السياحة في طرابلس لبنان.. 5 مواقع رئيسية تستحق الزيارة


تعرف علي السياحة في طرابلس لبنان.. 5 مواقع رئيسية تستحق الزيارة

تشتهر أماكن السياحة في طرابلس لبنان بالمناظر الطبيعية والمحميات الرائعة، فضلا عن المعالم السياحية التي يأتي إليها عدد كبير من السياح.

طرابلس هي المدينة الرئيسية في شمال لبنان وثاني أكبر مدينة في البلاد، وهي عاصمة المحافظة الشمالية.

تقع طرابلس على بُعد 85 كيلومترًا من شمال بيروت، وتطل على شرق البحر الأبيض المتوسط، وهي أقصى شمال لبنان، تضم طرابلس 4 جزر صغيرة وهي الجزر الوحيدة المتبقية في لبنان نظرا لقيمتها كملاذ للسلاحف ضخمة الرأس المهددة بالانقراض.

يعود تاريخ هذه المدينة الرائعة إلى القرن الرابع قبل الميلاد وتشتهر بوجود (قلعة ريموند دي سان جيل)، ويوجد بها أحد أفضل الموانئ على البحر الأبيض المتوسط، ما جعل من البلد وجهة سياحية مشهورة بفضل ثرواتها الطبيعية ومعالمها التاريخية الجميلة.

فإذا قررت زيارة أماكن السياحة في لبنان لا تتردد في زيارة طرابلس الجميلة، وفي التقرير التالي نتعرف معا على أجمل أماكن السياحة في طرابلس لبنان وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أماكن سياحية في طرابلس لبنان للزيارة

1. قلعة ريموند دي سانت جيل

قلعة ريموند دي سانت جيل أحد أماكن السياحة في طرابلس لبنان

هي قلعة شاسعة ومهيبة يبلغ طولها حوالي 140 مترا وعرضها 70 مترا، وهي حصن ومخيم صغير لحماية البلاد وواحدة من أفضل المعالم السياحية في طرابلس لبنان.

استمتع من فوق القلعة بالإطلالات البانورامية على المدينة وطبيعتها الخلابة ويُمكنك فيها أخذ بعض الصور التذكارية الرائعة.

2. محمية جزر النخيل الطبيعية

محمية جزر النخيل الطبيعية أحد أماكن السياحة في طرابلس لبنان

محمية جزر النخيل الطبيعية هي واحدة من أفضل الأماكن السياحية في طرابلس لبنان، وتتكون من 3 جزر صغيرة، وتقع على بُعد حوالي 30 دقيقة بالقارب من ساحل طرابلس.

تم إنشاء هذه المحمية الطبيعية الوطنية في عام 1992، وهي منطقة مهمة للطيور وموطن للسلاحف البحرية المهددة بالانقراض.

3. الأسواق القديمة في طرابلس

الأسواق القديمة في طرابلس أحد أماكن السياحة في طرابلس لبنان

تشتهر طرابلس بأسواقها حيث يُمكنك أن تجد فيها كل شيء من الملابس القديمة والمستعملة إلى الخضار والأسماك الطازجة.

يُمكنك في أسواق طرابلس القديمة التجول وسط البائعين والتعرف على ثقافة البلاد وتقاليدها من السوق، ومن أشهر الأسواق في هذه المدينة الرائعة سوق الصاغة للمجوهرات وسوق العطارين للبهارات وسوق النحاسين للمشغولات والنحاسيات وسوق بازركان وهو سوق مفتوح به عدد كبير من المحلات التي تبيع أنواع الأغراض الشخصية.

4. ميناء طرابلس والكورنيش

 ميناء طرابلس والكورنيش أحد أفضل أماكن السياحة في طرابلس

إذا قمت بزيارة طرابلس لبنان في فصل الصيف يُمكنك الذهاب إلى الجزر الصغيرة أمام الميناء حيث تم إعلان هذه الجزر كمحميات طبيعية من قبل اليونسكو عام 1992، لأنها أماكن تكثر فيها السلاحف والطيور المهاجرة.

يُعد ميناء طرابلس أيضًا من أشهر المعالم السياحية في طرابلس لبنان، وهو عبارة عن مدينة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، وفيها يُمكنك التجول وسط الأزقة القديمة بها المليئة بالمباني الرائعة والتاريخية والأحياء الهادئة.

ويُمكنك أيضًا على الكورنيش المشي لمسافات طويلة والاستمتاع بالمناظر الخلابة على البحر مع تناول بعض المشروبات الصيفية المنعشة أو تجربة تناول المأكولات البحرية الطازجة في المطاعم التي تصطف على الكورنيش.

أفضل الفنادق في طرابلس لبنان

1. فندق لامونيا

فندق لامونيا أحد أفضل الفنادق في طرابلس لبنان

يقع هذا الفندق الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في طرابلس لبنان على بُعد دقيقتين سيرا على الأقدام من الشاطئ ومرسى سانسول ويُقدم إطلالات رائعة على البحر الأبيض المتوسط.

يوفر الفندق غرفا واسعة تتناسب مع الإقامة العائلية والفردية وبها جميع مستلزمات الإقامة للحصول على أقصى استفادة ورفاهية من مكان الإقامة مع خدمة الواي فاي المجانية

يوفر الفندق مواقف خاصة للسيارات مجانية ومركزًا للياقة البدنية، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق لامونيا حوالي 128 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة

2. دار ضيافة المدينة

دار ضيافة المدينة أحد أفضل الفنادق في طرابلس لبنان

يقع دار ضيافة المدينة في طرابلس على بُعد 45 كم من موقع جبيل الأثري وعلى بُعد 49 دقيقة من وادي قاديشا، مما يسهل على الزائر الذهاب إلى زيارة بعض الأماكن التاريخية الهامة.

يُعد دار ضيافة المدينة واحدًا من أفضل الفنادق في طرابلس لبنان وذلك بفضل امتلاكه مجموعة واسعة من خيارات الإقامة التي تتناسب مع جميع الأذواق مع خدمة الغرف على مدار الـ24 ساعة.

يوفر الفندق مرافق للشواء ومركزًا للياقة البدنية ومواقف خاصة للسيارات وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق دار ضيافة المدينة حوالي 15 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق وشقق أزور سويتس

فندق وشقق أزور سويتس أحد أفضل الفنادق في طرابلس لبنان

يقع هذا الفندق الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في طرابلس لبنان على بُعد 47 كم من موقع جبيل الاثري وعلى بُعد 5.4 من قلعة سانت جيل.

يوفر الفندق خدمة الغرف على مدار الساعة وغرفة سوبر ماركت كاملة ومزينة بشكل جميل ومكتب إستقبال يعمل على مدار الـ 24 ساعة، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق وشقق أزور سويتس حوالي 55 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

تكاليف السياحة في طرابلس لبنان

تكاليف السياحة في طرابلس لبنان

تتراوح تكلفة السياحة في طرابلس لبنان اليومية التي يتعين عليك دفعها ما بين تكلفة الطعام وتكلفة وسائل النقل والمواصلات وتكلفة زيارة الأماكن السياحية في طرابلس لبنان، ويكون متوسط تكلفة السياحة في طرابلس لبنان اليومية على النحو التالي:

  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في طرابلس لبنان حوالي 1 دولار للذهاب فقط.
  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم طرابلس لبنان حوالي 10 دولارات للوجبة الواحدة.
  • يتراوح متوسط تكلفة زيارة المناطق السياحية في طرابلس لبنان ما بين 40 إلى 80 دولارا للفرد يوميا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *