السياحة في موريشيوس.. أشهر 7 وجهات بـ”مالديف” أفريقيا وبرنامج الرحلة


تعرف علي السياحة في موريشيوس.. أشهر 7 وجهات بـ”مالديف” أفريقيا وبرنامج الرحلة

السياحة في موريشيوس تجذب إليها ملايين السائحين سنوياً، لذلك تعرف معنا على أهم الأماكن السياحية والفنادق والمنتجعات التي يجب زيارتها.

موريشيوس واحدة من أكثر الوجهات السياحية المشهورة برحلات شهر العسل في العالم، حيث أن السياحة في موريشيوس من أفضل أنواع السياحة التي تتمتع بأعلى مُستويات جودة الحياة في أفريقيا، ويفضلها الكثيرون بدلاً من جزر المالديف وسيشل كونها تُشكل الفخامة والجودة التي دون شك تتحقق فور وصولك.

تقع جزيرة موريشيوس في المُحيط الهندي على مسافة 1130 كيلو متراً عن شرق دولة مدغشقر في الساحل الجنوبي الشرقي لأفريقيا، تشمل عدة مناطق نائية مثل جزيرة رودريغز وجزر أخرى صغيرة، وتتمتع بالشواطئ الرملية الخلابة.

في التقرير التالي سوف نُطلعك على أفضل الأماكن السياحية في جزيرة موريشيوس وأفضل الفنادق والمُنتجعات الصحية، ومُتوسط تكاليف السياحة في موريشيوس.

وجهات سياحية في موريشيوس لقضاء شهر عسل مميز

من أهم الوجهات السياحية التي تشتهر بها جزيرة موريشيوس لقضاء شهر عسل مميز خالي من التوتر والإزعاج ما يلي:-

1. شلال شاماريل

شلال شاماريل في موريشيوس

من أفضل الوجهات السياحية في موريشيوس للعرسان وهو أعجوبة طبيعية ومكان خلاب، حيث يُمكنك الاستمتاع بمناظر طبيعية مذهلة، وتنبع هذه الشلالات من داخل نهر سانت دينيس ويصل ارتفاعها إلى 85 مترا وبجانبها نباتات النهر الأسود التي تُظهرها في مشهد ساحر وجذاب، ونتيجة هذا المنظر الخلاب فإنها تُعد من أهم معالم جذب السياحة في موريشيوس.

2. غابة الأبنوس

غابة الأبنوس في موريشيوس

تُعد غابة الأبنوس محمية من المحميات الطبيعية بجزيرة موريشيوس والتي تحتوي على مجموعة هائلة من الأشجار العالية، ويُميز هذا المكان أنه يُمكنك المشي لمسافات طويلة وسط الطبيعة المميزة والرجوع إلى الوراء لأكثر من 8 مليون عام في متحف Ebony Experience”.”

تم تخصيص هذه المحمية لحماية الحيوانات المُستوطنة والنباتات الفريدة في الجزيرة، فإذا كنت تود الاستمتاع خلال رحلة شهر العسل بهذه المحمية، يُمكنك ركوب سيارة سفاري جيب للاستمتاع بالهواء الطلق والطبيعة الخلابة.

3. منارة ألبيونمنارة ألبيون في موريشيوس

مكان به الكثير من السحر والذي لايُمكنك أن تُفوته عند زيارتك لجزيرة موريشيوس، تقع هذه المنارة على الساحل الغربي على منحدرات شديدة الإنحدار وتُشكل مناظر طبيعية جميلة تستحق أن تذهب إليها وتستمتع بروعة سحرها الجذاب.

تُرشد هذه المنارة البحارة مُنذُ عام 1910 ويبلغ ارتفاعها 46 متراً، ويُمكنك الاستمتاع بهذه الطبيعة الخلابة من خلال الصعود إلى أعلى المنارة، لكي تُشاهد المنظر البانورامي الرائع، والتأمل في منحدراتها المُذهلة التي شكلت الأمواج القوية على الصخور.

4. جزيرة بينيتييه

جزيرة بينيتييه في موريشيوس

حان الوقت لكي تستمتع أنت وشريك حياتك في أفضل جزيرة في موريشيوس، حيث يُمكنك الراحة والاستجمام بأخذ حمام شمسي على الشاطئ الرملي الأبيض الهائل، وبجانبك أشجار النخيل العالية في وسط الجزيرة.

كما يُمكنك الاستمتاع بالطبيعة مع جبل “Le Morne Brabant” المُصنف كموقع للتراث العالمي، وأمامه بشكل مباشر الصخرة العظيمة التي تنبثق من البحر “Bénitiers” فلا تتردد في فرصة الصعود إلى القمة للحصول على إطلالة رائعة على المكان بأكمله.

هذا المكان قد يكون مثالي لإكتشاف الشعب المرجانية، ومئات الأسماك من مُختلف الألوان والأشكال.

أجمل منتجعات موريشيوس

ستجد في موريشيوس العديد من المنتجعات الكبيرة التي توفر لك إقامة في فيلات وشواطئ خاصة تحت تصرفك في جميع الأوقات، ومن بين أفضل المنتجعات في موريشيوس الأتي:-

1. منتجع وسبا شانغريلا لو تويسروك

منتجع وسبا شانغريلا لو تويسروك في موريشيوس

يُعد منتجع وسبا شانغريلا لو تويسروك من أكبر المنتجعات على الجزيرة، ويقع على الساحل الشرقي من موريشيوس، ويضم المنتجع 200 غرفة وجناح إلى جانب 3 فيلات شاطئية.

يقع المُنتجع في 6 مناطق شاطئية مُختلفة، و يُوفر المنتجع جميع أماكن الإقامة على الشاطئ ويقع بعضها على الرمال مباشرة.

يتميز المنتجع بالسمعة الطيبة والرفاهية والخدمة الشخصية المُميزة وتقديم الأطعمة الشهية، وديكورات مُستوحاة من الطراز الأسيوي.

2. منتجع فور سيزونز موريشيوس في أناهيتا

منتجع فور سيزونز موريشيوس في أناهيتا

منتجع فور سيزونز موريشيوس في أناهيتا من أفضل منتجعات موريشيوس، وهو منتجع يحتوي على فيلات جميعها تطل على بحيرة تقع على الساحل الشرقي لجزيرة موريشيوس، وتقع الفيلات المميزة على الرمال مُباشرة بينما الفيلات العادية تطل على الحدائق.

إذا كنت من أحد هواة لعبة الجولف فالمنتجع يقدم تلك الخدمة مجانية، وهناك عدد من الموانئ المائية الرائعة التي تُيسر الحركة داخل البحيرة، كما يُقدم المنتجع رحلات من الغطس المجانى بعدد ثلاث مرات يومياً تُمكنك من اكتشاف المزيد من الشعب المرجانية والأسماك المُلونة.

3. منتجع هيريتدج لو تلفير الصحي

منتجع هيريتدج لو تلفير الصحي في موريشيوس

إذا كانت لديك الرغبة في الجمع بين لعبة الجولف والاستمتاع بصحتك النفسية فمنتجع هيريتدج لو تلفير أفضل منتجع في موريشيوس فهو تجربة فندقية فاخرة، المنتجع مُواجه للشاطئ ويحتوي على أجنحة فقط حيث يضم 158 جناحاً.

كما يوجد أماكن إقامة على ملعب الجولف، ويُعد الملعب من الملاعب المصنفة العالمية، ويمتلك المُنتجع محمية طبيعية كبيرة خاصة به، يُمكنك الاستمتاع بالمحمية من خلال المشي أو ركوب السيارة، كما يُمكن للمُنتجع ترتيب نزهات ترفيهية.

4. شوجر بيتش موريشيوس

 شوجر بيتش موريشيوس

يقع منتجع “Sugar Beach”على خليج يُسمى “Flic-en-Flac” وهو قصر عملاق مُصمم على طراز المزارع، ويُعد من أهم مصادر السياحة في موريشيوس.

يتميز المنتجع بإطلالة جذابة على المُحيط الهندي ويوجد بداخله مركز صحي وسبا وحديقة إستوائية، وهناك عدة خيارات لأماكن الإقامة فالبعض منها يطل البحر والبعض الآخر على الحديقة الإستوائية، كما تحتوي جميع الغرف على شرفات خاصةً، ويُوفر المنتجع غرف عائلية أكبر حجماً.

5. لوكس لو مورن

لوكس لو مورن في موريشيوس

يُعتبر مُنتجع لوكس لو مورن من أشهر مُنتجعات السياحة في موريشيوس فهو الخيار الأكثر تميزاً والأكثر فخامة، وهو مُنتجع بعيد عن الشاطئ على الساحل الجنوبي للجزيرة.

المُنتجع مدعوم بجرف مُرتفع وجبل لو مورن، ويحتوي مُنتجع “LUX Le Morne” على 5 حمامات سباحة متميزة من ضمنهم مسبح يشبه البحيرات.

كما يوجد بداخله مُنتجع صحي كبير يضم السبا ويُساعدك في إتباع نظام غذائي صحي أثناء الرحلة.

أفضل الأماكن السياحية في موريشيوس

تتميز السياحة في موريشيوس بوجود العديد من الأماكن السياحية التي تجذب الزوار من جميع الدول، حيث تتمتع بالشواطئ ذات المياه الفيروزية، المُنتجعات الصحية، الغابات الاستوائية، والطقس المُعتدل الجميل، ومن أهم الأماكن السياحية في موريشيوس ما يلي:-

1. أرض السبعة ألوان

أرض السبعة ألوان في موريشيوس

إذا كنت بالفعل قمت بزيارة جزيرة موريشيوس ولم تقم بزيارة أرض السبعة ألوان فكرر التجربة مرة أخرى، لأنها من أهم المناطق الجذابة المُثيرة للشغف، حيث تتكون من كثبان رملية ملونة بسبعة ألوان وهي الأحمر، الأسود، الأرجواني، الأزرق، الأصفر، البنفسجي، والبني.

تقع أرض السبعة ألوان بالقرب من قرية تشاماريل وتبلغ مساحتها 7500 متر مُربع.

2. شاطئ لا كوفيت

شاطئ لا كوفيت في موريشيوس

يُعد من الشواطئ المميزة التي توجد في أفضل جزر موريشيوس المُدهشة التي يجب زيارتها على الفور، ويقع شاطئ “La Cuvette” في بورت لويس وهو يُمثل أحد أكثر الشواطئ التي يقوم بزيارتها السائحون من كل مكان.

يتميز هذا الشاطئ بالرمال البيضاء الناعمة والأشجار العالية ذات المنظر الجذاب والرائع، يُمكنك الاستمتاع بجولة وسط البحر من خلال استئجار إحدى المراكب.

3. شاطئ فليك إن فلاك

شاطئ فليك إن فلاك في موريشيوس

شاطئ ” Flic-en-Flac”من أفضل الشواطئ التي يُمكنك زيارتها في جزيرة موريشيوس خاصةً إذا كنت من مُحبي الشواطئ الخلابة.

يقع شاطئ فليك إن فلاك في المنطقة الغربية ويُعتبر أطول شاطئ في جزيرة موريشيوس، وبالتالي هو أحد أكثر الشواطئ شهرة، فلا تنس إضافة هذا المكان في برنامجك السياحي إلى موريشيوس.

4. شاطئ مونت تشويسي

 شاطئ مونت تشويسي في موريشيوس

يقع شاطئ “Mont Choisy Beach” بالقرب من مطار ناتشورال وندر في المنطقة الشمالية، ويُعد أحد أفضل المواقع في موريشيوس، ويقع الشاطئ على مسافة قصيرة من المطار، وبالتالي فإن الوصول إليه ليس صعب على الإطلاق.

يتميز هذا الشاطئ بالمياه الفيروزية والشعب المُرجانية والأسماك بمُختلف ألوانها، لذلك لا يجب أن يفوتك زيارة هذا الشاطئ إذا كنت من عشاق الطبيعة الخلابة.

5. حديقة بلاك ريفر جرجس الوطنية

 حديقة بلاك ريفر جرجس الوطنية في موريشيوس

عليك بزيارة أفضل منطقة في موريشيوس وهي “Black River Gorges” إذا كنت من محبي المغامرة البرية، والتي تُعد أحد الأماكن الشهيرة التي تجلب السائحين لزيارتها.

تُعتبر الحديقة من أهم مصادر السياحة في موريشيوس، حيث تبلغ مساحتها 68 كم تقريبا، وهي أفضل إختيار للمُصورين الباحثين عن الزهور والحيوانات البرية، حيث يوجد بها أنواع كثيرة من الحيوانات المُهددة بالإنقراض والزهور الفريدة من نوعها.

6. عالم المغامرات كاسيلا

عالم المغامرات كاسيلا من معالم السياحة في موريشيوس

إذا كنت مُتحمس لرحلات السفاري جرب رحلات البرية التي تقوم بتنظيمها “Cascavelle” والتي يجب القيام بها ضمن البرنامج السياحي إلى موريشيوس.

حيث يُمكنك ركوب سيارة جيب مفتوحة والتجول بين الأفيال الضخمة فكن مُستعداً لمواجهة النمور والفهود التي تتجول في مسارات رحلات السفاري، وإذا كنت من أصحاب القلوب الضعيفة عليك توخي الحذر، فكن مُستعداً لزيارة ” Casela World Of Adventures” للمغامرة.

7. حديقة السير سيووساغور رامغولام النباتية

حديقة السير سيووساغور رامغولام النباتية

إذا كانت النباتات والمساحات الخضراء والطبيعة واحدة من نقاط اهتماماتك القوية فقم بزيارة حديقة “Sir “Seewoosagur Ramgoolam النباتية، حيث أنها من أهم أماكن السياحة في موريشيوس الشهيرة.

تقع بالقرب من .” Port Louis” وتم بنائها عام 1770 ميلاديناً، فهي أقدم حديقة نباتية في نصف الكرة الجنوبي، وتُعد هذه الحديقة من أفضل مناطق الجذب السياحي في موريشيوس، فهذا هو المكان الذي يجب أن تُفكر فيه عند زيارتك لجزيرة موريشيوس.

أفضل فنادق موريشيوس لعام 2022

هناك العديد من الفنادق العملاقة التي تقدم أفضل العروض لجذب السياحة في موريشيوس، ويتميز أغلبهم بالرقي وجودة الخدمة المُقدمة لزوارها، كما تُوفر خدمة مميزة للعروسين، ومن افضل فنادق موريشيوس لشهر العسل ما يلي:-

1. فندق ون أونلي ماوريسيو

فندق ون أونلي ماوريسيو في موريشيوس

فندق أسطوري في جزيرة موريشيوس يتميز بوجود ملاذ مُنعزل للسياح لقضاء أوقات الإجازة بدون توتر وإزعاج، يقع فندق “One Only Mauricio” في قلب حديقة إستوائية في شبه جزيرة بيل ماري الذهبية، تُسعد مُقيميها الذين يأتون ليجدوا الهدوء والخصوصية في مكان ساحر مع تقديم خدمة مميزة بكل إحترام ورقي.

2. لوكس بيل ماري

لوكس بيل ماري في موريشيوس

فندق من الدرجة الأولى في موريشيوس يقع على أحد أجمل شواطئ الجزيرة، يتميز بأجوائه الساحرة وخدمات عالية الجودة، كما أنه مُصمم بديكورات حديثة تُشعرك بأنك في عالم خيالي، فهو بالتأكيد أحد أفضل الفنادق في جزيرة موريشيوس لشهر العسل.

يُحاط الفندق بنباتات إستوائية يحدها شاطئ رملي أبيض مُرتفع ونخيل جوز الهند الظليل، وترى من أعلى الفندق الأشياء تبدو صغيرة الحجم، لذلك تكون إقامتك في هذا الفندق إقامة فريدة من نوعها.

3. فندق ديناروبين

فندق ديناروبين في موريشيوس

يقع هذا الفندق في بيئة طبيعية استثنائية من النباتات العالية المُطلة على شاطئ رملي ضخم يُهيمن عليه جبل مورن برابانت المهيب، وهو أحد أجمل الوجهات الفاخرة في موريشيوس.

يتكون الفندق من أجنحة بعضها مُخصص للعرسان فقط في بيئة أنيقة ومُريحة، يتمتع “Dinarobin Beachcomber” بإطلالة غروب الشمس الجميلة والأجواء الرومانسية الخلابة.

4. رويال بالم بيتش كومبر لاكشري

رويال بالم بيتش كومبر لاكشري

من الفنادق التي تُوفر لك جواُ من الهدوء والثقة في أحد أرقى الأماكن في المُحيط الهندي ويتميز هذا الفندق بالسرية والخصوصية والراحة الحديثة في جناحك للاسترخاء التام، كما يتميز الفندق بتقديم أشهى المأكولات التي تشتهر بها جزيرة موريشيوس.

5. ذا أوبيروي

ذا أوبيروي في موريشيوس

يُعد فندق “The Oberoi” من أهم مصادر جلب السياحة في موريشيوس، وذلك بفضل تقديم الخصوصية التامة لعملائه، يقع الفندق في مكان مثالي في باي أو تورتو على الساحل الشمالي الغربي لموريشيوس.

يتكون الفندق من أجنحة وفيلات ذات أسقف من القش مُنتشرة في حديقة إستوائية، كما يوجد فيلات تطل على الشاطئ لمحبي البحر و للأزواج الباحثين عن الخصوصية وتغيير المناظر الطبيعية.

أفضل وقت للسفر إلى جزيرة موريشيوس

ما هو أفضل وقت للسفر إلى جزيرة موريشيوس؟

أفضل وقت للسفر إلى جزيرة موريشيوس هو من أبريل إلى يونيو ومن سبتمبر إلى ديسمبر لتجنب ذروة حرارة الصيف وبرودة الشتاء، حيث أن جزيرة موريشيوس تتمتع بمناخ مُعتدل على مدار السنة بمُتوسط حرارة 25 درجة مئوية ودرجة حرارة مياه لطيفة مُناسبة للسباحة خلال فترة الصيف والشتاء.

جدول السياحة في موريشيوس

جدول السياحة في موريشيوس

إذا كنت من زائرين جزيرة موريشيوس لشهر العسل عليك أن تتبع جدول السياحة المُقدمة لك لضمان الاستمتاع بالكثير من الأماكن الجميلة، فإليك أفضل برنامج سياحي إلى موريشيوس لمدة 5 أيام كمايلي:-

اليوم الأول في موريشيوس

في اليوم الذي وصلت فيه موريشيوس أوصيك بالبقاء في الفندق والاستمتاع بجمال المُنتجع الذي قمت بإختياره، حيث تشتهر موريشيوس بمُنتجعاتها الفاخرة التي تشمل أفضل وسائل الراحة وأجمل المناطق المُحيطة بها، حيث يُمكنك التمتع بركوب القارب الزجاجي خلال فترة النهار والاسترخاء على الشاطئ في المساء.

اليوم الثاني في موريشيوس

في اليوم الثاني يُمكنك الإنضمام إلى رحلة بالقارب لمدة نصف يوم أو يوم كامل لزيارة جزيرة Ile aux Cerfs الصغيرة، وبمُجرد وصولك اتجه إلى زيارة البحيرة التي تشتهر بالمياه الصافية، والتي تتميز بالدفء، والاستمتاع بالتجديف حتى الوصول إلى الرمال البيضاء، مع تجربة جميع الرياضات المائية مثل الطيران الشراعي، كما يُمكنك الصور التذكارية الفريدة.

اليوم الثالث في موريشيوس

بعد تجربة اليوم الثاني والاستمتاع بالرياضات المائية وغيرها من الأنشطة الشاطئية، قم بقضاء اليوم الثالث في المنتجع للاستمتاع بكل ما يقدمهُ المنتجع لك، حيث تحتوي مُعظم مُنتجعات موريشيوس على حمامات سباحة ساحرة، ومُنتجع صحي فاخر.

اليوم الرابع في موريشيوس

قم بزيارة حديقة “Sir Seewoosagur Ramgoolam” النباتية فهي واحة صغيرة تُعطي لك الهدوء والسكينة وتقع بالقرب من بورت لويس وهي من الأماكن الخلابة التي تستحق الزيارة عند وصولك لموريشيوس.

حيث تم إنشائها مُنذُ ما يقرب من 300 عام، وهناك سوف يُمكنك مُشاهدة أكبر مجموعة من الأشجار المختلفة خاصةً أشجار النخيل، تفتح الحديقة من الساعة 8.30 صباحاً حتى 5.00 مساءاً.

اليوم الخامس في موريشيوس

يُمكنك في هذا اليوم زيارة أرض الألوان السبعة فهي ظاهرة جيولوجية جميلة جداً ومثالية لالتقاط الصور، وهناك يُمكن الاستعانة بركوب الوسائل المُتاحة لزيارة جميع مناطق الجذب الرائعة الأخرى في المنطقة مثل زيارة منطقة السلاحف العملاقة بالقرب من الأرض ذات الألوان السبعة، والتوجه إلى سلسلة تتكون من سبعة شلالات في الغابات الأصلية.

تكلفة السفر إلى موريشيوس

كم تكلفة السفر إلى موريشيوس؟

تتراوح تكاليف السفر إلى موريشيوس ما بين الإقامة والتأشيرة والطيران والأطعمة المُقدمة وتكون بالشكل التالي:-

تكلفة التأشيرة

تسمح جزيرة موريشيوس بالسياحة بدون تأشيرة لمدة 90 يوماً للسعوديين و المصريين والإماراتيين.

تكلفة الطيران

  • تبلغ تذكرة الطيران من المملكة العربية السعودية إلى مورشيوس بتكلفة تتراوح من 591 إلى 939 دولار للذهاب والعودة.
  • تبلغ تذكرة الطيران من الإمارات العربية إلى جزيرة موريشيوس بتكلفة تتراوح من 669 إلى 984 دولار للذهاب والعودة.
  • تبلغ تذكرة الطيران من جمهورية مصر العربية إلى بورت لويس فى مورشيوس بتكلفة تتراوح من 714 إلى 933 دولار للذهاب والعودة.

تكلفة الإقامة

تكلفة الطعام والتنقلات الترفيهية

  • تتراوح تكلفة الطعام بين 85 إلى 395 دولار لمدة 5 أيام ويكون المُتوسط هو 130 دولارا.
  • تتراوح تكلفة السياحة في موريشيوس بالنسبة للتنقلات اليومية بين 50 إلى 310 دولارات لمدة 5 أيام ويكون المُتوسط هو 225 دولارا.
  • يُمكن تقدير تكلفة الأنشطة الترفيهية ودخول المزارات بنحو 100 دولار لمدة 5 أيام.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *