تعرف علي السياحة في ماتشو بيتشو… رحلة إلى عالم الغموض والجمال

“ماتشو بيتشو واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم التي تجذب العديد من السياح سنويًا الساعين لاستكشاف هذا الموقع التاريخي، إليك معالم السياحة في ماتشو بيتشو”

ماتشو بيتشو هي مدينة قديمة تقع في جبال الأنديز في بيرو وتتميز هذه المدينة القديمة التي تُعد واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم بتاريخ غني وثقافة فريدة، كما أنها تحظى بشعبية كبيرة بفضل جمالها الطبيعي الرائع والألغاز التي تحيط بها.

جمال الطبيعة في ماتشو بيتشو تزخر بالكثير من الأسرار والألغاز التي تثير فضول السياح والعلماء على حد سواء، فهي مكان منعزل محاط بالغابات الكثيفة والجبال مما يضيف على جمالها سحرًا غامضًا حيث ستجد نفسك في عالم آخر.

في هذه المدينة الساحرة يُمكنك اكتشاف حضارة عريقة والغوص في أسرارها، فإذا كنت تود زيارة معالم السياحة في البيرو التي تُعد موطن لمعالم السياحة في ماتشو بيتشو لا تنسى زيارة هذا الموقع الأثري، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أفضل معالم السياحة في ماتشو بيتشو ومعلومات عنها وكيفية الوصول إليها ونصائح مفيدة للسفر وتكلفة السفر بها.

معالم السياحة في ماتشو بيتشو

معلومات عن ماتشو بيتشو

ماتشو بيتشو من أهم المواقع التاريخية السياحية المشهورة والتي تقع في جبال الأنديز الشرقية في بيرو، يعتبر هذا الموقع الأثري واحدًا من أهم إنجازات حضارة الإنكا والتي تم تسجيلها في قائمة التراث العالمي لليونسكو عام 1983.

تتميز هذه المدنية القديمة بجمالها الطبيعي الخلاب والمناظر الجبلية المذهلة وتعتبر معالم السياحة في ماتشو بيتشو مغرية للمسافرين من جميع أنحاء العالم حيث أنها تتمتع بموقع استراتيجي رائع على قمة التلة الصخرية وجوارها الوديان العميقة ونهر أوروبامبا.

وقد أشار موقع ( peru travel) إلى أن ماتشو بيتشو تأسست في القرن الخامس عشر كمدينة قديمة لحضارة الإنكا ولكن لم تكون معروفة حتى القرن العشرين للعالم الخارجي حتى واكتشافها العالم الأمريكي ” هيرام بينغهام عام 1911 وتم تشييد الموقع على ارتفاع 2430 مترًا فوق سطح البحر.

تتألف المدينة القديمة لحضارة الإنكا من مجموعة من معالم السياحة في ماتشو بيتشو من الهياكل الحجرية المذهلة بما في ذلك المعابد والسلالم والأبنية السكنية والأنظمة المائية والتراسات الزراعية، ومن المعتقد أنها كانت يتم استخدامها في الطقوس الدينية والإدارية والزراعية.

تم بناء هذا الموقع الاثري بدون أسمنت أو حديد أو مواد بناء وتظل الأسباب الحقيقية لبناء هذا الموقع الضخم حتى اليوم غامضة، ويمكن للزوار استكشاف الهياكل القديمة والتجول في شوارعها الحجرية.

معالم السياحة في ماتشو بيتشو

أفضل وقت لزيارة ماتشو بيتشو

أفضل وقت لزيارة ماتشو بيتشو هو خلال موسم الجفاف من شهر مايو/ آيار إلى شهر أكتوبر/ تشرين الأول وعادة تكون أشهر يونيو/حزيران ويوليو/ تموز وأغسطس/ آب هي الأشهر الأكثر شعبية للزيارة ولكنها الأكثر ازدحامًا.

يُمكنك الإستمتاع أيضًا بهذه المدينة القديمة الجميلة بين شهر أبريل/ نيسان ومايو/ أيار أو سبتمبر/ أيلول وأكتوبر/ تشرين الأول، عندما يكون الجو لطيفًا وتكون المدينة أقل حشودًا وللاستمتاع بجميع معالم السياحة في ماتشو بيتشو.

معالم السياحة في ماتشو بيتشو

نصائح للسفر إلى ماتشو بيتشو

قبل السفر إلى مدينة ماتشو بيتشو من المهم أن تكون على دارية كاملة ببعض النصائح الهامة التي قد تُساعدك على قضاء تجربة فريدة من نوعها لزيارة هذا الموقع التاريخي، ومن أهم النصائح السفر إلى ماتشو بيتشو ما يلي:-

  • يجب عليك التخطيط بشكل مسبق لرحلتك وأولاً تحديد الموسم الذي سوف تذهب فيه إلى مدينة كوسكو في بيرو لزيارة الموقع التاريخي القديم لحضارة الإنكا.
  • بمجرد تحديد موعد السفر لزيارة أعجوبة العالم قم بشراء التذاكر إلى “Machu Picchu” مقدمًا.
  • قم بالحجز تذكرة ماتشو بيتشو مسبقًا وبهذه الطريقة يُمكنك التخطيط بشكل أفضل للحجوزات الفنادق، القطارات، رحلات الطيران والجولات السياحية.
  • إذا كنت ستذهب عن طريق الإنكا فقم بحجز جولتك قبل 4،5،6 أشهر مقدمًا وإلا فلن تجد التوفر.
  • إذا كنت تنوى زيارة جبل “Huayna Picchu” يجب شراء تذكرة الدخول قبل ما يصل إلى 3 أشهر.
  • تذكر أن يكون جواز سفرك وبطاقة هويتك بالترتيب وتحقق من تاريخ إنتهاء الصلاحية.
  • إذا كنت تنوى السفر خلال موسم الجفاف فمن المهم أن تعتني ببشرتك لذلك من الضروري إحضار القبعات والنظارات الشمسية.
  • لا يفوتك زيارة جميع معالم السياحة في ماتشو بيتشو والتجول في الشوارع المليئة بآثار حضارة الإنكا العريقة.

السياحة في كولومبيا.. أبرز 5 أماكن آسرة لقلوب الزائرين

معالم السياحة في ماتشو بيتشو

كيفية الوصول إلى ماتشو بيتشو؟

يمكن الوصول إلى ماتشو بيتشو عن طريق ثلاث طرق من مدينة كوسكو في بيرو عن طريق بعض وسائل النقل مثل القطار أو الحافلة أو سيرًا على الأقدام، وإليك ثلاث طرق للوصول كما يلي:-

الطريق الأول: طريق الإنكا إلى ماتشو بيتشو

يبدأ هذا الطريق من مسار الإنكا في مدينة كوسكو ثم السفر إلى الكيلو 82 عن طريق القطار، ومن هناك يبدأ المشي لمدة 4 أيام حتى الوصول إلى هذا الموقع التاريخي المذهل عبر “Intipunku” على طول الطريق، وهنا يُمكنك رؤية العديد من المواقع الأثرية الأخرى لحضارة الإنكا.

الطريق الثاني: رحلة القطار إلى ماتشو بيتشو

تتعدد محطات القطار في هذه المنطقة وعلى الرغم من أن معظم السياح يختارون محطة أولانتايتامبو لاتباع هذا الطريق عليك ركوب الحافلة من مدينة كوسكو، ثم رحلة القطار التي تستغرق حوالي ساعة و45 دقيقة وتنتهي في أغواس كالينتس عند سفح مدينة ماتشو بيتشو.

الطريق الثالث: الطريق البديل عبر “Hidroeléctrica”

يبدأ الطريق من مدينة كوسكو وتستقبل الحافلات الزوار إلى مدينة سانتا ماريا حوالي 5 ساعات سفر، وهناك تستقبل سيارات الأجرة إلى مدينة سانتا تيريزا أو محطة الطاقة الكهرومائية وهنا السفر حوالي ساعتان وأخيرًا يُمكنك المشي أو ركوب القطار إلى مدينة أغواس كالينتس عند سفح ماتشو بيتشو.

أفضل المعالم السياحية في ماتشو بيتشو

تضم مدينة ماتشو بيتشو المدينة القديمة لحضارة الإنكا العديد من المعالم السياحية الرائعة بما في ذلك الهيكل الحجرية والتراسات الزراعية والمعابد، كما يوفر الموقع العديد من المناظر الطبيعية الساحرة للجبال والوديان والأنهار، وفيما يلي أفضل معالم السياحة في ماتشو بيتشو:

1. المدرجات الساحرة

معالم السياحة في ماتشو بيتشو

المنصات أو المدرجات هي عبارة عن هياكل تمثيلية للإمبراطورية الإنكا وكانت منذ القدم بمثابة تقدم كبير جدًا في قطاع الزراعة لهذه الحضارة العريقة والتي من خلالها تمكنوا من توليد مناخات محلية على مستويات مختلفة من خلال المنحدرات الجبلية، حيث يتم بناؤها عادةً، وهنا أيضًا في المدرجات التي تُعد واحدًا من أهم معالم السياحة في ماتشو بيتشو يُمكنك رؤية المنصات الجميلة بجوار بعض المستودعات.

توجد هذه المدرجات في الجزء الأوسط من موقع ماتشو بيتشو الأثري وساعات العمل تبدأ من الساعة 6 صباحًا إلى الساعة 5 مساءًا والدخول مع جميع التذاكر إلى ماتشو بيتشو.

2. سلم النافورة

معالم السياحة في ماتشو بيتشو

يوجد في مدينة حضارة الإنكا القديمة نظام كامل من النوافير التي توفر للمدينة المياه العذبة والتي تستمر في العمل حتى يومنا هذا، من بين كل هذه النوافير تبرز إسكاليرا دي فوينتيس وهي من الأعمال المذهلة للهندسة الهيدروليكية والتي تتكون من 16 شلالاً مائيًا صناعيًا منحوتة بشكل احترافي وتقع هذه النافورة بين معبد الشمس والقصر الملكي اللذان يعدان من أفضل معالم السياحة في ماتشو بيتشو.

توجد إسكاليدرا دي فوينتيس في الجزء الأوسط من الموقع الأثري ماتشو بيتشو وساعات العمل تبدأ من الساعة 6 صباحًا إلى الساعة 5 مساءًا والدخول مع جميع التذاكر إلى ماتشو بيتشو.

3. جبل بوتوكوسي

معالم السياحة في ماتشو بيتشو

يُعد جبل بوتوكوسي واحدًا من أفضل معالم سياحة في ماتشو بيتشو، لذلك عند زيارة المدينة لا تنسى هذا الجبل الذي يرتفع مبتهجا على جانب ماتشو بيتشو.

لا يعرف هذا المعلم السياحي إلا لعدد قليل جدًا من الزوار وذلك نظرًا لصعوبة القيام برحلة إلى قمته ولكن بمجرد أن تصل إلى هناك سوف تستمتع بالعديد من المناظر الطبيعية المذهلة، ومن هنا يُمكنك رؤية ماتشو بيتشو من زاوية مختلفة.

لا تحتاج إلى أي تذكرة للتسلق إلى هذا المعلم الذي يُعد واحدًا من أهم معالم السياحة في ماتشو بيتشو لأن التسلق ما زال صعب لذا فهو مغامرة غير مناسبة للجميع.

يوجد جبل بوتوكوسي شمال شرق نهر أوروبامبا على بُعد كيلومتر واحد من مدينة أغواس كالينتس وساعات العمل تبدأ من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 3 مساءًا والدخول مجاني.

4. جبل ماتشو بيتشو

معالم السياحة في ماتشو بيتشو

يعتبر هذا الجبل واحدًا من أهم معالم السياحة في ماتشو بيتشو وتقع عليه قلعة ماتشو بيتشو، وفيه يُمكنك التجول للإستمتاع بملاحظة المناظر الطبيعية التي لا مثيل لها للمعبد بأكمله.

وعندما تصل إلى قمة الجبل سوف ترى مدينة الإنكا وضواحيها بأكملها بشكل فريد من نوعه، وحتى تقوم بزيارة جبل ماتشو بيتشو سوف تحتاج إلى تذكرة “Mountain” و “Machu Picchu: للقيام بجولة فيها وعلى الرغم من أن الرحلة مرهقة جدًا إلا أنه يُمكن للجميع القيام بها حيث تتميز بمساراتها الواسعة وأنها ليست شديدة الانحدار.

يوجد جبل ماتشو بيتشو في الجزء العلوي من المدينة القديمة وتقع القمة على بُعد كيلومترين سيرًا على الأقدام وساعات العمل تبدأ من الساعة 7 صباحًا إلى الساعة 2 ظهرًا.

5. جبل هواينا بيتشو

معالم السياحة في ماتشو بيتشو

يعتبر جبل هواينا بيتشو واحدًا من أهم معالم السياحة في ماتشو بيتشو والذي يحظى بشعبية كبيرة بين الزوار فهو الجبل الفريد الذي يُمكن رؤيته في جميع الصور الكلاسيكية لماتشو بيتشو ويعتبر تسلقه مغامرة لا تصدق.

عندما تذهب إلى هنا وترى الجبل من الأسفل يبدو وكأنه شديد الانحدار وتسلقه يمكن أن يتسبب في وجود بعض المشاكل مثل الدوار والدوخة، لكن عندما تصل إلى قمته يمكن أن يعني هذا أعظم لحظة في حياتك.

سوف ترى من أعلى قمته العديد من المناظر الطبيعية، بالإضافة إلى العديد من المباني لحضارة الإنكا ولكن يجب عليك شراء تذكرة “Machu Picchu” و “Huayna Picchu” قبل شهرين على الأقل حيث أن هناك طلبًا كبيرًا عليها.

يوجد هواينا بيتشو شمال شرق ماتشو بيتشو يمكن الوصول إلى قمته سيرًا على الأقدام لمدة ساعتين وساعات العمل تبدأ من الساعة 7 صباحًا إلى الساعة 1 بعد الظهر.

معالم السياحة في ماتشو بيتشو

تكلفة السفر إلى ماتشو بيتشو

قبل حساب تكلفة السياحة إلى ماتشو بيتشو ينبغي عليك قبل أي شيء شراء تذكرة “Machu Picchu” الخاصة بك قبل أن تصل إلى أغواس كالينتس وأيضًا توفير العملة، وفي حالة الطعام ننصحك بعدم التبذير في النفقات وتذكر أن البيرو واحدة من أفضل وجهات الطهي في العالم، وإليك معلومات مفيدة عن تكلفة السفر إلى ماتشو بيتشو

تكلفة الإقامة في الفنادق في كوسكو

يوجد في مدينة كوسكو العديد من الفنادق التي تناسب جميع الميزانيات ويُمكنك هنا العثور على فنادق رخيصة بين 15 إلى 60 دولارًا، كما أن النقل من هذه المدينة رخيص ويستغرق الوصول إلى الموقع بضع دقائق فقط بالسيارة وهو يتراوح بين 1.5 إلى 2 دولار.

تكلفة الطعام في ماتشو بيتشو

يوجد العديد من المطاعم في مدينة كوسكو وماتشو بيتشو وتبدأ أسعار الطعام من 20 دولارًا للوجبة، ومع ذلك يُمكنك الإستمتاع بالطعام في بيرو في الأسواق العامة في كوسكو، ومن أشهر هذه الأسواق سوق سان بيدور الذي يقع على بُعد بضعة دقائق من وسط المدينة، وتتكلف وجبة الطعام في هذا السوق ما بين 2 إلى 4 دولارات.

تكلفة النقل في ماتشو بيتشو

يبلغ تكلفة سيارات الأجرة من المطار إلى وسط المدينة ما بين 3 إلى 5 دولارات، ومن مدينة كوسكو إلى أولانتايتامبو في الحافلات الصغيرة بدءًا من 4 دولارات للفرد الواحد.

تكلفة تذاكر الدخول إلى المعالم السياحية في ماتشو بيتشو

تشمل تذكرة كوسكو السياحية زيارة 16 مكانًا في كوسكو ووادي الإنكا، بما في ذلك أولانتايتامبو، كوينكو، ساكسايهوامان، بوكا بوكارا، تيبون، بيكيلاكتا، وموراي وتبلغ سعر التذكرة التي تشمل جميع معالم السياحة في ماتشو بيتشو حوالي 45 دولارًا ويدفع الطلاب خصمًا بنسبة 50%.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQwIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *