السياحة في سان مارينو.. دليل شامل لزيارة أقدم دولة أوروبية


تعرف علي السياحة في سان مارينو.. دليل شامل لزيارة أقدم دولة أوروبية

من بين المواقع التاريخية والمناظر الطبيعية تتمتع سان مارينو بمجموعة من أجمل المزارات السياحية، لذا إليك أماكن السياحة في سان مارينو.

جمهورية سان مارينو هي أقدم دولة في أوروبا وتحيط بها الأراضي الإيطالية من جميع الجهات، تبلغ مساحة الجمهورية الصغيرة حوالي 61 كيلو مترًا مربعًا ويبلغ عدد سكانها حوالي 30 ألف نسمة، يعود تاريخ البلد إلى القرن الرابع الميلادي، لذا فهي أقدم دولة ذات سيادة في العالم.

أعلى نقطة في سان مارينو هي جبل مونتي تيتانو الشهير المحمي من قبل اليونسكو جنبًا إلى جنب مع ثلاثة أبراج يعود تاريخهم إلى القرون الوسطى والتي تم بناؤها على القمم، وفي هذا التقرير نتعرف على أجمل أماكن السياحة في سان مارينو والوقت المناسب للزيارة وتكاليف السياحة بها.

أجمل أماكن السياحة في سان مارينو

جمهورية سان مارينو التي تُعرف باسم “لاسيرينيسيما” من قبل السكان المحليين هي واحدة من أصغر الولايات في العالم، وعلى الرغم من صغر حجمها إلا هناك الكثير مما يُمكن رؤيته وتجربته في هذه البلد الجميلة، ومن أجمل أماكن السياحة في سان مارينو ما يلي:-

1. بازيليك سان مارينو

بازيليك سان مارينو أحد أماكن السياحة في سان مارينو

هو أهم مبنى في العاصمة يقع في ساحة الحرية، بجانب العديد من الأجواء التي تسود من العصور الوسطى والتي قد تكون سبب الإرتباط بين الكنيسة والكتائب وأبراج روكا غوايتا.

يُمكنك الإستمتاع بمشاهدة أطول كنيسة في المنطقة بأكملها، كما أنها على بعد أمتار قليلة من جبل تيتانو فيمكنك الذهاب والإستمتاع بالمناظر البديعة.

2. أبراج سان مارينو” روكا غوايتا”

أبراج سان مارينوquot; روكا غوايتاquot; أحد أماكن السياحة في سان مارينو

أبراج سان مارينو أو روكا غوايتا واحدة من أفضل أماكن السياحة في مارينو التي تجذب السياح لها من كل مكان في العالم والتي تُقدم مشهد رائع وبديع على قمم التلال.

منظر الأبراج المهيبة التي تطفو على المنحدرات الصخرية شديدة الانحدار والقرى الصغيرة واحدة من أماكن الجذب السياحي في سان مارينو.

3. ممر بيركورسو ديلا

ممر بيركورسو ديلا  أحد أماكن السياحة في سان مارينو

هو ممر للمشي لمسافات طويلة يؤدي إلى صعود العديد من السلالم عبر المنحدرات الصخرية المهيبة والكهوف الطبيعة، فإذا كنت ترغب في السير في هذا المسار الرائع تأكد من ارتداء حذاء جيد، لأن المسار يكون أحيانًا زلقًا بسبب الأوراق الجافة المتساقطة من الأشجار على طول الطريق.

4. قصر بابليكو

 قصر بابليكو أحد أماكن السياحة في سان مارينو

تم تصميم قصر بوبليكو ببرجها المربعين من قبل المهندس المعماري ” Francesco Azzurri” في أواخر القرن التاسع عشر وتم بناؤه بالحجر المحفور من “Monte Titano”.

وجهة القصر ميزينة بشعارات نبالة الجمهورية وبلدياتها الأربع وبداخلها درج يؤدي إلى قاعة المجلس في الطابق العلوي.

5. ساحة ديلا ليبرتا

ساحة ديلا ليبرتا أحد أماكن السياحة في سان مارينو

هي نقطة جذب للسياح وواحدًا من أجمل أماكن السياحة في سان مارينو، لأنه في كثيرًا من الأحيان على مدار اليوم تقوم “Guardia di Rocca” بتغيير الحارس في حفل ملون بزيهم الرسمي مما يجعلك تحصل على صور فوتوغرافية جميلة ورائعة.

ما هو أفضل وقت للسياحة في سان مارينو؟

أفضل وقت لزيارة سان مارينو هو ما بين شهر يناير وبداية شهر فبراير عندما يكون الجو جميل ويسمح بزيارة الأماكن السياحة الرائعة.

تكاليف السياحة في سان مارينو

تكاليف السياحة في سان مارينو

  • يبلغ متوسط تكاليف السياحة في سان مارينو لمدة 7 أيام حوالي 1400 دولارًا للشخص الواحد.
  • أما يبلغ متوسط تكاليف السياحة في سان مارينو للعروسين حوالي 2360 دولارًا لنفس المدة.
  • يبلغ متوسط أسعار تذاكر الطيران إلى سان مارينو من جميع الدول ما بين 670 دولارًا إلى 1070 دولارًا للفرد في الدرجة الإقتصادية.
  • تتراوح أسعار الإقامة في فنادق سان مارينو ما بين 27 دولارًا إلى 200 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.
  • تصل تكاليف الطعام ووسائل النقل والمواصلات في سان مارينو إلى 70 دولارًا في اليوم الواحد للفرد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *