تعرف علي السياحة في صربيا.. 4 وجهات مميزة تستحق الزيارة

صربيا واحدة من أفضل الوجهات الأوروبية التي تتميز بطبيعة خلابة وجذابة للنظر وسحر خاص تتصف به.. إليك أجمل أماكن السياحة في صربيا

وتقع صربيا في جنوب شرق أوروبا في دولة البلقان وتتميز بشتاء بارد مثلج، مما يساهم في تطوير سياحة التزلج التي تستقطب عددا كبيرا من السياح سنويًا.

وتُقدم صربيا أيضًا فرصًا ممتازة للتعافي حيث هناك ينابيع حارة وهواء شفاء بشكل جيد ومن أشهر المنتجعات التي تُقدم ذلك هو منتجع سوكو بانيا وفرنياشكا بانيا.

كما أن صربيا لديها طبيعة غنية جدًا من المستحيل تجاهلها ومنها أماكن السياحة في بلغراد العاصمة ونهر الدانوب ومضيق الجيرداب ومتنزه شار بلانينا الوطني، حديقة تارا، وغيرها.

وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في صربيا وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

معلومات سياحية عن صربيا

صربيا واحدة من أكثر الوجهات الترفيهية في أوروبا الشرقية ويعود جزء كبير من ذلك إلى بلغراد التي برزت بالرغم من تعرضها للعديد من الحروب في السابق، ولكنها الآن موطنًا للعديد من المتاحف والمعارض الممتازة ومجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي.

وتُعد زيارة بلغراد واحدة من أروع مدن العالم كما أنها تساعد في قيادة بقية البلاد إلى مستقبل مشرق ومفعم بالأمل مع جيل شاب من الصرب المبدعين والمتطلعين إلى الخارج.

أفضل وقت للسفر إلى صربيا

الصيف هو أفضل وقت للسفر في صربيا ففي هذا الوقت تكون درجات الحرارة لطيفة جدًا خلال الأشهر من مايو إلى سبتمبر ولاتختفي الشمس أبدًا في السماء مما يُسهل على الزائر الحصول على عطلة صيفية في صربيا رائعة.

أماكن سياحية في صربيا للزيارة

1. حديقة تارا الوطنية

حديقة تارا الوطنية أحد أجمل أماكن السياحة في صربيا

وتقع هذه الحديقة غرب البلاد وتحتل جزءًا من جبل تارا وتبلغ مساحتها حوالي 22 ألف هكتار.

وتضم هذه الحديقة التي تُعد واحدة من أفضل وجهات السياحة في صربيا ممرات ووديان ومنحدرات وخلجان وكهوف كما يوجد بها أقصر نهر في أوروبا “Vrelo” الذي يبلغ طوله حوالي 365 مترا.

يُمكنك في هذه الحديقة صيد الأسماك في أنقى البحيرات وحضور المهرجانات والفعاليات المختلفة في الصيف، كما ترى بها مجموعة مُتنوعة من النباتات والحيوانات.

2. متنزه جرداب الوطني

منتزه جرداب الوطني أحد أجمل أماكن السياحة في صربيا

يُعد هذا المتنزه البوابة الحديدية لنهر الدانوب حيث يشق النهر طريقه في الحديقة وبفضل سد بويرتا دي هييرو يتم التحكم في التيار.

وعلى امتداد 100 كيلومتر في الدانوب يتدفق النهر في إحدى أورع طرق المتنزه مع الأخاديد التي يبلغ ارتفاعها ما بين 200، 500 متر وثلاثة ممرات ضيقة لا يزيد عرض أضيقها عن 150 مترًا.

على الضفاف تبرز الأبراج الشاهقة لقلعة جولوباك التي تخلق بجدرانها وفتحاتها للرماة صورة رائعة لمدخل البوابة الحديدية، وهنا يصبح نهر الدانوب بحيرة كبيرة عند سد جرداب ويصل عرضها إلى 7 كيلومترات مما يجعل البحيرة مثالية للإبحار وحتى ركوب الأمواج.

يمتد نهر الدانوب لمسافة 7 كيلومترات عبر حديقة ” البوابة الحديدية” الوطنية قبل الوصول إلى السد.

تضم الحديقة أيضًا حفريات أثرية مع اكتشافات تصل إلى 8000 عام، بالإضافة إلى طاولة تراجان على أحد المنحدرات التي يعود تاريخها إلى عام 103.

3. قلعة كاليمجدان

قلعة كاليمجدان أحد أجمل أماكن السياحة في صربيا

تُعد قلعة كاليمجدان واحدة من أفضل المناطق السياحية في صربيا، وذلك نظرًا لتاريخها العريق الذي يرجع إلى القرن الثالث قبل الميلاد.

تقع هذه القلعة الجميلة في بلغراد عاصمة صربيا وهي إحدى أقدم المدن في أوروبا ويمكن تصنيف هذه القلعة كواحدة من أعظم رموز المدينة.

وبفضل موقعها المتميز أصبحت وجهة نظر طبيعية رائعة، ومن بين الأشياء التي تثير الفضول في القلعة هو وجود ضريح في الداخل يُعرف باسم “قبر الأبطال الوطنيين”.

تفتح أبواب هذه القلعة من الساعة 11:00 صباحًا حتى الساعة 7:00 مساءًا في فصل الصيف، ومن الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 5:00 مساءًا في فصل الشتاء.

4. متحف نيكولا تيسلا

متحف نيكولا تيسلا أحد أماكن السياحة في صربيا

هذا هو المتحف الوحيد في العالم الذي يمتلك المتعلقات الشخصية الحقيقية للعالم نيكولا تيسلا مثل براءات الاختراع والرسومات والرسائل والصور الفوتوغرافية والرسومات والكتب.

تأسس هذا المتحف في 5 ديسمبر/ كانون الأول عام 1952 في قصر في بلغراد، وفي الطابق الأرضي من المتحف يمكن رؤية الاختراع وتجربته.

5. جبل زلاتيبور

يُعد جبل زلاتيبور الصربي واحدًا من أفضل الأماكن للتخييم في صربيا حيث يُقدم مجموعة مُتنوعة من وسائل الراحة ويقع في مكان مخفي بين غابات الصنوبر والحدائق مع 60 مساحة للتخييم والخيام من جميع الأشكال والأحجام.

يُمكنك الإستمتاع هنا بالجلوس بجانب البحيرات وصيد الأسماك والإستمتاع بالمناظر الطبيعية في صربيا الجذابة.

أفضل الأنشطة السياحية في صربيا

تتعدد الجولات والأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها في صربيا، ومن أفضل الجولات السياحية في صربيا ما يلي:

  • رحلة سياحية في صربيا نهارية لمشاهدة معالم الغرب الصربية لمدة يوم واحد من بلغراد.
  • جولات سياحية في صربيا لزيارة بلغراد وخاصةً زيارة متنزه تارا الوطني ووادي نهر درينا.
  • من الأنشطة السياحية في صربيا الأخرى هي زيارة قلعة جولوباك وجولة آيرون جيتس جورج.
  • من الأماكن المائية والأنشطة الترفيهية في صربيا أيضًا القيام برحلة بحرية بالقارب لمدة ساعتين في المدينة للإستمتاع بمناظرها وجوها الممتع.
  • زيارة كهف ريسافا ودير ماناسيجا وشلال ليزين يُعد أيضًا واحدة من أفضل الأنشطة السياحية في صربيا للقيام بها.

أفضل المناظر الطبيعية في صربيا

1. حديقة فروسكا جورا الوطنية

على بُعد كيلومترات قليلة من مدينة نوفي في شمال صربيا توجد منطقة خضراء رائعة بها غابات ومرتفعات إنها حديقة فروسكا جورا الوطنية وهي الأقدم في المنطقة بأكملها.

تتميز هذه الحديقة بالغابات الخضراء التي يعود عمرها إلى قرون والتلال الجميلة فهي وجهة مثالية لتجربة الطبيعة في الاسترخاء التام كما هي واحدة من أفضل المناظر الطبيعية في صربيا.

2 مناظر نهر الدانوب

يمكنك في هذه الوجهة الاستمتاع بجولة منظمة لاكتشاف المناظر الطبيعية لنهر الدانوب بواسطة الزورق وتتميز هذه المنطقة بغاباتها المُستنقعة وجزرها.

أفضل الأماكن للتسوق في صربيا

1. مول دلتا سيتى

يضم هذا المول العديد من المحلات التجارية التي تبيع أشهر العلامات التجارية المحلية والعالمية وأحدث المجموعات والأجهزة المنزلية والعديد من العناصر الأخرى.

يوفر هذا المول الذي يُعد واحدًا من أفضل مراكز التسوق في صربيا مساحة من الدرجة الأولى للزوار وتصميمات داخلية رائعة مليئة بأشجار النخيل.

يضم المول غرفة ألعاب للأطفال والسينما متعددة ويفتح من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 10 مساءًا.

2. مركز تسوق راجيسيفا

يقع مركز تسوق راجيسيفا في قلب المدينة عند تقاطع شوارع “Ulica Knez Mihailova” و “Kralja Petra” و “Uzun Mirkova.

يُعد مركز تسوق هذا وجهة مثالية لممارسة التسوق ويتمتع بموقع متميز يسمح للسياح الذين يرغبون في الاستفادة من مناطق الجذب السياحي في وسط المدينة.

تبلغ مساحة المول حوالي 15300 متر مربع ومصمم خصيصًا للإستمتاع بأجمل جزء من المدينة ويضم المركز 80 متجرًا يبيع على الماركات العالمية الشهيرة.

3. بيج فاشون مول

يضم هذا المركز أكثر من 100 متجر موزعة على طابقين وفيها يُمكنك شراء منتجات من الماركات العالمية والوطنية، والطابق الثالث مخصص حصريًا لتقديم الطعام والاسترخاء وتجربة الأنشطة الترفيهية في صربيا ومنها دور سينما وغرفة ألعاب للأطفال ويمكنك أيضًا الإستمتاع بالمناظر الخلابة لنهر الدانوب من المول.

أفضل الشواطئ في صربيا

1. شاطئ ليدو

يكمن سحر شاطئ ليدو في جزيرة الحرب العظمى في نهر الدانوب ويجذب السياح دائمًا في فصل الصيف ويشمل الشاطئ العديد من الخدمات مثل خدمات الطوارئ المتمركزة بشكل دائم وممارسة التجديف على الشاطئ، ومن الأنشطة الأخرى يمكنك الاستلقاء على الرمال البيضاء والسماح للأطفال بالتجديف.

2. بحيرة ” Perućac”

إذا كنت ترغب في الاسترخاء على شاطئ مجهز جيدًا فإن الأمر يستحق التوجه إلى بحيرة ” Perućac” التي تُعد واحدة من أفضل الشواطئ في صربيا، حيث تحتوي هذه البحيرة على شاطئ عائم كبير مع حمامات سباحة للأطفال أقيمت على الشاطئ نفسه.

يُقدم الشاطئ العديد من الخدمات مثل دش وغرف لتبديل الملابس وعمال الإنقاذ دائمًا في الخدمة.

3. بحيرة سيلفر فيليكو غراديشتي

البحيرة الفضية عبارة عن جسر مائي اصطناعي تم تشكيله عند بناء السد على نهر الدانوب، تقع منطقة المنتجع هذه بالقرب من مدينة فيليكو غراديشي ويُعد عامل الجذب السياحي في هذه المدينة منطقة الشاطئ.

أفضل الفنادق في صربيا لعام 2023

1. فندق “Tonanti”

فندق quot;Tonantiquot; أحد أفضل الفنادق في صربيا

يقع هذا الفندق الرائع الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في صربيا في “Vrnjačka Banja” على بُعد 450 مترا من جسر الحب وبعض أماكن الجذب الرئيسية في البلاد ولذلك يستقطب الفندق عددا كبيرا من الزوار.

يضم الفندق حديقة رائعة يُمكنك فيها الإفطار، وسبا وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه، ومركز للياقة البدنية ومواقف خاصة بالسيارات.

2. فندق منى بلازا

فندق منى بلازا أحد أفضل الفنادق في صربيا

يقع هذا الفندق في مدينة بلغراد على بُعد 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من قلعة ومنتزه كاليمجدان مما يُسهل على الزائر الوصول إلى العديد من أماكن الجذب السياحي في أي وقت من اليوم.

يوفر الفندق مطعمًا يُقدم أشهى الوجبات المحلية والعالمية، كما يوفر الفندق خدمة الغرف على مدار الساعة ويمكنك تناول الإفطار أيضًا في الغرفة أو في الحديقة أو على نظام البوفيه في صالة الفندق.

3. فندق فونتانا فرنجاكا بانيا

فندق فونتانا فرنجاكا بانيا أحد أفضل الفنادق في صربيا

يقع الفندق ذو الـ 4 نجوم في “Vrnjačka Banja” ويوفر بعض الخدمات المميزة للزوار مثل أنه يتميز بوجود سبا ومركزًا صحيًا وغرفًا مكيفة مع خدمة الواي فاي المجانية وجميع مستلزمات الإقامة.

يضم الفندق حديقة جميلة يُمكنك فيها الاسترخاء والاستمتاع بمناظر خلابة، ويعمل الفندق أيضًا في حجز الجولات السياحية للزوار من خلال مكتب الاستقبال الذي يعمل على مدار الساعة.

تكاليف السياحة في صربيا

تكاليف السياحة في صربيا

تتراوح تكاليف السياحة في صربيا اليومية التي يتعين عليك دفعها ما بين تكلفة وسائل النقل والمواصلات والإقامة والطعام وتكلفة زيارة المناطق السياحية في صربيا، ويكون متوسط تكلفة السياحة في صربيا على النحو التالي:-

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم صربيا حوالي 12 دولارا للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات المحلية في صربيا حوالي 3 دولارات للذهاب فقط.
  • يبلغ متوسط تكلفة زيارة الأماكن السياحية في صربيا حوالي 15 دولارا للفرد.
  • يتراوح متوسط تكلفة الإقامة في فنادق صربيا ما بين 62 إلى 106 دولارات أمريكيًة لشخصين في الليلة الواحدة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *