تعرف علي السياحة في نوراليا.. أفضل وجهات سريلانكا لرحلة استثنائية

عبر السفر إلى مدينة نوراليا في سريلانكا، ستكتشف واحدة من أروع الوجهات الجبلية سحرًا، هي رحلة لا تنسى.

تُعد مدينة نوراليا والمناطق المحيطة بها واحدة من أكثر الأماكن حيوية في سريلانكا، ويُمكنك فيها قضاء وقت طويل مع المساحات الخضراء المورقة والطقس الهادئ، فهي منطقة مثالية للعائلات والأزواج لتعيش تجربة لا تُنسى.

بالإضافة إلى ذلك يوجد بها مجموعة من الأماكن التي يجب زيارتها للاستمتاع برحلة خالية من التوتر والاسترخاء، وهي أيضًا منطقة ريفية ساحرة لمن يحبون الطبيعة الممزوجة بالأناقة، في التقرير التالي نُطلعك على أجمل أماكن السياحة في نوراليا وأفضل المنتجعات..

أماكن السياحة في نوراليا الأكثر زيارة

1. بحيرة جريجوري

 بحيرة جريجوري أحد أماكن السياحة في نوراليا

بحيرة “Gregory” هي بحيرة جميلة مشهورة للسياح والسكان المحليين، سُميت البحيرة على اسم السير ويليام جريجوري في عام 1873 وهو معلم جذب شهير يُستخدم للرياضات المائية والأنشطة الترفيهية، توفر لك الحديقة القريبة من البحيرة العديد من الأنشطة مثل القوارب السريعة وقوارب البجع والقوارب الصغيرة وركوب المهر وغيرها من الأنشطة الممتعة.

وهناك مسار للدراجات حول البحيرة وتوجد أيضًا مطاعم للوجبات السريعة بالقرب من الحديقة والبحيرة في أماكن منفصلة للاستمتاع بتذوق الأطعمة المحلية.

ساعات العمل من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 6 مساءًا .

2. حديقة فيكتوريا

 حديقة فيكتوريا أحد أماكن السياحة في نوراليا

تبلغ مساحتها حوالي 27 فدانًا وتُعدمشهورة لمحبي طبيعة سريلانكا والاستمتاع بالحدائق الجميلة مع النباتات والحيوانات المُلونة، وتتفتح الأزهار بالكامل في مارس وأبريل ومايو وتتكرر في أغسطس وسبتمبر، كما توجد منطقة خاصة للعب الأطفال.

ساعات العمل: 9 صباحًا إلى 6 مساءًا (أيام الأسبوع) ومن 7 صباحًا حتى الساعة 6 مساءًا (عطلات نهاية الأسبوع)

3. حديقة غالواي لاند الوطنية

حديقة غالواي لاند الوطنية أحد أماكن السياحة في نوراليا

حديقة غالواي لاند الوطنية هي الحديقة الوطنية الوحيدة الواقعة داخل حدود مدينة نوراليا وهي موطن لنظام بيئي جبلي في محطة التل الباردة والرياح في نوراليا، وهي أيضًا المدينة الأكثر شهرة في سريلانكا، حيث تشتهر مدينة غالواي بطيورها الفريدة وأنواع الأزهار المُلونة ذات التأثير المحلي والأجنبي، إلى جانب منتزه فيكتوريا القريب، لذا تعتبر غالواي أهم منطقة للطيور في سريلانكا.

4.شلالات أبردين

شلالات أبردين أحد أماكن السياحة في نوراليا

يظل شلال أبردين أحد أكثر الشلالات شهرة في منطقة نوراليا، ويتضمن الوصول إلى الشلال ارتفاعًا صعبًا بشكل غير معقول سيأخذك إلى مسار متعرج يتكون من سلالم ومسارات ضيقة جدًا.

يُمكن في هذه الشلالات الإستمتاع بالسباحة وممارسة بعض الألعاب المائية والرياضية كما يُمكن للمرء أن يستمتع بالألحان الجميلة للطيور المغردة والطنين البطئ للحشرات ويُشاهد مثل هذه المخلوقات، كما أن هناك نباتات فريدة من نوعها وصخور كبيرة وأشجار الكروم الهائلة التي تخلق منظرًا طبيعيًا جميلاً.

5. حدائق هاكغالا النباتية

حدائق هاكغالا النباتية أحد أماكن السياحة في نوراليا

تم إنشاء حدائق هاكغالا النباتية في عام 1861، وتقع في المنطقة الجبلية بين مزارع الشاي السريلانكية في منطقة نوراليا على طول طريق بادولا وعلى بعد 9.5 كم جنوب شرق نوراليا.

تقع الحدائق على ارتفاع 1745 مترًا تقريبًا عن مستوى سطح البحر، وتبلغ مساحتها حوالي 28 هكتارًا تحت ظلام صخرة هاكغالا.

ترتفع هذه الصخرة العظيمة إلى ارتفاع حوالي 2200 متر خلف الحدائق ومحمية الغابات المجاورة، وتأخذ الحدائق شكل العديد من المنصات على المنحدرات السفلية للصخور، حيث يتم مشاهدة المناظر الرائعة لسلسلة جبال مادولسيما ونامونوكولا في المناظر الطبيعية المُختلفة.

بيئة الحدائق شبه استوائية وباردة وتشبه قليلاً مناخ جبال الألب وتتغير درجة الحرارة من 3 درجات مئوية إلى 15 درجة مئوية، وكانت أدنى درجة حرارة مسجلة 3 درجات مئوية، وتتلقى الحدائق هطول الأمطار من رياحين موسمية.

ساعات العمل: 8 صباحًا – 5.30 مساءًا.

أفضل فنادق نوراليا السياحية

أفضل فنادق نوراليا السياحية

  • فندق “Heidis Home”.
  • فندق “HOTEL BONAVISTA”.
  • فندق “The Grand Hotel Nuwara Eliya”.
  • فندق “Chimneys Boutique Hotel”.
  • فندق “Little England By Celeste”.

جميع الفنادق قريبة من أماكن الجذب السياحي في نوراليا وتوفر إطلالة ساحرة على المدينة.

تحتوي الغرف على كل ما يحتاجه الزائر أثناء إقامته للاستمتاع بإجازة مُمتعة، وتتراوح تكلفة الإقامة في فنادق ومنتجعات نوراليا ما بين 20 دولارًا إلى 570 لشخصين في الليلة الواحدة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *