السياحة في قبرص جزيرة الحب


تعرف علي السياحة في قبرص جزيرة الحب


السياحة في قبرص جزيرة الحب

السياحة في قبرص جزيرة الحب .. قبرص او جمهورية قبرص هي دولة قائمة علي جزيرة في شرق حوض البحر الابيض المتوسط , جنوب شرق اوربا وشمال غرب آسيا ..

– كانت قبرص Cyprus تخضع لبريطانيا ولكنها في عام 1960 م استقلت عن بريطانيا , ولكن عند التدخل العسكري التركي تم تقسيمها سنة 1974 م الي جزئين حيث كان الجزء الشمالي اغلبية سكانه من سكان تركيا , والجزء الوسط والجنوب اغلبية سكانه من اليونان . وتم اعلان الجزء الشمالي بجمهورية شمال قبرص التركية في القسم التركي عام 1983 م .

قبرص جزيرة الحب
قبرص جزيرة الحب

– لذلك نجد ان اللغة الرسمية في جزيرة قبرص هي اليونانية والتركية , ويسمي السكان قبرصيون او قبارصة .

– وتعد معني تسمية كلمة قبرص وهي تعني معدن النحاس نظرا لشهرتها القديمة بهذا المعدن , وقبرص هي ثالث اكبر جزيرة في البحر الابيض المتوسط بعد الجزيرة الايطالية صقلية , وسردينيا , وعاصمة قبرص هي نيقوسا وهي اكبر مدينة .

– ومساحة قبرص حوالي 9,250 كم مربع , ويسمي السهل المتمركز في وسط البلاد بميزاوربا .

– ومناخ قبرص معتدل في الشتاء ممطر والصيف حار .

– ونظرا لانقسام قبرص فنجد ان الديانة في قبرص منقسمة الي الجزء الشمالي يدينون بالاسلام وهم الاتراك والجزء الجنوبي والوسط يدينون بالمسيحية الارثوذكسية .

– تتمتع قبرص بسلسلتان جبليتان في الشمال وتسمي سلسلة بينتاداكتيلوس , وفي الجنوب والغرب سلسلة ترودوس , اما السهول فهي متواجدة في الساحل الجنوبي .

السياحة في قبرص جزيرة الحب
السياحة في قبرص جزيرة الحب

المعالم السياحية في قبرص جزيرة الحب

– وتنقسم قبرص الي ستة مناطق رئيسية :

منطقة فاماغوستا – منطقة كيرينيا – منطقة لارنكا – منطقة ليماسول – منطقة نيقوسا – منطقة باقوس

كلهم في الجانب اليوناني ماعدا العاصمة نيقوسا فهي مقسمة بين الطرفين التركي في الشمال واليوناني في الجنوب , وكرينيا وفاماغوستا الواقعين في شمال البلاد , ويعد الجزء اليوناني في جزيرة قبرص اغني اقتصاديا من الجزء التركي خاصة بعد انضمام قبرص الي الاتحاد الاوربي .

مدينة نيقوسا عاصمة قبرص :

نيقوسا هي عاصمة قبرص ويوجد بها الخان الكبير وهناك اسواق باهظة واسواق شعبية تستطيع ان تختار ما يحلو لك والذهاب اليها والبحث عن المطاعم المنخفضة التكلفة التي تقدم المأكولات الشهية المتنوعة وتقدم الاطباق الخاصة الشهيرة في جميع انحاء الجزيرة القبرصية مثل السمك الطازج والوجبة المميزة التقليدية لسكان قبرص وهي المازة  .. وهي مزيج من المأكولات المتعددة مثل طبق تافاس وطبق الموسكا وطبق كوبيبيا , وورق العنب المحشي , وتالاتوري , الطحيني , والطبق الشعبي المعروف بكلفتكو وهو لحم مطهو علي الطابون .

مدينة لارنكا في قبرص :

هي مدينة ساحلية جميلة وصغيرة وتقع غرب العاصمة ويوجد بها قناطر ابو بكير باشا ومسجد هالة سلطان . وهي بوابة جزيرة قبرص وتعتبر الميناء الثاني ومدينة المطار الدولي .

مدينة فاماغوستا في قبرص :

فاماغوستا تقع في الساحل الشرقي للجزيرة , ويوجد بها جامع لا لا مصطفي باشا .

مدينة بافوس في قبرص :

باقوس توجد في الجزء الجنوبي الغربي لقبرص ويوجد بها حمام محمد بك او بكير .وهي موطن افروديت وادونيس حيث يرمز لافروديت آلهه الحب والجمال في اليونان والتي يقال عنها انها نهضت من الامواج التي تحطمت علي شواطئها . ويوجد قلعة افروديت وصخرة كبيرة ترمز لمكانها .

المطار والمواني :

مطار لارنكا هو اكبر مطار , مطار باقوس , وهناك مواني في لارنكا ,فاماغوستا , ليماسول, كيرينيا , فاسيليكوس ,

وهناك حوالي 30 شركة من الخطوط الجوية التي تربط قبرص بالبلاد الاوربية والشرق الاوسط , كما لا يوجد قطارات او محطات ترام علي الاطلاق  .

– وتتمتع قبرص بسمو الذوق الذي يروق الي جميع الاذواق حيث تتميز المسيقي اليونانية والايقاع اليوناني بأعجاب الكثير من الزوار والسياح وخصوصا في المطاعم والنوادي الراقصة مما يعطي انطباع المرح والبهجة علي رواد المكان .

كما يوجد الموسيقي الراقية في جميع الفنادق والمطاعم العربيةمثل مطعم كليوباترا ,مطعم بابل , مطعم سقارة , وسمير اميس اللبناني , ومطعم فانوس اللبناني .

– كما توجد سلسلة من الفنادق حتي يتمكن اي زائر بالراحة مثل فندق جاكسي بقبرص , وفندق افانتي , فندق ومصيف الشاطئ المرجاني كورال بيتش هوتل , فندق ومصيف هاواي غراند, فندق ليماسول .

– وتعتبر جزيرة قبرص جزيرة الطبيعة والحب حيث نجد الازهار البرية تنمو بكثافة في فصل الربيع وهي بذلك مقصدا للعصافير في فترة الهجرة ..

– كما يستطيع السائح ان يزاول الهواية التي يحبها مثل هواية الصيدوالغولف وتسلق الجبال وسباق الدراجات والطائرات الشراعية وركوب اليخوت والرياضة المائية او تسلق الجبال او الذهاب الي المنتجعات لللاستجمام والاسترخاء مثل منتجع ليماسول فهو منتجع وشاطئ جميل بطول عشرة اميال ويطلق عليه القبارصة الريقيرا .

فضلا : اذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة بالجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *