السياحة في كانكون المكسيك.. تمتع بجمال الطبيعة في 5 أماكن ساحرة


تعرف علي السياحة في كانكون المكسيك.. تمتع بجمال الطبيعة في 5 أماكن ساحرة

“كانكون”،توصف بأنها أشهر مقصد سياحي مكسيكي، وواحدة من أكثر الوجهات تنوعًا، إليك أهم الوجهات أوقات الزيارة.

تشتهر كانكون بشكل أساسي بشواطئها، على الرغم من أنك ستجد في هذه الوجهة العديد من الأماكن الرائعة الأخرى التي يُمكنك زيارتها، ومن أمثلة مناطق الجذب السياحي في كانكون هي “Mercado 28” الشهير ونادي “Coco Bongo” ومركز التسوق “Plaza Forum”.

ويوجد بالقرب من كانكون أماكن ستجعلك تستمتع بإجازتك على أكمل وجه، ستتاح لك الفرصة لرؤية كل شيء من أنقاض حضارة المايا في مدينة تشيتشن إيتزا إلى منتزهات “Xcaret” الترفيهية والمغامرات، توجد أيضًا أماكن مهمة بالقرب من كانكون مثل “Isla Mujeres”.

في التقرير التالي نرصد أهم أماكن السياحة فى كانكون المكسيك والوقت المناسب للزيارة.

أفضل وقت للسياحة في كانكون المكسيك

يُعد أفضل وقت للزيارة إلى كانكون من ديسمبر إلى أبريل خلال موسم السياحة، فالطقس في هذه الأوقات يكون مثالي وأسعار الرحلات الجوية والإقامة تكون أرخص بالنسبة لوجهات سياحية أخرى.

أهم أماكن السياحة فى كانكون المكسيك

1. شاطئ الدولفين

شاطئ الدولفين أحد أفضل أماكن السياحة في كانكون المكسيك

يتميز شاطئ الدولفين بالرمال البيضاء والمياه الفيروزية اللامعة، يُعد من أجمل أماكن السياحة فى كانكون التي لا يجب أن تفوتك عند زيارتك، يقدم الشاطئ الكثير من الخدمات المجانية مثل الحمامات والاستحمام وتغيير الملابس.

يوجد أيضًا في هذا الشاطئ العام موقف للسيارات ومحطة إنقاذ، يُمكنك هناك الإستمتاع بممارسة الرياضة مثل كرة الطائرة وكرة القدم الشاطئية والتزلج الهوائي.

2. جزيرة موخيريس

جزيرة موخيريس أحد أفضل أماكن السياحة في كانكون

جزيرة موخيريس واحدة من أفضل أماكن السياحة في كانكون المكسيك، تحتوي الجزيرة على الكثير من الأنشطة التي يُمكنك القيام بها مثل الذهاب إلى بلايا نورتي المعروفة بوجود أرقى رمال شواطئ كوينتانا رو، فضلاً عن المياه الفيروزية الشفافة التي يُمكنك من خلالها رؤية الأسماك.

في جزيرة موخيريس يمكنك أيضًا التعرف على “Punta Sur” وهي منطقة مليئة بالمنحدرات والعديد من عوامل الجذب السياحي في كانكون مثل منتزه “Garrafón Park” حيث يُمكنك هناك ممارسة أنشطة مثل الغوص أو التجديف بالكاياك، كما يُمكنك زيارة معلم مهم جدًا وهو بقايا المعبد القديم للمايا إكشيل.

كما يوجد في الجزيرة متاجر ونوادي ليلية ومطاعم حيث يقدمون أطباق لذيذة تعتمد على تقديم الأسماك.

3. متحف مايا

متحف مايا أحد أفضل أماكن السياحة في كانكون المكسيك

من بين المواقع الأثرية في كانكون مدينة المايا القديمة في تشيتشن إيتزا، وتم إعلان هذه الآثار كموقع للتراث الثقافي من قبل اليونسكو في عام 1988، حيث تُعد واحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم الحديث، وتقع على بعد ساعتين ونصف بالسيارة عن مدينة كانكون.

فإذا كنت تبحث عن ما تزوره في كانكون فقم بزيارة متحف المايا الذي يضم أكثر من 350 قطعة محفوظة يعود تاريخها إلى 14000 سنة، تم إعادة بناء مبنى المتحف وافتتاحه في عام 2012.

توجد في أطلال المايا العديد من الإنشاءات مثل”Plaza de las Mil Columnas”، التي تتكون في الواقع من 200 عمود، ومن المواقع الأخرى بالقرب من المتحف معبد فينوس، مع تمثيلات للكوكب على الجدران أو”The “Great Ball Game، وهو حقل للعبة المايا القديمة، المباني الهامة الأخرى هي سينوت المقدس ومعبد المحاربين.

4. حديقة “Xcaret”

Xcaret park من أفضل أماكن السياحة في كانكون

حديقة “Xcaret” من أكثر الوجهات شهرة على أنستقرام وذلك بسبب جمالها الذي يُغطي مساحة تعادل 40 ملعبًا لكرة القدم.

كما يُمكنك في الحديقة السباحة في الخلجان الطبيعية أو زيارة موطن طيور الفلامنجو والجاغوار ومجموعة من الحيوانات.

كما يوجد أيضًا مكان مخصص للأطفال ومجموعة من الجسور المعلقة والمنزلقات والأنفاق في وسط الغابة.

5. متحف الفن تحت الماء

متحف الفن تحت الماء أحد أهم أماكن السياحة في كانكون المكسيك

من الأماكن السياحية التي لا تصدق عند زيارتك لكانكون “يُعرف المتحف باسم “MUSA” وهو مغمور في البحر بين ساحل كانكون وجزيرة موخيريس، تأسس المتحف عام 2009 بمنحوتات مصنوعة من الخرسانة.

يضم المتحف صالات عرض تقع على أعماق مختلفة مثل معرض سام “3.5 متر” ومعرض بونتا نيزك “4 أمتار” ومعرض مانشينز “8 أمتار” يُمكنك إكتشاف المتحف عن طريق الغطس أو برحلة بالقارب بقاع شفاف.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *