تعرف علي السياحة في سانت بطرسبرغ.. أفضل مفاجآت بقلب فينيسيا الشمال

تشتهر أماكن السياحة في سانت بطرسبرغ بالعديد من المناطق التاريخية والأثرية بجانب المناظر الطبيعية التي تجعل المدينة مكانا مثاليا للرحلات

سانت بطرسبرغ هي واحدة من أجمل المدن السياحية في روسيا وواحدة من أجمل المدن في أوروبا ككل حيث تتميز هذه المدينة بماض رائع منحه الأمراء الذين أسسوا هنا عاصمة إمبراطوريتهم مما جعلها واحدة من أفضل الأماكن للزيارة.

تُعد سانت بطرسبرغ اليوم المعروفة أيضًا باسم ” فينيسيا الشمال” نظرًا لوجود أكثر من 400 جسر يعبر قنواتها ثاني أكبر مدينة في روسيا وواحدة من أكبر المدن وأكثرها زيارة في أوروبا مع وجود مركز تاريخي والعديد من المعالم الأثرية في محيطها الذي يعتبر موقعًا للتراث العالمي من قبل اليونسكو.

فإذا كنت تنوي زيارة أماكن السياحة في روسيا لا تنسى أجمل وجهة بها سانت بطرسبرغ الرائعة، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في سانت بطرسبرغ وأفضل الفنادق والشواطئ وأماكن التسوق وتكاليف السياحة بها.

أفضل الأماكن للزيارة في سانت بطرسبرغ

سانت بطرسبرغ هي مدينة تُقدم العديد من مناطق الجذب السياحي المثيرة جدًا والتي يأتي من أجلها العديد من الجولات السياحية في سانت بطرسبرغ سواء من قبل السكان المحليين أو السياح الأجانب، وفيما يلي أفضل الأماكن السياحية في سانت بطرسبرغ:

1. شارع نيفسكي بروسبكت

شارع نيفسكي بروسبكت أحد أفضل أماكن السياحة في بطرسبرغ

هو شارع كبير بطول 4.5 كيلومتر ويربط الأميرية” القيادة المركزية للبحرية الروسية الإمبراطورية” بمحطة القطار المركزية ودير ألكسندر نيفسكي.

يوجد في هذا الشارع الحيوي العديد من المقاهي والمطاعم والمتاجر والمتاحف والمكتبات ومن أشهرها مكتبة كاسا ديل ليبرو وهي أشهر مكتبة في المدينة وتقع أمام كاتدرائية كازان في مبنى حديث مكون من 3 طوابق تم بناؤه بين عامي 1902 إلى عام 1904.

يُعد شارع نيفسكي بروسبكت من أكثر الشوارع زيارة خاصةً من قبل السياح مما جعله واحدًا من أفضل أماكن السياحة في سانت بطرسبرغ.

2. ساحة القصر

ساحة القصر أحد أماكن السياحة في سانت بطرسبرغ

تُعد ساحة القصر واحدة من أهم الميادين التي يمكن رؤيتها في سانت بطرسبرغ وهي مكان كان مسرحًا للعديد من الأحداث المشهورة عالميًا بما في ذلك ثورة أكتوبر في عام 1917 وغير ذلك الكثير

توجد في هذه الساحة العديد من المباني ذات الأهمية مثل مبنى الأركان العامة وهو مبنى باللون الأصفر على شكل قوس على الطراز الإمبراطوري، ويوجد في وسط الساحة قوس انتصار مزدوج يتوج برباعية رومانية ومقر فيلق الحرس، وفي منتصف الساحة يوجد عمود ألكسندر الذي تم بناؤه بين 1837 إلى 1843 وصممه أوغست دي مونتفيراند وهو عمود ضخم من الجرانيت الأحمر بارتفاع 47.5 متر ووزنه 600 طن وهو راسخ جدًا لا يحتاج إلى ربطه بقاعدته.

3. قصر كاثرين بالاس

قصر كاثرين بالاس أحد أماكن السياحة في سانت بطرسبرغ

يُعد قصر كاترين واحدًا من أهم الأماكن السياحية في سانت بطرسبرغ التي يمكن مشاهدتها وهو مجمع مثل بيترهوف تم إعلانه كموقع للتراث العالمي وهو جزء من مجموعة القصور والمتنزهات في مدينة بوشكين التي تقع على بُعد 25 كيلو مترًا من سانت بطرسبرغ.

أمرت كاترين الأولى ببناء هذا القصر الرائع في عام 1717 ليكون بمثابة سكن صيفي، وعلى مر السنين خضع القصر لتجديدات مختلفة كل واحد أكثر تفاخرًا ليناسب إمبراطورة اللحظة.

4. مجمع بيترجوف

مجمع بيترجوف أحد أفضل أماكن السياحة في سانت بطرسبرغ

يحتوي هذا المجمع الرائع المسمى “فرساي الروسية” على حديقتين مليئتين بالنوافير والتماثيل الذهبية والمباني من زمن القيصر مما جعله واحدًا من أفضل أماكن السياحة في سانت بطرسبرغ.

يوجد في هذا المجمع أنشطة سياحية في سانت بطرسبرغ عديدة ممتعة جدًا للأطفال كما يُمكنك الاستمتاع هنا برحلة لطيفة جدًا في سفينة بحرية خاصة.

أهم المتاحف في سانت بطرسبرغ

1. متحف “Hermitage”

 متحف quot;Hermitagequot; أحد أفضل أماكن السياحة في سانت بطرسبرغ

يُعد متحف “Hermitage” أهم متحف يمكن رؤيته في سانت بطرسبرغ وهو إلى جانب متحف اللوفر أو متحف برادو من أشهر المتاحف على هذا الكوكب.

يضم هذا المتحف أحد أكبر المعارض الفنية ومجموعات الآثار، ويتألف من ستة مبان أهمها القصر الشتوي والمقر الرسمي للقياصرة السابقين ويتكون باقي المجمع من قصر مينشيكوف ومبنى هيئة الأركان العامة ومنشأة تخزين مفتوحة.

يفتح هذا المتحف يوم الثلاثاء والخميس والسبت والأحد من الساعة 10:30 صباحًا حتى الساعة 6:00 مساء.

2. متحف فابرجيه

متحف فابرجيه أحد أفضل المتاحف في سانت بطرسبرغ

تم افتتاح متحف فابرجيه في سانت بطرسبرغ في عام 2013 لعرض القطع الجميلة التي صنعها الجواهري الرسمي للمحكمة الإمبراطورية الروسية ويحتل المرافق الرائعة لقصر شوفالوف.

يضم هذا المتحف العديد من القطع الأثرية والمعروفة في جميع أنحاء العالم المصممة بشكل أنيق وعال الجودة والتي يتم الاهتمام بها بكل التفاصيل مما جعله واحدًا من أهم المتاحف في سانت بطرسبرغ.

3. متحف آلات الألعاب السوفيتية

 متحف آلات الألعاب السوفيتية أحد أفضل المتاحف في سانت بطرسبرغ

يحتل متحف الآلات التسلية السوفيتية في سانت بطرسبرغ مستودعًا للعربات سابقًا يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر ويضم 50 آلة تاريخية يتم الاحتفاظ بها في حالة عمل مثالية لإمتاع الزوار.

كما يحتوي متحف الآلات الترفيهية السوفيتية على أكثر من 50 آلة مذهلة يعتمد موضوعها على أنشطة الحرب المختلفة وبعض الخيارات الرياضية.

متحف آلات الأركيد السوفيتية في سانت بطرسبرغ هو متحف تفاعلي بالكامل يسمح لك بتشغيل آلات مختلفة للقيام بواحد من بعض الأنشطة السياحية في سانت بطرسبرغ وللقيام برحلة إلى الوراء في الوقت المناسب لاكتشاف ماض مختلف تمامًا.

أجمل شواطئ سانت بطرسبرغ

أجمل شواطئ سانت بطرسبرغ

يوجد في سانت بطرسبرغ شواطئ رسمية معروفة بالنسبة لسكان المدينة أو السياح، وتتميز كل هذه الشواطئ بإطلالة رائعة وجميلة بجانب مناطق ترفيهية صغير تقع بالقرب من قلعة بطرس وبولس، ومن أجمل الشواطئ في سانت بطرسبرغ ما يلي:-

1. شاطئ “Zelenogorsk”

يقع شاطئ “Zelenogorsk” على بُعد 50 كم من سانت بطرسبرغ في غابة مختلطة، ويتميز الشاطئ بالطبيعة ذات الجمال الغير العادي وهو شاطئ مرصوف بالحصى.

يُمكن أن تجد في هذا الشاطئ أحجار كريمة في الماء وينصح الاستحمام بالأحذية لتجنب الإصابات، ويُمكنك الوصول إلى هذا الشاطئ من خلال حديقة المدينة المحلية المليئة بالأشجار والنباتات والمناظر الطبيعية.

2. شاطئ “Laskovy”

يقع شاطئ بالقرب من بلدة “Repino” ويوجد به العديد من غابات الصنوبر المورقة والكثيفة مما يخلق منظرًا طبيعيًا لا مثيل له.

يُعد هذا الشاطئ واحدًا من أفضل شواطئ سانت بطرسبرغ حيث عادةً ما تكون مياهه هادئة ومثالية للسباحة في أيام الصيف الحارة.

بجانب هذا الشاطئ سوف تجد العديد من المقاهي والمحال والمطاعم، كما يتميز الشاطئ بركوب الأمواج الشراعية والسباحة.

3. شاطئ ريبينو

هو مكان رائع للاسترخاء وتجديد النشاط حيث يتميز هذا الشاطئ بالهدوء مما جعله واحدًا من أفضل الشواطئ في روسيا لأنه أيضًا مكان رائع للسباحة وحمامات الشمس.

الشاطئ مجهز جيدًا بدش وملعب للكرة الطائرة الشاطئية ومطعمين يُقدمان أفضل المأكولات المحلية.

أماكن التسوق في سانت بطرسبرغ

أماكن التسوق في سانت بطرسبرغ

1. مركز تسوق نيفسكي

يقع مركز تسوق نيفسكي بالقرب من غاليري ويتكون من سبعة طوابق ويضم مائة متجر بما في ذلك “Stockmann” الشهير، وغالبًا ما تكون المبيعات موسمية.

ستجد في هذا المبنى أيضًا العديد من المحلات التي تبيع علامات تجارية ومتاجر مثل “H M” و”Pandora” و”Lindex” و”Vassa Co” وغير ذلك الكثير.

2. سوق “Udelnaya” للسلع الرخيصة والمستعملة

هو أكبر سوق لبيع السلع الرخيصة والمستعملة في سانت بطرسبرغ وهو مكان مثالي يرضي الباحثين عن العناصر النادرة، هنا يُمكنك أن تجد أي شيء مستعمل مثل الحقائب والأحذية والقبعات والملابس الخارجية ومجموعة كبيرة من العناصر اليومية، بالإضافة إلى الأطباق والألعاب والكتب القديمة وغير ذلك الكثير مما جعله واحدة من أفضل أماكن التسوق في سانت بطرسبرغ.

3. سوق ابراكسين

يقع هذا السوق في وسط المدينة وهو مكان مثالي لبيع السلع المستعملة في سانت بطرسبرغ منذ عقود، وعلى الرغم من كونه سوقًا رخيصًا إلا أنه من الممكن العثور على بعض متاجر التحف في الداخل الغالية، ويفتح السوق كل يوم من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 6:00 مساء.

أفضل الفنادق في سانت بطرسبرغ

أفضل الفنادق في سانت بطرسبرغ

1. فندق بارك إن باي راديسون مطار بولكوفو

يتصل هذا الفندق الرائع الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في سانت بطرسبرغ مباشرة من خلال ممر مغطى بمبنى الركاب رقم 1 في بولكوفو ويوفر 18 غرفة مزودة بأحدث التقنيات الحديثة.

يوفر الفندق ذو الـ 5 نجوم مركزًا للياقة البدنية ومواقف خاصة مجانية للسيارات، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق بارك إن باي راديسون مطار بولكوفو حوالي 55 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق سانت بطرسبرغ

يوفر هذا الفندق الرائع ذو الـ 5 نجوم غرفًا فسيحة مع إطلالات رائعة على سانت بطرسبرغ ونهر نيفا يتمتع مكان الإقامة بموقع على جسر “Pirogov” مما جعله واحدًا من أفضل الفنادق في بطرسبرغ.

يوفر الفندق فريق عمل مثالي يعمل على مدار الساعة ويُقدم لزواره وجبة إفطار جيدة مع مناظر جذابة، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق سانت بطرسبرغ حوالي 56 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق ومركز مؤتمرات بارك إن باي راديسون

يقع هذا الفندق بالقرب من ساحة النصر ومتنزه “Gorodov-Geroyev” مما يوفر للزوار الخروج في أي وقت من اليوم للإستمتاع ببعض المعالم السياحية في بطرسبرغ القريبة من الفندق.

يوفر الفندق غرف مكيفة بها جميع مستلزمات الإقامة ومواقف للسيارات وجبة إفطار جيدة، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق ومركز مؤتمرات بارك إن باي راديسون بولكوفسكايا حوالي 71 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

تكلفة السياحة في سانت بطرسبرغ

تكلفة السياحة في سانت بطرسبرغ

تتراوح تكاليف السياحة في سانت بطرسبرغ اليومية التي قد يتعين عليك دفعها ما بين تكلفة الطعام وتكلفة النقل والمواصلات وتكلفة زيارة الأماكن السياحية في سانت بطرسبرغ، ويكون متوسط تكلفة السياحة في سانت بطرسبرغ اليومية على النحو التالي:-

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم سانت بطرسبرغ حوالي 10 دولارات للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في سانت بطرسبرغ حوالي 1 دولار للذهاب فقط.
  • يتراوح متوسط تكلفة زيارة أماكن الجذب السياحي في سانت بطرسبرغ ما بين 30 إلى 80 دولارًا للفرد يوميًا.

74-125-208-142 جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *