تعرف علي الشارقة تستعرض وجهاتها السياحية في «سوق السفر العالمي» بلندن

تشارك إمارة الشارقة في الدورة الـ43 من “سوق السفر العالمي” الذي يقام في لندن خلال الفترة من 6 حتى 8 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

تأتي مشاركة الشارقة بجناح يضم 18 هيئة حكومية وخاصة بهدف التعريف بمنجزات الإمارة في تحقيق التوازن بين تطور القطاع السياحي من ناحية وتكريس مفاهيم البيئة والتراث والثقافة عنواناً لإستراتيجيتها في صناعة سياحة مستدامة متنوعة الخيارات.

وتقدم الشارقة للمشاركين والحضور في المعرض التجارب والوجهات الاستثنائية المتنوعة التي تحتضنها ما بين السياحة البيئية والصحراوية والتراثية والثقافية والترفيهية بالإضافة إلى سياحة المغامرات والرياضة حيث تضم الإمارة تنوعاً بيئياً فريداً يمتد من قلب الصحراء وحتى الجزر مروراً بالجبال التي حولتها الإمارة إلى معالم حضارية هامة مثل مدرج خورفكان ومشروع مليحة للسياحة الأثرية والبيئية ومركز بحيص – الحديقة الجيولوجية وسفاري الشارقة والمحميات الطبيعية مثل محمية واسط الطبيعية ومحمية أشجار القرم.

واستقبلت الشارقة في 2022 أكثر من مليون و 400 ألف زائر في منشآتها الفندقية وشهد العام الجاري زيادة ملموسة في عدد الزوار حيث استقبلت الإمارة في الفترة ما بين يناير وسبتمبر 2023 أكثر من مليون و100 ألف نزيل بزيادة 18% عن نفس الفترة خلال عام 2022.

ويشارك هذا العام في جناح الشارقة بالتعاون مع “هيئة الإنماء التجاري والسياحي” عدد من أبرز المؤسسات والهيئات من القطاعين الحكومي والخاص وهي هيئة مطار الشارقة الدولي وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) وهيئة الشارقة للمتاحف ومعهد الشارقة للتراث بالإضافة إلى الشارقة لإدارة الأصول ونادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية ومركز إكسبو الشارقة ومجلس الشارقة الرياضي ونادي الشارقة للسيارات القديمة.

وشملت قائمة المشاركين من القطاع الخاص، وكالة مطار الشارقة للسفريات (ساتا) والشارقة الوطنية للفنادق وفندق “ذا تشيدي البيت، الشارقة” ومنتجع كورال بيتش الشارقة ومنتجع وسبا شيراتون الشارقة وفندق جولدن ساندز وهوليداي للسفر والسياحة وتراف تولك.

وأوضح خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، أن قطاع السياحة مرتبط بشكل وثيق بالعلاقات الدولية والوصول إلى الجمهور في كل ساحة من العالم وترسيخ الروابط وبناء الشراكات مع الجهات النظيرة ذات التأثير في توجهات السفر والسياحة عالمياً، مشيرا إلى أن الهيئة تعمل بالتعاون مع هيئات ومؤسسات القطاعين الحكومي والخاص من أجل أن تكون الإمارة الوجهة السياحية الأكثر جذباً وتنوعاً على مستوى التكامل السياحي وتنوع الخيارات والتجارب في المنطقة والعالم.

وقال المدفع إن قطاع السياحة في تطور متسارع وهناك زيادة في نسبة الوعي بالسياحة البيئية والتراثية والثقافية وإمارة الشارقة ظلت سبّاقة في تبني هذه الإستراتيجيات السياحية انطلاقاً من التزامها بمعايير التنمية المستدامة التي تدعمها كافة القطاعات وفي مقدمتها السياحة.

aXA6IDY2LjI0OS44MS42OCA= جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *