السياحة في كراكوف.. برنامج ترفيهي فاخر لمدة 3 أيام


تعرف علي السياحة في كراكوف.. برنامج ترفيهي فاخر لمدة 3 أيام

تعتبر مدينة كراكوف واحدة من أهم الوجهات السياحية في أوروبا وذلك بفضل تاريخها وثقافتها الغنية التي جعلتها محجوبة بين المسافرين، إليك أماكن السياحة في كراكوف.

تعتبر مدينة كراكوف واحدة من أهم الوجهات السياحية في أوروبا وذلك بفضل تاريخها وثقافتها الغنية التي جعلتها محجوبة بين المسافرين، إليك أماكن السياحة في كراكوف.

تقع مدينة كراكوف في جنوب بولندا وتتميز هذه المدينة الساحرة بالعديد من الأماكن القديمة المدرجة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، حيث يمكن للزوار الذين يأتون من جميع أنحاء العالم استكشاف شوارعها الضيقة المرصوفة والمعالم التاريخية الرائعة مثل القلعة الملكية وساحة السوق.

تتميز هذه المدينة الجميلة بثقافتها الحية والمُتنوعة حيث تضم العديد من المعارض الفنية والمتاحف والمسارح التي تعكس التراث الثقافي والفني للمنطقة، بالإضافة إلى ذلك تحتضن المدينة العديد من الفعاليات والمهرجات طوال العام، مما يضف روحًَا وحيوية على جو المدينة.

فإذا كنت تنوي زيارة أماكن السياحة في بولندا لا تتردد وقم بزيارة كراكوف الرائعة، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أجمل أماكن السياحة في كراكوف وأهم النصائح للسفر وجدول سياحي لمدة 3 أيام.

السياحة في كراكوف

معلومات سياحية عن كراكوف

إذا كنت تود السفر إلى كراكوف ولا تعرف الكثير عن المدينة فإن أفضل طريقة لبدء استكشافها هي التعرف على تاريخها المثير والمعلومات العملية للسفر إليها، حيث تتمتع هذه المدينة بتاريخ طويل وغني يمتد لعدة قرون حيث تُعد مركزًا ثقافيًا وتاريخيًا ومعماريا مُتنوعا يتميز بتشكيلة مُتنوعة من العمارة التاريخية والمعمار الحديث، لذلك يُمكنك رؤية العديد من التصاميم القديمة والمعاصرة في المدينة.

تتمتع مدينة كراكوف البولندية بفنون وثقافة غير عادية، حيث تُعد مركزًا حضريًا نابضًا بالحياة وتضم مجموعة واسعة من المعارض الفنية والمتاحف والمسارح بالإضافة إلى أنها تحتضن الكثير من الفعاليات والمهرجانات للاستمتاع بالفنون المعاصرة والموسيقى والأدب والعروض المسرحية.

كما تشمل حدائق ومتنزهات في كراكوف العديد من المناظر الطبيعية الساحرة لذلك، يُمكنك الاستمتاع بنزهات جميلة وأنشطة في الهواء الطلق.

تحتوي كراكوف أيضًا على مجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي التي تعمل على تقديم المأكولات البولندية التقاليدية والعالمية، لذلك يُمكنك تذوق الأطباق المحلية الشهية والمشروبات التقليدية.

السياحة في كراكوف

نصائح للسفر إلى كراكوف

إذا كنت تنوى زيارة مدينة كراكوف للتعرف على تاريخها وأماكنها السياحية والاستمتاع بمناظرها الطبيعية الخلابة فيجب أن تتبع هذه النصائح التي قد تُساعدك على الاستمتاع بقضاء عطلة رائعة:

  1. ينصح بالحجز مسبقًا تذاكر الطيران والإقامة بالقرب من المركز التاريخي للمدينة وذلك للحصول على أفضل الأسعار والعروض المتاحة.
  2. اختر الموسم الأفضل لزيارة كراكوف ويعتبر فصل الصيف هو الموسم السياحي والأكثر ازدحامًا في المدينة، لذلك ينصح أيضًا بالحجز المسبق خلال تلك الفترة.
  3. تعرف على العملة المحلية للمدينة وهي الزلوتي لسهولة التعامل في عمليات الشراء من المحلات والمتاجر المحلية.
  4. خطط لنقلك إلى كراكوف من المطار، حيث تُعد التنقلات بين المطار وكراكوف جانبًا رئيسيًا عند الوصول إلى أي مدينة.
  5. اختر الجولات المصحوبة بمرشدين للتعرف على تاريخ وثقافة المدينة والاستمتاع بكل ما فيها من أماكن السياحة في كراكوف.
  6. استكشف المدينة القديمة حيث تُعد واحدة من أفضل أماكن السياحة في كراكوف لأنها تضم المركز التاريخي والثقافي للمدينة وتجول في شوارعها الضيقة واستكشاف أماكنها ومعالمها السياحية الرائعة.
  7. قم بزيارة المتاحف والمعارض الفنية التي تضمها المدينة والتي تعرض الثقافة والتاريخ والفنون في المدينة والمنطقة لاكتشاف التراث الثقافي الفريد لكراكوف.
  8. استكشف الجمال الطبيعي المحيط بالقرب من المدينة مثل جبال تاترا ومتنزه أوجوروف همليتسكي وقم برحلة يومية للاستمتاع بالهواء النقي.
  9. تذوق المأكولات البولندية واستمتع بتجربة الأطباق اللذيذة في المطاعم المحلية مثل الفطائر المحشوة وشوربة العدس والكرات اللحمية والحلويات المميزة.
  10. شارك المهرجانات والفعاليات المحلية طول العام والتي تجرى خلال زيارتك لتجربة الثقافة المحلية.

أشهر المعالم السياحية في كراكوف

كراكوف مدينة خلابة مليئة بالتاريخ والثقافة والسحر، وتُعد من أشهر الوجهات السياحية في بولندا حيث يمتزج في هذا المكان الحاضر بالماضي وتشهد المدينة هندسة معمارية مذهلة بفضل تاريخ طويل وغني، ومن أشهر المعالم السياحية في كراكوف ما يلي وفقًا لموقع “viajeroscallejeros” السياحي:-

1. ساحة كراكوف ” مارياكي”

السياحة في كراكوف

تعتبر الساحة الرئيسية التي تقع في مدينة كراكوف هي القلب السحري للمدينة حيث فيها ترى سحر الحاضر والماضي يمتزجان وسط الطبيعة الخلابة الفريدة من نوعها.

استكشاف في هذه الساحة سحر السوق وتذوق الأطباق التقليدية الرائعة واستمتاع بمشاهدة فناني الشوارع حيث أنه مكان للاجتماعات والمناسبات التي تنعش السياح والسكان المحليين بالطاقة، مما جعل ساحة مارياكي واحدة من أفضل الأماكن لزيارتها في كراكوف.

2. منطقة كازيميرز

السياحة في كراكوف

تعتبر منطقة كازيميرز واحدة من أفضل أماكن السياحة في كراكوف بولندا التاريخية حيث تنبض بالتاريخ والطاقة حيث يختلط في هذه المنطقة السياح والسكان المحليين في بيئة فريدة من نوعها.

تخلق في هذه المنطقة التي تُعد واحدة من أفضل معالم السياحة في كراكوف بسحرها طابعًا فريدًا للمنطقة بأزقتها المليئة بالمساكن والمعابد والمقاهي، بالإضافة إلى وجود نهر فيستولا القريب منها والذي يقام بجانبه العديد من الحفلات الموسيقية والفعاليات والمهرجانات.

3. حديقة بلانتي

السياحة في كراكوف

هي القلب الأخضر للمدينة وتحيط بالمدينة القديمة، وتُعد هذه الحديقة الجميلة واحدة من أفضل أماكن السياحة في كراكوف حيث تمتلئ بالمتنزهات والأزقة الساحرة.

ستجد في هذه الحديقة العديد من الأشجار والزهور والعشب، يُمكنك في ظلال أشجار البلوط القديمة الجلوس على مقعد ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة.

4. قاعة “Krakow Cloth Hall”

السياحة في كراكوف

هو مبنى مبدع ويثير إعجاب من يزوره بسحره التاريخي، يتمتع مركز التسوق التاريخي هذا بتاريخ غني يرجع تاريخه إلى العصور الوسطى، ويعتبر رمزًا للتجمعات التجارية.

عندما تمر بقاعة القماش هذه ستجد الوجهات القوطية المميزة والمزينة بالتفاصيل والأشكال والمنحوتات الغنية التي توفر تجربة جمالية فريدة من نوعها لأفضل أماكن السياحة في كراكوف.

يُمكنك العثور في هذه القاعة على مجموعة مُتنوعة من المحلات التي تعرض الحرف اليدوية والأقمشة والمجوهرات والهدايا التذكارية، مما يجعل من هذه القاعة واحدة من أفضل أماكن السياحة في كراكوف للتسوق.

5. متحف تشارتوريسكي

السياحة في كراكوف

يُعد متحف تشارتوريسكي واحدًا من أفضل معالم السياحة في كراكوف فهو كنزًا فنيًا وتاريخيًا يقلنا إلى عالم الماضي الجميل، ويُعد هذا المتحف أحد أهم المتاحف في بولندا وهو معروف بمجموعاته الرائعة.

يتميز هذا المتحف بالتصميمات الداخلية الغنية المزينة باللوحات الجدارية والزخارف كخلفية مثالية للمجموعات الفريدة الموجودة والمحفوظة في الداخل.

ومن بين أشهر المعروضات الموجودة في المتحف لوحة “السيدة ذات القاقم ” لليوناردو دافنشي التي تثير السياح والذي يرجع تاريخها إلى فن عصر النهضة.

السياحة في كراكوف

جدول سياحي في كراكوف

عندما تزور مدينة كراكوف الساحرة ستجد نفسك في عالم واسع مليئة بالثقافة والتاريخ وجمال المعمار التاريخي وبغض النظر عن اهتماماتك ستجد هناك العديد من الأنشطة السياحية والأماكن التي تستحق الزيارة، وفيما يلي جدول الأنشطة السياحية في كراكوف والزيارة لمدة 3 أيام:

1. اليوم الأول في كراكوف

إبدأ خط سيرك في اليوم الأول من كراكوف بالمشي في المدينة القديمة على طول ضفة نهر فيستولا حتى الوصول إلى تل فافل، وقم بزيارة التنين الذي سيرحب بك عن طريق استنشاق النار وستجد في طريقك أيضًا قلعة وكاتدرائية فافل وهما من الأماكن الأساسية التي يجب زيارتها ضمن أماكن السياحة في كراكوف.

يُمكنك في أسفل التل التجول في الجزء القديم من المدينة في الصباح وينصح بالمشي في شوارع كانيكا وغرودزكا التي تضم العديد من المباني التاريخية والهندسة المعمارية القديمة والتقاط بعض الصور الفريدة من نوعها.

وفي وقت الظهر قم بزيارة الفناء المركزي الجميل “Collegium Maius” وهو من أماكن السياحة في كراكوف الرائعة التي درس فيها عالم الفلك نيكولاس كوبرنيكوس وعند الخروج توقف وتناول طعامك البولندي وقم بنزهة في حديقة بلانتي وهي واحدة من أفضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في كراكوف، وستأخذك هذه الجولة إلى بوابة فلوريان والبوابة الوحيد للدخول إلى المدينة المسورة والتي لا تزال محفوظة حتى اليوم وهو حصن دائري كان يستخدم للدفاع عن المدينة.

وفي نهاية اليوم ننصحك بتناول شيء ما في السوق الذي يقام في نهاية كل أسبوع في ساحة مالي رينك وهو أحد أجمل الأماكن السياحية في المدينة.

2. اليوم الثاني في كراكوف

ابدأ خط سيرك في الصباح بالوصول إلى ساحة ماتيكو رقم 2 بالقرب من باربيكان وتنطلق الرحلات من هنا إلى زيارة أوشفيتز من كراكوف لمعرفة التاريخ الحقيقي لما حدث في هذا المكان.

وفي الظهر يُمكنك زيارة مناجم الملح فيليكزكا والأفضل يُمكنك حجز عرض يتضمن زيارة أوشفيتز والمناجم معًا.

بعد الظهر يُمكنك زيارة الشوارع الحيوية في حي ساحة نوي، وهي أحد أكثر المناطق شعبية في كراكوف، حيث تضم هذه المنطقة العديد من المحلات التجارية والمطاعم التي لا ينبغي تفويتها، بالإضافة إلى ذلك، تعتبر “درج شندلر” واحدة من الأماكن المشهورة في هذا الحي، حيث تم تصوير إحدى المشاهد من فيلم “قائمة شندلر” في هذا الموقع الذي يعتبر خيارًا مثيرًا للزيارة ضمن أماكن السياحة في كراكوف.

في نهاية اليوم يُمكنك زيارة بعض المباني التاريخي القريبة من الحي القديمة وتناول عشاء بولندي شهي في مطعم ستاركا أحد أفضل المطاعم في كراكوف.

3. اليوم الثالث في كراكوف

يُمكنك تخصيص الجزء الأول من الصباح لزيارة بعض الأماكن التي لم تتمكن من زيارتها لضيق الوقت مثل تسلق برج كنيسة القديسة مريم وبعض الأزقة في المركز أو دخل قلعة فافل.

وبعد ذلك قم بزيارة مصنع أوسكار شندلر الذي تم تحويله إلى متحف يضم معرضًا رسوميًا كبيرًا وأشياء من فترة الاحتلال.

وفي وقت الظهر ننصح بتناول المعكرونة الإيطالية الجيدة في مطعم “Ristorante Sant’Antioco” أو في “Bianca” وبعدها القيام برحلة إلى مناجم الملح “Wieliczka” أحد مواقع التراث العالمي وأحد أفضل أماكن السياحة في كراكوف.

وينتهي اليوم والزيارة بالتجول في منطقة المتاجر وشراء الهدايا التذكارية وتناول عشاء خفيف والاقتراب من شرفة “Urban” جاردن كافيه التي تقع في زاوية الساحة.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQyIA==

جزيرة ام اند امز

US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *