السياحة في لاھور باكستان.. 5 مزارات لرحلة استثنائية


تعرف علي السياحة في لاھور باكستان.. 5 مزارات لرحلة استثنائية

لاهور هي ثاني أكبر وأجمل مدينة في باكستان لذا تشتهر أماكن السياحة في لاهور باكستان بمناظرها الطبيعية الهائلة النابضة بالحياة.

تقدم مدينة لاهور الكثير من المعالم الخلابة والتاريخ الرائع لذا تحظى المدينة المفعمة بالحيوية بشعبية كبيرة بين السياح المحليين والدوليين.

فإذا كنت تُعيش في لاهور أو زائر سياحي وتخطط لتحقيق أقصى استفادة من يومك مع عائلتك فهناك مجموعة مُتنوعة من أماكن الاستجمام في جميع أنحاء المدينة لاكتشافها، وفي التقرير التالي نُطلعك على أجمل أماكن السياحة في لاهور باكستان وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أماكن سياحية في لاهور للزيارة

1. قلعة لاهور

قلعة لاهور أحد أماكن السياحة في لاهور

قلعة لاهور والمعروفة محليًا باسم شاهي قيلا هي بلا شك أحد أماكن السياحة في لاهور باكستان الرائعة والتي يأتي إليها العديد من السياح سنويًا لمشاهدة مناظرها الرائعة وهندستها المعمارية الفريدة من نوعها.

بوابة ألامجيري هي المدخل الوحيد للدخول إلى القلعة إنه مدخل مزين وبه آلاف من النقوش الجميلة محفورة، وضمن هذا الموقع المُذهل يوجد معلمان تاريخيان آخرون معروفون باسم “Moti Masjid” و “Seesh Mahal” وكلاهما بناه الإمبراطور شاه جهان، كما أن شاهي قيلا هي واحدة من أشهر 5 حصون تاريخية في باكستان.

2. حدائق شاليمار

 حدائق شاليمار أحد أماكن السياحة في لاهور

تمتد حدائق شاليمار على مساحة 80 فدانًا ومعترف بها كموقع للتراث العالمي لليونسكو، وقد تم بناؤها في عام 1641 من قبل الإمبراطور شاه جهان.

تُعد الحدائق انعكاسًا حقيقيًا للعمارة المغولية، حيث تحتوي على برك وشلالات بالإضافة إلى ثلاث شرفات مميزة تُعرف باسم ” فرح بخش” وتعني أفضل متعة و” فايز بخش” وتُعني أفضل خير ” حياة بخش” وتعني أفضل الحياة.

3. متحف لاهور

متحف لاهور أحد أماكن السياحة في لاهور باكستان

يُعد متحف لاهور أحد أفضل المتاحف في باكستان وهو أيضًا من بين مناطق الجذب السياحي في لاهور باكستان التي يجب عليك زيارتها.

تم إنشاء المتحف في النصف الأخير من القرن التاسع عشر أثناء الحكم البريطاني وهو موطن لحوالي 20 معروضًا مختلفًا تحتوي على أعمال فنية وآثار ومنحوتات وغيرها من المصنوعات اليدوية التي يعود تاريخها إلى فترة غاندهاران.

يستضيف المتحف أيضًا واحدة من أكثر المجموعات شمولًا لتاريخ شبه القارة الهندية، كما يضم أيضًا العديد من القطع الأثرية الإسلامية بما في ذلك المخطوطات القديمة للقرآن المعروضة في المتحف.

4. مسجد بادشاهي

مسجد بادشاهي أحد أماكن السياحة في لاهور

مسجد بادشاهي هو ثاني أكبر مسجد في باكستان وثامن أكبر مسجد في العالم من حيث قدرته حيث يستوعب المسجد ما يقرب من 100000 مصلي.

تم إنشاء المسجد عام 1673 وتم بناؤه بالطوب الأحمر الآتي من جايبور الهند مما جعل الهيكل الأحمر والهندسة المعمارية تكون غير عادية لذا تجعله مهيبًا ممتازًا لزيارة السياح.

5. مول إمبوريوم

مول إمبوريوم أحد أماكن السياحة في لاهور

إذا كنت من محبي التسوق وتحب زيارة متاجر مُتعددة في نفس الوقت، فإن مول إمبوريوم هو أفضل خيار لك حيث يضم المركز التجاري المكون من أحد عشر طابقًا ما يقرب من 200 علامة تجارية محلية وعالمية، ولديه قاعة طعام ضخمة بها مطاعم محلية وعالمية لإرضاء الزوار من كل مكان.

ما هو أفضل وقت لزيارة لاهور باكستان؟

أفضل وقت لزيارة لاهور باكستان هو طوال شهور السنة من يناير حتى ديسمبر وفي المتوسط فإن الأشهر الأكثر دفئًا هي مايو ويونيو ويوليو ، أما شهر يناير هو أبرد شهر في السنة وكل الشهور لها مزايا عند زيارتك إلى لاهور للاستمتاع بمناطق الجذب السياحي لكل موسم.

أفضل الفنادق في لاهور باكستان

1. فندق جراند فاخر

فندق جراند فاخر أحد أفضل الفنادق في لاهور

يقع الفندق في لاهور على بُعد 15 كم من المطار ويوفر خدمة الواي فاي المجانية ومواقف مجانية خاصة للسيارات، كما يضم الفندق مركزًا للياقة البدنية ومسبحًا ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة.

يوفر الفندق غرف فندقية جيدة بها جميع مستلزمات الإقامة وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق جراند فاخر حوالي 68 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق بيرل كونتيننتال

فندق بيرل كونتيننتال أحد أفضل الفنادق في لاهور

يقع الفندق في “Shahrah-e-Quaid-e-Azam Mall” ويوفر مكتب استقبال يعمل على مدار الـ 24 ساعة وخدمة الغرف على مدار الساعة الفندق قريب من جميع الأماكن السياحية في لاهور باكستان ويتمتع بإطلالة ساحرة على المدينة.

تشمل الغرف المكيفة التي تسع إلى 5 أفراد والمناسبة للإقامة العائلية تلفاز بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة والعديد من المستلزمات اليومية، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق بيرل كونتيننتال حوالي 113 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق نيشات جوهر تاون

فندق نيشات جوهر تاون أحد أفضل الفنادق في لاهور

يقع الفندق في مدينة لاهور ويوفر خدمة الواي فاي المجانية وهو مدينة داخل مدينة وموطن أكبر مركز للتسوق في باكستان مركز “Emporium” التجاري وأكبر قاعات الحفلات، الفندق رائعًا ومريحًا للإقامة.

تضم الغرف جميع مُستلزمات الإقامة لضمان خدمة فندقية جيدة، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق نيشات جوهر تاون حوالي 158 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

تكاليف السياحة في لاهور باكستان

تكاليف السياحة في لاهور باكستان

تتراوح تكاليف السياحة في لاهور باكستان ما بين أسعار زيارة الأماكن السياحية في لاهور وتكلفة الطعام وتكلفة النقل والمواصلات ويكون متوسط تكاليف السياحة في لاهور باكستان اليومية على النحو التالي:

  • متوسط أسعار الوجبات اليومية في مطاعم لاهور يبلغ حوالي 17 دولارا للوجبة الواحدة.
  • متوسط أسعار وسائل النقل والمواصلات في لاهور باكستان يبلغ حوالي 9 دولارات للذهاب فقط.
  • متوسط الإنفاق اليومي على دخول الأماكن السياحية في لاهور باكستان يبلغ حوالي 61 دولارا للفرد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *