تعرف علي السياحة في غينيا بيساو.. 5 روائع بقلب جزر بيساغوس

غينيا بيساو هي دولة تقع في غرب أفريقيا وتتميز بشواطئها الواسعة وثقافة رائعة خاصةً في الحرف اليدوية، إليك أماكن السياحة في غينيا بيساو.

عندما نفكر في أفريقيا فإن الصورة الأولى التي تتبادر إلى الذهن هي اتساع القارة التي تهيمن عليها الصحراء في الشمال وترافقها المرتفعات الكينية وتغذيها الغابات المطيرة المليئة بالحياة البرية في السافانا المثالية.

وإذا أولينا اهتمامًا أكبر فليس من الصعب العثور على أماكن أصلية مثل غينيا بيساو وهي واحدة من أصغر البلدان في أفريقيا يحدها من الشمال السنغال وغينيا الإستوائية من الجنوب، ومن الغرب المحيط الأطلسي.

تبلغ مساحة غينيا بيساو حوالي 36125 كيلو مترًا مربعًا بينما يسكنها قرابة 1.693.000 نسمة والجدير بالذكر أن بيساو العاصمة هي المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان.

وفيما يلي نتعرف سويًا على أجمل أماكن السياحة في غينيا بيساو وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها تابعونا.

كيف تصل إلى غينيا بيساو؟

هناك عدة طرق للوصول إلى غينيا بيساو فيمكن الوصول إلى هذا البلد عن طريق الجو أو يمكن الوصول إليه عن طريق البر.

ومن أكثر الطرق شيوعًا للسفر إلى غينيا بيساو هي الوصول إلى مطار بيساو الدولي المعروف باسم “Osvaldo Vieira” الذي له خدمات مُتنوعة تربط وجهات مختلفة من العالم وهو المطار الدولي الوحيد في البلاد.

وفي بعض الحالات من الممكن أن يُسافر بعض الأشخاص إلى دولة مجاورة وينتهي بهم الأمر بالوصول عن طريق البر أما بسبب التكلفة أو ظرفًا ما.

أماكن سياحية في غينيا بيساو

1. جزيرة أورانجو

جزيرة أورانجو أحد أماكن السياحة في غينيا بيساو

جزيرة أورانجو واحدة من جواهر جزر بيساغوس بلا منازع ومنتزه وطني متميز بحد ذاته وواحدًا أيضًا من أفضل الأماكن السياحية في غينيا بيساو حيث يتدفق عشاق الحياة البرية إلى هذه اليابسة الأطلسية الصغيرة لمشاهدة كائنات المياه المالحة النادرة في بيئتها الطبيعية.

وهناك الكثير من المرشدين المحليين يقومون برحلات السفاري في هذه الأراضي الرطبة على الممرات المائية وأشجار المانغروف لرويتها.

فضلاً عن سلسلة من الشواطئ ذات الرمال البيضاء المتلألئة والمياه الفيروزية المناسبة للسباحة وممارسة الألعاب المائية والشاطئية.

2. جزيرة بوباك

 جزيرة بوباك أحد أماكن السياحة في غينيا بيساو

بالقرب من جزيرة أورانجو عبر مضيق قصير في المحيط الأطلسي إلى الشرق تقع جزيرة بوباك المشهورة بالرمال البيضاء الناعمة وأشجار النخيل المائلة.

الجزيرة هي البوابة إلى جزر بيساغوس وذلك بفضل وجود مطار بوباك وأكبر مدينة في الأرخبيل وهي مدينة بوباك.

تشتهر هذه المدينة بالمباني الاستعمارية والشوارع المتعرجة والمناطق النائية المغطاة بالغابات العميقة التي تفسح المجال فقط للخلجان المنعزلة مثل خليج بروس.

3. حديقة كانتانهيز الوطنية

حديقة كانتانهيز الوطنية أحد أماكن السياحة في غينيا بيساو

تقع هذه الحديقة الرائعة التي تُعد واحدة من أفضل الأماكن السياحية في غينيا بيساو في الغابات الاستوائية وتزيد مساحتها عن 1000 كيلو متر مربع يتقاطع التشابك الكثيف لأشجار السيبا والليانا والنخيل العملاقة.

تضم الحديقة أكثر من 200 نوع من النباتات، ومن خلال مساراتها يُمكنك اكتشاف الأفيال والجاموس والكولوبوس والشمبانزي والعديد من أنواع الطيور في رحلة سفاري مذهلة.

4. حديقة دولومبي بو الوطنية

حديقة دولومبي بو الوطنية أحد أماكن السياحة في غينيا بيساو

حديقة دولومبي بو الوطنية واحدة من أكبر منتزهات غينيا بيساو الوطنية وهي مخصصة فقط للمسافرين الأكثر جرأة، الحديقة مليئة بالقنوات النهرية المتعرجة وجيوب من الغابات النهرية وامتدادات لا نهاية لها من أراضي السافانا العشبية وممرات منحنية لنهر كوروبال أثناء تدفقه من سفوح التلال الداخلية باتجاه المحيط الأطلسي في الغرب.

تحتوي هذه الحديقة على مجموعة من الحياة البرية مثل الشمبانزي والقطط الأفريقية والكثير من القطعان التي يُمكنك أن تراها ترعى في وسط الحقول.

5. جزيرة جواو فييرا

جزيرة جواو فييرا أحد أماكن السياحة في غينيا بيساو

تقع هذه الجزيرة الرائعة التي تُعد واحدة من أفضل أماكن السياحة في غينيا بيساو في وسط أرخبيل بيساغوس المشهور حيث تتسلق السلاحف البحرية الأطلسية المهددة بالانقراض فوق الأصداف والحواجز الرملية لتضع بيضها.

الجزيرة محاطة بمحمية بحرية وطنية مع امتدادات الرمال والكثبان الرملية التي تملئها المخلوقات البحرية النادرة والشواطئ الرائعة التي يُمكنك فيها السباحة وممارسة الألعاب المائية والشاطئية.

أفضل الفنادق في غينيا بيساو لعام 2023

1. فندق هلا وأكوا بارك

فندق هلا وأكوا بارك أحد أفضل الفنادق في غينيا بيساو

يقع الفندق ذو الـ 5 نجوم بالقرب من مطار غينيا بيساو الدولي وعلى بُعد 5 كم من ” AQUA PARK” و “HALA HOTEL” ويوفر إطلالات رائعة على المدينة.

يوفر الفندق مسبح في الهواء الطلق وحديقة وتراس ومطعم في بيساو، كما يضم الفندق مكتب استقبال يعمل على مدار الـ 24 ساعة لتلبية احتياجات الزوار للحصول على أقصى استفادة وراحة واسترخاء.

يوفر الفندق خدمة نقل الزائر من وإلى المطار مقابل مصاريف إضافية وخدمة الواي فاي مجانية في جميع أنحائه، كما يوفر ملعب تنس وبوفيه إفطار يومي.

2. فندق سيبا بيساو

فندق سيبا بيساو أحد أفضل الفنادق في غينيا بيساو

يقع الفندق على بُعد أقل من كيلو متر واحد من مدينة بيساو ويوفر أماكن إقامة بأسعار معقولة وتتناسب مع الإقامة العائلية والفردية ومطعمًا يُقدم أشهى الوجبات المحلية.

يوفر الفندق مواقف خاصة للسيارات مجانًا ومسبحًا في الهواء الطلق ومركزًا للياقة البدنية.

توفر جميع الغرف في هذا الفندق ذو الـ 5 نجوم إطلالات على المسبح بالإضافة إلى ذلك يضم الفندق حديقة ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة وخدمة الغرف وخدمة تحويل العملات.

تحتوي غرف الإقامة على تكييف ومكتب وتلفزيون بشاشة مُسطحة وحمام خاص.

3. فندق بيت الكاشيو

فندق بيت الكاشيو أحد أفضل الفنادق في غينيا بيساو

يقع الفندق في مدينة بيساو ويوفر إطلالات رائعة على المدينة وعلى بُعد 9 كم من مطار غينيا بيساو الدولي.

يضم الفندق حديقة وصالة مشتركة وتراسًا وتتوفر خدمة الواي فاي مجانًا ومواقف خاصة للسيارات مجانًا.

تحتوي الغرف على مطبخ صغير مجهز بالكامل مع منطقة لتناول الطعام وميكروويف وغلاية وتحتوي جميع الوحدات على شرفة مع إطلالات رائعة على الحديقة.

تكاليف السياحة في غينيا بيساو

تكاليف السياحة في غينيا بيساو

تتراوح تكاليف السياحة في غينيا بيساو اليومية التي يتعين عليك دفعها ما بين تكلفة الطعام وتكلفة وسائل النقل والمواصلات وتكلفة الإقامة في أفضل فنادق غينيا بيساو وتكلفة زيارة أماكن السياحة في غينيا بيساو، ويكون متوسط تكلفة السياحة في غينيا بيساو اليومية على النحو التالي:-

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم غينيا بيساو حوالي 3 دولارات للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة النقل والمواصلات في غينيا بيساو حوالي 0.49 دولار للذهاب فقط.
  • يتراوح متوسط تكلفة الإقامة في فنادق غينيا بيساو ما بين 28 إلى 100 دولار في الليلة الواحدة.
  • يتراوح متوسط تكلفة زيارة الأماكن السياحية في غينيا بيساو ما بين 10 إلى 50 دولارا للفرد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *