السياحة في نيودلهي.. أفضل مزارات المثلث الذهبي بالهند


تعرف علي السياحة في نيودلهي.. أفضل مزارات المثلث الذهبي بالهند

نيودلهي واحدة من زاوية المثلث الذهبي في الهند، والتي تضم معها أجرا وجايبور مليئان بالأماكن الطبيعية، إليك أماكن السياحة في نيودلهي.

نيودلهي هي امتداد حضري نابض بالحياة لمناطق الجذب الجديدة والقديمة، حيث يجد الزوار بها بقايا ممالك قديمة ومباني من الحقبة الاستعمارية تتعايش مع علامات التطور الحديث.

نيودلهي هي عاصمة الهند وموطن لأكبر مسجد للبلاد وهو المسجد الجامع، بالإضافة إلى القلعة الحمراء القرمزية ومعبد اللوتس الرائع وسوق تشاندي تشوك الملون، بالإضافة إلى تناول الطعام مثل السكان المحليين أو زيارة المواقع الروحية في نيودلهي الجديدة والقديمة، يُمكنك استخدام المدينة كنقطة انطلاق مثالية لرحلة يومية إلى تاج محل أو السياحة في راجستان، وفي التقرير التالي نطلعك على أفضل أماكن السياحة في نيودلهي وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أفضل الأماكن السياحية في نيودلهي

1. القلعة الحمراء

 القلعة الحمراء أحد أماكن السياحة في نيودلهي

تعتبر القلعة الحمراء التي سميت على اسم لون الحجر الرملي الذي بنيت به واحدة من أشهر الأماكن السياحية في نيودلهي، تم بناء هذا المجمع في عام 1647 وهو مثير للإعجاب بجدرانه الضخمة التي يبلغ طولها أكثر من 6 كيلومترات بارتفاع أكثر من 30 مترًا.

مواعيد الزيارة: كل يوم من الساعة 9:30 صباحًا حتى 4:30 مساءًا.

2. مسجد الجامع

مسجد الجامع أحد أماكن السياحة في نيودلهي

من أفضل الأشياء الأخرى التي يُمكنك القيام بها في نيودلهي هو دخول مسجد الجامع، وهو أحد أكبر المساجد وأكثرها إثارة للإعجاب في جميع أنحاء آسيا.

تم بناء المسجد من قبل الإمبراطور شاه جهان في عام 1656 على تل صغير يُمكنك من خلاله الاستمتاع بإطلالات رائعة على الجزء القديم من المدينة.

ساعات الزيارة: كل يوم من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا ومن الساعة 1:30 ظهرًا حتى الساعة 6:30 مساءًا.

3. معبد اللوتس

معبد اللوتس أحد أماكن السياحة في نيودلهي

معبد اللوتس هو واحد من أكثر الأماكن دهشة التي يُمكنك زيارتها في نيودلهي بتصميمه الرائع على شكل لوتس بيضاء شبه مفتوحة مع 27 بتلة رخامية وداخليه بقاعة ضخمة بدون أي نحت أو رمز زخرفي.

ساعات الزيارة: من الثلاثاء إلى الأحد من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 6 مساءًا.

4.تشاندي تشوك

تشاندي تشوك أحد أماكن السياحة في نيودلهي

يُمكنك التعرف على ثقافة نيودلهي من أقدم الأسواق وأكثرها ازدحاما في المدينة، يقع السوق بالقرب من القلعة الحمراء، وهو ملئ بالشوارع الضيقة والعديد من المتاجر النموذجية التي تُبيع المكسرات والبهارات والعديد من المنتجات.

أفضل الفنادق في نيودلهي

1. فندق في ساوث ويست

فندق في ساوث ويست أحد أماكن السياحة في نيودلهي

يقع الفندق بجوار أكثر المطارات الدولية ازدحامًا في الهند وعلى بُعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من خط مترو المطار السريع.

يحتوي الفندق على مسبح ويوفر غرف واسعة بها جميع مُستلزمات الإقامة لقضاء عطلة لا تنسى، تبلغ تكلفة الإقامة في ساوث ويست حوالي 69 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق بلو بيرل

فندق بلو بيرل أحد أماكن السياحة في نيودلهي

يقع الفندق في وسط المدينة على بُعد كيلو متر من “Connaught Place” وعلى بُعد 4 كم من بوابة الهند وعلى بُعد 6 كم من “Red Fort” .

يوفر الفندق غرفا واسعة بها تلفاز بشاشة مُسطحة ومينى ثلاجة وماكينة صنع القهوة وخدمة الواي فاي المجانية في كل مكان وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق بلو بيرل حوالي 30 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق راديسون بلو بلازا

فندق راديسون بلو بلازا أحد أماكن السياحة في نيودلهي

يقع الفندق على بُعد 3 كم فقط من مطار أنديرا غاندي الدولي قبالة طريق نيودلهي جورجاون السريع ويوفرغرفًا عصرية وفاخرة مع خدمة الواي فاي المجانية، وتبلغ تكلفة الإقامة في راديسون بلو بلازا حوالي 122 دولارًا في الليلة الواحدة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *