تعرف علي السياحة في شنغماي.. أسرار لا تعرفها عن تايلاند الساحرة

شنغماي واحدة من أهم المدن السياحية في تايلاند، كونها تضم مناظر طبيعية جذابة يأتي من أجلها الكثير من السياح إليك أماكن السياحة في شنغماي.

ترتبط السياحة في تايلاند بالمناطق الطبيعية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم خاصةً الموجودة في مدينة شنغماي أو كما يطلق عليها شيانغ ماي، وهي ثاني أهم مدينة في تايلاند ووجهة سياحية رائعة.

تتميز مدينة شنغماي بكثرة الأماكن السياحية مثل الحدائق ذات الطبيعة الخلابة التي تميزها والتي تتسم بالرقي والجمال، والأسواق التي تستقطب عددًا كبيرًا من السياح سنويًا، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في شنغماي وأفضل الفنادق بها للإقامة المريحة.

أماكن سياحية في شنغماي للزيارة

1. المركز التاريخي لمدينة شنغماي

المركز التاريخي لمدينة شنغماي أحد أماكن السياحة في شنغماي

تُعد المدينة القديمة التي تقع في منطقة مربعة تبلغ مساحتها 2 × 2 كيلومترًا ويحيط بها جدار به خندق مائي كبير واحدة من أهم الأماكن السياحية في شنغماي.

يتميز المركز التاريخي بشوارعه الضيقة المليئة بالمطاعم والمقاهي ومراكز التدليك واليوجا ومحلات الملابس والهدايا التذكارية وأماكن إقامة لجميع الميزانيات والتي يُمكن اكتشافها سيرًا على الأقدام.

تتمتع المدينة أيضًا بلحظات مميزة يوم الأحد عندما يتم إغلاق شارع راتشادامنوين والشوارع المجاورة له أمام حركة المرور لإنشاء سوق ليلي ضخم مليء بالمحلات التي تُبيع الحرف اليدوية والطعام المحلي.

2. حديقة حيوان شنغماي

حديقة حيوان شنغماي أحد أماكن السياحة في شنغماي

تقع حديقة الحيوان عند سفح دوري سوثيب عند مخرج المدينة وهي الأكبر في البلاد، وتضم الحديقة أكثر من 100 نوع من الحيوانات مثل التماسيح والقرود وأفراس النهر موزعة على 80 هكتارًا.

تحتوي حديقة الحيوانات أيضًا على مناطق خاصة مثل حوض السمك وقبة الثلج ومنزل الباندا، وزوجان البابدا اللذان يعيشان هناك هما أكبر نجوم حديقة الحيوان وبعض الحيوانات الأكثر شعبية بين الزوار.

3. السوق الليلي في شنغماي

السوق الليلي في شنغماي أحد أماكن السياحة في شنغماي

يقع “Night Bazaar” على طول طريق “Chang Khlan”، وهو أشهر الأسواق وأحد أماكن السياحة في شنغماي بفضل أجوائه الرائعة.

يتغير هذا السوق بين الساعة 6 مساءً و12 منتصف الليل عندما تضاء آلاف المحلات ويمتلئ بالسياح الباحثين عن صفقات التسوق.

بالإضافة إلى ذلك يُمكنك القدرة على شراء جميع أنواع الحرف اليدوية والهدايا التذكارية والملابس والمجوهرات والتقاليد.

يحتوي هذا السوق الليالي على العديد من صالات الطعام لتجربة أفضل الأطعمة المحلية في الشوارع والاستمتاع بالموسيقى الحية.

4. الينابيع الساخنة في شنغماي

الينابيع الساخنة في شنغماي أحد أماكن السياحة في شنغماي

أفضل مكمل للتدليك التايلاندي هو تجربة أحد الينابيع الساخنة في شنغماي وأشهر هذه الينابيع الساخنة في سان كامبينج والتي تبعد حوالي 40 كيلومترًا شرق شنغماي.

ستكون قادرًا على غمس قدميك في بركة تكون درجة حرارة المياه بها 40 درجة في حديقة ذات مناظر طبيعية خلابة، ومع ذلك فإن النشاط الأكثر شيوعًا هناك هو سلق البيض حيث تزيد درجة حرارة الماء عن 100 درجة مما سترى الشعب التايلاندي ينقع البيض في الماء قبل تناوله.

5. حديقة دوي انتانون الوطنية

حديقة دوي انتانون الوطنية أحد أماكن السياحة في شنغماي

تُعد حديقة دوي انتانون الوطنية واحدة من أفضل الوجهات السياحية في شنغماي وهي وجهة سياحية شهيرة لمحبي الطبيعة خاصةً الطبيعة الباردة حيث تصل درجات حرارة مرتفعات الحديقة ما بين 10 – 12 درجة مئوية وهذا الطقس المثالي البارد يناسب محبي الطقس الشتوي في العالم.

تتميز الحديقة بطبيعتها ذات السحر الخلاب حيث تضم العديد من الشلالات والمرتفعات الخضراء، فضلاً عن المزارع المُتنوعة الموجودة في أطراف الحديقة.

تمتلك الحديقة أيضًا أعلى قمة في تايلاند وهي قمة جبل دوي انتانون التي تُعد ملاذًا لعشاق تسلق الجبال، كما تمتلك الحديقة مجموعة مُتنوعة من الثدييات والطيور وهذا ما يجعلها من أفضل الأماكن السياحية في شنغماي بالنسبة لمحبى الطيور والحيوانات.

أفضل الفنادق في شنغماي لعام 2023

1. فندق ذا وينج البوتيكي

فندق ذا وينج البوتيكي أحد أفضل الفنادق في شنغماي

يقع الفندق في موقع جذاب في منطقة “Phra Sing” في شنغماي على بُعد 700 متر من “Chedi Luang” وعلى بُعد 800 متر من “Wat Phra Singh ” مما جعله واحدًا من أفضل الفنادق في شنغماي القريبة من أماكن سياحية جذابة في المدينة.

يوفر الفندق غرف إقامة واسعة تتناسب مع الإقامة العائلية والفردية بها جميع مستلزمات الإقامة مع خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق ذا وينج البوتيكي حوالي 45 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق بينجفيمان

فندق بينجفيمان أحد أفضل الفنادق في شنغماي

يقع الفندق في مدينة شنغماي ويضم مسبحًا في الهواء الطلق وغرفًا مصممة على الطراز التايلاندي الرائع، يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه.

تحتوي غرف الإقامة على جميع المستلزمات ومنها تلفزيون بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة والعديد من المزايا الفندقية وشرفة واسعة تطل على مناظر بانورامية رائعة، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق بينجفيمان حوالي 123 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق شادا مانترا

فندق شادا مانترا أحد أفضل الفنادق في شنغماي

يقع الفندق في مدينة شنغماي القديمة على بُعد 700 متر من بوابة “Tha Pae” و 1.1 كم من “Wat Chiang Man” يوفر الفندق الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في شنغماي خدمة التدليك ومركز صحي للتجميل.

يوفر الفندق غرف واسعة بها جمع مستلزمات الإقامة، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق شادا مانترا حوالي 28 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *