تعرف علي السياحة في مابوتو.. نصائح مهمة قبل السفر إلى أجمل مدن أفريقيا

مابوتو واحدة من أفضل الوجهات السياحية كونها تُقدم لزوارها الكثير من المناظر الطبيعية والأماكن السياحية، إليك أماكن السياحة في مابوتو.

تتمتع مابوتو بنصيبها العادل من جذب السياح إليها كونها تمتلك خطا ساحليا جميلا يتميز بالرمال البيضاء المرمرية وأشجار النخيل والشعاب المرجانية الملونة، فضلًا عن المياه الصافية الفيروزية الدافئة للمحيط الهندي التي تسمح بالغوص والسباحة وجميع الأنشطة المائية التي تجذب السياح.

تمتلك هذه المدينة الجميلة وهي عاصمة موزمبيق الشاسعة النابضة بالحياة مناطق نائية مليئة بأشجار السافانا وغابات الباوباب، فإذا كنت بالفعل تزور أماكن السياحة في موزمبيق لا تنسى الذهاب إلى عاصمتها النابضة بالحياة لكي تكتمل رحلتك للاستمتاع بالمناظر الطبيعة الخلابة.

وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في مابوتو وأفضل الفنادق وتوجيهات السفر إليها.

معلومات عن مابوتو

مابوتو هي عاصمة موزمبيق والمقاطعة التي تحمل الاسم نفسه، تقع المدينة في جنوب موزمبيق عند مصب نهر مابوتو على شواطئ المحيط الهندي، وتُغطي مساحة 300 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها حوالي 1.087 مليون نسمة حسب تعداد عام 2007.

تم استكشاف هذه المدينة من قبل التجار البرتغاليين بقيادة لورينسو ماركيز عام 1544 ولهذا السبب عندما تأسست المدينة في نهاية القرن الثامن عشر تم إعطاء اسمه لها تكريمًا لاكتشافاته.

في عام 1895 أدي بناء خط سكة حديد إلى مدينة بريتوريا في جنوب أفريقيا إلى زيادة ملحوظة في عدد سكانها واقتصادها، مما أدي إلى أن تصبح عاصمة شرق أفريقيا البرتغالية في عام 1907 وهي منطقة أخذت اسمها الحالي فيما بعد من موزمبيق.

وبعد حصولها على الاستقلال استمرت المدينة في كونها عاصمة موزمبيق ولكن منذ ذلك الحين بدأت تُسمى مابوتو وهو الاسم الذي يأتي من زعيم قبيلة قديمة حكم المنطقة بأكملها قبل وصول البرتغاليين والذي كان يطلق عليه مابوتا.

أفضل الأماكن السياحية في مابوتو

1. متحف التاريخ الطبيعي


يقع هذا المتحف في مبنى جميل جدًا ويحتوي المتحف على خصائص مميزة ومجموعة ضخمة من الحشرات وهو أحد أفضل المتاحف الطبيعية في العالم كونه المتحف الوحيد في العالم الذي يمكن من خلاله رؤية جنين الفيل المحفوظ في الفورمالديهايد، وبالتالي أصبح من أشهر أماكن السياحة في مابوتو لأهمية لمحبي الاستكشافات.

2. مسجد الجمعة مابوتو

مسجد الجمعة أحد أفضل أماكن السياحة في مابوتو

هو أقدم وأكبر مسجد في موزمبيق يقع بالقرب من السوق المركزي ويُمكنك رؤيته أيضًا عندما تذهب من محطة القطار إلى السوق.

في هذا المسجد سوف ترى فن العمارة الإسلامية الجميل وتستمتع بكل تفاصيله وروعته وضخامته حيث يسع عدد كبير من المصلين.

تم بناء المسجد عام 1876 عندما كانت مابوتو قرية صغيرة وفي عام 1887 تم تشييد المبنى الحالي على الطراز العربي الغني المزخرف وأُعيد تشكيله في عام 1902وهو فريد من نوعه مما جعله أحد أفضل المعالم الأثرية في مابوتو.

3. معرض الحرف والزهور وفن الطهو مابوتو

معرض الحرف والزهور وفن الطهو مابوتو أحد أفضل الأماكن السياحة في مابوتو

سنجد في هذا المكان الحرف اليدوية التمثيلية من مختلف مناطق موزمبيق ومبيعات الزهور ومساحات الطعام التقليدي، ويُعد معرض الحرف والزهور وفن الطهو أحد أفضل الأماكن السياحية في مابوتو لشراء الهدايا التذكارية.

وعلى الرغم من أن بعض المحلات والأكشاك قد يكون لها أسعار سياحية حيث يأتي من أجل هذا المكان رحلات إلى مابوتو مليئة بعدد كبير من السياح لشراء الهدايا التذكارية إلا أنه يُمكنك التفاوض على أسعار الأقمشة والسلال واللوحات وقطع الخشب وما إلى ذلك مع بعض البائعين.

4. قلعة مابوتو

قلعة مابوتو أحد أفضل الأماكن السياحية في مابوتو

هي أحد المعالم الأثرية الرئيسية في عاصمة موزمبيق وأيضًا واحدة من أهم الأماكن السياحية في مابوتو حيث تضم عدد من التماثيل والمدافع ذالتي يعود تاريخها إلى بداية القرن الثامن عشر، ولكن اليوم يُمكنك رؤية الهيكل بخطة رباعية الزوايا تم بناؤها في بداية القرن العشرين.

وفي الداخل تحتوي القلعة على العديد من غرف العرض إحداها عن تاريخ “Gungunhana” آخر إمبراطور لمنطقة غزة موزمبيق.

5. حديقة جورونجوسا الوطنية

حديقة جورونجوسا الوطنية أحد أفضل أماكن السياحة في مابوتو

تحتل المناظر الطبيعية في متنزه جورونجوسا الوطني الذي يقع في قلب موزمبيق والمليء بالسافانا المتدحرجة والتلال الخشبية وكانت الحديقة في الماضي محمية مخصصة منذ أيام الحكم البرتغالي.

وفي الستينيات من القرن الماضي أصبح المكان حديقة وطنية كاملة وتعتبر الآن أفضل وجهة سفاري في البلاد، حيث تضم الحديقة إعداد كبيرة من قطعان الأفيال وطيور الماء والكثير غير ذلك مما جعلها واحدة من أفضل أماكن السياحة في مابوتو.

أفضل المنتجعات في مابوتو

1. منتجع وونا باي فيلا لودج

منتجع وونا باي فيلا لودج أحد أفضل المنتجعات في مابوتو

يقع هذا المنتجع في وسط مدينة مابوتو ويوفر أماكن إقامة مع تراس أو شرفة وخدمة الواي فاي المجانية وتلفزيون بشاشة مُسطحة.

يوفر المنتجع أيضًا الذي يُعد أحد أفضل المنتجعات في مابوتو مسبح في الهواء الطلق وحديقة كبيرة ويُقدم للضيوف أطعمة رائعة طازجة.

2. منتجع “StayEasy”

منتجع quot;StayEasyquot; أحد أفضل المنتجعات في مابوتو

يقع منتجع “StayEasy” الذي يُعد أحد أفضل المنتجعات في مابوتو على شاطئ البحر في “Avenida Marginal” ويوفر أماكن إقامة مع مسبح في الهواء الطلق وتراس يطل على الشاطئ.

يوفر المنتجع خدمات السبا والساونا وخدمة الواي فاي المجانية ومواقف خاصة للسيارات مجانًا مما يجعله يجذب العديد من الزوار.

3. منتجع جنوب صن مابوتو

منتجع جنوب صن مابوتو أحد آفضل المنتجعات في مابوتو

يقع منتجع “Southern Sun Maputo” في مدينة مابوتو على بُعد حوالي 80 مترا من مركز “Joaquin Chissano” الدولي للمؤتمرات ويوفر أماكن إقامة مع مواقف مجانية للسيارات.

يوفر المنتجع مسبح ومطعم ومركزًا للياقة البدنية وخدمة الكونسيرج ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة.

نصائح السفر إلى مابوتو

نصائح السفر إلى مابوتو

مابوتو هي عاصمة حيوية مزدهرة وتتمتع بمناخ استوائي جميل ومناظر طبيعية خلابة ومعالم سياحية رائعة، فضلاً عن الأنشطة السياحية في مابوتو، فإذا كنت تخطط للسفر إلى مابوتو فإليك بعض الإرشادات والنصائح التي يمكن أن تساعدك في تحقيق رحلة ممتعة وآمنة:

  • عند السفر إلى مابوتو يجب عليك الحصول على تأشيرة من السفارة القنصلية الموزمبيقية في بلدك.
  • قبل السفر يجب عليك تعلم بعض العبارات باللغة المحلية للبلاد وهي اللغة البرتغالية ويمكن أيضًا التحدث باللغة الشائعة في البلاد وهي الشانغانا.
  • تحتاج مدينة مابوتو إلى الحذر في بعض المناطق وينصح بالتجول في المناطق السياحية الرئيسية والبقاء بعيدًا عن المناطق النائية والمظلمة في الليل.
  • ينبغي عليك أن تتلقى التحصينات المطلوبة وشراء التأمين الصحي اللازم للسفر، كما يجب الحرص على شرب المياه المعبأة وتجنب الأطعمة غير المطبوخة.
  • تتسم مدينة مابوتو بمناخ حار ورطب لذلك يجب عليك ارتداء الملابس الخفيفة واستخدام واقي للشمس والنظارات الشمسية.
  • تتميز مدينة مابوتو بعدة معالم سياحية رائعة مثل حديقة جورونجوسا الوطنية وشلالات نياسا ويُمكنك الاستفادة من خدمات الجولات السياحية في مابوتو لاستكشاف أفضل ما توفره المدينة.
  • يوجد في مابوتو عدة وسائل نقل مثل الحافلات والتاكسي وينصح بالتفاوض على الأسعار قبل استخدام أي وسيلة نقل.
  • تتوفر في المدينة عدة أسواق مثل سوق مابوتو وسوق الأسماك وسوق الحرف اليدوية، لذلك يُمكنك الحصول على العديد من الهدايا التذكارية والمنتجات المحلية في تجربة التسوق في مابوتو التي لا تنسى.

أسعار السفر إلى مابوتو

أسعار السفر إلى مابوتو

تختلف أسعار السفر إلى مابوتو بناء على الوقت المحدد للسفر والعوامل المختلفة مثل طول المدة ونوعية الإقامة، وفيما يلي أسعار السفر إلى مابوتو:

  • تتغير أسعار التذاكر الجوية إلى مابوتو بناء على الموسم والوقت المحدد للسفر وعادةً ما تكون أعلى في فصل الصيف والأعياد وأقل في موسم الشتاء وأوقات العطلات المدرسية وقد تتراوح أسعار التذاكر الجوية في معظم البلدان من 500 دولار إلى 1000 دولار أمريكي بخلاف الوقت والنقل الجوي المختار.
  • تختلف أيضًا نوعية الإقامة في مابوتو حيث يتوفر مجموعة مُتنوغة من الفنادق في مابوتو والمنتجعات بين الفاخرة والشقق المفروشة والنزل الرخيصة وتتراوح أسعار الإقامة في مابوتو من 20 إلى 300 دولار أمريكي في الفنادق الرخيصة لليلة الواحدة.
  • تختلف أسعار التنقل في مابوتو بناء على نوع النقل المطلوب حيث يمكن استئجار سيارة بأسعار تتراوح بين 30 إلى 60 دولارا أمريكيا لليوم الواحد بينما التاكسي تتراوح أسعاره ما بين 5 إلى 10 دولارات حسب المسافة.

74-125-208-140

جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *