تعرف علي السياحة في كرواتيا في الشتاء.. شلالات متجمدة وأجواء أعياد الميلاد

يجلب الصيف أنهارا من السياح لكن السياحة في كرواتيا في الشتاء لها مذاق، خاصةً في مدنها الموجودة في الشمال التي تزيد من عرضها شتاء.

بالإضافة إلى كونها بلدًا جميلاً غنيًا بالتاريخ والثقافة فإن كرواتيا غنية أيضا بهتافات عيد الميلاد، ومن أفضل الأوقات لزيارة كرواتيا خلال أشهر الشتاء عندما تكون البلاد مغطاة بالثلوج.

ويُعد الشتاء وقتًا جيدًا لزيارة العديد من أسواق الكريسماس في كرواتيا، فإنها مكان رائع للعثور على هدايا فريدة للأصدقاء والعائلة وتوجد هذه الأسواق غالبًا في كل مدنها، لذلك من المؤكد أنك ستجد السوق الذي يناسب اهتماماتك، وفي التقرير التالي سنلقي نظرة على أجمل أماكن السياحة في كرواتيا في الشتاء.

أفضل الوجهات الشتوية في كرواتيا

1. زغرب

زغرب أحد أماكن السياحة في كرواتيا في الشتاء

زغرب هي وجهة مشهورة تم التصويت عليها كأفضل وجهة لعيد الميلاد في أوروبا لعدة سنوات متتالية، كما يوجد بالعاصمة الكرواتية العديد من المتاحف الرائعة، حيث يمكنك قضاء أمسيات شتوية طويلة.

من زغرب يُمكنك القيام برحلة يومية إلى منتزهاتها الشهيرة، حيث يأتي الآلاف من السياح إلى هنا في الربيع والصيف للاستمتاع بالشلالات والجداول الرائعة، ولكن هذا المكان يصبح فريدا عندما يخلق الثلج والجليد منحوتات ذات جمال طبيعي رائع للتزلج.

تظل الشلالات الـ92 غير نشطة، بينما نسير على طول الممرات المختلفة وتصبح بعض بحيراتها المتجمدة مرايا ضخمة تعكس المشهد.

2. حديقة بحيرات بليتفيتش الوطنية

 حديقة بحيرات بليتفيتش الوطنية أحد أماكن السياحة في كرواتيا في الشتاء

هي أقدم وأكبر حديقة وطنية في كرواتيا، وهي أيضًا واحدة من أكثر وجهات السياحة في كرواتيا في الشتاء ومن المعروف أيضًا أنها من بين أجمل الحدائق في أوروبا.

تقع الحديقة في وسط كرواتيا وتتكون من سلسلة من 16 بحيرة متدرجة مرتبطة بمياه فيروزية بلورية متتالية وتحيط بها غابة مورقة، وهناك الكثير من مسارات المشي لمسافات طويلة والمسارات الخشبية الجميلة فوق الماء.

المشهد الرئيسي هو فيليكي سلاب وهو شلال يبلغ ارتفاعه 78 مترًا الذي سيفاجئك بأكثر المناظر الطبيعية المجمدة روعة عندما تكون درجة الحرارة منخفضة بما يكفي لتجمد البحيرات.

3. حديقة ميدفيدنيكا

حديقة ميدفيدنيكا أحد أماكن السياحة في كرواتيا في الشتاء

هي حديقة طبيعية جبلية يرتادها المتنزهون المحبين للتزلج لأن بها جبل “Sljeme” أعلى قمة في البلاد والتي تفتخر بمركز عالمي المستوى للرياضات الشتوية تستضيف منحدراتها أحداث كأس العالم، ويوجد بها أيضًا دورات للمبتدئين على الجليد.

توجد في الحديقة مسارات محددة تنشر فيها الكبائن التي تستخدم للمأوى وفي العديد من الحالات للطعام في المطاعم المؤقتة التي أقيمت بالداخل التي تُقدم أشهى المأكولات الساخنة.

4. مدينة “Rijeka”

مدينة quot;Rijekaquot; أحد أماكن السياحة في كرواتيا في الشتاء

تتمتع “Rijeka” بمناطق جذب تستحق الاستكشاف خارج موسم الذروة ومنها مشهد الاحتفال بـ”Mardi gras” الاحتفال الأكثر تفضيلاً وشعبية في كرواتيا.

في هذا الاحتفال تصطف الشوارع حشودًا ضخمًا من السكان طوال عطلة نهاية الأسبوع، ويرتدون بعض الأشخاص الملابس مبهرجة ويتم الاحتفال بالرقص في الشوارع، وتشكل الأماكن الأخرى ذات الأهمية في هذه المدينة قلعة “Trsat” ومتحف الفن الحديث والمعاصر والمتحف البحري والتاريخي للساحل الكرواتي في قصر “Grand Governor’s Palace”.

5. استريا

استريا أحد أماكن السياحة في كرواتيا في الشتاء

قد يكون الشتاء هو أفضل وقت لزيارة إستريا شبه الجزيرة الخضراء المليئة بالمنتجعات الساحلية والمدن التقليدية التي تقع في التلال الواقعة بين إيطاليا وكرواتيا.

تتمتع هذه المنطقة بقدر كبير من التأثير الإيطالي والذي يمكن رؤيته في مطبخها وهندستها المعمارية، وهي وجهة مثالية للتنزه في فصل الشتاء، حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر البانورامية الجليدية الجميلة في واحدة من أفضل أماكن السياحة في كرواتيا في الشتاء.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *