السياحة في هانوي.. أفضل الأماكن السياحية بقلب فيتنام


تعرف علي السياحة في هانوي.. أفضل الأماكن السياحية بقلب فيتنام

تضم أماكن السياحة في هانوي العديد من المعابد ذات الهندسة المعمارية الفريدة والبحيرات والمتنزهات والكثير من التاريخ في بلد جميل وعريق.

هانوي عاصمة فيتنام وثاني أكبر مدينة في البلاد بعد مدينة هوشي منه يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 7 ملايين شخص.

وفي عام 2010 تم الاحتفال رسميًا بذكرى 100 عام مُنذُ تأسيس المدينة، فإن معرفة تاريخها الذي يمتد لألف عام وهندستها المعمارية ومعابدها وأسواقها وفن الطهو الشهير بها هي فقط بعض الأشياء المثيرة للاهتمام التي يُمكنك القيام بها في هانوي والتي لا يُمكنك تفويتها.

في التقرير التالي نتعرف على أجمل أماكن السياحة في هانوي وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أماكن سياحية في هانوي

1. الحي القديم

الحي القديم أحد أماكن السياحة في هانوي

إنه الحي القديم في هانوي ومركز للكثير من الرحالة حيث يُمكنك تناول الطعام والشراب بشكل جيد ورخيص في الأماكن المحلية، كما يوجد بالحي مئات الأسواق المحلية لشراء الهدايا التذكارية أو الطعام أو شراء الإلكترونيات أو أي شيء.

ويُمكنك أيضًا التجول في الشوارع القديمة والتعرف على ثقافة وتقاليد وعادات السكان المحليين والاستمتاع بالمباني المعمارية القديم الموجودة في الحي.

2. معبد الأدب

 جامعة فيتنام أحد أماكن السياحة في هانوي

أحد أفضل الأماكن السياحية في هانوي يقال إنها بنيت على شرف كونفوشيوس في عام 1070 وكانت أول جامعة في فيتنام في عام 1076.

كانت تعمل مُنذُ 700 عام وتعرف بأنها واحدة من أصعب الجامعات، حيث اجتاز القليل منها الامتحانات وحتى أقل من ذلك حصلوا على أعلى مرتبة شرف ونقشت أسماء هؤلاء الطلاب على 116 بلاطة حجرية ترتكز على سلحفاة وتوجد في فناء الجامعة 82 محفوظة.

3. بحيرة هوان كيم

بحيرة هوان كيم أحد أماكن السياحة في هانوي

إنه المكان المثالي للاسترخاء ونسيان الحياة الروتينية في جو طبيعي ومياه عذبة يبلغ محيطها 1750 مترًا، كما تبرز البحيرة أماكن رائعة مثل الجسر الأحمر الذي يُعد أحد أشهر صور المدينة والذي ينضم إلى الجزء الخارجي من البحيرة مع “Pagoda” للجزيرة الوسطى.

وفي الجزء الجنوبي من البحيرة يوجد “Tháp Rùa” أو توري تورتوجا وهو بناء صغير على جزيرة صغيرة، هذه البحيرة مثالية للزيارة خلال النهار والليل.

4. مدينة ماي تشاو

مدينة ماي تشاو أحد أماكن السياحة في هانوي

إذا كنت ترغب في رؤية جزء أصيل في هانوي يُمكنك القيام برحلة لزيارة ماي تشاو وهي مدينة بها سكان من أصل تايلاندي فيمكن أن نعتبر هذه المدينة إحدى المناطق الريفية في فيتنام العميقة.

يُمكنك في هذه المدينة التعرف على تقاليد وعادات ماي تشاو والمجموعات العريقة الأخرى.

5. حديقة كاو جاو هانوي

حديقة كاو جاو هانوي أحد أماكن السياحة في هانوي

يُمكنك اكتشاف حديقة كاو جاو هانوي الجميلة عبر جولة في أركانها والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة من الأشجار المورقة والمساحات الخضراء الواسعة.

تضم الحديقة أماكن مخصصة للجلوس والاسترخاء وأماكن مخصصة للعب الأطفال، كما تضم بحيرة اصطناعية جميلة وبها مسارات مخصصة لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات الهوائية المتاحة في الحديقة.

أفضل الفنادق في هانوي

1. فندق وسبا بابيلون بريميوم

فندق وسبا بابيلون بريميوم أحد أفضل الفنادق في هانوي

يقع الفندق في حي هوان كيم بمدينة هانوي على بُعد 500 متر من كاتدرائية القديس يوسف وعلى بُعد 600 متر من مسرح ثانغ لونغ للعرائس المائية.

يوفر الفندق فريق عمل جيدا يجيد عدة لغات ويعمل مكتب الاستقبال على مدار الـ 24 ساعة، أكثر أماكن الجذب السياحي في هانوي قريبة من الفندق وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق وسبا بابيلون بريميوم حوالي 73 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق “Peridot Grand Luxury” البوتيكي

 فندق quot;Peridot Grand Luxuryquot; البوتيكي أحد أفضل الفنادق في هانوي

يقع الفندق في مدينة هانوي ويوفر مطعمين ومسبحًا في الهواء الطلق ومركزًا للياقة البدنية وجميع الغرف واسعة وبها جميع مستلزمات الإقامة من تلفاز بشاشة مسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه، يُعد فندق “Peridot Grand Luxury” واحدًا من أفضل الفنادق في هانوي وتبلغ تكلفة الإقامة حوالي 199 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق وسبا هانوي بارادايس سنتر

فندق وسبا هانوي بارادايس سنتر  أحد أفضل الفنادق في هانوي

يقع الفندق في وسط مدينة هانوي على بُعد 400 متر من مسرح “Thang Long Water Puppet” ويوفر أماكن إقامة فاخرة بها جميع مستلزماتها للبقاء في جو من الرفاهية والاسترخاء.

يضم الفندق مطعمًا ومواقف خاصة للسيارات ومركزًا للياقة البدنية وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق وسبا هانوي بارادايس سنتر حوالي 40 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

تكاليف السياحة في هانوي

تكاليف السياحة في هانوي

تعتبر هانوي فيتنام من أسهل المدن التي يُمكنك الوصول إليها من خلال فيتنام بتأشيرة رخيصة في أقصر وقت ممكن دون الحاجة للانتظار مما جعل هذا الأمر من أهم المزايا التي تُحسب لهانوي كونها مدينة رائعة في بلد سياحية جميلة، وتختلف تكاليف رحلة السياحة في هانوي حسب أفراد الرحلة والشركة السياحية التي تُسافر من خلالها.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *