السياحة في قبرص.. كيف تقضى أسبوعا داخل جوهرة البحر المتوسط بـ400 يورو؟


تعرف علي السياحة في قبرص.. كيف تقضى أسبوعا داخل جوهرة البحر المتوسط بـ400 يورو؟

قبرص جوهرة قلب المتوسط وأكبر ثالث جزيرة به، وتتميز السياحة في قبرص بشواطئها الساحرة ومعالمها الأثرية من العصرين الروماني واليوناني.

قبرص هي جزيرة ذات جمال رائع وبلد مليئة بالتناقضات، حيث تظهر الجبال المُغطاة بغابات الصنوبر تغييرًا كاملاً للمناظر الطبيعية والاستمتاع بالشواطئ الرملية الذهبية والقرى الهادئة حيث يبدو أن الزمن لا يزال قائمًا يتناقض مع المدن العالمية والحديثة.

تتمتع جزيرة البحر المتوسط قبرص بالكثير من السحر والأماكن السياحية والأثرية العظمية ومناطق واسعة من المناظر الطبيعية الريفية التي جعلتها من أهم مقاصد السياحة في العالم، وفي التقرير التالي نُطلعك على أهم أماكن السياحة في قبرص وأفضل الفنادق بها وجدول سياحي لقبرص لمدة ثلاث أيام وتكاليف الإقامة والأطعمة ووسائل النقل.

وقت السفر للسياحة في قبرص

متى تذهب إلى قبرص؟

أفضل وقت للسفر إلى قبرص هو في أشهر الصيف من مايو إلى سبتمبر، حيث أن الشواطئ هي واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي الرائعة في الجزيرة، سيكون الطقس طوال الرحلة وساعات سطوع الشمس أطول، لذا فإنه الوقت المثالي لاستكشاف المناطق للاستمتاع بأروع المناظر الطبيعية.

السياحة في قبرص وأهم المدن السياحية بها

تمتلك جزيرة قبرص العديد من المدن السياحية التي يأتي إليها الكثير من الأشخاص للاستمتاع بها ومشاهدة الشواطئ الفيروزية ذات الرمال البيضاء، ومن أهم الأماكن السياحية في جزيرة قبرص ما يلي:-

1. السياحة في ليماسول

 ليماسول أحد أفضل أماكن السياحة في قبرص

ليماسول هي ثاني أكبر مدينة في قبرص، هذه المدينة نابضة بالحياة بسبب المرح والشخصية الُمبهجة لشعبها، حيث يقومون بشكل مُستمر على تنظيم المناسبات والحفلات المُثيرة والقيام بتنظيم المعارض الفنية الرائعة.

ليماسول واحدة من أهم أماكن السياحة في قبرص كونها تضم مجموعة كبيرة من المعالم السياحية بها وهي:

  • كوريون القديمة “Ancient Kourion”
  • منتزه ليماسول “Promenad”
  • قلعة ليماسول “Limassol Castle”
  • الميناء الرئيسية لقبرص.

أماكن السياحة في جزر مارشال والوقت المناسب للزيارة (صور)

2. السياحة في لارنكا

لارنكا واحدة من أفضل أماكن السياحة في قبرص

تقع مدينة لارنكا على ساحل البحر الأبيض المتوسط، هذه المدينة الجميلة تكسوها أشجار النخيل، وأجواءها الهادئة تُعد واحدة من أهم مصادر الجذب السياحي في مدينة قبرص.

تصطف المقاهي في المنطقة الأقرب إلى البحر مما يجعل الكورنيش المكان الأكثر شعبية لكل الزوار خلال فصل الصيف، وبالقرب من المارينا يرتادها أصحاب اليخوت من جميع أنحاء العالم وهي تُعد ثاني ميناء في المدينة، وفي الطرف الغربي من المدينة يوجد قلعة المدينة التي يعود بناؤها إلى القرن السابع عشر والتي تضم الآن متحف لارنكا للقرون الوسطى.

لارنكا هي بالنسبة للعديد من الزوار أول لمحة عن قبرص وواحدة من أولى المناظر هي بحيرة سولت ليك الجميلة، حيث تعيش مستعمرات طيور النحام والطيور المهاجرة الأخرى في الأشهر الباردة.

تمتلك لارنكا مجموعة هائلة من الشواطئ الفيروزية الجميلة وتُعتبر من أقدم مدن قبرص التاريخية وأهم مقاصد السياحة في قبرص، حيث تضم العديد من المزارات مثل كنيسة أجيوس لازاروس، متحف باريديس، قناطر كاماريس، وشاطئ فينيكوديس.

3. السياحة في بافوس

بافوس من أجمل أماكن السياحة في قبرص

هي العاصمة الغربية لمدينة قبرص ومكان به الكثير من المعالم التاريخية العظيمة، بافوس هو ثاني مطار دولي في الجزيرة كمركز سياحي.

إن عامل الجذب الرئيسي في المدينة هو ميناء الصيد الساحر في قلعة بافوس الذي يصطف على جانبيه المقاهي والمحلات التي تقدم قائمة شهية تعتمد على صيد اليوم من الأسماك.

تضم بافوس المعالم الأثرية الهامة التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع قبل الميلاد وهي من أهم أماكن الجذب السياحي بها حيث أنها ضُمت للتراث العالمي لليونسكو، مما كان هذا سبب في اختيارها عاصمة الثقافة الأوروبية في عام 2017، ومن أهم المعالم السياحية في بافوس هي:

  • صخرة أفروديت “Aphrodite’s Rock”
  • مقابر الملوك “Tombs of the Kings”
  • الحديقة الأثرية كاتو بافوس “Kato Paphos Archaeological Park”

4. السياحة في أموشوستوس (فاماغوستا)

فاماغوستا أجمل أماكن السياحة في قبرص

أصبحت هذه المدينة بشواطئها الرائعة ذات الرمال الذهبية نقطة جذب كبيرة لمحبي الشمس والطبيعة الخلابة، حيث بها أيضًا أعمق ميناء يقع على ساحلها الشرقي، فهو همزة وصل بين بلاد الشام وطريق التبادل التجاري.

ما يميز المدينة هو شوارعها الضيقة والمباني القديمة القوطية المشهورة بالعمارة المميزة والمحلات التي تبيع الأعمال اليدوية التي تشتهر بها المدينة، لذلك تُعتبر المدينة من معالم السياحة في قبرص التي تستحق الزيارة، ومن أهم المعالم بها هي:

  • أطلال سالاميس القديمة “Ancient Ruins of Salamis”
  • أسوار مدينة فاماغوستا “Famagusta Walled City”
  • مسجد لالا مصطفى باشا “Lala Mustafa Pasha Mosque”

السياحة في العلا.. أماكن أثرية وتراثية مميزة

5. السياحة في بروتاراس

بروتاراس من أجمل أماكن السياحة في قبرص

اشتهرت مدينة بروتاراس بطواحين الهواء وشواطئها الرائعة وسلسلة الجبال التي تمتد من الشرق إلى الغرب في قلب قبرص والتي تصل إلى 1952مترًا في تشيونيسترا أعلى نقطة في جبل أوليمبوس.

يُمكنك الاستمتاع بالهواء النقي ورائحة الصنوبر.

كما يوجد بالمدينة كنائس صغيرة يعود تاريخها إلى القرنين الخامس عشر والسادس عشر والتي أعلنتها اليونسكو كموقع للتراث العالمي بسبب الفن الرائع الموجود على لوحاتها الجدارية وهندستها المعمارية.

كما يُمكنك الاستمتاع في هذه الجزيرة بالتأمل في النباتات والحيوانات النادرة وشلالاتها الجميلة، كما أن هناك أماكن مُخصصة للتنزه وأماكن غنية بالحياة الريفية البسيطة.

أفضل الفنادق في جزيرة قبرص

هناك العديد من الفنادق التي تُقدم خدمات ذات مُستوى عالي لزائريها، كما تُقدم عروض وخصومات بشكل مُستمر حتى تنتعش السياحة في قبرص وتجذب العديد من السياح، ومن أفضل الفنادق في جزيرة قبرص الآتي:

1. فندق “Melissi Beach Hotel Spa”

فندق quot;Melissi Beach Hotel  Spaquot; من أفضل الفنادق في قبرص

يقع الفندق في مدينة أيا نابا بالقرب من مناطق الجذب المحلية، والعديد من المطاعم العالمية التي تُقدم الأطعمة المُثيرة.

هذا الفندق ذو الـ 4 نجوم وبه الكثير من الخدمات لتحسين جودة الإقامة، وتكون تكلفة الفرد فى الليلة الواحدة 111 دولار تقريبًا.

2. فندق “Bohemian Gardens Hotel”

 فندق quot;Bohemian Gardens Hotelquot; من أجمل فنادق قبرص

يقع الفندق بالقرب من مناطق الجذب الذي يأتي إليها العديد من السياح للإستمتاع بها، تحتوي الغرف على تلفزيون بشاشة مُسطحة، تكييف هواء، ماكينة صنع القهوة، ميني ثلاجة، ومجفف شعر وكل ما يحتاجه السائح لتلبية رغبته، تكون تكلفة الإقامة في فندق”Bohemian Gardens Hotel” تقريبًا 113 دولار.

3. فندق “Alion Beach Hotel”

فندق quot;Alion Beach Hotelquot; من أجمل فنادق قبرص

يقع الفندق بالقرب من مدينة أيا نابا ومناطق السياحة في قبرص المشهورة وبجانب المحلات العالمية الخاصة بالمأكولات، يوفر الفندق خدمة الـ 5 نجوم، ويحتوي على مسبح داخلي وخارجي ومطعم رائع.

تكون تكلفة الفرد في الليلة الواحدة في الفندق 190 دولارا تقريبًا.

جدول سياحي في قبرص

اليوم الأول في لارنكا

ابدأ بزيارة ثالث أكبر مدينة في قبرص، حيث لديها الكثير لتقدمه، فهي الوجهة السياحية بإمتياز للجزيرة.

من بداية اليوم قم بزيارة قناة “Kamares” واكتشف حصن القرون الوسطي الذي يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر والذي يضم حاليًا متحف القرون الوسطى، ولا تنسى الدخول إلى كنيسة أجيوس لازاروس، وزيارة مسجد لارنكا الكبير وبحيرة لارنكا.

اليوم الثاني في بروتاراس

اليوم الثاني هو الإستمتاع بأفضل الشواطئ في قبرص الذي يوجد أغلبها في مدينة بروتاراس مثل شاطئ جرين باي أو شاطئ فيراكيا.

وإذا كنت من محبي التسلق فعليك تسلق 300 متر من تل بروتاراس الجميلة والاستمتاع بمشاهد بانورامية رائعة، وبعد الظهيرة قم بزيارة أيا نابا لاكتشاف شواطئها الفردوسية وأشهر شاطئ ماكرونيسوس، كونوس، ولاندا والتمتع بالشمس والجو الجميل ومياهها الفيروزية.

اليوم الثالث في فاماغوستا

في اليوم الثالث قم بزيارة مدينة فاماغوستا وهي مدينة مليئة بالتاريخ بفضل عراقتها القديمة، مما يجعلها مليئة بالأماكن الرائعة التي تُفاجئ كل من يزورها.

ابدأ بزيارة أنقاض معبد زيوس، وأطلالة مقابر الملوك التي تظهر عظمة ماضي المدينة.

كم تكلفة السياحة في قبرص؟

كم تكلفة السياحة في قبرص؟

متوسط تكلفة ليلة في الفندق

تمتلك قبرص مجموعة مُتنوعة من أماكن الإقامة والفنادق مُتعددة النجوم وهي مثالية لتحديد وسائل الراحة التي تريد الحصول عليها، لذلك هناك ميزانيات مُختلفة، يُمكنك من بينها اختيار الميزانية المُناسبة لك وهي:

  • ميزانية مخفضة: حيث يبلغ سعر الغرفة المزدوجة 35 يورو ليصبح الإجمالي لثلاث أيام 105 يورو تقريبًا.
  • ميزانية متوسطة: يبلغ سعر الليلة 80 يورو بإجمالي 240 يورو تقريبًا في الثلاث أيام.
  • ميزانية عالية: تبلغ سعر الغرفة المُزدوجة 130 يورو في الليلة الواحدة ويكون الإجمالي 490 يورو في الثلاث أيام تقريبًا.

أرخص مدن العالم في تكلفة الإقامة.. قائمة 2022

تكلفة الطعام في الخارج في قبرص

تبلغ تكلفة الطعام في المطاعم الخارجية في قبرص حوالي 30 يورو للفرد وجبة غذاء وعشاء في اليوم.

تكلفة النقل والمواصلات

يُمكنك استئجار سيارة في اليوم بمبلغ 40 يورو تقريبًا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *