تعرف علي السياحة في نيش.. أجمل الأماكن وتكاليف السياحة بها

نيش هي مدينة صربية تنتمي إلى شبه جزيرة البلقان وتتميز بعدد كبير من المعالم التاريخية.. إليك أجمل أماكن السياحة في نيش

تقع مدينة نيش في صربيا وهي مدينة تاريخية ذات أهمية كبيرة في البلاد حيث تُعد واحدة من أقدم المدن في أوروبا وتضم العديد من المعالم السياحية الرائعة التي تجعلها وجهة سياحية مثالية للزوار.

ومن أشهر معالمها السياحية قلعة نيش، ومجموعة من الكنائس التي تعتبر من أهم المعالم الدينية في المدينة ويوجد أيضًا العديد من الحدائق الجميلة والمتاحف والمطاعم التي تجعل زيارة المدينة تجربة لا تنسى.

بالإضافة إلى ذلك تتميز مدينة نيش بالطبيعة الخلابة والمناظر الطبيعية الرائعة حيث توجد العديد من المتنزهات والحدائق والجبال التي تُقدم للزوار فرصة للاستمتاع بالطبيعة الخلابة وممارسة الأنشطة الرياضية والألعاب الخارجية، مما يجعل نيش واحدة من أجمل المدن في صربيا.

فإذا كنت ترغب في زيارة أماكن السياحة في صربيا لا تنسى زيارة نيش الرائعة، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أجمل أماكن السياحة في نيش وأفضل الفنادق ومراكز التسوق وتكاليف السياحة بها.

أفضل وقت لزيارة نيش صربيا

للقيام بإحدى الجولات السياحية في نيش يجب عليك معرفة أفضل وقت للسياحة في نيش وهو في خلال الربيع من شهر (أبريل/ نيسان إلى يونيو/ حزيران) والخريف من شهر (سبتمبر/ أيلول إلى أكتوبر/ تشرين الأول).

خلال هذه الأشهر تكون درجات الحرارة لطيفة وهناك عدد قليل من السياح مقارنةً بأشهر الصيف، بالإضافة إلى ذلك فإن الطبيعة في نيش تزدهر بالكامل في الربيع وتوفر مناظر طبيعية جميلة، ويُعد الخريف أيضًا وقتًا جيدًا للزيارة حيث تخلق ألوان أوراق الشجر جوًا جميلاً.

أفضل الأماكن السياحية في نيش

1. قلعة نيش

قلعة نيش أحد أفضل أماكن السياحة في نيش

تُعد قلعة نيش واحدة من أهم رموز المدينة وهي مجمع معماري كبير ذو أهمية ثقافية كبيرة في المدينة وواحد من أهم المعالم الأثرية المحفوظة في البلاد.

تتكون هذه القلعة من أربعة أبواب كبيرة وحندق حوله على ضفاف النهر، وداخل هذا المجمع المعماري الكبير يُمكنك رؤية عدد كبير من المعالم الأثرية مثل مسجد بالي بك الذي بني قبل القلعة ويرجع تاريخه إلى القرن السادس عشر والعديد من المساجد الأخرى التي تم الحفاظ عليها في حالتها الأصلية.

إليك 5 من أفضل المنتجعات في بلغراد للإقامة المريحة

2. متنزه سانت سافا

متنزه سانت سافا أحد أفضل أماكن السياحة في نيش

متنزه “St Sava Park” وهي حديقة ساحرة متوسط الحجم ترأسها كنيسة كبيرة مخصصة للإمبراطور قسطنطين والإمبراطورة “Jeleni”

وهي جميلة جدًا مليئة بالنباتات ومثالية للمشي لمسافات طويلة وسط المروج الخضراء كما أنها تحتوي على مناطق لعب للصغار ومناطق رياضية وعدد كبير من الكافيتريات حيث يُمكنك الاستمتاع بمشروب لطيف محاط ببيئة خضراء مثالية.

3. حديقة بوبانج التذكارية

حديقة بوبانج التذكارية أحد أفضل أماكن السياحة في نيش

تقع حديقة بوبانج التذكارية التي تُعد واحدة من أفضل أماكن السياحة في نيش على مشارف مدينة نيش وعادةً ما تجذب العديد من السكان المحليين والسياح على حد سواء، حيث تمتلك الحديقة مساحات كبيرة من المساحات الخضراء وأماكن للشواء والعديد من مناطق التنزه .

4. المتحف الوطني في نيش

المتحف الوطني في نيش أحد أفضل أماكن السياحة في نيش

إنه مكان معروف جدًا في نيش وهو أحد أهم المتاحف التي يمكن رؤيتها في صربيا، وفيه يُمكنك الاستمتاع بعرض الآثار المحلية خاصة من العصر الروماني.

وعلى الرغم من صغر حجمه إلا أنه يحتوي على عدد كبير من المعروضات والعروض من ماضي المدينة، والعديد من الأشياء الموجودة في نيش وحولها وبعض الاكتشافات البيزنطية والرومانية التي لم تتم رؤيتها في أي مكان آخر مما جعله واحدًا من معالم سياحية في نيش.

أماكن التسوق في نيش

1. مركز “TC Mercator Niš”

مركز quot;TC Mercator Nišquot; أحد أفضل مراكز التسوق في نيش

يضم مركز التسوق “TC Mercator Niš” أكبر سوبر ماركت في نيش بالإضافة إلى العديد من المتاجر الحديثة مثل “Centar tehnike” و”Parfimerija Beautique” وهو واحد من المباني العامة القليلة التي تحتوي على مرافق مخصصة خصيصًا للأشخاص ذوي الهمم، مما جعله واحدًا من أفضل مراكز التسوق في نيش.

2. مركز “Tempo Cash and Carry”

مركز quot;Tempo Cash and Carryquot; أحد أفضل أماكن التسوق في نيش

يُعد “Tempo” واحدًا من أكبر مولات التسوق على مدار 24 ساعة في البلاد ويهدف خدماته بشكل مباشر إلى الأشخاص المهنيين المشغولين وأولئك الذين لا يستطيعون التسوق خلال ساعات العمل العادية، كما أيضًا واحدًَا من أفضل الأماكن الوحيدة التي بها مرافق مخصصة خصيصًا للاشخاص ذوي الإعاق.

يقع هذا المول الذي يُعد واحدًا من أفضل أماكن التسوق في نيش على الطريق السريع المتجه إلى بلغراد شمال المدينة.

3. سوق تفريافا

 سوق تفريافا أحد أماكن التسوق في نيش

تم إنشاء هذا السوق الأخضر في الخندق المائي السابق قبل فترة طويلة من نهضة الفاكهة والخضروات العضوية ولا يزال يمارس هذه التجارة ويهدف للتواجد في الهواء الطلق ولكن غالبًا ما تكون مغطاة بمظلة دائمة ومزدحمًا بالزوار.

السوق مليء أيضًا بالمطاعم في نيش اللذيذة التي تُقدم العديد من الوجبات الخفيفة التي يمكنك تناولها أثناء التسوق في نيش.

أفضل الفنادق في نيش صربيا

1. فندق نيو سيتي نيش

فندق نيو سيتي نيش أحد أفضل الفنادق في نيش

يقع هذا الفندق الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في نيش في منطقة مركزية أمام الساحة الرئيسية مباشرة، مما يجعله واحدًا من أفضل الفنادق التي تُقع بالقرب من جميع معالم السياحة في نيش.

يوفر الفندق غرفا مكيفة مجهزة على أعلى طراز وبها جميع مستلزمات الإقامة بما في ذلك خدمة الواي فاي المجانية، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق نيو سيتي نيش حوالي 75 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق امباسادور

 فندق امباسادور أحد أفضل الفنادق في نيش

يقع فندق “Ambasador” في وسط مدينة نيش على بُعد حوالي 200 متر في ساحة King’s ويوفر أماكن إقامة مع مركز للياقة البدنية ومواقف مجانية للسيارات وصالة مشتركة وتراس.

يحتوي الفندق على مطعم يشمل قائمة واسعة من الأطعمة العالمية والمحلية، وغرف مكيفة بها جميع مستلزمات الإقامة ومواقف خاصة للسيارات، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق امباسادور حوالي 85 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق جارني نيش سيتي فيو

فندق جارني نيش سيتي فيو أحد أفضل الفنادق في نيش

يوفر هذا الفندق أماكن مخصصة للإقامة تسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة في نيش ويقع على بُعد حوالي كيلومتر واحد من وسط المدينة.

يوفر الفندق أيضًا مواقف مجانية للسيارات واسعة وغرف مصممة بأحدث الديكورات وبها جميع مستلزمات الإقامة، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق جارني نيش سيتي فيو حوالي 48 دولارا لشخصين في اليوم الواحد.

الأنشطة السياحية في نيش

الأنشطة السياحية في نيش

نيش هي مدينة سياحية رائعة تتميز بالعديد من الأنشطة السياحية المثيرة للإهتمام ومن بينها ما يلي:-

  • زيارة قلعة نيش التي تضم عددا كبيرا من المعارض والأنشطة الترفيهية.
  • التجول وسط المدينة والاستمتاع بالمطاعم والمتاجر والكافيهات والنوافير الجميلة.
  • زيارة متحف نيش الذي يضم العديد من المعروضات التي تعكس تاريخ المدينة وثقافتها.

تكاليف السياحة في نيش صربيا

تكاليف السياحة في نيش صربيا

تتراوح تكاليف السياحة في نيش صربيا اليومية التي يتعين عليك دفعها ما بين تكلفة الطعام وتكلفة وسائل النقل والمواصلات وتكلفة زيارة أماكن الجذب السياحي في نيش، ويكون متوسط تكلفة السياحة في نيش على النحو التالي:-

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم نيش حوالي 10 دولارات للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في نيش حوالي 1 دولار للذهاب فقط.
  • يتراوح متوسط تكلفة زيارة أماكن السياحة في نيش ما بين 20 إلى 80 دولارًا للفرد الواحد.

74-125-208-133 جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *