السياحة في زنجبار.. 5 أماكن تخطف الأنظار


تعرف علي السياحة في زنجبار.. 5 أماكن تخطف الأنظار

أصبحت زنجبار واحدة من أكثر الوجهات شهرة في المحيط الهندي الأفريقي حيث تشتهر بمناخها وشواطئها الرائعة.. إليك أماكن السياحة في زنجبار

السياحة في زنجبار مُتعددة ومُتنوعة مع الشواطئ الرملية البيضاء ووفرة أشعة الشمس الرائعة والأطباق السواحيلية الغربية والمدن الضيقة القديمة والمنتجعات الفاخرة فإذا كنت تُفكر في إجازتك المُمتعة فهي نتيجة مزيج بين رحلات السفاري في الغابة والاسترخاء على الشواطئ، وفي التقرير التالي نُطلعك على أجمل أماكن السياحة في زنجبار وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أفضل الأماكن السياحية في زنجبار

1. نونجوي والشواطئ الشمالية

نونجوي والشواطئ الشمالية أحد أماكن السياحة في زنجبار

هذه المنطقة هي واحدة من أفضل الشواطئ وأكبر عدد من الفنادق منخفضة ومتوسطة السعر، وهذا يعني أنها المفضلة لدى السياح المستقلين بميزانية مُنخفضة.

توجد في هذه المنطقة الجميلة العديد من الأنشطة البحرية وأجواء رائعة في الحانات والمطاعم على الشاطئ، فضلا عن أن شاطئ نونجوي عند انخفاض المد يظهر بمشهدًا بصريًا ووليمة لمحبي التصوير الفوتوغرافي فهو أحد الشواطئ الأكثر شعبية حيث يتميز الشاطئ بالأجواء الرائعة مثل الحفلات والشعاب المرجانية المثالية للغوص، كما يُمكنك الاستمتاع بمشاهدة السلاحف الخضراء والدلافين في أوقات معينة من السنة.

2. مدينة ستون تاون

مدينة ستون تاون أحد أماكن السياحة في زنجبار

هي عاصمة الجزيرة مبنية بالأحجار المرجانية تشتهر المدينة بالشوارع الضيقة كموقع للتراث العالمي، كما تشتهر ستون تاون أيضًا بأبوابها الخشبية المنحوتة بدقة فكل باب في المدينة هو نوع من بطاقة الهوية أو درع النبالة من الأسرة التي تُعيش في المنزل، ونظرًا لأنه منحوت فإنه يخبرنا عن أصل الأسرة ووضعهم الإجتماعي والمال الذي لديهم وعدد الأطفال ودينهم.

3. جزيرة بيمبا

جزيرة بيمبا أحد أماكن السياحة في زنجبار

إنها ثاني أكبر جزيرة في الأرخبيل ولا يُمكن الوصول إليها إلا بالطائرة من زنجبار نفسها أو من دار السلام، هناك أيضًا خدمة العبارات إذا كنت تبحث عن شئ أنقى وأقل في السعر.

يوجد في الجزيرة العديد من أشجار المنغروف والعديد من الشواطئ ومواقع الغوص وصيد الأسماك وسط الطبيعة الخلابة لذا فهي من أجمل أماكن السياحة في زنجبار.

4. حديقة جوزاني تشواكا باي الوطنية

حديقة جوزاني تشواكا باي الوطنية أحد أماكن السياحة في زنجبار

إنها رقعة صغيرة من الغابات الاستوائية التي كانت تغطي الأرخبيل، وتقع في جنوب الجزيرة على بُعد حوالي نصف ساعة من “Stone Twon”، وأكبر عامل جذب هو رؤية قرد كولوبوس عن قرب.

يُمكنك في هذه الحديقة التجول في مسارات المشي لمسافات طويلة والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة.

5. حديقة تشومبي المرجانية

حديقة تشومبي المرجانية أحد أماكن السياحة في زنجبار

هي محمية طبيعية وواحدة من أجمل الأماكن السياحية في زنجبار وواحدًا أيضًا من أجمل الحدائق المرجانية في العالم، حيث يأتي إليها أعدادًا هائلة من السياح لمشاهدة الشعاب المرجانية الضخمة التي تجذب إليها عددًا كبيرًا من الأسماك والسلاحف والدلافين، المكان أكثر روعة ويُعد موطن وملاذًا للعديد من الزواحف والطيور لذا فلا يفوتك هذا المكان أثناء عطلة السياحة في زنجبار.

أفضل الفنادق في زنجبار 2022

1. فندق “Tembo House”

فندق quot;Tembo Housequot; أحد أفضل الفنادق في زنجبار

يقع الفندق في مدينة زنجبار على بُعد 3 دقائق سيرًا على الأقدام من حصن “Moorish” وقصر العجائب وهو مكان إقامة تاريخي يضم مسبحًا ومطعمًا وخدمة فندقية عالية الجودة.

تحتوي الغرف على العديد من الأجهزة الكهربائية التي يمكن أن تحتاجها أثناء إقامتك مع خدمة الواي فاي المجانية، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق “Tembo House” حوالي 93 يورو لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق انطونيو جاردن

فندق انطونيو جاردن أحد أفضل الفنادق في زنجبار

يقع الفندق في مدينة زنجبار على بُعد 700 متر من متحف السلام التذكاري يضم الفندق حديقة رائعة تطل أغلب الغرف عليها، كما يضم مسبحًا ومركزًا للياقة البدنية.

تحتوي غرف الإقامة على تلفاز بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة ومجفف للشعر وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه، يوفر الفندق مواقف خاصة للسيارات وخدمة الكونسيرج وخدمة توصيل الزائر للمطار مقابل رسوم إضافية، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق انطونيو جاردن حوالي 62 يورو لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق ميزينجاني سيفرونت

فندق ميزينجاني سيفرونت أحد أفضل الفنادق في زنجبار

يقع الفندق على بُعد دقيقتين فقط سيرًا على الأقدام من محطة زنجبار للعبارات ويوفر مطعمًا ومسبحًا في الهواء الطلق ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة ومواقف مجانية خاصة للسيارات.

تتميز غرف الإقامة بإطلالة رائعة على البحر من الشرفات، ويتم تقديم وجبة الإفطار الرائعة مع خيارات واسعة جدًا كل صباح، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق ميزينجاني سيفرونت حوالي 82 يورو لشخصين في الليلة الواحدة.

أفضل وقت للسياحة في زنجبار

أفضل وقت للسياحة في زنجبار هو من بين شهر يونيو/حزيران وشهر أكتوبر/تشرين الأول عندما يكون الطقس معتدلاً لأن مناخ زنجبار استوائي يعني أنه حر طول السنة.

تكاليف السياحة في زنجبار

تكاليف السياحة في زنجبار

تتراوح تكاليف السياحة في زنجبار ما بين تكلفة الطعام ووسائل النقل والمواصلات وتذاكر دخول الحدائق والمزارات السياحية ويكون متوسط تكاليف الإنفاق اليومي على النحو التالي:-

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم زنجبار حوالي 28 يورو للوجبة فقط.
  • يبلغ متوسط تكلفة النقل والمواصلات في زنجبار حوالي 2 يورو للذهاب فقط.
  • يبلغ متوسط تكلفة تذاكر دخول المزارات السياحية في زنجبار حوالي 100 يورو للفرد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *