تعرف علي السياحة في سلطنة عمان.. 4 مقاصد رائعة

تمتلك سلطنة عمان العديد من المقومات السياحية المليئة بالحضارة والتاريخ الغني مما جعل أماكن السياحة في سلطنة عمان أحد الوجهات السياحية.

تقع سلطنة عمان في شبه الجزيرة العربية وتُغطي مساحة حوالي 309.501 كم² وتمتد سواحلها حوالي 3165 كلم مما جعلها تطل على ثلاثة بحار، هي الخليج العربي وبحر العرب وبحر عمان.

تتمتع سلطنة عمان بالعديد من المناظر الطبيعية المُتنوعة بما في ذلك الجبال الرائعة والكثبان الرملية والسواحل الجميلة، كما يوجد بها فنادق ومنتجعات سياحية شاطئية رائعة يُمكنك فيها قضاء الإجازة في جو مريح والاستمتاع بالمناظر البديعة والجذابة، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في سلطنة عمان وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

الأماكن السياحية في سلطنة عمان الأكثر زيارة

1. جامع السلطان قابوس الأكبر

جامع السلطان قابوس الأكبر أحد أماكن السياحة في سلطنة عمان

يُعد جامع السلطان قابوس الأكبر أروع مبنى ديني يقع في مسقط وهو المسجد الوحيد في عمان الذي فتح أبوابه للسياح ويعتبر هذا المسجد هو واحدًا من أكثر مناطق الجذب السياحي في المدينة.

تم بناء هذا المسجد الأيقوني في عام 2001 وهو إنجاز رائع للعمارة الإسلامية المعاصرة وأحد أكبر المساجد في الخليج ويبلع مساحته حوالي 40 ألف متر مربع ويمكن أن يستوعب حوالي 20 ألفًا من المصلين.

يقع المسجد داخل سور واسع تهيمن عليه 5 مآذن شاهقة ويضم صالتين للصلاة تحيط بها حدائق وسلسلة من ينابيع المياه، يستقطب المسجد العديد من الزوار للاستمتاع بالعمارة الإسلامية والصلاة.

2. سوق مطرح

سوق مطرح أحد أماكن السياحة في سلطنة عمان

يُعد سوق مطرح إحدى أقدم الأسواق التقليدية في العالم العربي وله تاريخ يعود إلى أكثر من 200 عام وقد اشتهر في جميع أنحاء عمان بمجموعته المُتنوعة من المنتجات المحلية والمستوردة ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى موقعه الاستراتيجي عند مصب ميناء مسقط.

يضم السوق ثروة من المنتجات المحلية مثل البخور والعطور والتوابل الطازجة إلى جانب الحرف التقليدية مثل السكاكين العمانية والمجوهرات الذهبية والفضية.

3. شبه جزيرة مسندم

شبه جزيرة مسندم أحد أماكن السياحة في سلطنة عمان

شبه جزيرة مسندم هي واحدة من أفضل الأماكن السياحية في عمان وتقع في الطرف الشمالي الشرقي لشبه الجزيرة العربية، وهي مليئة بالشواطئ الرائعة.

يلقب البعض شبه جزيرة مسندم باسم “نرويج العرب” لمناظرها الطبيعية التي تهيمن عليها الجبال التي تنحدر مباشرة إلى عمق الخليج العربي الأزرق مما أدى إلى مضايق وجزر مثيرة لا يُمكن الوصول إلى معظمها إلا بالقوارب.

4. رمال وهيبة

رمال وهيبة أحد أماكن السياحة في سلكنة عمان

بعد زيارة أماكن السياحة في سلطنة عمان ننصحك بالذهاب إلى رمال وهيبة حتى تستريح على تلال لا نهاية لها من الرمال، رمال وهيبة بها كثبان يصل ارتفاعها إلى 200 متر بألوان تتراوح من الأصفر إلى الأحمر، مع تدفق رمال البحر من الساحل الشرقي إلى الصحراء حيث يختلط كلا النوعين من الرمال.

تعتبر رمال وهيبة واحدة من أجمل الصحاري في عمان وواحدة أيضًا من أجمل الأماكن السياحية في سلطنة عمان وتبلغ مساحتها حوالي 16000 كيلومتر مربع.

يُمكنك في رمال وهيبة الاستمتاع بالتجول سيرًا على الأقدام أو القيام برحلة سفاري بسيارة جيب 4 × 4.

أفضل الفنادق في سلطنة عمان

1. فندق هرمز جراند مسقط، راديسون كوليكشن

فندق هرمز جراند مسقط، راديسون كوليكشن أحد أفضل الفنادق في سلطنة عمان

يُعد هذا الفندق نوعًا جديدًا من الفخامة الغنية بالثقافة المطلة على جبال مسقط التي تفوق توقعات المسافر العصري.

يتميز الفندق بالتصميم الأيقوني بالمناظر الطبيعية الخلابة مع خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه، ويوفر الفندق مسبحا وملعب تنس للضيوف وسبا وقاعات للاجتماعات.

يقع الفندق على بُعد 11 كم من مطار مسقط الدولي وعلى بُعد 10 دقائق فقط بالسيارة من مسقط سيتي سنتر أحد أفضل مراكز التسوق في مسقط، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق راديسون كوليكشن حوالي 104 دولارات لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق سنتارا

فندق سنتارا أحد أفضل الفنادق في سلطنة عمان

يعد فندق سنتارا، من أفضل الفنادق في سلطنة عمان كونه يمتلك مزايا فندقية عالية وإطلالات ساحرة مع أحدث تقنيات الأعمال ووسائل الراحة الحديثة وجو ترحيبي لا يعلى عليه.

يقع الفندق على بُعد 15 دقيقة فقط بالسيارة من المطار، ومن أهم مناطق الجذب السياحي القريبة من الفندق جامع السلطان قابوس الأكبر ودار الأوبرا الملكية ومركز عمان الدولي للمعارض ونادي مسقط هيلز للجولف والنادي الريفي الموج للجولف، مما يُسهل على الزائر الخروج في أي وقت للاستمتاع بهذه الوجهات الشهيرة.

يوفر الفندق غرفا تتناسب مع الإقامة العائلية والفردية، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق سنتارا حوالي 88 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق جولدن توليب هيدينجتون

فندق جولدن توليب هيدينجتون أحد أفضل الفنادق في سلطنة عمان

يقع الفندق في شارع هاي ستريت روي في مسقط على بُعد 5 كم من متحف بوابة مسقط وعلى بُعد 10 دقائق بالسيارة من شاطئ البحر في المناطق المحيطة، ويُمكنك الذهاب للتسوق في سوق مطرح الشهير القريب من الفندق.

ويوفر الفندق غرفًا مكيفة مع خدمة الواي فاي المجانية وغلاية وتلفزيون بشاشة مُسطحة مع قنوات فضائية ومكتب وحمام خاص ولوازم استحمام مجانية.

في الصباح الباكر يُمكنك تناول وجبة إفطار كونتيننتال أو آسيوية أو نباتية، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق جولدن توليب هيدينجتون حوالي 49 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

تكاليف السياحة في سلطنة عمان

تكاليف السياحة في سلطنة عمان

تتراوح تكاليف السياحة في سلطنة عمان اليومية التي يتعين عليك دفعها ما بين تكلفة الطعام وتكلفة وسائل النقل والمواصلات وتكلفة زيارة الأماكن السياحية في عمان، ويكون متوسط تكلفة السياحة في عمان على النحو التالي:-

  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في عمان حوالي 5 دولارات للذهاب فقط.
  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم سلطنة عمان حوالي 8 دولارًا للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة زيارة المعالم السياحية في سلطنة عمان حوالي 50 دولار للفرد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *