تعرف علي السياحة في كمبوديا.. رحلة لا تنسى مع 5 أماكن استثنائية

التاريخ هو ما يجذب معظم المسافرين إلى كمبوديا ولكن هذه الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا لديها المزيد.. إليك أماكن السياحة في كمبوديا

تجمع كمبوديا بين سحر العالم القديم والنغمات المعاصرة فهي دولة يستدعي استكشافها حيث تضم العديد من سلاسل الجبال والشواطئ الرائعة والآثار القديمة.

وتستحق العاصمة بنوم بنه الزيارة بسبب هندستها المعمارية البارزة مثل القصر الملكي والمتحف الوطني لكمبوديا الذي يضم مجموعة رائعة من الأعمال الفنية من العصر الذهبي، كما تُقدم كمبوديا مجموعة واسعة من أماكن الإقامة، وفي التقرير التالي نتعرف على أجمل أماكن السياحة في كمبوديا وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أفضل وقت للسياحة في كمبوديا

أفضل وقت للسياحة في كمبوديا هو ما بين شهر نوفمبر/تشرين الثاني وأبريل/نيسان عندما تصل درجات الحرارة إلى 20 درجة مئوية، كما يفضل زيارتها أيضًا في المواسم الحارة للاستمتاع بالشواطئ أو زيارتها في المواسم الجافة للهروب من أشعة الشمس وزيارة الغابات.

أفضل الأماكن السياحية في كمبوديا

1. حديقة أنغور الأثرية

حديقة أنغور الأثرية أحد أماكن السياحة في كمبوديا

هذه الحديقة هي المكان السياحي رقم واحد في كمبوديا يُمكنك الوصول إليها من مدينة سيم ريب حيث تصنف أنغكور وات كأحد المواقع القديمة التي يجب مشاهدتها في العالم.

تضم الحديقة الجميلة العديد من الأشجار والزهور والحيوانات ومجموعة من الجسور المعلقة الهائلة التي ثُشكل مظهرًا جميلاً، الحديقة موطن للعديد من المعابد لذا تم تصنيفها كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو.

2. جزيرة كوه رونغ

جزيرة كوه رونغ أحد أماكن السياحة في كمبوديا

هو خيار شائع لمحبي الغوص ويُعد عامل الجذب الرئيسي لهذا المكان الجميل هو الشواطئ على طول ساحل البحر، يُمكنك الاستمتاع بأنشطة الرياضات المائية مثل الغطس أو الغوص على طول الشاطئ.

بجانب المكان العديد من الفنادق والمنتجعات حيث يُمكنك الإقامة مع أصدقائك أو عائلتك للاستمتاع على طول ساحل البحر.

3. سيهانوكفيل

 سيهانوكفيل أحد أماكن السياحة في كمبوديا

تشتهر سيهانوكفيل بالاسم الآخر “Kampong Som” وهي مدينة ساحلية في كمبوديا ولديها العديد من الشواطئ والجزر الصغيرة.

تشتهر هذه المنطقة السياحية بوجود عدد كافِ من الفنادق والمطاعم والمنتجعات الرائعة لذا فهو مكان رائع لقضاء إجازة مع العائلة وسط بيئة هادئة.

4. بحيرة تونلي ساب

 بحيرة تونلي ساب أحد أماكن السياحة في كمبويا

تقع بحيرة “Tonlé Sap” في سيم ريب وهي أكبر بحيرة غمرتها المياه العذبة في كمبوديا يبلغ طول البحيرة الضخمة حوالي 250 كم وعرضها 100 كم مما يجعل من المستحيل رؤية الشاطئ المقابل من مُستوى سطح الأرض.

يعيش السكان المحليون في ما يُسمى بقرية عائمة داخل البحيرة وحولها ويُعد أفضل وقت لزيارة هذه الحديقة هو خلال موسم الأمطار.

5. كامبوت

كامبوت أحد أماكن السياحة في كمبوديا

قد تبدو كامبوت قريبة من الساحل لأنها لا تتعلق بالشواطئ ولكن هذه المدينة النهرية الواقعة على مياه دلتا بريك توك تشو تقدم شيئًا مُختلفًا تمامًا عن الرمال والبحر والشمس.

ابدأ برحلة إلى مزارع الفلفل التي تغطي الأراضي المسطحة المحلية فهي ليست فقط المحرك الاقتصادي الأساسي هنا ولكنها أيضًا مسؤولة عن حبوب الفلفل الفريدة في كامبوت.

أفضل الفنادق في كمبوديا 2022

1. فندق “Araya Angkor Residence “

فندق quot;Araya Angkor Residence quot; أحد أفضل الفنادق في كمبوديا

يقع هذا الفندق ذو الـ 4 نجوم في سيم ريب على بُعد 1.4 كم من “King’s Road Angkor” ويوفر غرف واسعة مطلة على حدائق جميلة ومسبح في الهواء الطلق.

يوفر الفندق خدمة الكونسيرج وخدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة، وتحتوي الغرف على تكييف وتلفاز بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وخدمة الواي فاي المجانية في كل مكان.

2. فندق “Duong Chan Hotel”

 فندق quot;Duong Chan Hotelquot; أفضل الفنادق في كمبوديا

يقع هذا الفندق في العاصمة بنوم بنه على بُعد أقل من 1كم من متحف “Tuol Sleng Genocide” وعلى بُعد 1.1 كم من “Royal Palace Phnom Penh”.

يوفر الفندق ذو الـ 4 نجوم مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة ومسبح خارجي يُمكنك بجانبه الاستمتاع بتناول وجبة الإفطار يوميًا وتناول المشروبات اللذيذة.

الفندق قريب من أهم الأماكن السياحية في كمبوديا ويقع أيضًا بالقرب من المطار الدولي بنوم بنه لذا يوفر الفندق خدمة توصيل الزائر من وإلى المطار بتكلفة إضافية.

3. منتجع “Plantation Urban Resort Spa”

منتجع quot;Plantation Urban Resort  Spaquot; أحد أفضل الفنادق في كمبوديا

يقع المنتجع في موقع مركزي في بنوم بنه خلف القصر الملكي بشكل مباشر، يوفر الفندق مسبحين في الهواء الطلق ومطعمًا يقدم أشهى المأكولات التي يُمكنك الاستمتاع بها سواء في المطعم أو في الغرفة.

يوفر المنتجع خدمة المطار ويمكن الاتصال بمكتب الاستقبال الذي يعمل على مدار 24 ساعة في أي وقت، كما يقدم المنتجع خدمة الكونسيرج ومركزًا للياقة البدنية وأماكن مخصصة للترفيه.

تكاليف السياحة في كمبوديا

تكاليف السياحة في كمبوديا

تتراوح تكاليف السياحة في كمبوديا ما بين أسعار الإقامة وتكلفة وسائل النقل والمواصلات وتكلفة دخول الأماكن السياحية وأسعار الطعام، ويكون على النحو التالي:-

  • يتراوح متوسط تكلفة الإقامة في فنادق كمبوديا مابين 100 إلى 520 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة
  • يبلغ متوسط تكلفة الإنفاق اليومي في كمبوديا حوالي 50 دولارًا للفرد الواحد.
  • يبلغ متوسط تكلفة الوجبات في مطاعم كمبوديا 12 دولارًا للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة دخول المعالم السياحية والأنشطة الترفيهية في كمبوديا 200 دولار للشخص الواحد.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في كمبوديا حوالي 1 دولار للذهاب فقط.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *