السياحة في فونشال.. أجمل الإطلالات وأفضل 8 أنشطة سياحية


تعرف علي السياحة في فونشال.. أجمل الإطلالات وأفضل 8 أنشطة سياحية

تتعدد أماكن السياحة في فونشال بين الطبيعة الخلابة للحدائق والمتنزهات والجزر شبه الاستوائية التي لا مثيل لها والتي تجذب السياح دائمًا.

فونشال هي عاصمة جزر ماديرا وهي جزيرة شبه استوائية تقع على المحيط الأطلسي غرب مدينة لشبونة، تُحيط الجزيرة بخلفية دراماتيكية من الجبال الشاهقة المكسوة بالغيوم على الساحل الجنوبي للجزيرة مما يزيد من جمالها وإطلالاتها الساحرة.

تم بناء المدينة على سلسلة من التلال شديدة الانحدار والمدرجات المسطحة وهو منظر طبيعي يساعد على تحديد شخصية هذه الوجهة غير العادية.

تمتلك فونشال الكثير لتقدمه للزوار حيث تتنوع المعالم التاريخية التي لا تُعد ولا تحصى من الأديرة الثمينة والحصون البحرية إلى المتاحف الجبلية والحدائق النباتية الرائعة، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في فونشال وأفضل الفنادق والشواطئ وأماكن التسوق وتكاليف السياحة بها.

أفضل وقت لزيارة فونشال

تتمتع فونشال بمناخ متوسطي صيفي معتدل حيث تبلغ درجة الحرارة القصوى في فونشال 20 درجة مئوية في المتوسط على مدار العام، ويبلغ معدل هطول الأمطار فيها 440 ملم على مدار العام بحد أدنى 7 ملم في أغسطس/آب و66 ملم كحد أقصى في نوفمبر/تشرين الثاني.

ويُعد أفضل وقت لزيارة فونشال من شهر يناير/كانون الثاني إلى أكتوبر/تشرين الأول ففي هذه الأوقات يكون الطقس جيدًا ويبلغ متوسط درجة الحرارة عند غروب الشمس 20 درجة مئوية ويمطر حوالي 12% خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

أفضل الأماكن السياحية في فونشال البرتغالية

1. حديقة “Jardín Botánico” النباتية

حديقة quot;Jardín Botánicoquot; النباتية أحد أفضل أماكن السياحة في فونشال

تقع هذه الحديقة الجميلة التي تُعد واحدة من أفضل الأماكن السياحية في فونشال في شمال شرق وسط المدينة.

تتألق الحديقة بنباتاتها شبه الاستوائية الغنية والمُتنوعة وتشترك الآلاف من النباتات والأشجار والزهور الأصلية في الأراضي مع الأنواع الغريبة الأخرى من جميع أنحاء العالم.

توفر الحافة الغربية للحديقة إطلالات خلابة على خليج فونشال، ومن أهم عوامل الجذب في الحديقة هو زيارة المتحف الطبيعي عن طريق التلفريك.

2. مركز تاريخ ماديرا

مركز تاريخ ماديرا أحد أفضل أماكن السياحة في فونشال

عندما تذهب إلى فونشال يجب عليك أولاً زيارة مركز تاريخ ماديرا الذي يقع بالقرب من ” Teleférico do Funchal” سوف تجد به تاريخ ماديرا على مر العصور ويتم عرضها بطريقة مسلية وممتعة جدًا للزوار حيث يتم ترتيب المعارض المواضيعية وفقًا للفترات في تاريخ الجزر.

ويمكن للزوار التفاعل مع كل موضوع من خلال الصوت والرؤية وتقنيات الوسائط المتعددة المتطورة الأخرى، ويحتوي المتجر الموجود داخل المركز على مجموعة مُتنوعة من الهدايا والتحف المصنوعة محليًا.

3. متحف كوينتا داس كروزيس

متحف كوينتا داس كروزيس أحد أماكن السياحة في فونشال

تقع ملكية “Quinta das Cruzes” على منحدر حاد وسط المدينة وتضم العديد من الحدائق الخضراء المورقة ومتحفًا ممتازًا يقع في قصر كان في السابق سكنًا عائليًا للملاح البرتغالي “جواو غونسالفيس زاركو” الذي اكتشف مع تريستاو فاز تيكسيرا ماديرا في عام 1419.

يعرض المتحف الذي يُعد واحدًا من أهم المعالم السياحية في فونشال أعمالًا فنية زخرفية تستحضر هذه الفترة بشكل مؤثر.

وبجانب هذا المتحف يقع بيت الشاي في حدائق ذات مناظر طبيعية حيث يُقدم للسائحين مرطبات خفيفة، ويمكن للزوار الجمع بين رحلة سياحية في فونشال إلى “Quinta” وزيارة دير “Santa Clara” القريب.

4. حدائق كينتا دو بالهيرو

حدائق كينتا دو بالهيرو أحد أفضل أماكن السياحة في فونشال

تنقسم حدائق بالهيرو المشذبة إلى عدة موائل مميزة “Stream Garden” و “Rose Garden” و “Lady’s Garden” و”Sunken Garden” ووادي الجحيم البري مما تجذب العديد من السياح إليها.

تشمل الحدائق مجموعة مُتنوعة من الزهور والمعارض التي تشمل بساتين الفاكهة والكاميليا النادرة والحساسة.

تشتهر الحديقة أيضًا بأشجارها الاستوائية ووفرة النباتات والحياة البرية وتضم أكثر من 290 نوعًا مختلفًا من الطيور.

أفضل الفنادق في فونشال

يوجد العديد من الفنادق في فونشال البرتغال التي تُقدم مستوى عاليا من الخدمة والإقامة المميزة، ومن أفضل الفنادق في فونشال ما يلي:-

1. فندق سافوي سيجنيتشر

فندق سافوي سيجنيتشر أحد أفضل الفنادق في فونشال

يقع هذا الفندق الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في فونشال في “Savoy Signature” فونشال على بُعد 1.7 كم من شاطئ ألميرانتي ريس مما يوفر إطلالات جذابة على المدينة.

يوفر مكان الإقامة هذا مسبحًا في الهواء الطلق ومواقف خاصة للسيارات ومركز للياقة البدنية وحديقة.

يوفر الفندق غرفا عالية المستوى مع خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة، يوفر الفندق أيضًا ملعب تنس وخدمة تأجير الدراجات والسيارات وخدمة الكونسيرج

2. فندق بايا أزول

فندق بايا أزول أحد أفضل الفنادق في فونشال

يقع هذا الفندق ذو الـ 4 نجوم على بُعد 4 دقائق سيرًا على الأقدام من شاطئ البحر في مدينة فونشال البرتغال، ويوفر 3 مسابح و3 مطاعم وسبا وتراس شمسي يطل على المحيط الأطلسي والحدائق.

يوفر الفندق الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في فونشال أماكن إقامة ذات جودة عالية من الفخامة والرقي، وتشمل جميع مستلزمات الإقامة من تلفزيون بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة والعديد غير ذلك.

3. فندق بورتو ماري

فندق بورتو ماري أحد أفضل الفنادق في فونشال

كجزء من منتجع “Vila Porto Mare” يُقدم هذا الفندق 4 مطاعم و5 حمامات سباحة ويتميز بحديقة جميلة استوائية واسعة على ساحل المحيط الأطلسي.

تشمل الغرف المكيفة شرفات مفروشة مطلة على البحر أو الحديقة أو منطقة المسبح وتتميز الغرف بحمامات رخامية، كما تشمل الغرف ثلاجة ومرافق صنع الشاي والقهوة.

نشاطات سياحية في فونشال

نشاطات سياحية في فونشال

تعتبر فونشال وجهة سياحية شهيرة بسبب جمال طبيعتها ومناخها المعتدل على مدار العام، وفيما يلي بعض الأنشطة السياحية في فونشال التي يُمكنك القيام بها:

  1. زيارة حديقة سانتا كاترينا وهي حديقة جميلة توفر إطلالات رائعة على المدينة والبحر ويمكن فيها الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة والتنزه.
  2. ركوب التلفريك إلى جبل مونتي “Teleférico do Funchal – Monte” مما يوفر إطلالات ساحرة على البحر والمدينة قبل الوصول إلى قمة جبل مونتي.
  3. زيارة متحف الفن المعاصر في فونشال “Museu de Arte Contemporânea” وهو متحف يضم مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية لفنانين محليين ودوليين.
  4. القيام بجولة في القارب لمشاهدة الحيتان والدلافين وهي جولة تجرى بالقرب لرؤية الحيتان والدلافين والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة للبحر.
  5. القيام برحلة إلى شلالات ريبيرو فريو “Ribeiro Frio Waterfalls” وهي رحلة تتضمن المشي في الطبيعة الخلابة وزيارة الشلالات الرائعة.
  6. زيارة مركز الحياة البرية في ماديرا”Madeira Theme Park” وهو مركز ترفيهي ويُعد واحدًا من أهم أنشطة ترفيهية في فونشال حيث يضم العديد من المباني القديمة والمطاعم والمتاجر الصغيرة.
  7. القيام بجولة في سوق فونشال الشهير في المدينة الذي يضم الكثير من المنتجات المحلية والتذكارات.
  8. الاستمتاع بالشمس والمياه والرمال في شاطئ “Praia de Barreirinha” وهو شاطئ جميل يتميز بمياهه الصافية والرمال الناعمة.

أجمل شواطئ فونشال

1. شاطئ باريرينها

شاطئ باريرينها أحد أجمل شواطئ فونشال

يقع هذا الشاطئ الجميل الذي يُعد واحدًا من أجمل شواطئ فونشال في نهاية المدينة القديمة ويوفر مرافق جيدة لزواره وجوده مياهه معتمدة من قبل العلم الأزرق.

يوجد في هذا الشاطئ غرف لتغيير الملابس وخزائن ومظلات وكراسي استلقاء للتشمس وخدمات الإسعافات الأولية ومركز طبي ومواقف للسيارات.

يقع الشاطئ بالقرب من قلعة ساو تياجو وهو دائمًا خيار جيد لأولئك الذين يرغبون في السباحة خاصة خلال الأسبوع حيث عادةً ما يكون مزدحمًا يومي السبت والأحد.

2. شاطئ دوكا دو كافاكاس

شاطئ دوكا دو كافاكاس أحد أجمل شواطئ فونشال

يوفر هذا الشاطئ الذي يُعد واحدًا من أجمل شواطئ فونشال العديد من الخدمات الأساسية لقضاء يوم ممتع والاستحمام في مياه فيروزية جميلة.

يوجد في الشاطئ أيضًا غرف لتغيير الملابس ومطاعم ومتاجر صغيرة في المنطقة.

3. شواطئ برايا فورموزا

 شواطئ برايا فورموزا أحد أجمل شواطئ فونشال

تقع هذه الشواطئ على بُعد 10 دقائق بالسيارة من وسط المدينة وتُقدم الشواطئ لزوارها أربعة شواطئ بمزيج من الرمل والحصى، وبها يوجد منتجع برايا فورموزا الذي يستقطب في الصيف عددا كبيرا من محبي الشواطئ والبحر حيث يُقدم العديد من الأنشطة الرياضية والمسابقات والعديد غير ذلك.

أماكن التسوق في فونشال

في عاصمة ماديرا سيجد الزوار جوًا متطورًا وعالميًا، ولا تكتمل زيارة أماكن السياحة في فونشال دون زيارة المناطق التجارية بها حيث ستجد أماكن لا حصر لها للتسوق في الداخل والخارج، ومن أفضل أماكن التسوق في فونشال ما يلي:-

1. شارع “Rua Dr. Fernão de Ornelas”

شارع quot;Rua Dr. Fernão de Ornelasquot; أحد أفضل أماكن التسوق في فونشال

يعتبر شارع “Rua Dr. Fernão de Ornelas” واحدًا من أكثر الأماكن شهرة للتسوق في فونشال وهو أحد أكثر الشوارع ازدحامًا في الجزيرة وفيه ستجد العديد من المتاجر المبتكرة والتاريخية وإذا كانت مشترياتك تتضمن منتجات إقليمية تاريخية مثل تطريز ماديرا أو كعكة العسل أو حتى هدايا تذكارية شخصية من ماديرا فقم بزيارة شوارع المشاة التي تحيط بكاتدرائية فونشال، وإذا كنت تبحث عن مركز تسوق فإن شارع “Rua Dr. Fernão de Ornelas” يشمل العديد من المولات التي تشمل المحال التجارية ذات العلامات الشهيرة والمطاعم ومحلات السوبر ماركات ودور السينما وحتى الصالات الرياضية في أماكن التسوق مثل “Fórum Madeira” و”Madeira” .

2. مركز تسوق “La Vie Funchal”

مركز تسوق quot;La Vie Funchalquot; أحد أفضل أماكن التسوق في فونشال

يضم مركز التسوق، الذي يُعد واحدًا من أفضل مركز التسوق في فونشال، حوالي 70 متجرًا بما في ذلك بعض العلامات التجارية البرتغالية الحصرية.

كما يحتوي المول على قاعة طعام دولية، يمكنك فيه الاسترخاء بين المطاعم العالمية والاستمتاع بأماكن الترفيه المخصصة للأطفال.

3. سوق المزارعين

سوق المزارعين أحد أفضل أماكن التسوق في فونشال

سوق المزارعين هو أكبر سوق في مدينة فونشال لذلك يجذب الزوار من جميع أنحاء البلاد.

يُقدم السوق مجموعة واسعة من الفاكهة الطازجة والخضروات والزهور الجميلة، كما أنه يُقدم الأسماك والمأكولات البحرية التي يتم اصطيادها بشكل يومي .

تكلفة السياحة في فونشال البرتغال

تكلفة السياحة في فونشال البرتغال

تتراوح تكاليف السياحة في فونشال ما بين تكلفة الإقامة وتكلفة الطعام وتكلفة وسائل النقل والمواصلات وتكلفة زيارة أماكن السياحة في فونشال، ويكون متوسط تكلفة السياحة في فونشال على النحو التالي.

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم فونشال حوالي 13 دولارًا للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط أسعار الإقامة في فنادق فونشال حوالي 50 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في فونشال حوالي 3 دولارات للذهاب فقط.
  • يبلغ متوسط تكلفة زيارة الأماكن السياحية في فونشال حوالي 40 دولارًا للفرد.

ويبلغ متوسط تكلفة رحلة سياحية في فونشال لشخصين لمدة أسبوع كامل حوالي 1100 دولار تشمل المواصلات والطعام والإقامة وزيارة المعالم السياحية في فونشال دون احتساب تذاكر الطيران.

74-125-208-142 جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *