تعرف علي السياحة في كينيا.. أفضل الوجهات وتكاليف الزيارة

كينيا هي الدولة الأولى التي عرفت كيفية استغلال مواردها الطبيعية للسياحة، حيث تشتهر السياحة في كينيا برحلات السفاري وسط الطبيعة.

يُمكنك في كينيا القيام ببعض أفضل رحلات السفاري في أفريقيا ومجموعاتها العرقية الغريبة وشواطئها الرائعة بمياه المحيط الهندي، تُعد أفضل وقت لزيارة كينيا هو من شهر يوليو/تموز إلى أكتوبر/تشرين الأول عندما تحدث الهجرى الكبرى والتي تعبر خلالها آلاف الحيوانات نهر مارا الخطير، ومن أفضل الأوقات السياحة أيضًا في كينيا هو من شهر يناير/كانون الثاني إلى مارس/آذار خلال موسم الجفاف لأنه الوقت الذي يمكن فيه رؤية أكبر عدد من الحيوانات.

وفي التقرير التالي نُطلعك على أجمل أماكن السياحة في كينيا وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أفضل وجهات سياحية في كينيا

تقع كينيا في شرق أفريقيا وبجانبها كلا من تنزانيا والصومال وأوغندا وجنوب السودان ويطل ساحلها الشرقي الجنوبي على المحيط الهندي، وتشمل أفضل وجهات سياحية في كينيا العديد من المناظر الطبيعية سواء شواطئها أو المحميات الطبيعية بها، ومن أجمل المعالم السياحية كينيا ما يلي:-

1. حديقة ماساي مارا الوطنية

حديقة ماساي مارا الوطنية أحد أماكن السياحة في كينيا

تتكون المناظر الطبيعية في حديقة “Masai Mara” من سهول عشبية لا نهاية لها ويبرز جمالها عندما تتألق الحديقة باللون الأخضر الرائع في الربيع، أما في الصيف تتحول إلى أرض جافة بدية اللون، إنها واحدة من أفضل المنتزهات الوطنية في أفريقيا لمشاهدة الأسود وكذلك القطعان الكبيرة من العواشب، خاصة الحمير الوحشية والحيوانات البرية التي تُشكل الهجرة الكبيرة.

لكن كونها أشهر رحلات السفاري في أكثر الدول السياحية في المنطقة ستجد عددًا كبيرًا من السيارات أكثر من الحيوانات، خاصةً وقت الذروة لذا يُعد أفضل وقت لزيارة حديقة ماساي مارا الوطنية هو من نهاية يوليو/تموز وحتى نهاية سبتمبر/أيلول في الهجرة الكبرى للحيوانات البرية، حيث يصل الموكب الضخم للهجرة إلى مليوني حيوان إلى نهر مارا في أغسطس/آب.

2. منزل كارين بليكسين

منزل كارين بليكسين أحد أماكن السياحة في كينيا

يقع منزل كارين بليكسين في نيروبي عند سفح تلال نجونج التي يستشهد بها بليكسن في بداية كتابه الأكثر شهرة، لا تزال سليمة ويمكن زيارتها في ضواحي نيروبي في منطقة ذات مناخ معتدل وشوارع مرصوفة وقصور مُحاطة بواسطة المروج.

3. لامو

 لامو أحد أماكن السياحة في كينيا

لامو هي الجوهرة السرية لكينيا وواحدة من أجمل معالم سياحية في كينيا بأكملها إنه أرخبيل مكون من ثلاث جزر كبيرة “لامو، ماندا، بات” والعديد من الجزر الصغيرة غير المأهولة بالسكان.

تضم هذه الجزيرة هندسة معمارية جميلة مُطلة باللون الأبيض والمعارض الكبيرة والمراكب الشراعية المثلثة التي تبحر بصمت في المياه الدافئة للمحيط الهندي.

تحتوي الجزيرة على شوارع متعرجة وضيقة وقرى وشواطئ من الرمال الذهبية وقنوات من المياه الشفافة وأشجار المانجروف التي تحيط بها.

4. مومباسا

 مومباسا أحد أماكن السياحة في كينيا

تُعد مومباسا ثاني أكبر مدينة في البلاد من حيث السكان،ولكن تجذب العديد من السياح وتبدو وكأنها مدينة كبيرة، حيث بها مركز تاريخي رائع للثقافة السواحيلية مع التأثيرات الهندية والعربية والبريطانية.

كانت المدينة مركزًا هامًا لتجارة كل شيء وهي الآن تُحافظ على العديد من المباني القديمة والتي تُشكل اليوم متحفًا ومن أبرزها حصن يسوع والقلعة القديمة التي بناها البرتغاليون والشواطئ الرائعة الموجودة في المناطق المجاورة لمدينة مومباسا مما جعل السياحة في كينيا مومباسا مليئة بالتنوع.

5. لاغو ناكورو

لاغو ناكورو أحد أماكن السياحة في كينيا

تقع “Lake Nakuru National Park” على بُعد حوالي 150 كيلومترًا من نيروبي وهي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في كينيا وفي أفريقيا بأكملها لمشاهدة الطيور وأسرابها العملاقة من طيور النحام الوردي التي يبلغ عددها أحيانًا أكثر من مليون طائر والتي تتغذى على الطحالب التي تنمو في مياهها الدافئة.

أفضل الفنادق في كينيا 2022

1. فندق “Kahama”

فندق quot;Kahamaquot; أحد أفضل الفنادق في كينيا

يقع الفندق وسط حدائق استوائية مورقة على بعد دقيقتين فقط سيرًا على الأقدام من الشاطئ وبجانب مناطق الجذب السياحية، ويحتوي الفندق على مسبح كبير وغرف مميزة مزينة بشكل أنيق.

تحتوي الغرف على تكييف وخدمة الواي فاي المجانية وميني ثلاجة والعديد من المستلزمات التي قد يحتاجها الزائر أثناء الإقامة.

2. فندق “Tijara Beach”

 فندق quot;Tijara Beachquot; أحد أفضل الفنادق في كينيا

يوفر الفندق منازل ريفية على بُعد مسافة قصيرة من جزيرة مومباسا وغرف مزينة بتصميمات وديكورات مُصنعة بشكل يدوي.

يضم الفندق مسبحا كبيرا بجانبي كراسي استلقاء للتشمس والعديد من الأماكن الترفيهية المحببة للأطفال، ويضم أيضًا مركزًا للياقة البدنية ومواقف خاصة للسيارات.

3. فندق “Kenya Bay Beach”

فندق quot;Kenya Bay Beachquot; أحد أفضل الفنادق في كينيا

يعتبر الفندق واحدا من أفضل الفنادق في كينيا المشهورة ويقع على طول امتداد “Bamburi” يضم الفندق غرفا فردية وغرفا مناسبة للعائلات وبه قاعة اجتماعات.

يُمكنك في هذا الفندق الاستمتاع ببعض الممارسات الرياضية مثل التزلج أو الغطس أو بعض الرياضات المائية الأخرى.

كم تبلغ تكلفة السياحة في كينيا؟

كم تبلغ تكلفة السياحة في كينيا؟

تتراوح تكاليف السياحة في كينيا ما بين تكلفة الإقامة وأسعار الطعام وأسعار وسائل النقل والمواصلات وتذاكر الطيران وتكلفة زيارة الوجهات السياحية في كينيا، ويكون متوسط تكاليف السياحة على النحو التالي:-

  • تتراوح تكلفة الإقامة في فنادق كينيا من أول الفنادق ذي 3 نجوم إلى الفنادق ذي 5 نجوم ما بين 68 دولارًا إلى 358 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.
  • تتراوح أسعار تذاكر الطيران إلى كينيا في وقت الذروة السياحية بها حوالي 155 دولارًا إلى 315 دولارًا.
  • تتراوح تكلفة الطعام في مطاعم كينيا حوالي 15 دولارًا إلى 40 دولارًا للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في كينيا حوالي دولار للذهاب فقط.
  • تتراوح تكلفة زيارة المعالم السياحية في كينيا حوالي 130 دولارًا إلى 150 دولارًا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *