تعرف علي السياحة في صقلية.. 8 شواطئ مبهرة تناسب الجميع

الجزيرة الواقعة قبالة الشواطئ الإيطالية بها كل شيء قد ترغب فيه لقضاء إجازة شاطئية ممتعة وأيضا رائحة التاريخ الهادئة.

عشاق التاريخ والعراقة لا يختارون مقصدا سياحيا بسهولة، فما بالك إذا أضفت إلى عشق الماضي متعة الشواطئ، قطعا في هذه الحالة ستختار صقلية، خاصة أن بها مزارات ساحلية تناسب جميع الطبقات.

فالجزيرة الواقعة قبالة الشواطئ الإيطالية بها كل شيء قد ترغب فيه لقضاء إجازة شاطئية ممتعة وأيضا رائحة التاريخ الهادئة، ووفقا لتقرير نشرته صحيفة ميرور البريطانية، هذه هي أفضل 8 شواطئ بالجزيرة الإيطالية.

1- شاطئ مونديلو

يقع في ميناء باليرمو شمال صقلية، ويشبه شواطئ منطقة البحر الكاريبي بالرمال البيضاء النقية والمياه ذات اللون الفيروزي، كما يعد الشاطئ مناسبًا للعائلات بسبب مياهه المناسبة للسباحة وسهولة الوصول إلى الشاطئ، ما يجعله مزدحمًا بعض الشيء.

2- شاطئ كالاموشا

من الشواطئ ذات الشعبية في مدينة نوتو بصقلية ويجذب المحليين والسياح على حد سواء، بفضل شواطئه الرملية ومياهه المناسبة للسباحة فضلاً عن الطبيعة الخلابة المحيطة به لا سيما بسبب قربه من محمية فينديكاري الطبيعية.

وللوصول إليه أحرص على القيادة إلى موقف السيارات الخاص بالشاطئ، وإلا ستضطر إلى القيام برحلة طويلة سيرًا على الأقدام حتى تصل.

3- شاطئ سكالا داي تورشي

عبارة عن منحدر صخري على ساحل ريلمونت جنوب صقلية، يعرف أيضًا باسم Turkish Steps، ورغم عدم وجود مساحة رملية كبيرة، إلا أنه يظل شاطئ فريد ومذهل، ويحوي العديد من أماكن صف السيارات القريبة كما يوفر جولات حول الشاطئ لمزيد من الاستمتاع والمعلومات.

4- شاطئ كالا روسا

ربما يكون الطريق المؤدي إلى شاطئ كالا روسا الذي يمكن اعتباره خليج صغير، صخريًا بعض الشيء، لكن بمجرد وصولك إلى الشاطئ ذي المياه الكريستالية ستنسى مشقة الرحلة، ويفضل إحضار الأحذية المخصصة للسباحة لاستخدامها على الشاطئ لوجود الصخور بالمياه.

5- شاطئ سان فيتو لو كابو

تتمتع المدينة الساحلية الصغيرة سان فيتو لو كابو بشاطئ رملي مميز يقع على مساحة جيدة ومياهه مناسبة للسباحة كما يوجد العديد من المطاعم والمحلات على مقربة من الشاطئ.

6- شاطئ إيزولا بيلا

تقع جزيرة إيزولا بيلا الصغيرة بالقرب من مدينة تاورمينا شرق صقلية، ويعد هذا الشاطئ مقصد للزوار الراغبين في رحلات بحرية بالقوارب تستمر لساعات قليلة مع الاستمتاع بالشمس، وكن على استعداد لمواجهة الزحام في إيزولا بيلا في ذروة فصل الصيف.

7- شاطئ فونتان بيانش

من الشواطئ العامة المميزة في صقلية؛ إذ لا تحتاج إلى دفع رسوم لدخوله، لكن إذا كنت تريد استخدام المرافق وكراسي التشمس، فعليك دفع مقابل ذلك، مياه فونتان بيانش ضحلة ما يجعلها مناسبة للعائلات والأطفال الراغبين في السباحة.

8- شاطئ سامبيري

يقع هذا الشاطئ الرملي بالقرب من مصنع طوب قديم يعزز المناظر الطبيعية الخلابة في الطريق المؤدي إلى الشاطئ، ويفتقر للمرافق، لذلك يفضل إحضار كرسي التشمس الخاص بك ومظلتك، وإذا كنت ترغب في قضاء يوم هناك، توجد قرية قريبة يمكنك تناول الطعام في أحد مطاعمها والاستمتاع بجولة قصيرة وسط محلاتها التجارية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *