السياحة في سويسرا في الشتاء.. أجمل المناظر والأنشطة المتاحة


تعرف علي السياحة في سويسرا في الشتاء.. أجمل المناظر والأنشطة المتاحة

إذا كنت تبحث عن وجهة لزيارتها في أوروبا خلال فصل الشتاء إليك أجمل أماكن السياحة في سويسرا في الشتاء التي ستجعلك تفوز برحلة لا تنسى.

تُعد زيارة سويسرا في الشتاء حلمًا للعديد من المسافرين حول العالم، حيث تُعد البلاد موطنًا للعديد من الوجهات الشتوية الرائعة مثل دافوس أو سانت موريتز أو زيورخ، فضلاً عن وجود أعلى الجبال في أوروبا، كل هذا يجعل الشتاء في سويسرا رائعًا خاصةً لأولئك الذين يرغبون في ممارسة التزلج على الجليد والتزلج في سويسرا أفضل من أي مدينة أخرى.

لكن سويسرا لا تعيش فقط من التزلج، كما أنها تحتوي على بعض من أفضل أنواع الشوكولاتة في العالم ووجهات مشي رائعة ومناظر طبيعية جذابة، بالإضافة إلى ذلك فإن بعض الأطعمة السويسرية النموذجية رائعة لتذوقها في فصل الشتاء مثل الفوندو أو الراكليت، كما تشتهر سويسرا بمناظر الغروب المثيرة للاهتمام، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أجمل أماكن السياحة في سويسرا في الشتاء.

الطقس في سويسرا في الشتاء

الطقس في سويسرا في الشتاء

الشتاء في سويسرا بارد والثلج شائع حيث يتراوح متوسط درجات الحرارة المنخفضة خلال فصل الشتاء السويسري ما بين -14 درجة و -1 درجة مئوية بينما يتراوح متوسط الارتفاعات بين -8 درجات و 5 درجات مئوية.

ضوء الشمس ضعيف خلال أشهر الشتاء ويدوم فقط ساعتين إلى أربع ساعات في مواقع معينة، وفي شهر ديسمبر/كانون الأول هو أكثر الشهور تساقطًا للثلوج في سويسرا حيث تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في كل من شهري ديسمبر/كانون الأول ويناير/ كانون الثاني.

ماذا نحزم لفصل الشتاء في سويسرا؟

ماذا نحزم لفصل الشتاء في سويسرا؟

إذا قمت بزيارة سويسرا خلال فصول الشتاء شديدة البرودة فيجب أن تخطط لملابسك بحيث ترتدي العديد من الطبقات ومن بعض الأساسيات هي:-

  1. قمصان حرارية.
  2. ملابس داخلية حرارية.
  3. سترة الثلج.
  4. قفازات مقاومة للماء.
  5. قبعات.
  6. الأوشحة.
  7. أحذية الثلج للماء.
  8. الجوارب الحرارية.

أماكن جميلة يجب زيارتها في سويسرا في فصل الشتاء

1. زيوريخ

زيوريخ أحد أماكن اسياحة في سويسرا في الشتاء

زيوريخ هي أكبر مدينة في سويسرا ويبلغ عدد سكانها أكثر من 415000 نسمة، وتشتهر بكونها واحدة من أغنى مدن العالم بمحلاتها التجارية ومطاعمها الممتازة والجبال الرائعة.

تُعد مدينة زيورخ القديمة واحدة من أكبر عوامل الجذب فيها إلى جانب بحيرة زيورخ التي تتميز بإطلالات رائعة على المدينة والمناظر الطبيعية المحيطة بها.

قم بزيارة جبل “Uetliberg” للاستمتاع بإطلالة بانورامية رائعة على المدينة، وإذا كنت تحب صور الشتاء فهذه واحدة من أفضل الأماكن التي يُمكنك زيارتها في سويسرا في فصل الشتاء.

2. سانت موريتز

سانت موريتز أحد أماكن السياحة في سويسرا في الشتاء

يقع “St Moritz” في قلب جبال الألب ويُقدم بعضًا من أفضل المناظر الشتوية في جميع أنحاء أوروبا بفضل ارتفاعه البالغ 1800 متر فوق مُستوى سطح البحر وإطلالاته على الوادي السفلي بأكمله.

استضافت سانت موريتز دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 1928 وهي وجهة مرغوبة لعشاق الرياضات الشتوية مُنذُ ذلك الحين، وتشمل مناطق الجذب الشهيرة في هذه الوجهة “ديافوليزا” وهي واحدة من أجمل القمم في سويسرا وبحيرة سانت موريتز وهي المكان المثالي لالتقاط صور مذهلة أو الجلوس والاستمتاع بالجمال الذي يحيط بك.

كما توفر بحيرة ستاز وهي بحيرة خلابة صافية وضوح الشمس والتي تُعد نقطة جذب شهيرة أخرى في سويسرا في فصل الشتاء، وبعض المناظر الرائعة جدًا للجبال في الخلفية. فهي من أهم وجهات السياحة في سويسرا في فصل الشتاء.

3. لوسيرن

لوسيرن أحد أماكن السياحة في سويسرا في الشتاء

تقع لوسيرن في وسط سويسرا وفي الجزء الناطق بالألمانية من البلاد وأكثر معالم الجذب شهرة هي بحيرة لوسيرن وهي مرآة للمياه الصافية الخلابة وإطلالات جميلة على الجبال المحيطة.

إذا كنت من محبي التاريخ فمن الصعب أن تجد تراثًا سويسريًا أكثر ثراءً من مدينة لوسيرن القديمة.

تشمل مناطق الجذب الشهيرة في المدينة القديمة “Weinmarkt” و”Old Town Hall” والتي تقدم نظرة أعمق في تاريخها، ومن أهم أماكن السياحة في لوزيرن أيضًا هي متحف النقل السويسري وهو المتحف الأكثر زيارة في سويسرا.

4. زيرمات

 زيرمات أحد أماكن السياحة في سويسرا في الشتاء

تعتبر زيرمات وجهة رائعة إذا قمت بزيارة أماكن السياحة في سويسرا في الشتاء، تقع المدينة في جبال الألب السويسرية وفيها متاجر وفنادق ومطاعم مع طبيعة رائعة من حولها.

تقع المدينة على ما يقرب من 1600 متر فوق مُستوى سطح البحر وتوفر لك مناظر بانورامية رائعة، وتشمل مناطق الجذب الشهيرة في المدينة حلبات التزلج على الجليد وحلبة الكورلينغ.

5. دافوس

دافوس أحد أماكن السياحة في سويسرا في الشتاء

تشتهر دافوس بمنتجعات التزلج ذات المُستوى العالمي بكونها موطن المنتدى الاقتصادي العالمي، تقع المدينة في قلب جبال الألب السويسرية لذلك خلال فصل الشتاء تُغطى الجبال بالثلوج الرائعة.

إذا قمت بزيارة دافوس فمن المحتمل أنك من محبي التزلج أو ترغب في تعلم كيفية التزلج فإذا كان الأمر ذلك فإنك في أفضل مكان حيث تضم دافوس أكثر من 200000 متر من المنحدرات والتضاريس القابلة للتزلج، كما هناك العديد من منتجعات التزلج القريبة والتي تجذب الكثير من السياح ومنها منتجع كلوسترز للتزلج.

6. مدينة “Gruyeres”

مدينة quot;Gruyeresquot; أحد أماكن السياحة في سويسرا في الشتاء

هي مدينة سويسرية يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى ويجب أن تراها إذا كنت تبحث عن أماكن للزيارة في سويسرا في فصل الشتاء، عامل الجذب الرئيسي في “Gruyeres” هي القلعة وهي واحدة من أجمل القلاع في سويسرا التي يعود تاريخها إلى عام 1270 وهي اليوم متحف يضم بعض المعروضات المثيرة للاهتمام عن تاريخ سويسرا.

أهم الأنشطة السياحية في سويسرا في فصل الشتاء

أهم الأنشطة السياحية في سويسرا في فصل الشتاء

ربما لا يوجد سبب أفضل لزيارة سويسرا في الشتاء من التزلج الرائع بغض النظر عما إذا كنت خبيرًا في التزلج أو مجرد مبتدئ، حيث أن سويسرا موطن 87 منحدرًا وموقعًا لدورتين من الألعاب الأولمبية الشتوية، فإن سانت موريتز هي المكان المناسب للتزلج على الجليد بينما توفر زيرمات 360 كيلو من المنحدرات في منطقة التزلج في أعلى مُستوى في سويسرا، ولكن يوجد أيضًا أنشطة أخرى يُمكنك القيام بها في سويسرا أثناء فصل الشتاء وهي ما يلي:-

  1. سافر على طريق ” Glacier Express” أشهر رحلات القطار.
  2. احصل على روح عيد الميلاد في أسواق عيد الميلاد.
  3. تسلق الأنهار الجليدية في إنترلاكن.
  4. تزلج على الجليد على حلبات التزلج الطبيعية.
  5. استكشف قرى جبال الألب الصغيرة.
  6. أقضي ليلة في كوخ اسكيمو.
  7. استمتاع بطيران المظلات فوق جبال الألب.
  8. استرخ في حمام حراري في الينابيع الحرارية.
  9. استمتع بتجربة الشوكولاتة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *