الصيف فى روما.. فن وتاريخ وأكلات شهية


تعرف علي الصيف فى روما.. فن وتاريخ وأكلات شهية

الصيف في روما يتميز بمذاق خاص في هذه المدينة التي تناسب جميع الأذواق التاريخية والسينمائية حتى محبي الأكلات الشهية.

روما.. العاصمة الإيطالية ذات السحر والجمال، الذاخرة بالفن، والتاريخ، والحضارة، والمقومات التي تفوح من كل زاوية وركن فيها، والمدينة التي تناسب جميع الأذواق التاريخية والثقافية والسينمائية والموسيقية حتى محبي الأكلات الشهية التي يختار زيارتها الكثيرون من بين جميع المدن الإيطالية.

وفصل الصيف في روما بشكل خاص يتميز بمذاق خاص في هذه المدينة القديمة التاريخية، لذا صحيفة “لا ستامبا” الإيطالية، في التقرير التالي، تدعو لاستكشافها بعيون جديدة، سواء لمن يرغب في زيارتها في شهر يوليو/تموز، للمرة الأولى أو حتى الألف.

يمكن بدء زيارة روما هذا العام بالحديقة الأثرية في الكولوسيوم (المدرج الروماني) الأشهر على الإطلاق التي يسمح بمناسبة عيد القديس بطرس وبولس بالدخول مجانا لجميع الزوار، سواء من أهل البلد أو السائحين، وذلك من الساعة الثامنة ونصف صباحاً حتى السابعة والربع مساءً.

ولمحبي التاريخ والخروجات التاريخية الليلية، فرصة في الـ29 من يوليو/تموز، لحضور الافتتاح الليلي لمتحف التاريخ المحلي Museum of Rome في قصر براسكي الذي يطل على عجائب ساحة نافونا piazza Navona، وهو أحد القصور الرومانية الشهيرة من الساعة السابعة مساءً حتى منتصف الليل.

ويُعد متحف روما من أشهر متاحف العاصمة لامتلاكه العديد من اللوحات الفنية الرائعة المصممة على الطراز الروماني القديم، بالإضافة إلى الكثير من التماثيل المُستوحاة من الشخصيات البرجوازية الرومانية، كما يحتوي على اللوحات والخرائط والمصنوعات اليدوية ومجموعة من الصور الفوتوغرافية.

ولكل محبي السينما والراغبين في الانتقال من وسط روما إلى البحر، عليهم قصد ميناء حي أوستيا السياحي، حيث توجد واحدة من الساحات الـ3 التي تتيح لزائريها الاستمتاع بمشاهدة الأفلام من خلال شاشات عرض كبيرة في الهواء الطلق، وهي ساحات تابعة لنشاط مسرح سينما Cinema America.

وللتمتع بجو ثقافي وفني، افتتح معرض أمسيات الفن أو “Sere d’arte” التي تستمر حتى 8 سبتمبر/أيلول في أحد أكثر الأماكن الرائعة في روما، قلعة سانت أنجيلو castello sant’angelo في فناء ألكسندر السادس من المتحف الوطني للقلعة، حيث يمكن الاستمتاع بحضور الحفلات الموسيقية والعزف على البيانو، وعروض للأطفال، كما يمكن المشاركة بجولات سياحية مصحوبة بمرشدين سياحيين.
كما سيكون بمقدور عشاق الكتب حضور أحد اجتماعات القراءة العديدة التي تنظم في حدائق قلعة سانت أنجيلو في روما، في معرض قراءات الصيف “Summer Readings” المستمر حتى 1 سبتمبر/أيلول.

ولا يمكن أن يمر فصل الصيف الروماني دون تذوق أكلات روما الشهية التي من أبرزها طبق الإسباجيتي كاتشو إي بيبي Spaghetti Cacio e Pepe الشهير الذي تتخصص فيه العاصمة الإيطالية فقط في إعداده، وهو طبق بسيط يتكون من المكرونة وجبن البيكورينو أو الماعز والكثير من الفلفل الأسود وغيرها من الأطباق الرومانية اللذيذة من اللحوم والأسماك والحلويات.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *