السياحة في فارو البرتغال.. وجهة الأحلام لعشاق الطبيعة والتاريخ


تعرف علي السياحة في فارو البرتغال.. وجهة الأحلام لعشاق الطبيعة والتاريخ

فارو هي عاصمة منطقة الغارف وإحدى أفضل مدن البرتغال التي ينصح بزيارتها حيث تحتوي على مركز تارخي رائع وجمال طبيعي ساحر.. إليك أماكن السياحة في فارو البرتغال

تعتبر مدينة فارو البرتغالية واحدة من أفضل الوجهات السياحية المشهورة والمحبوبة لدى السياح من جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل جمالها الطبيعي وشواطئها الرملية التي تتميز بالمياه الفيروزية والرمال الذهبية فهي وجهة سياحية للسياح الذين يرغبون في قضاء إجازة استوائية ممتعة ومريحة.

تُقدم مدينة فارو الساحرة مجموعة واسعة من المعالم والأنشطة السياحية التي تناسب جميع الاذواق والميزانيات، إذ يُمكنك فيها الاستمتاع بالشمس والرمال على شواطئها الخلابة والقيام ببعض الأنشطة المائية مثل الغوص وركوب الأمواج ورحلات القوارب.

يُمكن أيضًا زيارة أماكن السياحة العائلية في فارو البرتغال مثل المتنزهات الخلابة واستكشاف المتاحف والمواقع التاريخية المذهلة وحضور أهم الفعاليات السياحية في فارو البرتغال.

وتُقدم فارو تجربة لا يمكن تفويتها إذا يُمكنك تذوق مجموعة مُتنوعة من الأطباق اللذيذة التي تشمل الأسماك والمأكولات البحرية الطازجة واللحوم المشوية، ويُمكن أيضًا الاستمتاع بالمقاهي وأماكن التسوق في فارو، وفي التقرير التالي نتعرف معا على أفضل أماكن السياحة في فارو البرتغال وأفضل المطاعم والفنادق ودليل السفر إليها.

أفضل الأماكن السياحية في فارو البرتغال

تُعد مدينة فارو واحدة من الوجهات المميزة والتي تشمل العديد من المعالم السياحية وأماكن التنزه سواء للعائلات أو لقضاء شهر عسل مميز أو السفر مع الأصدقاء، ومن أفضل الأماكن السياحية في فارو البرتغال حسب موقع “es.hoteles” ما يلي:-

1. أطلال ميلرو

السياحة في فارو البرتغال

تقع أطلال ميلرو في منطقة استوائية بالقرب من مدينة فارو بحوالي 10 كيلومترات وفيه يُمكنك رؤية بعض من أفضل الهياكل الرومانية التي تقع في جنوب البرتغال، ولذلك يفضلها الكثير من السياح ومحترفي التصوير الفوتوغرافي.

في هذا المكان سوف ترى مجموعات ضخمة من الفيلات التي تضم معابد من الطوب وحمامات وفسيفساء أسماك محفوظة بشكل جميل.

يُقدم المتحف الموجود عند المدخل ثروة معلومات أثرية تم انتشالها في عام 1877 كما سترى نموذج مصغرًا للمدينة، مما جعل من هذه الأطلال واحدة من أفضل أماكن السياحة في فارو البرتغال.

2. شارع سانتو أنطونيو

السياحة في فارو البرتغال

في مدينة فارو الساحرة يُمكنك المشي لمسافات طويلة في شارع سانتو أنطونيو الذي يُعد واحدًا من أفضل أماكن السياحة في فارو البرتغال، وذلك بسبب احتوائه على العديد من المباني الساحرة والشوارع الحيوية والمطاعم ومحلات الحرف اليدوية التي تبيع الهدايا التذكارية.

يضم الشارع أيضًا العديد من المتاحف والمعارض الفنية التي تجذب العديد من المسافرين من جميع أنحاء العالم، ومن أمثلة المباني الحيوية الموجودة في شارع سانتو أنطونيو مثل “Vila Adentro de Faro” و”Praça do Afonso III”

3. متحف بلدية فارو

السياحة في فارو البرتغال

إذا كنت من محبي التاريخ واستكشف الثقافة يضم متحف بلدية فارو الذي يُعد واحدًا من أفضل أماكن السياحة في فارو البرتغال معرضًا يضم حوالي 1400 قطعة وبفضل هذه المعروضات ستفهم طريقة الحياة الماضية والحالية لسكان المدينة وتقاليدهم وفولكلورهم.

يقع المتحف في دير نوسترا سينورا دي لا أسونسيون القديم والمعروضات التي يضمها يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، فمن الممكن أيضًا أن ترى مجموعة من الأواني العربية التي يرجع تاريخها إلى القرن الثاني عشر.

ساعات العمل من الثلاثاء إلى الجمعة من 10 صباحًا إلى 6 مساء وأيام السبت من 10 صباحًا إلى 4:30 مساء.

4. متنزه ريا فورموزا الطبيعي

السياحة في فارو البرتغال

هو عبارة عن مجموعة من الجزر والبحيرات والضفاف الرملية وهو يقع بالقرب من ساحل فارو، في هذا المتنزه يُمكنك المشاركة في جولة بالقوارب عبر الممرات المائية المختلفة في المتنزه لمشاهدة الطيور الغربية مثل مالك الحزين الأبيض وطيور النحام.

يعتبر متنزه ريا فورموزا الطبيعي واحدًا من أفضل أماكن السياحة في فارو البرتغال، حيث يُمكنك الاستمتاع بالصيد والمأكولات البحرية الطازجة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

5. جزيرة إلها ديزيرتا

السياحة في فارو البرتغال

جزيرة إلها ديزيرتا أو جزيرة بريتا هي واحدة من أبعد الجزر التي تُشكل جزءًا من متنزه ريا فورموزا الطبيعي وبين شهري سبتمبر/ أيلول ونوفمبر/ تشرين الثاني تستضيف هذه الجزيرة مستنقات طائر أبو ملعقة وعددًا كبيرًا من الطيور المهاجرة.

في هذه الجزيرة يُمكنك المشي لمسافات طويلة بين المسارات المميزة التي تعبرها طريق سانتا ماريا ويبلغ طولة حوالي كيلومترين ويوفر إطلالات رائعة على المحيط والشاطئ والصحراء الداخلية، وفيها يُمكنك الانضمام إلى رحلة استكشافية بالقارب والتوقف عند جزر أخرى، مما جعل من هذه الجزيرة واحدة من أفضل الأماكن السياحية في فارو البرتغال للإستمتاع بالطبيعة البكر.

السياحة الشاطئية في فارو البرتغال

تُقدم مدينة فارو البرتغالية الساحرة مجموعة من الأنشطة السياحية مثل ركوب الأمواج ورحلات القوارب في شواطئها الساحرة، ومن أفضل أماكن السياحة الشاطئية في فارو البرتغال التي تتمثل في مجموعة من الشواطئ الساحرة ما يلي:-

1. شاطئ كيب سانتا ماريا

السياحة في فارو البرتغال

يتميز شاطئ كيب سانتا ماريا الذي يُعد واحدًا من أفضل شواطئ فارو البرتغال برماله الذهبية والأصداف البحرية اللامعة، وفيه يُمكنك المشي لمسافات طويلة على مساره الخشبي عبر المناظر الطبيعية الرائعة والمحفوظة جيدًًا.

يُمكنك الاستمتاع بالشاطئ وممارسة جميع الأنشطة المائية مثل الغوص وركوب الأمواج والأنشطة الشاطئية مثل لعب الكرة الطائرة أو يُمكنك الإستمتاع بالشمس من خلال الاسترخاء على رماله الذهبية وإلتقاط بعض الصور تحت القوس الخشبي الذي يمثل إحداثيات أقصى نقطة جنوب فارو.

2. شاطئ إيلها دي فارو

السياحة في فارو البرتغال

يمتد هذا الشاطئ الجميل لمسافة 5 كم تقريبًا على طول ساحل الجزيرة التي تحمل نفس اسم الشاطئ ويُمكن الوصول إلى هذه الجزيرة من خلال جسر طويل يعبر متنزه ريا فورموزا الطبيعي.

ستكتشف على طول الساحل العديد من الأماكن المُتنوعة لتناول الشراب والطعام، وفيه يُمكنك أيضًا الإستمتاع بممارسة الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج لأن الشاطئ يتمتع بموجات منتظمة على مدار العام، مما يجعل من هذا الشاطئ الذي يُعد واحدًا من أفضل الشواطئ في فارو البرتغال أحد أفضل الشواطئ لركوب الأمواج شراعيًا.

3. شاطئ جاراو

السياحة في فارو البرتغال

يعتبر شاطئ جاراو أحد الشواطئ الثلاثة التي تتبع ما يُسمى بالمثلث الذهبي لفارو، ويسمح لك هذا الشاطئ الاستمتاع بالمجمعات السياحية المتعددة والخدمات الفاخرة.

يحتوي الشاطئ على مناطق خاصة بها كراسي للتشمس ويوفر أيضًا أقسامًا عامة مفتوحة لعامة الناس، وبالإضافة إلى ذلك ستجد العديد من المطاعم التي تتمتع بإطلالات خلابة على الشاطئ، مما يجعل من هذا الشاطئ واحدًا من أفضل أماكن السياحة في فارو البرتغال.

أفضل المطاعم في فارو البرتغال

تُقدم مدينة فارو العديد من المطاعم الواسعة التي يُمكنك فيها تجربة تذوق الأطباق البرتغالية الرائعة والتي تشمل المأكولات البحرية الطازجة والمقبلات واللحوم المشوية، ومن أفضل المطاعم في فارو البرتغال ما يلي:-

1. مطعم “O Ramos”

السياحة في فارو البرتغال

هو مطعم محلي رائع حيث يقدم مأكولات لذيذة وسط ديكور أنيق، مما جعله واحدًا من أفضل المطاعم في فارو، يوفر المطعم مأكولات مثل الأسماك الطازجة والكارب المشوي، وتأتي جميعها مصحوبة بالبطاطا المشوية وسلطة الطماطم التقليدية.

يقع المطعم في روا البروفيسور دكتور إيجاس مونيز وساعات العمل تبدأ يوميًا من الساعة 10:00 صباحاً إلى الساعة 4:00 مساء ومن الساعة 7:00 مساء إلى الساعة 11:30 مساء.

2. معطعم تاسكا دو جواو

السياحة في فارو البرتغال

يشتهر هذا المطعم بالمنتجات الأصلية والنكهات الإقليمية التي يتم تقديمها على شكل مقبلات، ويقع المطعم في ساحة هادئة في وسط المدينة ويتميز بمدخل ذات تصميم داخلي مثيرًا جدًا مع أجواء مريحة وديكور أنيق ولمسة عصرية وألوان زاهية.

يُقدم هذا المطعم الذي يُعد واحدًا من أفضل مطاعم فارو أطباق شهية مثل سلطة الاخطبوط وخبز الماكريل وشرائح اللحم بالثوم.

3. مطعم أوس مانوس

السياحة في فارو البرتغال

هو مطعم يحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين، وذلك بفضل أطباقه اللذيذة التي تحتوي على اللحوم الطازجة والأسماك، مما يجعله واحدًا من أفضل المطاعم في فارو الشهيرة.

يقع المطعم في وسط المدينة وفيه يُمكنك تجربة خيارات مختلفة متاحة كل يوم، عنوان المطعم روا البروفيسور الدكتور إيجاس مونيز 94 فارو البرتغال وساعات العمل تبدأ من الثلاثاء إلى الأحد، من الساعة 10:00 صباحًا حتى 11:00 مساء.

السياحة في فارو البرتغال

أفضل الفنادق في فارو البرتغال

توفر فارو مجموعة واسعة ومُتنوعة من خيارات الإقامة التي تناسب مختلف الأذواق والميزانيات، ويُمكنك الاختيار من بين الإقامة في فنادق فاخرة ذات خدمة عالية أو بين الإقامة في منتجعات صحية مريحة أو شقق مفروشة أو الإقامة في الفنادق الاقتصادية، ومهما كان اختيارك ستحظى براحة وضيافة فائقة في جميع الفنادق أو المنتجعات، ومن أفضل الفنادق في فارو البرتغال ما يلي:-

  • فندق فارو سنترو.
  • فندق 3 كيه مطار فارو.
  • فندق إيبيس فارو الغارفي.
  • فندق فارو آند بيتش كلوب.
  • دار ضيافة فرانجاريا.
  • فندق أكوا ريا البوتيكي.
  • فندق بيست ويسترن دوم برناردو.
  • فندق AP إيفا سينس.

السياحة في فارو البرتغال

دليل السفر إلى فارو البرتغال

توفر فارو فرصًا للاسترخاء والاستجمام والاستمتاع بجولات الحدائق الطبيعية والمنتزهات الخضراء والتسوق في الأسواق والاستفادة من العروض الترفيهية المُتنوعة مثل الحفلات الموسيقية والفعاليات، كما يوجد العديد من الأماكن السياحية المجانية في فارو البرتغال مثل المتنزهات، لذلك إليك دليل السفر إلى فارو البرتغال كما يلي:-

  • الوصول إلى فارو: حتى تتمكن من الوصول إلى فارو يُمكن حجز رحلة طيران ووصولاً إلى مطار فارو الدولي الذي يخدم العديد من الرحلات الجوية ويُمكن أيضًا أن تصل إلى فارو عن طريق القطار من أي مدينة من مدن البرتغال.
  • الطقس والمناخ: تتمتع مدينة فارو بمناخ متوسطي لطيف على مدار العام مع شتاء معتدل وصيف دافئ وجاف، ويُعد أفضل وقت لزيارة فارو في أواخر الربيع أو الصيف أو أوائل الخريف.
  • النزل والإقامة: تضم فارو مجموعة مُتنوعة من خيارات الإقامة من الفنادق الفاخرة والمنتجعات الصحية إلى الشقق المفروشة والنزل الاقتصادية وينصح بالحجز مسبقًا خاصة في موسم الذروة السياحية.
  • المعالم والأماكن السياحية: تمتلك فارو العديد من الشواطئ الساحرة التي تُعد واحدًا من أبرز معالمها والتي يُمكنك فيها الاستمتاع بالشمس وممارسة الأنشطة المائية بجانب استكشاف المعالم التاريخية والثقافية مثل كاتدرائية فارو.
  • الأنشطة السياحية في فارو البرتغال: بالإضافة إلى الشواطئ الجميلة في فارو يُمكنك الإستمتاع بالأنشطة الخارجية مثل ركوب الدراجات ورحلات المشي لمسافات طويلة أو قضاء وقت ممتع في حدائق فارو مثل حديقة حيوان فارو.
  • التسوق والطعام: يعتبر مدينة فارو وجهة مثالية لمحبي الطعام وتذوق النكهات الجديدة مثل المأكولات البحرية الطازجة والمأكولات البرتغالية المحلية في المطاعم والمقاهي، كما يُمكنك أيضًا الاستمتاع بجولة تسوق رائعة وشراء الهدايا التذكارية المحلية في فارو.
  • الثراث والثقافة: إذا ذهبت إلى فارو لا تفوتك فرصة زيارة الأماكن التراثية وحضور الفعاليات والمهرجانات التي تُقام كل عام في المدينة.

السياحة في فارو البرتغال

تكلفة السياحة إلى مدينة فارو

تعتبر مدينة فارو من أفضل الوجهات السياحية في البرتغال، وتختلف تكلفة السياحة وفقًا لعدة عوامل بما في ذلك نوعية الإقامة وفترة الزيارة ونمط الحياة التي يفضلها الزائر بشكل عام.

ويمكن القول أن فارو توفر خيارات متعددة تناسب جميع الأذواق والميزانيات، إذ يُمكن الحصول على فنادق فاخرة ومنتجعات ذات الخدمات الفاخرة بأقل تكلفة حيث يتراوح متوسط تكلفة الإقامة ما بين 35 إلى 99 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

ويُمكن أيضًا توفير المزيد من المال من خلال اختيار المطاعم المحلية بدلاً من المطاعم الفاخرة، حيث يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم فارو حوالي 22 دولارًا للوجبة الواحدة.

أما بالنسبة لوسائل النقل والمواصلات في فارو البرتغال يُمكنك الاختيار من عدة خيارات مثل التاكسيات والحفلات وسيارات الأجرة، ويبلغ متوسط سعر الحفلات العامة 7 دولارًا للفرد.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTMwIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *