تعرف علي السياحة في نوفي ساد.. نظرة واقعية على جمال وتاريخ صربيا

تتعدد أماكن السياحة في نوفي ساد الصربية وتشمل العديد من أماكن الترفيه والمناطق الأثرية، كما يُقام فيها العديد من الفعاليات والمهرجانات.

تعتبر مدينة نوفي ساد الذي يرجع تاريخها إلى القرن الثامن عشر واحدة من أفضل المدن الصربية التي لها تاريخ كبير وثقافة غنية.

تقع المدينة شمال البلاد بالقرب من العاصمة بلغراد وتعتبر ثاني أكبر مدن صربيا بعد بلغراد.

تشتهر المدينة بالعديد من المعالم السياحية الشهيرة مثل كنيسة القديس جورج وحديقة الدانوب، قلعة بتروفارادين، كما تشتهر المدينة بالمهرجانات والأحداث الثقافية العديدة التي تُقام فيها طوال العام مثل مهرجان الزهور في الربيع ومهرجان الكتاب في الخريف ومهرجان EXIT للموسيقى.

فإذا كنت تود زيارة أماكن السياحة في صربيا الجميلة والاستمتاع بالطبيعة الخلابة لا تنسى زيارة نوفي ساد بمعالمها السياحية والاثرية الجميلة، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في نوفي ساد وأفضل أماكن الإقامة وتكاليف السياحة بها.

أفضل أماكن سياحية في نوفي ساد

يُمكنك في هذه المدينة الاستمتاع بـ أفضل التجارب السياحية في نوفي ساد وزيارة الكثير من مناطق الجذب السياحي بها التاريخية والترفيهية والكثير غير ذلك، ومن أفضل الأماكن السياحية في نوفي ساد ما يلي:-

1. حديقة دونافسكي

 حديقة دونافسكي أحد أفضل أماكن السياحة في نوفي ساد

تقع هذه الحديقة الجميلة بالقرب من المركز التاريخي وهي أقدم وأجمل حديقة في نوفي ساد حيث تم بناؤها على أرض مستنقعات التي كانت تغمرها مياه نهر الدانوب.

تضم الحديقة آثار مثل “Branko Radičevića” و”Đura Jaksic” و “Miroslav Antic” الشعراء الصربيين المشهورين.

ومن أفضل الأوقات التي يمكنك فيها مشاهدة الحديقة والاستمتاع بجوها الجميل في فصل الخريف، كما يمكنك الاسترخاء وسط الطبيعة الخلابة بها.

2. برج الساعة

برج الساعة أحد أفضل أماكن السياحة في نوفي ساد

يقع برج الساعة في القلعة على الطراز الباروكي ويبلغ قطر ساعته أكثر من مترين، كان هذا البرج يستخدم للسفن لمعرفة الوقت الي كانت تمر فيه عبر نهر الدانوب ولهذا السبب تعمل على عكس الساعات العادية حيث أن العقرب الأكبر يسجل الساعات والأقصر يسجل الدقائق.

بجانب هذا البرج يُمكنك الاسترخاء وأخذ قسط من الراحة في الطريق، بالإضافة إلى أن منظر نهر الدانوب جميل جدًا وستكون قادرًا على التقاط بعض الصور الفريدة من نوعها في أحضان ماضي المدينة

3. شارع دونافسكا

 شارع دونافسكا أحد أفضل أماكن السياحة في نوفي ساد

هو طريق بين الشرق والغرب مخصص للمشاة جزئيًا وتصطف على جانبيه القصور والمنازل الفخمة.

يعود تاريخ هذه القصور والمنازل إلى منتصف القرن التاسع عشر وقد تم بناؤها بعد تدمير نوفي ساد في ثورة 1848، وتم طلاؤها بظلال الباستيل والمطاعم المنزلية والنزل والمكتبات والمحلات والمقاهي.

في هذا الشارع سوف تستمتع بمحلات الآيس كريم والفشار وفن الطهي اللذيذ مما جعل من هذا الشارع واحدًا من أفضل أماكن السياحة في نوفي ساد صربيا.

أفضل المعالم الأثرية في مدينة نوفي ساد

1. قلعة بتروفارادين

 قلعة بتروفارادين أحد أفضل أماكن السياحة في نوفي ساد

هي أحد الأماكن الأساسية التي يجب عليك رؤيتها في نوفي ساد وهي بلا شك عامل الجذب الرئيسي الذي يجب عليك زيارته وواحدة من أفضل المعالم الأثرية في مدينة نوفي ساد.

تعمل قلعة “Petrovaradin” كتراث ثقافي وتاريخي للمنطقة مع معرض فني وحياة ليلية مفعمة بالحيوية في عطلات نهاية الأسبوع كونها مركزًا أحد أهم المهرجانات الموسيقية حول بلغراد.

2. مدينة نوفي ساد القديمة

مدينة نوفي ساد القديمة أحد أفضل الأماكن الأثرية في نوفي ساد

ستاري جراد أو المدينة القديمة لنوفي ساد هي المنطقة المركزية لبلدية نوفي ساد وفيها يمكنك العثور على العديد من المتاجر والمطاعم والمقاهي لمعرفة المزيد عن ثقافة المنطقة ومأكولاتها.

يُمكنك في هذه المدينة الاستمتاع بالمباني التاريخية وزيارة كاتدرائيات وكنائس المدينة ومعرفة أماكن عيش بعض الشخصيات الصربية الأكثر نفوذًا وأهمية.

3. ساحة الحرية

ساحة الحرية أحد أفضل أماكن السياحة في نوفي ساد

تتميز نوفي ساد بأكثر ما يميزها في هذه الساحة الواقعة في وسط المدينة والتي تصطف بشكل كامل تقريبًا مع الهندسة المعمارية التاريخية.

تُعرف الساحة أيضًا باسم ميدان “Svetozar Miletić” ويوجد في المنتصف تمثال لهذا الشكل من القرن التاسع عشر، مما جعل من هذه الساحة واحدة من أفضل المعالم الأثرية في مدينة نوفي ساد.

4. متحف فويفودينا

 متحف فويفودينا أحد أفضل أماكن السياحة في نوفي ساد

يقع متحف فويفودينا في قصر يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر في حديقة الدانوب ويوثق 8000 سنة من الحياة في مقاطعة فويفودينا.

ينقسم المتحف إلى قسمين الأول يتتبع ماضي المنطقة من عصور ما قبل التاريخ حتى مُنتصف القرن التاسع عشر والقسم الثاني يعالج العديد من الأحداث والتغييرات التي حدثت مُنذُ ذلك الحين.

يضم المتحف مجموعة هائلة من الفضة المذهبة والمرصعة بالأحجار الكريمة الزجاجية مما جعله واحدًا من معالم نوفي ساد.

أفضل الأماكن للإقامة في نوفي ساد

يوجد العديد من فنادق نوفي ساد التي تُقدم لزوارها العديد من الخدمات ذات المُستوى العالي والفندقي، ومن أفضل الأماكن للإقامة في نوفي ساد ما يلي:-

1. فندق غارني سنتار

فندق غارني سنتار أحد أفضل الفنادق في نوفي ساد

يقع هذا الفندق ذو الـ 5 نجوم بالقرب من المسرح الوطني الصربي في وسط المدينة، ويوفر لزواره أماكن إقامة واسعة بها جميع مستلزمات الإقامة مع خدمة الواي فاي في جميع أنحائه.

يوفر هذا الفندق الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في نوفي ساد العديد من الخدمات الفندقية بما في ذلك خدمة الغرف على مدار الساعة وخدمة الكونسيرج، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق غارني سنتار حوالي 93 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق جارني بلانيتا إن

فندق جارني بلانيتا إن أحد أفضل الفنادق في نوفي ساد

يقع هذا الفندق الفاخر ذو الـ 4 نجوم في وسط مدينة نوفي ساد على بُعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من المسرح الوطني ومركز سبينز الرياضي ويتصل جيدًا بمعرض نوفي ساد مما يجعله واحدًا من أفضل الفنادق في نوفي ساد القريب من عوامل الجذب السياحي.

يوفر الفندق غرف إقامة شاملة جميع مستلزمات الإقامة مع خدمة الواي فاي المجانية، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق جارني بلانيتا حوالي 63 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق فونتانا

فندق فونتانا أحد أفضل الفنادق في نوفي ساد

يقع هذا الفندق الذي يُعد واحدًا من أفضل أماكن للإقامة في نوفي ساد على بُعد 100 متر فقط من منطقة المشاة في مدينة نوفي ساد القديمة.

يوفر هذا الفندق ذو الـ 3 نجوم فريق عمل يجيد التحدث بعدة لغات، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق فونتانا حوالي 60 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

أنشطة ترفيهية في نوفي ساد

أنشطة ترفيهية في نوفي ساد

تتميز مدينة نوفي ساد في صربيا بالعديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة التي يمكن للزوار الاستمتاع بها، فإذا كنت تخطط لزيارة نوفي ساد، فإليك بعض الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها هناك:

  • قم بالسباحة في شاطئ ستراند ذو الرمال البيضاء الناعمة والمياه الفيروزية الجميلة.
  • استمتع بالطبيعة في حديقة الدانوب المليئة بالبرك والسلاحف وكذلك النباتات المائية مثل زنابق الماء.
  • المشي في بلازا دي لاليبرتاد وهي ساحة جميلة مفتوحة مليئة بالمباني ذات الطراز القديم الروماني.
  • حضور مهرجان “EXIT” أحد أكبر المهرجانات الموسيقية في أوروبا ويُقام سنويًا في شهر يوليو في قلعة “Petrovaradin”.
  • حضور المهرجان الدولي لمسرح الأطفال الذي يستهدف المشاهدين الصغار والعائلات وفيه يتم عرض مجموعة من عروض الدمى المتحركة والعديد من الأنشطة التفاعلية للأطفال.

تكلفة السياحة في نوفي ساد

تكلفة السياحة في نوفي ساد

تتراوح تكاليف السياحة في نوفي ساد الصربية اليومية التي يتعين عليك دفعها ما بين تكلفة كلا من الطعام ووسائل النقل والمواصلات وزيارة أماكن السياحة في نوفي ساد، ويكون متوسط تكلفة السياحة في نوفي ساد على النحو التالي:-

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم نوفي ساد حوالي 12 دولارًا للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في نوفي ساد حوالي 3 دولارات للذهاب فقط.
  • يبلغ متوسط تكلفة زيارة أماكن الجذب السياحي في نوفي ساد حوالي 50 دولارًا للفرد.

أماكن التسوق في بلغراد.. مولات وأسواق ومتاجر منفردة

نصائح السفر إلى نوفي ساد الصربية

نصائح السفر إلى نوفي ساد الصربية

إذا كنت تخطط للسفر إلى نوفي ساد في صربيا فإليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في الاستمتاع برحلتك:

  • يجب عليك التحضير للرحلة بشكل جيد بما في ذلك حجز التذاكر والإقامة وتحديد الأماكن التي ترغب في زيارتها.
  • ينصح بتحدث اللغة الإنجليزية في نوفي ساد حيث أنها اللغة الثانية في البلاد ويمكن أن تساعدك في التواصل مع السكان المحليين والتعرف على ثقافتهم.
  • يجب تذوق الأطعمة المحلية في نوفي ساد والاستمتاع بالمأكولات الصربية الشهية التي تشمل اللحوم المشوية والأسماك والسلطات المحلية والأطباق النباتية.
  • يجب عليك زيارة المعالم السياحية في نوفي ساد مثل حديقة الدانوب والمتحف وكنيسة جورج والقلقة القديمة.
  • ينصح بالحفاظ على النظافة الشخصية والصحة في نوفي ساد وذلك بتناول الأطعمة النظيفة وشرب الماء المعبأ بشكل صحيح واستخدام معقمات اليدين والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

74-125-208-142 جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *