“الضيافة الجوية” للوفتهانزا تنظم إضرابا جديدا رغم المفاوضات


تعرف علي “الضيافة الجوية” للوفتهانزا تنظم إضرابا جديدا رغم المفاوضات

تم إلغاء نحو 700 رحلة، اليوم الخميس، من أصل 1100 رحلة مقررة للمجموعة الرئيسية مع إلغاء 600 رحلة يوم غد الجمعة

تسبب إضراب أطقم الضيافة الجوية في اضطراب عمل شركة الخطوط الجوية الألمانية “لوفتهانزا” اليوم الخميس، حيث من المتوقع أن تتضرر نحو 1300 رحلة طيران و180 ألف راكب في المجمل خلال يومين.

وتم إلغاء اليوم الخميس نحو 700 رحلة من أصل 1100 رحلة مقررة للمجموعة الرئيسية مع إلغاء 600 رحلة يوم غد الجمعة، ما دفع المدير التنفيذي للوفتهانزا كارستن شبور للدعوة، في بيان، لإجراء محادثات جديدة مع نقابة “أوفو” لتسوية نزاع أطقم الضيافة الجوية بشأن الأجور وظروف العمل.

وقال نيكولي باوبليس، المتحدث باسم النقابة، إنها على استعداد للدخول في تحكيم مع لوفتهانزا مطلع الأسبوع، لكنها لن تلغي الإضراب الذي يستمر لمدة يومين.

ومع ذلك، لن تنقل النقابة الإضراب إلى شركات طيران أخرى في مجموعة لوفتهانزا مثل شركات سويس وأوستريان وبرسلز ايرلاينز أو يورو وينجز، لكنها تحتفظ بالحق في القيام بإجراءات أخرى.

وقال باوبليس للصحفيين في مطار ميونخ “إنه إذا لم تثمر المفاوضات، سيتعين علينا الإعلان يوم الإثنين عن مزيد من الإضرابات”، واصفا إجراءات لوفتهانزا الاسترضائية “تغير كامل في التعامل”. واتفق الجانبان على السرية خلال المفاوضات الجديدة.

وكانت لوفتهانزا، التي أجرت مناقشات مع نقابتي “فيردي” و”كابين” الأخريين يوم الأربعاء، دون “أوفو”، خسرت محاولة لوقف الإضراب في محكمة العمال في فرانكفورت، وكذلك خسرت استئنافها ضد القرار في وقت لاحق من ذلك اليوم.

وبدأ الإضراب منتصف ليلة الأربعاء/الخميس، ويستمر 48 ساعة، حسب ما أكد متحدث باسم النقابة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *