تعرف علي السياحة في ماتابالو…سحر منعزل وأجواء نابضة بالحياة

كابو ماتابالو أو ماتابالو فقط هي قرية شاطئية صغيرة تقع في شبه جزيرة أوسا. لذلك؛ تشتهر أماكن السياحة في ماتابالو بالشواطئ الخلابة.

كابو ماتابالو هي مساحة ساحلية صغيرة تقع على طرف شبه جزيرة أوسا في الجزء الجنوبي من بونتاريناس وهي منطقة مليئة بالمنتجعات والفنادق السياحية التي تحث الضيوف على الإستمتاع بتجربة شاملة مع الطبيعة.

تشتهر ماتابالو بكونها بعيدة حيث تبعد حوالي 390 كيلو مترًا عن سان خوسيه عاصمة كوستاريكا، ويستغرق الطريق حوالي 7 ساعات بالسيارة وذلك ما يُعزز من الطبيعة في الغابات البكر أو في شواطئها الخلابة.

سواء كنت تخطط لرحلة مغامرة في الغابة أو الإقامة المريحة على شاطئ البحر فإن ماتابالو أفضل وجهة سياحية يمكن أن تزورها.

وإذا كنت بالفعل تزور أماكن السياحة في بونتاريناس لا تفوتك زيارة شواطئ وغابات ماتابالو الرائعة، وفي التقرير التالي جمعنا لك أجمل أماكن السياحة في ماتابالو وأفضل الفنادق وكيفية الوصول إليها وأفضل وقت للزيارة.

أماكن سياحية في ماتابالو للزيارة

قبل كل شيء ماتابالو مكان هادئ جدًا للزوار حيث يُمكنك فيها الشعور بالاسترخاء والراحة مع وجود الكثير من الفرص لقضاء بعض الوقت في الهواء الطلق، حيث يفضل معظم السائحين في ماتابالو الاسترخاء والاستمتاع بأشعة الشمس أثناء إقامتهم، ومن أفضل الأماكن السياحية في ماتابالو ما يلي:-

1. شلال الملك لويس

شلال الملك لويس أحد أماكن السياحة في ماتابالو

ماتابالو هي موطن لعشرات الأنواع الفريدة من الحيوانات التي يُمكنك أن تراها في غاباتها الجميلة، كما يوجد أيضًا شلال الملك لويس الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 100 قدم مما يجعله خلفية رائعة للصور التذكارية وأيضًا المكان المثالي لتسلق الأشجار ورؤية العديد من الطيور والحيوانات.

2. حديقة كوركوفادو الوطنية

حديقة كوركوفادو الوطنية أحد أماكن السياحة في ماتابالو

تُعد حديقة كوركوفادو الوطنية واحدة من أفضل أماكن السياحة في ماتابالو وهي موطنًا لأكبر الغابات المطيرة الإستوائية الأولية وموطن لعدد كبير من الأنواع النباتية والحيوانية المهددة بالانقراض.

تم إنشاء حديقة كوركوفادو الوطنية في عام 1975 وهي اليوم وجهة سياحية بيئية مشهورة فهي موطن للببغاوات القرمزية الجميلة، بالإضافة إلى “Quetzals” المتألقة وأكبر حيوان ثديي بري في أمريكا الوسطى والجنوبية.

تضم الحديقة مجموعة مُتنوعة من النظم البيئية وتُغطي الحديقة أكثر من 41000 هكتار وتحمي أكثر من 140 نوعًا مختلفًا من الثدييات و400 نوع من الطيور وما لا يقل عن 500 نوع من الأشجار.

3. شاطئ بان دولس

 شاطئ بان دولس أحد أماكن السياحة في ماتابالو

يتميز هذا الشاطئ الرائعة الذي يُعد واحدًا من أفضل الأماكن السياحية في ماتابالو بالهدوء والعديد من المساحات الواسعة للحمامات الشمسية والإستمتاع بالجو الاستوائي.

يشتهر هذا الشاطئ أيضًا بركوب الأمواج ولكن كن حذرًا من قاع المحيط الصخري في هذه المنطقة، ومن أفضل الفنادق القريبة من هذه المنطقة فندق “Playa Pan Dulce” الذي يُعد المكان المناسب للراحة لمحبي ركوب الأمواج ذات المُستوى العالمي.

4. شاطئ بلايا ماتابالو

شاطئ بلايا ماتابالو أحد أماكن السياحة في ماتابالو

يقع هذا الشاطئ في أقصى جنوب كابو ماتابالو باتجاه طرف شبه الجزيرة وهذا يجعله أكثر الشواطئ منعزلة في المنطقة وواحدًا من أكثر الشواطئ المنعزلة في جميع أنحاء كوستاريكا.

يُمكنك الاستمتاع بالمياه الفيروزية المناسبة للسباحة للأطفال أيضًا أو الاسترخاء على رماله الجميلة تحت مظلات أو ممارسة رياضات الشاطئ مثل كرة الطائرة وكرة القدم أو الغوص تحت مياهه الرائعة ومشاهدة الشعاب المرجانية الجميلة.

كيف تصل إلى ماتابالو؟

كيف تصل إلى ماتابالو؟

تقع “Matapalo” في منطقة نائية من كوستاريكا والعزلة هي جزء من السحر والجاذبية لها، يُمكنك أن تصل إلى ماتابالو عن طريق القيادة لمدة 7 ساعات تقريبًا من العاصمة سان خوسيه أو ركوب الحافلة التي قد تستغرق وقتًا أطول.

كما يُمكنك الوصول أيضًا عن طريق حجز رحلة طيران محلية سريعة مدتها 45 دقيقة إلى “Puerto Jiménez” التي تقع على بُعد 20 كيلو متر من ماتابالو على الطريق السريع الذي يصل إلى “Carate” وتستغرق الرحلة عادةً حوالي 30 دقيقة.

ما هو أفضل وقت لزيارة ماتابالو؟

في حين أن قرية ماتابالو رطبة على مدار العام وتتساقط عليها الأمطار خلال موسم الذروة فإنها عادةً ما تكون مشمسة، ويُعد أفضل وقت للزيارة هو من شهر يناير إلى أبريل عندما يكون هناك أدنى فرصة لسقوط الأمطار.

أفضل الفنادق في ماتابالو لعام 2023

1. فندق تشارلز بيتش هاوس

فندق تشارلز بيتش هاوس أحد أفضل الفنادق في ماتابالو

يقع هذا الفندق الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في ماتابالو في منطقة بونتاريناس على بُعد 600 متر من شاطئ ماتابالو وعلى بُعد 37 كم من منتزه أنطونيو الوطني وأقرب مطار للفندق هو مطار لا ماناغوا حيث يقع على بُعد 28 كم.

يوفر الفندق غرف مكيفة مع تراسات تُقدم أحلى الإطلالات على الحديقة وغرفة نوم واحدة ومطبخ مجهز بالكامل مع خدمة الواي فاي المجانية.

يُقدم الفندق وجبة إفطار للضيوف سواء في الغرف أو على نظام البوفيه، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق تشارلز بيتش هاوس حوالي 285 يورو لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق ناتاليا بيتش هاوس

فندق ناتاليا بيتش هاوس أحد أفضل الفنادق في ماتابالو

يقع الفندق في ماتابالو على بُعد أقل من 1كم من شاطئ ماتابالو وعلى بُعد 37 كم من منتزه مانويل أنطونيو الوطني وعلى بُعد 31 كم من مارينا بيز فيلا وعلى بُعد 49 كم من “Rainmaker Costa Rica.” مما يجعله واحدًا من أفضل الفنادق في ماتابالو.

يوفر الفندق أماكن إقامة مع حديقة ومواقف مجانية للسيارات وخدمة الواي فاي المجانية في جميع مناطق الإقامة، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق ناتاليا بيتش هاوس حوالي 65 يورو لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق توكان هاوس

فندق توكان هاوس أحد أفضل الفنادق في ماتابالو

يقع هذا الفندق الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في ماتابالو في منطقة بونتاريناس على بُعد 31 كم من منتزه مانويل أنطونيو وعلى بُعد 26 كم من سان جيراردو دي دوتا وعلى بُعد 82 كم من مطار بالمار سور.

تحتوي غرف الإقامة على جميع المستلزمات التي قد يحتاجها الزائر أثناء إقامته، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق توكان هاوس حوالي 123 يورو لشخصين في الليلة الواحدة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *