تعرف علي السياحة في سان خوسيه.. رحلة تاريخية تضم 5 مواقع

سان خوسيه هي عاصمة كوستاريكا وواحدة من أجمل مدنها السياحية التي تستقطب عددا كبيرا من السياح سنويا.

سان خوسيه هي مدينة جميلة مليئة بالعجائب الطبيعية مثل الغابات المطيرة ذات التنوع البيولوجي في البلاد والحياة البرية والشلالات، فضلاً عن أن المدينة نفتخر بالمتاحف المخصصة في العلوم الطبيعية وغيرها.

سان خوسيه أيضًا موطن للمسارح والكنائس والكاتدرائيات، ومن أهم الأنشطة السياحية بها هو التجديف في نهر باكوار أو السباحة في هوت سبرينغز أو جولة السفاري في غابة مونتيفيردي كلاود.

فإذا كنت قد قررت بالفعل زيارة أماكن السياحة في كوستاريكا لا تنسى الزيارة والتجول والاستمتاع بالاسترخاء في سان خوسيه الرائعة، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في سان خوسيه وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أماكن سياحية في سان خوسيه للزيارة

1. المسرح الوطني لكوستاريكا

 المسرح الوطني لكوستاريكا أحد أماكن السياحة في سان خوسيه

المسرح الوطني لكوستاريكا هو شعار سان خوسيه وأكثر مبانيها جمالاً وتمثيلاً ولهذا السبب ستجده على العديد من اللوحات الإعلانية.

يقع المسرح الوطني في قلب المدينة وهو أهم مسرح لها وهو مبنى جميل تاريخي قد تم الانتهاء منه في عام 1897.

يجذب المسرح الوطني عدد كبير من السياح كونه يتميز أيضًا بطرازه الكلاسيكي الحديث والتصميم الداخلي الرائع حيث يمكن مشاهدة اللوحات الجدارية المختلفة وخاصةً تلك المعروفة باسم “Allegory to coffee”.

2. متحف الأطفال في سان خوسيه

متحف الأطفال في سان خوسيه أحد أماكن السياحة في سان خوسيه

متحف الأطفال واحدا من أفضل أماكن السياحة في سان خوسيه الرائعة خاصةً إذا كنت تسافر مع الأطفال حيث أن المبنى نفسه عامل جذب غير أنه متحف.

في هذا المتحف سيتمكن الأطفال من اللعب والتعلم حيث أن المتحف معروف بشعار “التعلم من خلال اللعب”.

3. متحف النقود والذهب ما قبل الكولومبي

متحف النقود والذهب ما قبل الكولومبي أحد أماكن السياحة في سان خوسيه

يقع هذا المتحف الرائع في الجزء السفلي من ساحة “Plaza de la Cultura” يحتوي المتحف على ذهب ومسكوكات يعود تاريخها إلى ما قبل الكولومبي وهي الفترة التي سبقت رحلات كريستوفر كولومبوس عام 1492.

يُعد هذا المتحف من أهم المجموعات الخاصة في البلاد وهو تابع للبنك المركزي حيث توجد في غرفة بعض القطع التي لا تقدر بثمن معروضة من قبل الكولومبي.

ينقسم المتحف إلى 9 وحدات وفيها يُمكنك التعرف على ثقافة البلاد والاقتراب من جميع القطع المعروضة التي تم تجميعها من أجزاء مختلفة من البلاد ويعود تاريخها إلى ما بين 300 قبل الميلاد و1500 ميلادي.

يعرض المتحف أيضًا قطعًا من السيراميك والحجر والأحجار الكريمة، مما جعله من أفضل الأماكن السياحية في سان خوسيه للزيارة.

4. متحف “Jade”

. متحف quot;Jadequot; أحد أماكن السياحة في سان خوسيه

متحف “Jade” هو أحد أهم المتاحف في المدينة ويقع في ساحة “Plaza de la Democracia” ويتملكه معهد التأمين الوطني.

يتكون المتحف من 5 طوابق وتم بناؤه خصيصًا لإيواء قطع المتحف، حيث في هذا المتحف سوف تتمكن من السفر عبر الزمن والاقتراب من تاريخ البلاد وثقافة ما قبل كولومبوس وكما ستشاهد واحدة من أهم المجموعات للقطع المصنوعة من اليشم وهو حجر الزينة الأخضر.

5. الحديقة الوطنية في سان خوسيه

الحديقة الوطنية في سان خوسيه أحد أماكن السياحة في سان خوسيه

تعتبر الحديقة الوطنية إحدى الرئات الخضراء للمدينة وهي أيضًا المكان الذي اختاره العديد من السكان المحليين للراحة من صخب المدينة.

تضم الحديقة الوطنية النصب التذكاري الوطني في الجزء المركزي كما ستتمكن من رؤية تماثيل مختلفة تكريما لشخصيات مختلفة ذات صلة في تاريخ أمريكا اللاتينية.

ومن مناطق الجذب أيضا في الحديقة الجمعية التشريعية ومحطة السكك الحديدية في كوستاريكا التي تتميز بالهندسة المعمارية الرائعة.

أفضل الفنادق في سان خوسيه

1. فندق راديسون سان خوسيه

فندق راديسون سان خوسيه أحد افضل الفنادق في سان خوسيه

فندق راديسون سان خوسيه من أفضل الفنادق السياحية في المدينة حيث يضم مجموعة كبيرة من الخدمات الفندقية بما في ذلك الغرف الواسعة للإقامة التي تشمل جميع الأجهزة الكهربائية الحديثة.

يوفر أيضا الفندق الأنيق مسبحا في الهواء الطلق ومسبحًا داخليًا مدفأ ومركز للمؤتمرات وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه.

يوفر الفندق أيضًا مركزًا للياقة البدنية، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق راديسون سان خوسيه 97 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق كالتشر بلازا

فندق كالتشر بلازا أحد أفضل الفنادق في سان خوسيه

يقع الفندق على بُعد 250 مترًا من مسرح كوستاريكا الوطني في سان خوسيه ويتميز بوجود مكتبًا للجولات السياحية مع خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه.

يتميز الفندق أيضًا بموقع مثالي وسط سان خوسيه مباشرة في غضون دقائق من السوق المركزي وسنترال بارك والمسرح الوطني ومحطات الحافلات وغيرها الكثير، مما جعله واحدًا من أفضل الفنادق في سان خوسيه بفضل قربه من أهم عوامل الجذب السياحي في البلاد.

تحتوي الغرف على جميع المستلزمات التي يحتاجها الزائر أثناء إقامته، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق كالتشر بلازا 44 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق بارسيلو سان خوسيه

فندق بارسيلو سان خوسيه أحد أفضل الفنادق في سان خوسيه

يقع الفندق الكلاسيكي هذا في منطقة هادئة في سان خوسيه على بُعد 3 كم من وسط المدينة، ويوفر مسبحًا في الهواء الطلق وملعبا للتنس وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه.

يوفر الفندق غرف واسعة تصالح للإقامة العائلية والفردية، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق بارسيلو سان خوسيه حوالي 73 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

تكاليف السياحة في سان خوسيه

تكاليف السياحة في سان خوسيه

تتراوح تكاليف السياحية في سان خوسيه اليومية التي يتعين عليك دفعها ما بين تكلفة الطعام ووسائل النقل والمواصلات وزيارة الأماكن السياحية في سان خوسيه، ويكون متوسط تكلفة السياحة في سان خوسيه على النحو التالي:

  • يبلغ متوسط الإنفاق اليومي على زيارة المعالم السياحية في سان خوسيه حوالي 74 دولارًا للفرد.
  • يتراوح متوسط تكلفة الطعام في مطاعم سان خوسيه ما بين 30 إلى 50 دولار للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في سان خوسيه حوالي 2 دولار للذهاب فقط.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *