السياحة في غوا.. 6 مقاصد رئيسية في رحلة استثنائية


تعرف علي السياحة في غوا.. 6 مقاصد رئيسية في رحلة استثنائية

إذا كنت تبحث عن أجواء مبهجة ومريحة وتذوق الكاري اللذيذ بحليب جوز الهند والحياة المليئة بالمناظر الطبيعية فتوجه إلى أماكن السياحة في غوا.

ولاية غوا الواقعة في الهند واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، لذا يأتي إليها العديد من السياح سنويًا للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والتجول وسط الطبيعة وممارسة الأنشطة السياحية بها المليئة بالحيوية والمغامرة، وفي التقرير التالي نُطلعك على أجمل أماكن السياحة في غوا وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أفضل الأماكن السياحية في غوا

1. شلال “Cascada y cueva Arvalem”

شلال quot;Cascada y cueva Arvalemquot; أحد أماكن السياحة في غوا

يمتد الشلال إلى الغابة وتحيط به الحياة البرية ويسقط الماء من البحيرة من ارتفاع 10 أمتار، من الأفضل تصوير الشلال من منصة مراقبة لأخذ أجمل الصور التذكارية، هذا الشلال هو الأكثر إثارة للإعجاب في موسم الأمطار الموسمية لاذ يزوره العديد من السياح.

بالقرب من الشلال يقع كهف “Arvalem” المحفور في الصخر وهو مدهش في الحجم تم إنشاؤه في القرن الخامس والسادس وبه 5 غرف تتواصل مع بعضها البعض، وتم العثور في إحدى الغرف على نقوش قديمة يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر

2. مدينة باناجي

مدينة باناجي أحد أماكن السياحة في غوا

هي عاصمة ولاية غوا وفي البداية كانت بلدة صغيرة حتى تم نقل مقر إقامة حاكم البرتغال إلى باناجي في القرن الثامن عشر، ومُنذُ ذلك الحين بدأت تطورات سريعة في المدينة.

وتم الحفاظ على العديد من آثار العمارة الاستعمارية البرتغالية هنا وبعضها مدرج في قائمة اليونسكو كما هناك بقايا العمارة الهندية القديمة.

يطلق على وسط المدينة اسم “Plaza de la Iglesia” وهي تضم كنيسة الحبل بلا دنس وكنيسة القديس سيباستيان التي بنيت في منتصف القرن السادس عشر كما يُمكنك في هذه المدينة زيارة العديد من أماكن الجذب السياحي الأخرى.

3. السوق في أنجونا

 السوق في أنجونا أحد أماكن السياحة ف غوا

أنجونا هي مدينة صغيرة حيث يمتد سوق السلع المُستعملة المعروف في جميع أنحاء غوا على الساحل يوم الأربعاء، ظهر السوق لأول مرة في الستينيات.

يُمكنك في هذا السوق التجول وسط البائعين وشراء الملابس والأحذية والأعمال اليدوية المميزة والتعرف على تقاليد وعادات السكان المحليين في المدينة.

4. محمية بونديلا الطبيعية

محمية بونديلا الطبيعية أحد أماكن السياحة في غوا

هذه المحمية الطبيعية الصغيرة يعشقها السياح من كل مكان فهي مليئة بالنباتات والحيوانات من جميع أنحاء العالم يتعايشون بسلام من آسيا وأوروبا والبرتغال والهند القديمة.

يوجد في وسط المحمية تل صغير تحيط به الغابة من جميع الجهات يُعيش فيها العديد من الحيوانات البرية وتُعيش فيه الحيوانات المفترسة في أقفاص أو حاويات خاصة في ظروف قريبة من بيئتها الطبيعية.

5. شلال “dudhsagar”

شلال quot;dudhsagarquot; أحد أماكن السياحة في غوا

يُعد هذا الشلال الشهير واحدًا من أجمل أماكن السياحة في غوا ولهذا فهو مدرج ضمن الطرق السياحية الطبيعية، يقع الشلال في محمية طبيعية حيث يسهل الوصول إليه عن طريق السيارة الجيب.

الترفيه المحلي الأخر للسياح في هذه المنطقة هي القرود البرية وهناك المئات منهم يعيشون بالقرب من الشلال وهم معتادون على الترفيه مع السياح.

6. شاطئ كالانجوت

 شاطئ كالانجوت أحد أماكن السياحة في غوا

“Calangute” هو أكبر شاطئ في شمال غوا يقع في مدينة ساحلية وحيوية وشعبية تجذب السياح من كل مكان يصطف بجانبه الفنادق والأكواخ التي تقدم المأكولات والأطعمة الهندية والمشروبات.

أنواع الرحلات والترفيه في جوا

أنواع الرحلات والترفيه في جوا

الجولات اليومية هي واحدة من أكثر أنواع الجولات الشعبية في غوا والتي تُغطي زيارة أكبر عدد ممكن من مناطق الجذب السياحي، ويمكن أن تشمل الرحلة اليومية زيارة ما يلي:-

  • المدينة القديمة.
  • شلال “Dudhsagar”
  • مزارع التوابل.
  • معابد أثرية.
  • مزرعة الفيل.
  • التبت الصغيرة.
  • المنطقة البرتغالية.
  • سفاري التمساح.
  • عبور نهر الزواري.
  • مدينة هامبي القديمة.
  • رحلة روبنسون.
  • جولة مع الفيلة.
  • رحلة عبر الغابة البرية.
  • حديقة حيوان.
  • رحلة عبر المعابد القديمة.
  • جولة في السوق.

وإذا سمح الوقت يُمكنك زيارة مناطق الجذب الرئيسية كجزء من الرحلات المُختلفة، وتجدر الإشارة إلى أنه إذا كانت الرحلة مصممة ليوم كامل فإن شركات السفر توفر الطعام ومياه الشرب.

أفضل الفنادق في غوا 2022

1. فندق فورت تيراكول هيريتيج

فندق فورت تيراكول هيريتيج أحد أفضل الفنادق في غوا

يوفر الفندق مكان إقامة في “Tiracol” على بُعد 10 كم من “Arambol” ويحتوي الفندق على إطلالات مبهجة من الشرفات ويوفر مناطق مخصصة للشواء على البحر، كما يوفر مواقف مجانية للسيارات والعديد من المزايا الفندقية، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق فورت تيراكول هيريتيج حوالي 116 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق “HALF”

فندق quot;HALFquot; أحد أفضل الفنادق في غوا

يقع الفندق في كالانغيُت ويُمكن الوصول إلى شاطئ كاندوليم في غضون 1.3 كم من الفندق يتميز الفندق بوجود غرف لغير المدخنين وصالة رياضية وخدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق “HALF” حوالي 18 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق هاربور كورت

فندق هاربور كورت أحد أفضل الفنادق في غوا

يقع الفندق على بُعد 800 متر من شاطئ “Vagator” و 1.4 متر من شاطئ “Ozran” ويوفر أماكن إقامة مع مطعم ومواقف مجانية للسيارات ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق هاربور كورت حوالي 35 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

أفضل وقت السياحة في غوا

أفضل وقت للسياحة في غوا هو في فصل الشتاء في شهري ديسمبر/كانون الأول ويناير/ كانون الثاني وفي حالة إذا كنت تريد التمتع بأشعة الشمس والاستمتاع بالطبيعة فإن موسم الرياح الموسمية الممتد بين شهرى يونيو/حزيران إلى سبتمبر/أيلول هو أفضل وقت على الإطلاق.

تكاليف السياحة في غوا

تكاليف السياحة في غوا

تُقدر تكلفة السياحة في جوا بحوالي 30 دولارًا في اليوم الواحد وذلك بناءًا على نفقات السياح الآخرين، ويبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم غوا حوالي 10 دولار للوجبة الواحدة بينما يبلغ متوسط تكلفة النقل والمواصلات حوالي 5 دولارًا للذهاب فقط.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *