الصين تمنح السياح الأمريكيين تأشيرة أسهل.. لا حجوزات طيران أو فنادق


تعرف علي الصين تمنح السياح الأمريكيين تأشيرة أسهل.. لا حجوزات طيران أو فنادق

قررت الصين إعفاء السياح الأمريكيين من بعض إجراءات التأشيرة، بما يسهل عليهم دخول البلاد دون حتى أي حجز مسبق لتذاكر الطيران أو الفنادق.

وذكرت السفارة الصينية في واشنطن أن قرار تبسيط طلبات الحصول على التأشيرة للسياح القادمين من الولايات المتحدة سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الأول من يناير/ كانون الثاني.

وهذه الخطوة هي الأحدث من جانب الصين لإنعاش السياحة وتعزيز ثاني أكبر اقتصاد في العالم بعد حالة من الركود خلال جائحة كوفيد-19.

لا حاجة للحجوزات

وقالت السفارة في إفادة على موقعها الإلكتروني أمس الجمعة إن المتقدمين للحصول على تأشيرة سياحية في الولايات المتحدة لن يحتاجوا بعد الآن إلى تقديم حجوزات تذاكر الطيران أو حجوزات الفنادق أو خطاب دعوة.

ومهدت بكين في وقت سابق الطريق لحاملي جوازات السفر من فرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا وماليزيا لزيارة البلاد بدون تأشيرة اعتبارا من الأول من ديسمبر كانون الأول.

وكشفت وزارة الخارجية الصينية، مطلع ديسمبر/ كانون الأول الجاري أن سياسة السفر بدون تأشيرة أحدثت تأثيرا واضحا، حيث سهلت الأمور على المسافرين.

وقال المتحدث وانغ ون بين في مؤتمر صحفي عندما سئل عن تحديث بشأن السياحة بعد إعلان الصين عن هذه السياسة، “من الآن فصاعدا، ستواصل وزارة الخارجية تعديل سياسات التأشيرات لخلق ظروف أكثر ملاءمة وتسهيل السفر عبر الحدود”.

ووفقا لبيانات الهجرة التي استشهدت بها الوزارة، فإن ما يقرب من 7000 مسافر، من بين ما يقرب من 18000 مسافر، الذين دخلوا الصين في الأيام الثلاثة الأولى من ديسمبر/ كانون الأول ينتمون إلى الدول التي منحت التسهيلات.

تراجع السياحة

وانخفض عدد السياح الوافدين إلى البلاد خلال جائحة كوفيد-19 بسبب السياسات الصارمة التي فرضتها الصين للسيطرة على الفيروس.

وارتفعت الرحلات الجوية الدولية إلى الصين منذ أن رفعت بكين العام الماضي القيود المتعلقة بالجائحة، لكنها لا تزال عند 60 بالمئة فقط من مستويات عام 2019.

aXA6IDY2LjI0OS44MS43MCA= جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *