السياحة في لارنكا القبرصية.. 7 بقاع ساحرة على البحر الأبيض المتوسط


تعرف علي السياحة في لارنكا القبرصية.. 7 بقاع ساحرة على البحر الأبيض المتوسط

تقع مدينة لارنكا على الساحل الجنوبي لقبرص وهي ثالث أكبر مدينة بعد نيقوسيا وليماسول، ومن أهم أماكن السياحة في لارنكا شواطئها الخلابة.

لارنكا هي واحدة من المنتجعات الساحلية الرئيسية في قبرص، حيث إن شواطئها مدعومة بممر محاط بأشجار النخيل مما يميزها عن غيرها، وتُعد بلدتها القديمة موطنًا لجمال الطبيعة.

تم بناء لارنكا على أنقاض مدينة “Citium” القديمة لذا يُمكنك أن تجد فيها عددًا كبيرًا من المعالم السياحية مثل قلعة لارنكا وهالة سلطان تكة وأكثر من ذلك بكثير فهي مليئة بالمعالم والأماكن السياحية المُمتعة، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أجمل أماكن السياحة في لارنكا وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أماكن سياحية في لارنكا للزيارة

شهدت مدينة لارنكا ازدهارًا سياحيًا مستحقًا ليس فقط بسبب المواقع الأثرية في المراكز والمناطق المحيطة ولكن أيضًا بسبب النكهة الأصلية التي تقدمها للمسافرين الراغبين في استكشاف الشوارع الصغيرة في الحي التركي القديم والبارات في باسيو دي لاس بالميراس “فينيكودس” والمقاهي الأنيقة “كافينيو” والمطاعم المنتشرة في أنحاء المدينة، ومن أهم الأماكن السياحية في لارنكا التي تستقطب الكثير من السياح ما يلي:-

1. متحف مؤسسة بيريديس الأثرية

متحف مؤسسة بيريديس الأثرية أحد أماكن السياحة في لارنكا

يضم هذا المتحف الرائع الموجود في قصر تم ترميمه في القرن الثامن عشر معرضًا خاصًا رائعًا للآثار القبرصية والتي تم تجمعها في الأصل بواسطة ديميتريوس بيريدس بين عامي (1811-1895) وهو عالم آثار قبرصي.

تأسس المتحف في عام 1839 ويضم 2500 معروض تتراوح من العصر الحجري الحديث إلى العصور الوسطى.

في الغرفة الأولى من المتحف يمكنك رؤية الفخار الذي يرجع تاريخه إلى العصر الحجري الحديث والعديد من التماثيل، أما في الغرفة الثانية من المتحف يمكنك رؤية المزيد من الخزفيات مع صور الطيور والأسماك، بالإضافة إلى التماثيل، وتشمل الغرفة الثالثة على جرار من موقع ماريون ومزهريات مرمرية وقناع على الحائط، بينما تحتوي الغرفة الرابعة على فخار من العصور الوسطى ومجموعة زجاجية بالإضافة إلى بعض المجوهرات.

2. هالة سلطان تكه

 هالة سلطان تكه أحد أماكن السياحة في لارنكا

تقع “Hala Sultan Tekke” الجميلة والهادئة على الجانب الغربي من بحيرة “Larnaca Salt Lake” على بُعد ثلاثة كيلو مترات من غرب وسط المدينة.

ويُعد هذا المسجد موقعًا رئيسيًا للزيارة، تم بناؤه من قبل العثمانيين ويعود تاريخه إلى عام 1816، ويُعد من أهم المعالم المشهورة في لارنكا قبرص.

3. بحيرة لارنكا

بحيرة لارنكا أحد أماكن السياحة في لارنكا

بحيرة لارنكا المحالة هي محمية طبيعية جميلة حيث في الربيع يُمكن رؤية أسراب كبيرة من طيور النحام والبط بسهولة، وتتبخر مياه روث الصيف تمامًا تاركة طبقة بيضاء نقية من الملح المتلألئ في مكانها،

المنطقة محاطة بمسار للمشي والذي يؤدي إلى أيضًا هالة سلطان تكة، مما يجعله نزهة لطيفة بعد الظهر.

4. المتحف الأثري

المتحف الأثري أحد أماكن السياحة في لارنكا

يضم متحف لارنكا الأثري مجموعة من الاكتشافات من جميع أنحاء المنطقة المحيطة التي يعود تاريخها إلى العصر الحجري الحديث إلى العصر الروماني.

تعرض الغرفة الأولى منحوتات معظمها جذوع أنثوية وشخصيات من الطين بينما تضم الغرفة المجاورة مجموعة السيراميك المصنوع من الحفريات في “كيتيون” الأسم القديم لارنكا وليفاديا وهي بلدة تقع شرق لارنكا مع المزهريات الميسينية ومجموعة مُتنوعة من الحلي في البرونز والطين والزجاج وهناك أيضًا بضع المصنوعات اليدوية من العصر الحجري الحديث من تشيروكويتيا وبعض الزجاج من العصر الروماني، ويُعد هذا المتحف من أهم معالم السياحية في لارنكا القبرصية.

5. قلعة لارنكا

قلعة لارنكا أحد أماكن السياحة في لارنكا

على حافة الواجهة البحرية لارنكا تم استخدام هذا الحصن الذي يعود تاريخه إلى العصر العثماني والذي تم بناؤه عام 1625 كخط دفاع عثماني رئيسي للمدينة.

القلعة اليوم موطنًا لمتحف لارنكا الصغير للقرون الوسطى ويعرض مجموعة صغيرة من الأسلحة بالإضافة إلى بعض الصور الكبيرة بالأبيض والأسود للمنطقة المحلية.

تُعد القلعة مثالية للزيارة وواحدة من أماكن السياحة في لارنكا حيث توفر إطلالات ساحرة على البحر الأبيض المتوسط عند الصعود إلى جدرانها الجميلة.

6. مارينا وشاطئ لارنكا

مارينا وشاطئ لارنكا أحد أماكن السياحة في لارنكا

على جانب البحر يفتح “Finikoudes” على أحد أكثر الأماكن تميزًا في لارنكا وهو شاطئ شهير محاط بالأشجار النخيل ويبلغ طوله حوالي 500 متر مع رمال ذهبية ومياه فيروزية جميلة.

على الشاطئ يُمكن الاستلقاء على كراسي التشمس تحت المظلات أو ممارسة العديد من الرياضات المائية والشاطئية.

بجانب الشاطئ يوجد العديد من المحلات لشراء ملابس السباحة والعديد من المطاعم التي تُقدم أشهى الوجبات المحلية والعالمية.

7. الحي التركي

الحي التركي أحد أماكن السياحة في لارنكا

المنطقة الأكثر إثارة للاهتمام لاستكشاف لارنكا هي الحى التركي القديم المعروف أيضًا باسم سكالا، ويبدأ من قلعة لارنكا ويتجه جنوبًا في مزيج من الشوارع الضيقة.

شاهد الحي التركي مؤخرًا موجة من الانتعاش لكنه يحتفظ بالكثير من الطبع التقليدي في المنازل الريفية بيضاء اللون والمزينة بشكل جميل بإطارات النوافذ المُلونة.

سوف ترى في هذا الحي أسلوبًا معماريًا قديمًا في منتجعات قبرص السياحية أو في متاجر الفخار التي تظهر في الشوارع الخلفية.

أفضل الفنادق في لارنكا

1. فندق سانريمو

 فندق سانريمو أحد أفضل الفنادق في لارنكا

يقع الفندق على بُعد أقل من 500 متر من خليج لارنكا الفندق مريح للغاية ويوفر جميع الخدمات الفندقية على أعلى مُستوى، يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه مع خيارات متعددة للإقامة.

يمتلك الفندق مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق سانريمو حوالي 44 دولار لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق بست ويسترن بلس لاركو

فندق بست ويسترن بلس لاركو أحد أفضل الفنادق في لارنكا

يقع الفندق على بُعد 200 متر من أقرب شاطئ وعلى بُعد 10 دقائق فقط بالسيارة من مطار لارنكا، يوفر الفندق إطلالات ساحرة على المدينة من شرفاته ويضم مسبحًا ومركزًا للياقة البدنية وغرف مكيفة بها جميع الخدمات التي يحتاجها الزائر مع خدمة الواي فاي المجانية.

يوفر الفندق خدمة الكونسيرج وخدمة توصيل الزائر من وإلى المطار مقابل مصاريف إضافية وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق بست ويسترن بلس لاركو حوالي 77 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق روزوم البوتيكي

فندق روزوم البوتيكي أحد أفضل الفنادق في لارنكا

يقع الفندق في قلب المدينة بالقرب من مناطق الجذب الرئيسية مثل “Finikoudes Promenade” وكنيسة “Lazarus” لذا فهو يتميز بموقعه الجغرافي الرائع.

يقدم الفندق غرف مكيفة تشمل جميع المُستلزمات التي قد يحتاجها الزائر مثل تلفاز بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة وحتى لوازم الاستحمام المجانية وأيضًا خدمة الواي فاي المجانية لضمان الاسترخاء ورفاهية الزائر، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق روزوم البوتيكي حوالي 73 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

تكاليف السياحة في لارنكا قبرص

تكاليف السياحة في لارنكا قبرص

تتراوح تكاليف السياحة في لارنكا ما بين أسعار دخول المزارات السياحية في لارنكا وأسعار الطعام وتكلفة وسائل النقل والمواصلات، ويكون متوسط تكلفة السياحة في لارنكا على النحو التالي:-

  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في لارنكا حوالي 3 دولارات للذهاب فقط.
  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم لارنكا حوالي 12 دولارا للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة دخول الأماكن السياحية في لارنكا حوالي 80 دولارا للفرد يوميًا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *