السياحة في هايدلبرغ ألمانيا.. 4 زوايا مليئة بالمفاجآت


تعرف علي السياحة في هايدلبرغ ألمانيا.. 4 زوايا مليئة بالمفاجآت

تشتهر هايدلبرغ بالكثير من المقومات السياحية والأماكن التي لها تاريخ غني يجذب السياح من كل مكان.. إليك أماكن السياحة في هايدلبرغ ألمانيا

هايدلبرغ هي واحدة من أجمل مدن ألمانيا تقع في وادي نهر نيكار ومحاطة بالتلال التي يُمكنك من خلالها رؤية المراكز التاريخية الباروكية الجميلة بها، بالإضافة إلى ذلك تشتهر بوجود أقدم جامعة في البلاد.

كما هناك العديد من الأشياء التي يُمكنك القيام بها في هايدلبرغ فإنها مثالية للزيارة خلال يوم أو يومين ورحلة شائعة جدًا من فرانكفورت، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أجمل أماكن السياحة في هايدلبرغ ألمانيا وأفضل الفنادق بها.

أماكن سياحية في هايدلبرغ للزيارة

1. جسر كارل تيودورو

جسر كارل تيودورو أحد أماكن السياحة في هايدلبرغ

يُعرف الجسر باسم الجسر القديم وقد تم تخليده في العديد من القصائد واللوحات مثل جسر تشارلز الرابع في براغ.

يُعد جسر كارل تيودورو أكثر الجسور زيارة في هايدلبرغ وأحد رموزها، ويأتي أسم الجسر من الأمير الناخب كارلوس تيودورو الذي أمر ببنائه في ثمانينيات القرن الثامن عشر، وهو من أجمل الوجهات السياحية في ألمانيا.

2. قلعة هايدلبرغ

قلعة هايدلبرغ أحد أماكن السياحة في هايدلبرغ

تم بناء قلعة هايدلبرغ من الحجر الرملي الأحمر وتقع على منحدر مدرج لجبل كونيغستول وتسيطر على المدينة من ارتفاع 195 مترًا فوقها.

يظهر من القلعة تقريبًا جميع الصور التي تراها للمدينة ومن أجمل صورها تلك التي تم الحصول عليها على الجسر فوق نهر نيكار، القلعة واحدة من أفضل الأمثلة على فن العمارة في عصر النهضة الألمانية على الرغم من أن الكثير من القلعة في حالة متهالكة إلا أنها لا تنقص من سحرها.

تم تجديد بعض الغرف في القلعة بالكامل وترميم الجزء الداخلي من غرفة ” King’s Room” بأسلوب قوطي أصيل وتستخدم الغرف حتى اليوم للمهرجانات الموسمية والمناسبات الأخرى.

في القلعة يُمكنك مشاهدة فناء عصر النهضة القوطي والاستمتاع بالمناظر المُطلة على هايدلبرغ والنهر من الشرفة والتنزه في الحدائق التي كانت تعتبر في وقتها الأعجوبة الثامنة في العالم أو زيارة متحف الصيدلة الألماني الرائع، فلا يفوتك زيارة تلك الأماكن الرائعة إذا قررت السياحة في ألمانيا.

3. نهر نيكار

 نهر نيكار أحد أماكن السياحة في هايدلبرغ

يُعد التنزه على طول ضفاف نهر نيكار فكرة رائعة إذا كنت ترغب في الابتعاد عن الزحام الذي يزور قلعة هايدلبرغ إذا ذهبت في الصيف، كما يُمكنك الذهاب إلى حديقة بالقرب من جسر “Theodor Heuss” للاستمتاع بنزهة حيث يُعد هذا المكان هو الذي يستقطب عددًا كبيرًا من السكان المحليين والسياح أيضًا في كثير من الأحيان للاستمتاع بحمامات الشمس.

يُمكنك أيضًا القيام برحلة بالقارب على نهر نيكار، الجولة مدتها حوالي 45 دقيقة وترى من خلالها جميع زوايا المدينة الرائعة أو رحلة بحرية أطول ستأخذك إلى إحدى البلدات المحيطة.

4. ساحة السوق “Marktplatz”

ساحة السوق quot;Marktplatzquot; أحد أماكن السياحة في هايدلبرغ

تقع ساحة السوق في وسط المدينة القديمة وهي نقطة التقاء رئيسية للمدينة مُنذُ العصور الوسطى حيث كان دائمًا نشاط هنا أما يتم عقد حفلة أو يتم إعدام مجرم.

في وسط الساحة الذي تُعد أحد أماكن السياحة في هايدلبرغ نافورة هرقل أو هيركليسبرونين التي تم بناؤها بين عامي 1706 و 1709 لإحياء ذكرى جهود إعادة بناء المدينة بعد الدمار الذي لحق بها في الحرب.

كما يوجد في هذه الساحة أيضًا كنيسة الروح القدس التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر وهي أيضًا واحدة من أهم المعالم السياحية في هايدلبرغ ألمانيا.

أفضل الفنادق في هايدلبرغ ألمانيا

1. فندق “Europäischer Hof Heidelberg”

 فندق quot;Europäischer Hof Heidelbergquot; أحد أفضل الفنادق في هايدلبرغ

يعود تاريخ الفندق الفاخر ذو الـ 5 نجوم إلى عام 1865 ويقع في قلب مدينة هايدلبرغ القديمة، ويوفر مركز سبا حديثًا وإطلالات على القلعة الشهيرة مع خدمة الواي فاي عالية السرعة مجانًا.

تتميز الغرف الأنيقة في الفندق بطراز فردي وبها مفروشات عالية الجودة وحمام حديث مع لوازم الاستحمام المجانية، كما يشمل الفندق مركزًا للياقة البدنية ومسبحًا وغرف ساونا وغرفة بخار، ويحتوي التراس الموجود على السطح على كراسي استلقاء للتشمس وإطلالات رائعة على المدينة والريف الأماني.

2. فندق ” Die Hirschgasse Heidelberg”

فندق quot; Die Hirschgasse Heidelbergquot; أحد أفضل الفنادق في هايدلبرغ

يقع الفندق مباشرة عبر الجسر من البلدة القديمة بالقرب من “Philosophers ‘Walk” ويتميز بطراز ريفي أنيق ويحتوي على غرف تتميز بديكور كلاسيكي من “Laura Ashley” وبها جميع المُستلزمات التي قد يحتاجها الزائر أثناء إقامته.

يضم الفندق مطعمًا من المطبخ التقليدي حاصل على نجمة ميشلان، كما يضم الفندق مواقف خاصة للسيارات ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة.

3. فندق سيفين دايز بوردينغ هاوس

فندق سيفين دايز بوردينغ هاوس أحد أفضل الفنادق في هايدلبرغ

يقع الفندق على بُعد 30 دقيقة سيرًا على الأقدام من وسط مدينة هايدلبرغ القديمة الخلابة وبالقرب من نهر نيكار ومحطة هايدلبرغ ويوفر غرفًا عصرية مع خدمة الواي فاي المجانية.

تتميز الغرف بتصميم أنيق وتحتوي على تلفزيون بشاشة مُسطحة مع قنوات فضائية وآلة لصنع القهوة وحمام خاص مزود بلوازم استحمام مجانية ومجفف شعر.

يوفر الفندق أيضًا مطعمًا جديدًا يُقدم بوفيه إفطار على الطراز الأمريكي بالإضافة إلى ذلك يُمكن للضيوف استخدام المطبخ الصغير المجهز تجهيزًا جيدًا مع ميكروويف ومنطقة لتناول الطعام.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *