السياحة في ليبيا.. أسرار 6 وجهات رائعة للزيارة


تعرف علي السياحة في ليبيا.. أسرار 6 وجهات رائعة للزيارة

ليبيا، تمتلك العديد من المقومات التي تجعلها وجهة سياحية رائعة، في مقدمتها الشواطئ و الوديان، إليك أماكن السياحة في ليبيا.

ليبيا، رابع دولة أفريقية من حيث المساحة يحدها البحر الأبيض المتوسط من الشمال والصحراء من الجنوب، ويتميز ساحل ليبيا بأراضي البحر الأبيض المتوسط الشجرية والمناطق الخصبة حيث تتركز معظم الأراضي الزراعية ومعظم السكان.

يتناوب ساحل طرابلس بين الواحات والبحيرات ذات الغطاء النباتي الغزير والمياه الزرقاء الفيروزية الجميلة، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في ليبيا وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أماكن سياحية في ليبيا للزيارة

1. طرابلس

طرابلس أحد أماكن السياحة في ليبيا

طرابلس من أفضل الوجهات السياحية في ليبيا ويبلغ عدد سكانها أكثر من 1.2 مليون نسمة، تقع طرابلس في الجانب الشمالي الغربي من البلاد على بُعد 90 كيلو مترًا شرق تونس العاصمة.

طرابلس هي الميناء الرئيسي والمركز التجاري لليبيا، وتتمتع المدينة بالمعالم السياحية المثيرة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم مثل مسجد “Karamanli Gurgi” والسرايا الحمراء أو القلعة الحمراء وهي عبارة عن مجمع كبير به العديد من الساحات.

2. شواطئ ليبيا

شواطئ ليبيا أحد أماكن السياحة في ليبيا

من أفضل الأماكن السياحية في ليبيا حيث يفضل الكثير من السكان المحليين الخروج للمتنزهات على شواطئ ليبيا الساحرة، وتمتلك ليبيا رمال الساحل الذهبية الجميلة مع 2000 كيلومتر من ساحل البحر الأبيض المتوسط.

الشواطئ مُتنوعة ومن أهمها شاطئ النكبة الذي يُعد واحدًا من أفضل الشواطئ في ليبيا وشاطئ رأس الحمام وصبراته والعديد من الشواطئ الرائعة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

3. مصراتة

مصراتة أحد أماكن السياحة في ليبيا

مصراتة واحدة من أفضل المدن السياحية في ليبيا حيث تصطف المدينة على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط المتلألئ ويبلغ عدد سكانها حوالي 881,000 نسمة وفقًا لتعداد السكان لعام 2020 وتمثل أكبر مدينة في البلاد.

مصراتة واحدة من أهم المناطق السياحية في ليبيا وواحدة أيضًا من أهم الموانئ التجارية الرئيسية في شمال أفريقيا.

4. جبل نفوسة

 جبل نفوسة أحد أماكن السياحة في ليبيا

عبارة عن هضبة تبلغ ذروتها عند 968 مترا وبصرف النظر عن كتل الغابات في جبل نفوسة في الغرب والجبل الأخضر في الشرق، فإن الغطاء النباتي الجميل والصحراء الكبرى التي يُشكل المناظر الطبيعية بألوان الباستيل جعلها من أفضل أماكن سياحية في ليبيا.

5. لبدة ماجنا

لبدة ماجنا أحد أماكن السياحة في ليبيا

من أهم أماكن السياحة في ليبيا أسسها الإغريق في وقت ما في الألفية الأولى قبل الميلاد.

هذه البقعة السياحية واحدة من أكثر المواقع القديمة التي تثير الإعجاب في البلاد من قبل السياح ومن جميع أنحاء العالم.

6. غدامس

غدامس أحد أماكن السياحة في ليبيا

تُعد واحدة من أهم المدن السياحية في ليبيا بالمنازل المطلية باللون الأبيض والأزقة المتعرجة المحاطة بجدران من الطوب اللبن ذهابًا وإيابًا عبر المدينة التي تُشكل مركز المدينة وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

تقع هذه البؤرة السياحية الصغيرة بين الكثبان الرملية في شمال الصحراء على مرمى حجر من الحدود الجزائرية، وتم الترحيب بها باعتبارها واحدة من الجواهر الحقيقة في المناطق النائية في البلاد.

يأتي السياح هذه البقعة الصغيرة لاستكشاف مساراتها المليئة بأشجار النخيل والمدرجات المظللة.

أهم الأنشطة السياحية في ليبيا

أهم الأنشطة السياحية في ليبيا

ليبيا مليئة بالمفاجآت السياحية ويمكن استكشافها في جميع مدنها السياحية، ومن أفضل الأنشطة السياحية في ليبيا كما يلي:-

  • تذوق أحد أشهر الأطباق الليبية مثل شوربة بيبيا التي تتكون من البصل والطماطم ولحم الضأن والفلفل والفلفل الحار والزعفران والبسلة والنعناع والكزبرة والبقدونس.
  • شاهد جزءًا من طواف ليبيا وهو طريق للدراجات يُغادر طرابلس ويمر عبر البلاد يُقام في شهر مارس.
  • قم بزيارة صبراتة وهي المدينة القديمة التي تقع على شواطئ البحر الأبيض المتوسط على بُعد 60 كيلو مترًا من ليبيا والتي تُحافظ على بعض البنى التحتية الجيدة مثل المسرح الروماني القديم الذي يزيد عمره عن 2000 عام.
  • دخول الصحراء الليبية شمال غرب الصحراء وتحتل الجزء الغربي من نهر النيل في مصر وتُغطى مساحة تزيد عن مليون كيلو متر.

أفضل وقت للسياحة في ليبيا

أفضل وقت للسياحة في ليبيا

أفضل وقت لزيارة ليبيا هو ما بين شهر نوفمبر ومارس ففي هذه الأوقات يصبح الطقس لطيفيًا ولكن ضع في اعتبارك أن درجة الحرارة يمكن أن تنخفض في الفترة من شهر ديسمبر إلى يناير لذا ارتد ملابس دافئة في الليالي الباردة خاصةً عند زيارة المناطق الصحراوية في ليبيا.

تكاليف السياحة في ليبيا

تكاليف السياحة في ليبيا

تتراوح تكاليف السياحة في ليبيا اليومية التي يتعين عليك دفعها ما بين تكلفة الطعام وتكلفة وسائل النقل والمواصلات وتكلفة زيارة الأماكن السياحية في ليبيا، ويكون متوسط تكلفة السياحة في ليبيا اليومية على النحو التالي:-

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم ليبيا حوالي 5 دولارات للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في ليبيا حوالي 1 دولار للذهاب فقط.
  • يتراوح متوسط تكلفة زيارة المعالم السياحية في ليبيا ما بين 36 إلى 54 دولارًا للفرد يوميًا.

بينما يتراوح تكاليف الرحلة الجوية من جميع أنحاء العالم إلى ليبيا ما بين 1.107 إلى 2.278 دولارً وذلك وفقًا للرحلات الإقتصادية.

أفضل 10 فنادق في ليبيا لعام 2023

أفضل 10 فنادق في ليبيا لعام 2023

تتعدد المنتجعات والفنادق السياحية في ليبيا ويتنافسون على تقديم أفضل الخدمات الفندقية للزائر لضمان الراحة والرفاهية الكاملة أثناء عطلتهم، وفيما يلي أفضل الفنادق السياحية في ليبيا:

  • فندق راديسون بلو المهاري طرابلس.
  • فندق كورنثيا طرابلس.
  • فندق ريكسوس النصر طرابلس.
  • فندق بلازما.
  • فندق باب البحر.
  • فندق تيبستي.
  • فندق صحراء ليبيا.
  • فندق التوفيق بلازا.
  • فندق الفصول الأربعة.
  • فندق هارون.

جميع الفنادق قريبة من عوامل الجذب السياحي في ليبيا ويقدمون إطلالات ساحرة على المدينة أو على شاطئ البحر، وتتميز الفنادق في ليبيا بتقديم أفضل مُستويات الإقامة الفندقية مع حسن ضيافة لا مثيل له.

توفر الفنادق غرف مكيفة بها جميع الخدمات التي يحتاجها الزائر أثناء إقامته من تلفزيون بشاشة مُسطحة مع قنوات فضائية وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة وخدمة الواي فاي المجانية.

بعض الفنادق توفر خدمة توصيل الزائر إلى المطار مقابل مصاريف إضافية، كما يوجد في البعض الفنادق مواقف خاصة للسيارات ومركزًا للياقة البدنية، وتتراوح تكاليف الإقامة في فنادق ليبيا ما بين 74 إلى 100 دولار لشخصين في الليلة الواحدة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *