر وشهر أكتوبر، حيث تتيح لك الزيارة في هذه المواسم التجول في المدينة في جو مُعتدل للاكتشاف جميع أماكن الجذب السياحي في روما.

تكاليف السياحة في روما لعام 2200

تكاليف السياحة في روما لعام 2200

تتراوح تكاليف السياحة في روما ما بين تكاليف الوجبات السريعة في روما وأسعار وسائل النقل والمواصلات وتكلفة دخول المزارات السياحية في روما، وتكون متوسط تكاليف السياحة اليومية في روما على النحو التالي.:

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم روما حوالي 5 دولار للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في روما حوالي 1 دولارًا للذهاب فقط.
  • يبلغ متوسط تكلفة دخول الأماكن السياحية في روما حوالي 50 دولارًا للفرد يوميًا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *