السياحة في صن شاين كوست.. هدوء واسترخاء في ساحل أستراليا البعيد (أسعار)


تعرف علي السياحة في صن شاين كوست.. هدوء واسترخاء في ساحل أستراليا البعيد (أسعار)

تشتهر أماكن السياحة في ساحل صن شاين كوست الأسترالي بالمساحات الخضراء للمتنزهات الوطنية الرائعة والشواطئ الرملية ذات المياه النقية.

وصن شاين كوست هي منطقة ساحلية تقع شرق أستراليا على بُعد 100 كيلومتر من بريسبان وتتكون من عدة مدن حضرية مثل نوسا هيدز، ومولولايا وكولوم، وتتمتع كل من هذه المدن بسحر خاص.

تتمتع صن شاين كوست بواحد من أفضل المناخات في أستراليا مما يجعلها وجهة مثالية لممارسة الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج والتزلج على الماء والإبحار، والمشي لمسافات طويلة على رمال شواطئها الخلابة النقية.

يأتي إلى هذه الوجهة عدد كبير من السياح سنويًا للاستمتاع بالمعالم السياحية وشواطئها الرملية الخلابة، فإذا قررت زيارة أماكن السياحة في أستراليا يجب عليك الاستمتاع بهذه الوجهة الممتعة، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في صن كوست وأفضل الفنادق بها.

أماكن سياحية في صن شاين كوست أستراليا

1. محمية ماي كيرنكروس

محمية ماي كيرنكروس أحد أماكن السياحة في صن شاين كوست

يتدفق الكثير من العلماء على هذه البقعة الجميلة وهي واحدة من أفضل المحميات في أستراليا، حيث يزرع فيها أنواع الغابات المطيرة شبه الاستوائية.

ومؤخرًا تم تجهيز المنطقة بمركز اكتشاف حديث بملايين الدولارات مع معارض عملية متعددة الحواس تُقدم لك النظام البيئي الدقيق للغابة المطيرة.

2. حديقة تيوانتين الوطنية

حديقة تيوانتين الوطنية أحد أماكن السياحة في صن شاين كوست

تقع هذه الحديقة الوطنية على بُعد 20 دقيقة بالسيارة غرب مدينة نوسا هيدز، من أهم عوامل الجذب بالحديقة، جبل تنبيرواه الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 265 مترًا والذي تم تشكيله بواسطة النشاط البركاني منذ عشرات الملايين من السنين.

تطل هذه الحديقة أيضًا على مناظر رائعة لساحل نوسا ونظام النهر وهي مليئة بالأشجار النادرة والمهددة بالانقراض مثل لحاء المستنقعات الخيطية ونبات هيدز والكرنب.

الحديقة موطن لحوالي 70 نوعًا من الطيور بما في ذلك كسارة البندق ذات الحاجب الأحمر والتي تزدهر في غابات الأوكالبتوس الناضجة.

3. حدائق ماليني النباتية وعالم الطيور

 حدائق ماليني النباتية أحد أماكن السياحة في صن شاين كوست

تقع هذه الحدائق الرائعة على مساحة قدرها 110 أفدنة بين العديد من البرك والشلالات ونسيج من المساحات ذات الطابع الخاص.

تتميز الحدائق بموقع رائع فريد على منحدر جنوبي شرقي يواجه مدرجات عبر السهل الساحلي إلى جبال البيت الزجاجي.

تتميز هذه الحدائق بالممرات المتعرجة التي تؤدي إلى مساحات شاعرية مزرعة بالورد والكاميليا والأنواع الصحراوية وبساتين الفاكهة ونباتات الغابات المطيرة وغير ذلك الكثير.

يسكن هذه الحديقة أيضًا حوالي 700 طائر جنبًا إلى جنب حديقة الحيوانات الأليفة، وفي الجزء العلوي من الحدائق يُمكنك الجلوس والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

4. حديقة حيوان أستراليا

حديقة حيوان استراليا أحد أماكن السياحة في صن شاين كوست

تُعد هذه الحديقة واحدة من أفضل الحدائق في البلاد وواحدة من أفضل أماكن السياحة في صن شاين كوست، تم افتتاحها عام 1970 وهي منطقة جذب عالمية للحيوانات وتضم اليوم 1200 حيوان على أكثر من 1000 فدان.

تشمل هذه الحديقة عروض توضيحية للتمساح والطيور في “Crocoseum” بسعة 5000 شخص وهو عبارة عن قفص غابات مطيرة يضم أكثر من 150 طائرًا ونمور سومطرة والبنغال ومرفق كامل لأنواع جنوب شرق آسيا مثل كومودو التنين وثعالب الماء الآسيوية صغيرة المخالب.

زوار الحديقة بإمكانهم المشاركة في ملاعبة الكوالا أو إطعام حيوان الكنغر يدويًا أو المشي مع الومبت أو التجول والمشي لمسافات طويلة في حديقة الحيوان.

5. متحف كوينزلاند الجوي

متحف كوينزلاند الجوي أحد أماكن السياحة في صن شاين كوست

تمتلك هذه المدينة أكبر متحف تراثي للطيران في البلاد، في هذا المتحف يتم عرض العشرات من الطائرات النفاثة والمروحية.

يحتوي المتحف على تقويم مليء بالأحداث مثل “Open Cockpit Weekend” في يوليو، حيث يُمكن التحكم في مجموعة واسعة من الطائرات.

أفضل الفنادق في صن شاين كوست

1. فندق “Noosa Flashpackers”

فندق quot;Noosa Flashpackersquot; أحد أفضل الفنادق في صن شاين كوست

يقع هذا الفندق الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في صن شاين كوست على بُعد أقل من 60 دقيقة بالسيارة من “Underwater World” وحديقة حيوان “Steve Irwin’s Australia” ويوفر غرفًا مكيفة وتراسًا يوفر إطلالات رائعة على المدينة وحدائقها.

تشمل جميع الغرف مستلزمات الإقامة وهي واسعة تتناسب مع الإقامة العائلية والفردية مع خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الفندق، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق “Noosa Flashpackers” حوالي 32 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق “Dolphins Backpackers”

فندق quot;Dolphins Backpackersquot; أحد أفضل الفنادق في صن شاين كوست

يقع هذا الفندق بالقرب من شاطئ “Sunshine” بمسافة 5 دقائق سيرًا على الأقدام مما يُسهل على الزوار الاستمتاع بالشاطئ القريب وزيارة بعض الأماكن السياحية البارزة للمدينة.

يوفر الفندق أماكن إقامة واسعة تشمل جميع مستلزمات الإقامة مثل تلفزيون بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة وغلاية والعديد من الأجهزة الهامة.

يوفر الفندق أيضًا مسبحًا في الهواء الطلق ومواقف خاصة للسيارات ومركز للياقة البدنية ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق “Dolphins Backpackers” حوالي 34 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق “Chez Noosa Resort Motel”

فندق quot;Chez Noosa Resort Motelquot; أحد أفضل الفنادق في صن شاين كوست

يقع هذا الفندق الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في صن شاين كوست في وسط حدائق جميلة وبالقرب من شاطئ صن شاين وعلى بُعد 3.5 كم من شارع هاستينغز وقبالة حديقة نوسا الوطنية وعلى بُعد 29 كم من مطار صن شاين كوست مما يسهل على الزائر زيارة المناطق السياحية في صن شاين كوست في وقت قليل.

يوفر الفندق مسبحًا ومواقف خاصة للسيارات وغرف واسعة تشمل جميع خدمات الإقامة ومطعمًا يُقدم أشهى الوجبات المحلية والعالمية، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق “Chez Noosa Resort Motel” من حوالي 107 دولارات لشخصين في الليلة الواحدة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *